كيفية استرجاع واستعادة الصور والملفات المحذوفة للكمبيوتر وللاندرويد

اختصارات الموضوع

طريقة كيفية استرجاع واستعادة الصور والملفات المحذوفة مجانا للكمبيوتر وللاندرويد بالفيديو

كثير من مستخدمي هواتف الأندرويد أو غيرها من الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، دائماً ما نجد أنهم يحتفظون بملفات كبيرة الحجم والتي تمتلئ بالصور ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية والنصة والمكالمات وغيرها من الملفات التي يمكن إجادها على كثير من هذه الهواتف، وفي إطار المنافسات الشرسةة بين الشركات المطورة لهواتف الأندرويد نجد دائماً أن التحديات قد تكمن في موافات عدسة الكاميرا الخاصة بالهواتف، لذلك يستخدم أصحاب الهواتف كاميرة الهاتف الخاص بهم في تسجيل وتدوين جميع المناسبات وجميع لحظات حياتهم، وذلك من خلال التقاط بعض الصور ومقاطع الفيديو وحفظها على ذاكرة الهاتف المحمول سواء كانت الداخلية أو الخارجية، من أجل ذلك أصبحت الهواتف الذكية تشغل حيز كبير من حياتنا.
استرجاع الصوروالملفات المحذوفة مجانا
ولكن في بعض الأوقات قد يقوم الشخص منا بحذف بعض الصور أو بعض مقاطع الفيديوهات الموجودة على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، لأي من الملفات الموجودة، وذلك يكون إما لتفريغ مساحة تخزين الهاتف أو أن يكون لعدم الحاجه إليها، ولكن ربما يحتاج مالك هذه الصور والملفات لإيجاد طريقة لاستعادة الصور المحذوفة او الملفات بسهولة مره أخرى، فيقترح عليه البعض بتحميل بنامج من البرامج المستخدمه في استرجاع الملفات والصور، أو عمل روت لجهاز الأندرويد لاستعادة الصور، ولكن هذه البرامج أو التطبيقات تحتاج إلى شخص صاحب خبرة في استخدامها، وذلك نظرا لعدم قدرة الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية لقيام تلك العملية.
وعلى الجانب الآخر أتاح لنا نظام الأندرويد طرق سهلة وبسيطة لإستجاع الصور والفيديوهات والملفات المفقودة سواء كانت عن طريق الخطأ أو غيرة، لذلك سوف نتناول من خلال السطور القادمة في مقالنا طريقة سهلة ومميزة لاسترجاع الصور والملفات التي تم حذفها، من غر الحاجه إلى أي من التطبيقات أو البرامج، وذلك للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، وأيضًا سوف نعرض عليكم بعض الطرق السهلة لاسترجاعها من خلال الكمبيوتر.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة على الأندرويد بدون برامج

  • أولأ:- قم بفتح هاتف الأندرويد الخاص بك لتظهر لك نافذة سطح المكتب، ومن ثم توجه إلى مجلد مدير الملفات الموجود على الشاشة الرئيسية لهاتفك ثم قم بالضغط عليه.
استعادة الصور المحذوفة من الهاتف
  • وبعد ذلك قم بالضغط على زر الخيارات الموجود في أعلى يمين الشاشة أو أسفل يسار الشاشة، وذلك حسب نوع هاتفك الأندرويد، ثم قم بالضغط عليه.
  • سوف تظهر لك قائمة خيارات، تتضمن بعض الخيارات، فقط توجه إلى أسفل الخيارات لإختيار الإعدادات.
استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف
  • وبعدها سوف تفتح لك نافذة تضمن بعض الخيارات أيضاً ولكن قم بالضغط على أول خيار وهو إظهار الملفات المخفية وتفعيل هذا الخيار.
استرجاع الملفات الممسوحة من الهاتف
  • وبعد ذلك سوف تقوم بالضغط على خيار جميع الملفات.
  • ثم يقوم النظام بنقلك إلى نافذة أخرى فقط ، قم بالتوجه إلى خيار وحدة تخزين الجهاز.
استعادة الصور من الهاتف الاندرويد
  • وسوف تفتح لك نافذة وحدة تخزين الهاتف الداخلية، قم بالبحث على مجلد DCIM وقم بالضغط عليه.
استرجاع الصورالمحذوفة من ذاكرة الهاتف
  • وبعد القيام بفتح ملف الـ dcim سوف تفتح لك نافذة بها أربع مجلدات، فقط قم بأختيار أول مجلد وهو مجلد الملفات المخفية thumbnails، ثم قم بالضغط عليه.
استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الهاتف
  • ومن ثم سوف تفتح لك نافذة بها صفحة الملفات المخفية، وسوف تجد بها كل الصور التي تم فتحها مسبقاً من خلال هاتفك الأندرويد، سواء كانت تم حذها أو ما زالت موجودة على هاتفك، وبعد ذلك سوف يكون متاح لك أستخدام الصور التي قد قمت بحذفها من قبل واستعادتها وتخزينها مرة أخرى في معرض الصور أو الألبوم الخاص بالصور الخاصة بك على هاتفك.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر عن طريق هو برنامج  disk drill

يعتبر برنامج disk drill من أفضل البرامج التي تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من على الكمبيوتر، ولكي تقوم باسترجاع الصور والملفات المحذوفة من على جهاز الكمبيوتر "ويندوز 10, ويندوز 8.1 وويندوز 7" الخاص بك، يجب أن تمتلك تطبيق يمتلك القدرة على القيام باستعادة الملفات والصور والمفقودة ولدية القدرة على ذلك، ومن أفضل البرامج المستخدمة في استعادة الملفات والصور هو برنامج  disk drill فهو يمتلك أسلوب شامل ومتميز في العثور على الملفات المحذوفة، كما يوفر لك البرنامج طرق سهله وبسيطه لاستعادة الملفات بضغطة زر واحدة، بالإضافة أيضًا أنه يسهل عليك معرفة أنواع الملفات كما يأتي البرنامج بنافذة سهلة في أستخدامها ولا تتضمن أي صعوبة، ولكي تقوم بهذه العملية يجب عليك تحميل البرنامج عن طريق الرابط الموجود أسفل المقالة، ثم قم بتثبيت البرنامج وبعد ذلك سوف يطلب منك البرنامج إعادة تشغيل الجهاز، قم بالضغط على إعادة التشغيل، ثم قم بفتح نافذة البرنامج لبدء عملية استرجاع الملفات.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج استرجاع الملفات مع شرح التشغيل

*********

خطوات أستخدام برنامح disk drill لاستعادة الصور من على الكمبيوتر

  • يجب عليك فتح البرنامج من الأيقونة الخاصة به الموجودة على سطح المكتب، أو من قائمة إبدأ والموجودة أسفل يسار الشاشة، وبعدها سوف يقوم البرنامج بالبحث عن وحدات التخزين الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسوف يقوم بإظهار جميع الأقراص الصلبة الموجودة على جهازك أسفل بعضها.
استرجاع الملفات الممسوحة من الكمبيوتر

  • وبعد ذلك قم بأختيار القرص الصلب الذي تريد أن تبحث بداخله عن الملفات المحذوفة التي ترغب في أستعادتها، ثم قم بالضغط على أستعادة ليبدأ معك البحث عن الملفات المحذوفة والمراد أستعادتها مرة أخرى.
استعادة الملفات المحذوفة من الهارداللاب توب
  • وبعد ذلك أنتظر قليلاً حتى ينتهي البرنامج من البحث عن الملفات في القسم الذي قمت بتحديده، وفي النهاية سوف يظهر لك البرنامج عدد الملفات التي تم إيجادها.
استعادة الصورالمحذوفة من الكمبيوتر
  • وبعد الإنتهاء من عملية البحث يمكنك الضغط على الملفات التي تم إيجادها أو يمكنك الإختيار من على الشريط الموجود على اليسار، ويمكنك تحديد التصنيفات المختلفه، سواء كانت صور أو فيديهات أو المستندات وغيرها.
استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مجانا
  • سوف تظهر لك جميع الملفات داخل التصنيف الذي قمت بتحديده، ثم بعد ذلك يمكنك تحديد أي ملف أو مجموعه من الملفات المراد استعادتها، ثم بعد ذلك تقوم بتحديد المجلد أو القرص الذي ترغب بحفظ الملفات التي تم استعادتها بداخله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم أضغط على استعادة ليبدأ في استعادة الملفات المحذوفة التي تم تحديدها.
استرجاع الملفات المحذوفة من اللاب توب ويندوز 10
  • وبعد ذلك سوف تظهر لك رسالة تأكيد بأنه قد تم استعادة الملفات المحذوفة بنجاح، الآن يمكنك التوجه نحو املف الذي تم تحديده سابق لإيجاد كافة الملفات والصور التي تم استعادتها ومكنك فتحها واستعمالها من جديد بكل سهولة.

الأسئلة الشائعة حول طريقة  كيفية استرجاع الصور والملفات المحذوفة

يعتبر حذف الصور والملفات  المهمة بالخطأ أو الخاصة من المشكلات الشائعة التي تواجه مستخدمي الكمبيوتر وأجهزة الموبيل الحديثة، والتي تدعوهم للبحث عن أي طريقة لاسترجاع تلك الصور والملفات بسبب أهميتها الكبيرة، وقد توصل المطورون إلى العديد من الطرق والبرامج التي تساعد المستخدمين على الاسترجاع وسوف نتعرف عليها.

1- هل يمكن للمستخدم استرجاع الصور والملفات من دون الحاجة إلى تحميل برنامج خاص؟

  • أجل؛ فبإمكان المستخدم استرجاع الصور والملفات من خلال التوجه إلى مجلد مدير الملفات الموجود على الشاشة الرئيسية لهاتفك ثم قم بالنقر عليه.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر الخيارات الموجود في أعلى يمين الشاشة أو أسفل يسار الشاشة حسب نوع هاتفك الأندرويد، ثم قم بالنقر عليه. 
  • سوف تظهر لك قائمة خيارات، تتضمن بعض الخيارات، قم بتوجه إلى أسفل الخيارات لأختيار الإعدادات المطلوبة. 
  • بعدها سوف تفتح لك نافذة بها بعض الخيارات أيضًا، ولكن قم بالضغط على أول خيار وهو إظهار الملفات المخفية وتفعيل هذا الخيار.
  • سوف تقوم بالضغط على خيار جميع الملفات، ثم يقوم النظام بنقلك إلى نافذة أخرى، فقط، قم بالتوجه إلى خيار وحدة تخزين الجهاز.
  • سوف تفتح لك نافذة وحدة تخزين الهاتف الداخلية، قم بالبحث على مجلد DCIM اضغط عليه.
  • بعد القيام بفتح ملف الـ dcim وتفتح لك نافذة بها أربع مجلدات، قم بأختيار أول مجلد هو الملفات المخفية thumbnails أضغط عليه.
  • سوف تفتح لك نافذة بها صفحة الملفات المخفية، وسوف تجد بها كل الصور التي تم تشغيلها مسبقًا على الهاتف سواء كانت تم حذفها أو ما زالت متوفرة على هاتفك. 
  • سوف يكون متاح لك أستخدام الصور التي قد قمت بحذفها من قبل، واستعادتها وتخزينها مرة أخرى في معرض الصور.

2- هل برنامج disk drill يساعد المستخدم على استرجاع الصور والملفات؟

نعم؛ برنامج  disk drill من أفضل البرامج التي تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من على الكمبيوتر، ولكي تقوم باسترجاع الصور والملفات المحذوفة من على جهاز الكمبيوتر، وهو من أفضل البرامج المستخدمة في استعادة  الملفات والصور حيث يمتلك أسلوب شامل ومتميز في العثور على الملفات المحذوفة.

3- هل يعمل برنامج لإستعادة الصور disk drill مع كافة أجهزة الكمبيوتر؟

أجل؛ حيث يعمل يعتبر برنامج disk drill على  كافة أجهزة الكمبيوتر مثل "ويندوز 10, ويندوز 8.1 وويندوز 7" بكل سهولة.

4- هل برنامج EaseUS MobiSaver for Android يساعد مالك هاتف الأنرويد على استرجاع الصور؟ 

أجل؛ برنامج EaseUS MobiSaver for Android يعد من أفضل وأنجح البرامج لاسترجاع الملفات المحذوفة للأندرويد واحد من البرامج الجيدة في هذا المجال وله شهرة واسعة بين العديد من المستخدمين، حيث يعرف هذا البرنامج بسهولة الأستخدام إلى جانب قوته في استرجاع الملفات المحذوفة للأندرويد بكل سهولة.

5- هل عمليات استعادة الصور والملفات قد تضر المستخدم أحياناً؟

بالتأكيد؛ فبعض التقنين يقومون بأستغلال تلك الميزة من أجل التلصص والتجسس على مختلف الملفات، لذلك يجب على المستخدمين الحذر من القيام بتلك العمليات. 

6- هل تطبيقات استرجاع الصور والملفات المحذوفة تقوم بإضرار جهاز المستخدم؟

لا بالتأكيد؛ تعمل تطبيقات استرجاع الصور والملفات على الأستعانة ببعض معلومات وبيانات المستخدم فقط من أجل القيام بعملية استرجاع ناجحة للبيانات الخاصة بالمستخدمين، وقلما قد يجد المستخدم أحد هذه البرامج أو أحد المتطورين يستغل تلك العملية للتلصص أو التجسس، وعلى المستخدم الحذر بشكل عام أثناء استرجاع الملفات
شاهد أيضًا :-
وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم طريقة شرح سهلة ومبسطة في استعادة الصور الممسوحة أو أي من الملفات التي ترغب باستعادتها سواء كان على جهازك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقد أوضحنا طريقة شرح استعادة الملفات من خلال هاتفك الأندرويد، وأخيراً ذكرنا شرح استعادة الصور والملفات من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق برنامج disk drill، نتمنى أن تكون طريقة تناولنا للموضوع قد نالت إعجابكم، وعند وجود أي أستفسار قم بوضع تعليق يتضمن استفسارك أسفل المقال، مع وضع تعليق يتضمن رأيك في طريقة أستعراضنا للموضوع أو أنه تم أستفادتك من خلال مقالتنا أو أن المقال غير مفيد.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك