شرح طريقة كيفية انشاء وعمل حساب جيميل Gmail جديد بالفيديو

اختصارات الموضوع

شرح طريقة كيفية انشاء وعمل حساب جيميل Gmail جديد بالصور والفيديو بدون رقم هاتف وبرقم هاتف

Gmail هي خدمة البريد الإلكتروني المجانية من Google ويمكن الوصول إليها على mail.google.com، في بدايتها كان Gmail متاحًا عن طريق الدعوة فقط لكن الآن يمكنك فقط التسجيل للحصول على حساب وقتما تشاء، عند القيام بذلك ستنضم إلى قاعدة مستخدمين تزيد عن 1.5 مليار ويمكنك القيام بذلك بعملية بسيطة جدًا وسريعة.
شرح عمل حساب جيميل جديد
باستخدام حساب بريد إلكتروني على Google يمكنك أن تبدو وكأنك لديك فريق تكنولوجيا معلومات كامل خلف مؤسستك الصغيرة، لكن يمكنك الحصول على الإعداد البسيط والوصول إلى التطبيقات التي توفرها الويب، يمكن لشركتك الحصول على جميع مزايا خدمة البريد الإلكتروني الرائدة على الويب - على منصة Google، كل هذا يتم بفضل مجموعة من المزايا الهائلة التي تمتلكها جي ميل.

كيف يتم تمويل خدمة جي ميل Gmail

تتم رعاية Gmail بواسطة إعلانات AdSense والتي تظهر على اللوحات الجانبية للرسائل عند فتحها من داخل موقع Gmail، الإعلانات غير مزعجة ومطابقة للكمبيوتر بالكلمات الرئيسية الموجودة في رسالة البريد، وعلى عكس بعض المنافسين لا تضع خدمة البريد الإلكتروني من جوجل إعلانات أو تضيف مرفقات إلى الرسائل الفعلية التي ترسلها وتتلقاها، لا توجد إعلانات تظهر في Gmail على هواتف Android.

فوائد أستخدام حساب Gmail

يمتلك جيميل مجموعة هائلة من المزايا والتي تحث المستخدم بشكل كبير على ضرورة إنشاء حساب جيميل للأستفادة من مزاياه الهائلة.
  • تصفية البريد المزعج:- تقدم معظم خدمات البريد الإلكتروني نوعًا من تصفية الرسائل غير المرغوب فيها هذه الأيام وتتمتع Google بسمعة عالية الفعالية، تحاول الخدمة تصفية الإعلانات غير المرغوب فيها والفيروسات ومحاولات الخداع، لكن مرشحات البريد العشوائي المتقدمة في Gmail ليست فعالة بنسبة 100 بالمائة، لذلك كن حذرًا دائمًا بشأن فتح البريد الإلكتروني من مصادر غير معروفة أو غير متوقعة.
  • التكامل مع جوجل Hangouts:- يعرض إصدار سطح المكتب من Gmail واجهة Hangouts على الشاشة، حتى تتمكن من إرسال رسائل فورية وإجراء مكالمات الفيديو والصوت بسهولة.
  • التزامن مع Outlook وغيرها:- يمكن مزامنة حساب البريد الإلكتروني للنشاط التجاري في Gmail مع MS Outlook وBlackBerry وAndroid وiPhone، وهي أنظمة مألوفة تستخدم على نطاق واسع من قبل العديد من المتخصصين في الأعمال، تعد القدرة على إعداد الوصول بسرعة إلى برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك ميزة كبيرة عند محاولة أستخدام التكنولوجيا مثل أجهزة الهواتف المحمولة الذكية.
  • بحث:- كما قد تتوقع من صانعي جوجل فإن إمكانيات البحث في Gmail أسطورية، يمكنك البحث بسرعة من خلال جلسات البريد الإلكتروني وجلسات Hangout المحفوظة كما لو كنت تبحث في مواقع الويب، يمكنك أستخدام عمليات البحث المتقدمة للعثور على ما تريده بالضبط.
  • مساحة تخزين ضخمة:- حينما تمتلك حساب جي ميل فستكون قادر على الحصول على مساحة تخزين كبيرة أكثر بكثير مما يمكنك الحصول عليه إذا كنت تستخدم برنامج عميل لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، يوفر Gmail للأعمال حاليًا مساحة تخزين تبلغ 25 جيجابايت مما يعني أنه من الممكن تخزين عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل التي تحتوي على ملفات كبيرة بدلاً من أن تكون محدودة بمساحة التخزين على خادم شركة أو محرك أقراص ثابت.
  • الوصول دون اتصال:- يمكنك استخدام Gmail حتى عندما يكون الكمبيوتر غير متصل بالإنترنت عن طريق تمكين الميزة في الإعدادات، سيتم أستلام الرسائل الجديدة وإرسالها عند أتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى.
  • تخزين الرسائل الفورية (IM) ومؤتمرات الفيديو:- يدمج Gmail للأعمال أيضًا ميزات مثل تخزين الدردشة والدردشة المرئية مما يجعل من السهل التواصل مع العملاء وزملاء العمل وحفظ نتائج تلك المحادثات للأستخدام في المستقبل.
  • أمن البيانات:- يتم الأحتفاظ بنسخة أحتياطية من حساب Gmail للنشاط التجاري الخاص بك على نظام Google الأساسي مما يمنحه ضمانًا للخدمة، يمكنك الوصول إلى بياناتك عبر أتصال آمن مشفر بواسطة طبقة المقابس الآمنة بحيث لا يمكن لأحد الوصول إلى معلوماتك.
  • متاح للعديد من المنصات:- يتوفر Gmail على أي نظام أساسي لسطح المكتب والجوال، كما يتيح لك تنفيذ مجموعة من المهام والتخصيصات الأخرى.
  • سهولة الأستخدام وانخفاض التكلفة:- تتميز Gmail بتكلفة منخفضة وصيانة خالية من البيانات وتخزين البيانات في السحابة، مما يعني أن بريدك الإلكتروني والمستندات والأحداث متاحة دائمًا في أي مكان يمكنك الاتصال به عبر الإنترنت من خلال متصفح الويب، لا تحتاج إلى مسؤول نظام تكنولوجيا المعلومات لإنشاء حسابات ومنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى الخدمات؛ يمكنك القيام بذلك بنفسك بأستخدام لوحة معلومات تطبيقات Google، لا داعي للقلق بشأن النسخ الأحتياطي للبيانات (يتم تخزينه جميعًا على خوادم Google)، أو الوصول إلى حدود تخزين حساب البريد الإلكتروني (تصل مساحة تخزين Gmail إلى 7 جيجابايت لكل مستخدم الآن)، أو الأستعانة بشبكات VPN، أو جدران الحماية، أو برامج محددة، في أي وقت يمكنك أختيار التبديل إلى مزود آخر وتأخذ أسم نطاقك معك.
  • جدولة رسائل البريد الإلكتروني:- هناك إضافة جديدة تم تحديثها في خدمة جي ميل لكنها ليست متاحة الآن لكل المستخدمين، يمكنك الآن جدولة رسائل البريد الإلكتروني المرسلة ليتم إرسالها صباح الغد أو بعد ظهر الغد أو متى شئت تقول Google عن هذه الميزة أنها تهدف إلى مراعاة وقت تعطل كل فرد، إذا كنت قد حصلت على هذا التحديث فسترى قائمة منسدلة بجوار الزر إرسال.
  • إرسال وطلب المال:- يمكنك إرسال وطلب الأموال في رسائل Gmail الخاصة بك على الويب، أنقر فوق رمز الدولار الذي يظهر في أسفل نافذة الإنشاء، ثم أدخل المبلغ الذي تريد الحصول عليه أو الذي تريد إرساله, إذا كنت ترسل أموالًا ولم تقم بالفعل بإعداد طريقة دفع من خلال Google Pay فسيُطلب منك القيام بذلك لأستخدامها كمصدر.

سلبيات استخدام حساب البريد الالكتروني Gmail

خدمة البريد الإلكتروني جي ميل ليست هي الأفضل بين خدمات البريد الإلكتروني والأخرى وتمتلك بعض السلبيات البسيطة أهمها:
  • إذا كنت ترغب في إنشاء بريد إلكتروني على جي ميل يحتوي على اسم شركتك فإن سياسات جوجل لا تسمح لك بهذا.
  • وفق سياسات جوجل أيضًا فإنك لا تُعتبر المالك الوحيد لحسابك الخاص على جوجل.
  • في حال كنت ترغب في تسجيل حساب خاص بك على موقع LinkedIn فإن حساب جيميل لا يدعم مثل هذه الخدمات.
شروحات أخرى قد تعجبك :-

فيديو شرح كيفية انشاء حساب جيميل 2024 بالتفصيل

*********

شرح إنشاء حساب جيميل

بعد انشاء حساب جيميل خاص بك، يمكنك أستخدام كلمة السر وأسم المستخدم اللذين أنشأتهما لتسجيل الدخول إلى حسابك على Gmail كما يمكنك أستخدامهما أيضًا لتسجيل الدخول إلى منتجات Google الأخرى مثل يوتيوب وجوجل درايف وحساب جوجل بلاي.
خطوات إنشاء حساب على جي ميل:
انشاء حساب جيميل جديد

  •  2. قم بملئ البيانات الموضحه مثل الإسم وإسم العائله ثم كتابة الأسم باللغة الإنجليزية كما تريد في خانة أسم المستخدم ثم كتابة الباسورد ويتوجب عليك كتابة حرف كابيتال "حرف كبير" ثم كتابة حرف صغيره "صمول" ثم كتابة أرقام ثم الضغط على التالي.
عمل حساب جيميل
في حالة ظهور هذه الصور يجب عليك تغير بعض الشيء في أسم المستخدم لأنه يدل أن هذا الإسم يوجد بالفعل أو يمكنك إختيار إسم من الأسماء المقترحه عليك أسفل المستطيل "متوفره" بعد إختيار الإسم تضغط التالي.
معلومات حول اسم المستخدم
في حال أقتراحك أسم مستخدم يُستخدم فعليًا من قبل مستخدم آخر فسيتم رفضه.
إذا كان أسم المستخدم الذي ترغب به يتشابه إلى حد كبير مع أسم مستخدم موجود فعليًا فسيتم رفضه كتغيير حرف أو حرفين.
إذا كان المستخدم الذي ترغب به قد كان يُستخدم من قبل لكن تم حذفه أيضًا لن يتم قبوله.

  • 3. هذه الخطوة تقوم بملئ الخانات المطلوبه وفي حالة وجود رقم هاتف يمكنك تسجيله أما إذا كنت تريد عدم تسجيل رقم هاتف تترك الخانة فارغة ثم تضغط التالي.
كيفية عمل جيميل بدون رقم الهاتف
في حالة إدخال رقم هاتف "جوال" تتأكد من رقم الهاتف الذي تم إدخاله ثم تضغط إرسال وسوف تصلك رسالة تأكيد على الهاتف.
هذه الخانه تظهر لك في حالة تسجيل رقم هاتف حيث تطلب منك إدخال الكود الذي تم إرساله إلى الهاتف ومن ثم تضغط تأكيد.
انشاء حساب جيميل بدون رقم الهاتف

  • 4. يمكنك أن تضغط موافق أو تخطي هذه الخطوة ومعنى هذه الخطوه أنه سوف تصلك رسائل على الموبايل من البريد الالكتروني.
كيفية انشاء حساب الكتروني على الجميل

  • 5. هذه الخطوة النهائية والتي توضح الإتفاقية والبنود الخاصة بخدمات جوجل وعليك أن تضغط موافق.
تسجيل حساب ايميل مجانا بالصور
وبعد الإنتهاء من هذه الخطوة ينصح بكتابة الايميل والباسورد الذي تم إنشائهم في ورقه خارجية أو على الموبايل وذلك لتجنب نساينهم.

أهم الأسئلة الشائعة شرح طريقة كيفية إنشاء وعمل حساب جيميل جديد

حساب جيميل هو عبارة عن خدمة بريد إلكتروني تقدمه شركة جوجل بشكل مجاني تمامًا، وذلك من خلال أمتلاك حساب جيميل على جوجل، وهو يعتبر من أهم خدمات البريد الإلكتروني كما أنه سريع وسهل الإستخدام.

1. هل يعتبر إيميل الجيميل تابع لشركة جوجل؟

حساب الجيميل هو أحد إنتاجات شركة جوجل العملاقة وهو ميزة رائعة، لأنها توفر حسابًا واحدًا لكل منتجاتها.

2. هل يتوفر مساحة تخزين على إيميل الجيميل؟

يتميز الجيميل بمساحة تخزين 15 جيجابايت مجانية تمامًا، ويمكن حفظ الصور والملفات على البريد الإلكتروني، وتستخدم من أي مكان، كما تم إضافة سعة تخزين إضافية تصل إلى 3.5ميجا في اليوم لكنها بمقابل مدفوع من شركة جوجل حوالي 20 دولار في العام.

3. هل إيميل الجيميل بطيء في التحميل وصعب أستخدامه؟

جميع منتجات جوجل المميزة متوفرة وتتميز بسرعة التحميل، كما أنها سهلة الأستخدام حتى لمن ليس لديهم خبرة أو تعامل بشكلٍ كبير مع التكنولوجيا.

4. هل يمكن استخدام جيميل دون الأتصال بالإنترنت؟

يمكن كتابة بعض الرسائل وإرسالها أثناء عدم الأتصال بالإنترنت، وسوف يتم إرسالها بشكل تلقائي بمجرد أتصال الهاتف بالإنترنت مباشرةً.

5. هل يقتصر حساب الجيميل عن الطلاب فقط؟

إيميل الجيميل هو إيميل شخصي وأصبح خطوة يجب أتخاذها لكل فرد يمتلك هاتف ذكي في العالم، وليس مقتصرًا على الطلاب فقط أو محبي التكنولوجيا.

6. هل يمكن إنهاء بعض الإجراءات من خلال إيميل الجيميل؟

أصبح إيميل الجيميل يستخدم في إنهاء بعض الإجراءات الحكومية وبعض إجراءات السفر أيضًا، وهناك بعض الخدمات لا تتم إلا عن طريق إيميل الجيميل.

7. هل يتطلب إيميل الجيميل رقم هاتف؟

لكي تثبت ملكية الحساب لابد من إضافة رقم هاتف خاص بك، وسيتم إرسال رسائل نصية بها رمز التحقق مكون من ستة أحرف، وبهذا يتم حفظ الحساب من السرقة وزيادته الأمان.

8. هل يمكن استخدام جيميل في أستقبال وإرسال الرسائل الإلكترونية؟

إيميل الجيميل هو خاص بإرسال الرسائل الإلكترونية وأستقبالها عن طريق الإنترنت، كما أنها تسمح بمحادثة كافة مشتركين جوجل، وكل من يمتلك حساب جيميل.

9. هل يمكن فتح بريد الجيميل من متصفحات مختلفة؟

يمكن فتح بريد الجيميل من متصفح إنترنت (اكسبلور) كذلك يمكن أستخدام متصفح (موزيلا فايرفوكس) في إنشائه كذلك يمكن فتحه من خلال بعض المتصفحات الأخرى ولا يقتصر فتح بريد الجيميل على متصفح واحد فقط.

10. هل يتمتع بريد الجيميل بنظام حفظ الرسائل؟

يتم حفظ الرسائل بنظام تلقائي، وهي تعتبر من أكبر مميزات بريد الجيميل، حيث تعتبر خاصية حفظ الرسائل التلقائية في حالة أنقطاع الإنترنت أو حدوث أي عطل في المتصفح تسمح للمستخدم بعد العودة بالعثور على آخر الرسائل التي تم تخزينها بشكلٍ تلقائي، وهذه الخدمة ليست متوفرة في باقي الشركات الخاصة بالبريد الإلكتروني.

11. هل يسمح بريد الجيميل بتحميل بعض التطبيقات من متجر جوجل بلاي؟

يمكن الدخول إلى متجر جوجل بلاي من خلال الهاتف المسجل به بريد الجيميل ويمكن تحميل ما تريد من تطبيقات وبرامج مختلفة من على الموقع مباشرةً.

12. هل يمكن أستخدام إيميل الجيميل للشركات والمؤسسات الكبيرة؟

يمكن استخدام ايميل الجيميل في عمل حساب خاص بالمؤسسة الخاصة بك من خلال حساب G Suite فهو أفضل من الإيميل الشخصي، ويبدأ سعره من 6 دولارات فقط شهرياً، ويستخدم بشكل احترافي بدون إعلانات، كما أنه يدعم خاصية ملكية الحسابات الخاصة بالموظفين بحيث يكون  المدير مسيطرًا على حسابات الشركة، ورسائلها الإلكترونية وجميع ملفاتها، كما أنه يزيد من مساحة التخزين على جوجل درايف والجيميل.
الخلاصة:- Gmail خدمة البريد الإلكتروني التي تقدمها جوجل لمستخدميها، تمتلك هذه الخدمة العديد من المزايا وأهمها أنها تتكامل مع خدمات جوجل الأخرى وكم هي كثيرة ومن الرائع أنها ترتبط ببعضها البعض، عند إنشاء حساب جيميل خاص بك تستطيع الاستفادة من هذه المزايا الرائعة، قدمت جوجل تحديث لهذه الخدمة قريبًا وأضافت إليها العديد من التحسينات الأخرى.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك