تحميل ويندوز 10 Windows الأصلية ISO 2024 كاملة مجانًا

اختصارات الموضوع
name
معلومات عن ملف تحميل ويندوز 10 كاملة النسخة النهائية من مايكروسوفت مجانا
🖥️ نظام التشغيلWindows
💿 الفئةبرامج النظام
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارWindows
🏢 المؤلفMicrosoft
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصالأحدث
📊 الحجم3 GB
🗓️ التاريخ27 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات7,245,785

روابط تحميل ويندوز 10 Windows النسخة الاصلية من مايكروسوفت توجد في نهاية الموضوع.

تحميل ويندوز 10 2024 Windows الاصلية النسخة النهائية من مايكروسوفت برابط مباشر

تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية
Windows 10 هو نظام تشغيل أصدرته شركة مايكروسوفت لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والأجهزة المدمجة والإنترنت، أصدرت الشركة نظام التشغيل Windows 10 في يوليو 2015 كمتابعة لنظام التشغيل Windows 8، وقالت الشركة إنها ستقوم بتحديث نظام التشغيل ويندوز 10 إلى الأبد بدلاً من إصدار نظام تشغيل كامل جديد كما كانت تفعل بالسابق.
وبعد طرح نظام مايكروسوفت الجديد حقق أنتشارًا كبيرًا بفضل الكثير من المميزات الجديدة التي جاءت مضمنة في هذا النظام الجديد، كما أن الكثيرين من الأنظمة السابقة لويندوز مثل ويندوز 7 وويندوز قاموا بالترقية مباشرة إلى نظام ويندوز 10 الجديد، أهم المزايا التي جاءت في النظام الجديد هو أستعادة قائمة ابدأ التي افتقدها ويندوز 8، أيضًا عملية البحث بالنظام جاءت متطورة ومميزة بشكل كبير إضافة إلى دمج متصفح جديد هو متصفح إيدج غير المتصفح المعهود عن ويندوز إنترنت إكسبلولر، بجانب هذا تم إضافة مساعد كورتانا الذي يقدم مجموعة من الخدمات مثل خدمة جوجل الآن، وهناك الكثير من المزايا الأخرى التي جاءت مضمنة بداخل هذا النظام الجديد.

مميزات آخر تحديث من ويندوز 10 (Windows 10 1909) النسخة النهائية

على عكس التحديثات الروتينية الأصغر التي يحصل عليها نظام ويندوز عشرة على مدار العام، تقدم Microsoft لنظام التشغيل إصلاحين سنويين رئيسيين مرة واحدة في الربيع ومرة أخرى في الخريف عند إضافة ميزات جديدة، آخر تحديثات ويندوز 10 والتي أصبحت متاحة الآن للجميع هو إصدار Windows 10 1909، فإن إصدار Windows 10 1909 أصغر في النطاق من التحديثات السابقة من نوعها، بدلاً من التعديلات الضخمة على واجهة المستخدم أو الميزات الأساسية التي كانت تطرا على ويندوز 10 كل ستة أشهر، فإن Windows 10 1909 يعمل على تعزيز العديد من التطبيقات والأدوات الموجودة مسبقًا مع وظائف جديدة، مثل الخيارات الإضافية لإدارة إشعارات التطبيقات، واختصارات تحرير التقويم أسهل، ويمهد الطريق لجهات خارجية أفضل تكامل مساعد AI على نظام التشغيل ويندوز 10 "64 بت, 32 بت" لكن هذا مجرد أختيار صغير من التحديثات المختلفة التي يمكن للمستخدمين توقعها، فيما يلي جميع التغييرات الرئيسية في إصدار Windows 10 1909:

إعدادات الإشعار الجديدة والاختصارات

معظم تغييرات نظام التشغيل Windows 1909 تتعلق بكيفية السماح لنظام التشغيل للمستخدمين بإدارة إشعارات التطبيقات والتطبيقات الخاصة بهم، بما في ذلك:
  • اختصار "إدارة الإشعارات" الجديد في "مركز العمل" (والذي يتم فتحه بالنقر فوق أيقونة مربع الحوار الصغير في أسفل يمين شريط مهام Windows).
  • ستتضمن إشعارات النظام الفردية الآن رابطًا قابل للنقر يأخذك مباشرةً إلى إعدادات إشعارات هذا التطبيق المحدد.
  • خيارات جديدة في صفحة "إعدادات الإشعارات" لكتم كتم التطبيقات بشكل فردي أو جميعها مرة واحدة.
  • هناك أيضًا رموز جديدة لأنواع الإشعارات المحددة في قائمة الإعدادات.

أدوات إنشاء حدث سريع جديد لتقويم Windows 10

التغيير الرئيسي الآخر في Windows 10 1909 هو تطبيق تقويم Windows، يمكنك الآن إضافة الأحداث مباشرة إلى تقويم الوصول السريع دون الحاجة إلى فتح تطبيق التقويم الرئيسي، إليك الطريقة:
  • أنقر فوق التاريخ والوقت من شريط المهام لفتح عرض تقويم الوصول السريع.
  • أنقر فوق تاريخ لبدء إضافة حدث، تتيح لك أدوات الإنشاء السريع تسمية أحداث وتصنيفها وإضافة أوقات ومواقع.
  • تمت إضافة أختصار جديد لفتح تطبيق التقويم الرئيسي إلى تقويم الوصول السريع.

تغييرات أخرى في نظام التشغيل Windows 10 الإصدار 1909

بالإضافة إلى الإخطارات المفيدة وإختصارات التقويم، سيلاحظ المستخدمون أيضًا بعض التغييرات المفيدة الأخرى بعد تثبيت تحديث الإصدار 1909:
  • تم تحديث أداة البحث في مستكشف الملفات وأصبحت الآن معتمدة على الإنترنت، مما يعني أنها ستضم الآن ملفات OneDrive في نتائج البحث، سيقوم أيضًا بإجراء بحث سريع، مع عرض التطابقات المحتملة في القائمة المنسدلة أسفل شريط البحث (على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك إجراء البحث الكامل الكلاسيكي من خلال الضغط ببساطة على "إدخال".)
  • يؤدي التمرير فوق اختصارات الشريط الجانبي لقائمة البدء (مثل أيقونة الإعدادات) إلى عرض نص تلميح أكثر فائدة.
  • يمكنك الآن التحكم الصوتي في مساعِد الذكاء الاصطناعي من الجهات الخارجية من شاشة القفل، أو سيكون ذلك ممكنًا على الأقل بمجرد تمكين مساعدي الطرف الثالث من ذلك، على الرغم من الشائعات بأن أليكسا تضيف دعمًا قريبًا.
  • يمكن الآن للمساعدين وميزة إمكانية الوصول إلى الراوي معرفة ما إذا كان مفتاح الوظيفة ("FN") مضغوطًا على الأجهزة التي تحتوي عليه.
  • تحسين عمر البطارية وكفاءة الطاقة لبعض الأجهزة.
  • بعض التغييرات الفنية الأخرى لمستخدمي المؤسسات.

كيفية عرض ملفات النظام المخفية في ويندوز 10 النسخة النهائية

لا يعرض "مستكشف الملفات" في نظام التشغيل ويندوز 10 2024 جميع الملفات افتراضيًا، يخفي مستكشف الملفات العديد من ملفات النظام (ملفات نظام التشغيل) بالإعدادات الأفتراضية، على سبيل المثال  يتم إخفاء desktop.ini وhiberfile.sys وpagefile.sys بشكل أفتراضي.
على الرغم من أن إخفاء ملفات نظام التشغيل هو فكرة جيدة للتأكد من أن المستخدمين لا يحذفونها عن طريق الخطأ (لا يسمح لك Windows بحذف ملفات النظام بسهولة)، في بعض الأحيان قد ترغب في عرض ملفات نظام التشغيل المحمية، على سبيل المثال قد ترغب في معرفة مقدار المساحة التي يستخدمها hiberfile.sys (المخفية بشكل أفتراضي) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
لعرض ملفات النظام المخفية ، تحتاج إلى تكوين "مستكشف الملفات" لإظهار ملفات نظام التشغيل المحمية والملفات المخفية ضمن "خيارات المجلد"، فيما يلي كيفية عرض ملفات النظام المخفية في نظام التشغيل Windows 10.
مواضيع متشابهة قد تعجبك :-

عرض ملفات نظام التشغيل المخفية في نظام التشغيل Windows 10:

  • الخطوة 1: إفتح "خيارات المجلد" بالنقر فوق القائمة "ملف" في "مستكشف الملفات" ثم أنقر فوق "خيارات أو تغيير" خيارات المجلد والبحث، لمعرفة جميع الطرق المتاحة لفتح "خيارات المجلد".
عرض الملفات المخفية من ويندوز 10
عرض الملفات المخفة داخل ويندوز 10
  • الخطوة 2: التبديل إلى علامة التبويب عرض، هنا قم بإلغاء تحديد إخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية (الخيار الموصى به)، أنقر فوق الزر "نعم" عندما تحصل على مربع حوار التأكيد، إلغاء تحديد هذا الخيار وحده لن يعرض الملفات المخفية، تحتاج إلى تكوين "مستكشف الملفات" لإظهار الملفات المخفية.
  • الخطوة 3: بعد ذلك حدد إظهار زر الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية.
  • الخطوة 4: أخيرًا أنقر فوق الزر "تطبيق" لعرض ملفات نظام التشغيل المخفية.
تنزيل ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • نوصيك بالأحتفاظ بملفات النظام مخفية دائمًا، لإخفاء الملفات حدد خانة الأختيار إخفاء ملفات نظام التشغيل المحمية ثم أنقر فوق الزر "تطبيق".

إضافة شريط المهام الثاني إلى نظام التشغيل Windows 10

يمكن تخصيص شريط المهام في نظام تشغيل ويندوز 10 عربي بعدة طرق، يمكنك تثبيت مواقع الويب والبرامج والمجلدات، ونقل شريط المهام إلى يسار أو يمين أو أعلى أو أسفل (الموقع الأفتراضي) من الشاشة، كما يمكنك أيضًا تغيير لون شريط المهام، وجعل شريط المهام شفافًا، وأكثر من ذلك.
إذا كنت ترغب في تثبيت عشرات البرامج على شريط المهام، فقد ترغب في فكرة شريط المهام الثاني، يتيح لك شريط المهام الثاني تثبيت التطبيقات، تمامًا مثل شريط المهام الأساسي، نظرًا لأن نظام التشغيل Windows 10 لا يحتوي على مخصص لشريطين للمهام على نفس الشاشة، فنحن بحاجة إلى استخدام أداة جهة خارجية.
Switch هو برنامج مجاني مصمم لإضافة شريط مهام ثانٍ إلى Windows 10، يتيح لك برنامج Switch ربط ما يصل إلى 9 برامج بشريط المهام الخاص به، وأفضل جزء هو أنه يمكنك تكوين شريط المهام "التبديل" للاختباء التلقائي، تمامًا مثل شريط مهام ويندوز، إذا قمت بتشغيل الإخفاء التلقائي، فأنت بحاجة إلى الضغط على مفتاح Alt لليمين أو اليسار للكشف عن شريط المهام Switch.
يمكن الوصول إلى جميع البرامج المثبتة بشريط المهام "التبديل" بأستخدام اختصارات لوحة المفاتيح Alt + 1/2/3/4/5/6/7/8/9.
بعد تثبيت Switch حرك مؤشر الماوس فوق شريط مهام Switch، انقر فوق رمز علامة الجمع على شريط مهام التبديل لبدء إضافة البرامج إلى شريط مهام التبديل.
عند تشغيل شريط المهام Switch سيظهر الرمز الخاص به في منطقة علبة النظام، أنقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز الخاص به، ثم أنقر فوق خيار الإعدادات لعرض الإعدادات الافتراضية وتغييرها.
أخيرًا يتوافق Switch مع كل من أنظمة Windows 10  32 بت و 64 بت
ملاحظة: أثناء تنزيل رمز التبديل وتشغيله، قد تحصل على تحذير "هذا البرنامج قد يضر جهاز الكمبيوتر الخاص بك" لأنه برنامج جديد وليس برنامجًا شائعًا تم تنزيله، يمكنك تجاهل التحذير لأن البرنامج آمن.

كيفية إضافة ساعات إضافية لنظام التشغيل Windows 10

إذا كنت تحتاج غالبًا إلى الأتصال بالعملاء أو الأصدقاء أو الأقارب الذين يعيشون في بلدان أخرى، فقد ترغب في معرفة وقتهم المحلي قبل الأتصال بهم.
بينما يمكنك دائمًا أستخدام Google أو Bing أو أي محرك بحث آخر لمعرفة التوقيت المحلي في أي مكان بسرعة، يمكنك إضافة ساعات إضافية مع مناطق زمنية مختلفة إلى Windows 10 لمعرفة التوقيت المحلي لعملائك أو الأصدقاء أو الأقارب بسرعة، دون أستخدام محرك البحث.
يعرض شريط مهام Windows 10 ساعة عليه، تكمن مشكلة Windows 10 في أنه لا يسمح لك بعرض ساعات متعددة مباشرة على شريط المهام، ومع ذلك يمكنك إضافة ما يصل إلى ساعتين إلى التاريخ والوقت المنبثق، والذي يظهر عند النقر فوق التاريخ والوقت على شريط المهام.
  1. الخطوة 1: أنتقل إلى الإعدادات ثم الوقت واللغة ثم التاريخ والوقت، بدلاً من ذلك انقر بزر الماوس الأيمن فوق التاريخ والساعة على شريط المهام ثم أنقر فوق ضبط التاريخ والوقت لفتح صفحة التاريخ والوقت.
  2. الخطوة 2: في صفحة "الإعدادات ذات الصلة" انقر على الرابط "إضافة ساعات" لمناطق زمنية مختلفة، سيؤدي النقر فوق الارتباط إلى فتح مربع الحوار "التاريخ والوقت".
  3. الخطوة 3: هنا حدد خانة الأختيار إظهار هذه الساعة، إذا كنت تريد إضافة ساعتين إضافيتين فحدد كل منهما، يرجى ملاحظة أنه يمكنك إضافة ساعتين كحد أقصى، بعد تحديد خانة الإختيار إظهار هذه الساعة، حدد المنطقة الزمنية من المربع المنسدل، أدخل اسم المنطقة الزمنية أو المكان بحيث يمكنك بسهولة تحديد المنطقة الزمنية.
  4. الخطوة 4: أخيرًا أنقر فوق الزر "تطبيق" لإضافة الساعة.
لعرض الساعات المضافة حديثًا مرر الماوس فوق التاريخ والوقت على شريط المهام أو قم بإجراء نقرة على التاريخ والوقت على شريط المهام.
يرجى ملاحظة أنه لا يوجد برنامج مثالي لجهة خارجية لعرض ساعات إضافية على شريط مهام ويندوز 10 IOS.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر بسهوله

أنظمة تشغيل أخرى قد تعجبك :-

طريقة تثبيت وتسطيب ويندوز 10 بالصور النسخة النهائية

  • قم بإدخال إسطوانة الويندوز 10 أو الفلاشه وقم بعمل ريستارت أثناء عمل الريستارت سوف تظهر شاشة باللون الأسود سوف تضغط على أي زر من الكيبورد.
  • سوف تظهر لك هذه الرسالة سوف تقوم بضبط اللغة والدولة ثم النقر على Next.
تثبت ويندوز 10
  • قم بالنقر على Install.
تسطيب ويندوز 10 على الكمبيوتر
  • قم بالنقر على تخطي أو Skip.
تثبيت ويندوز 10 النسخة النهائية
  • قم بوضع علاه في المربع الصغير ثم النقر على Next.
تثبيت ويندوز النسخة الاصلية
  • قم بالنقر على Custom.
تثبيت ويندوز 10 من مايكروسوفت
  • قم بإختيار مكان القرص الصلب ثم النقر على فورمات أو Format ثم النقر على Next.
تثبيت ويندوز 10 64 بت
  • إنتظر حتى يتم تثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر.
تثبيت ويندوز 10 نسخة ال IOS
  • إنتظر حتى يتم التنزيل وعمل ريستارت إعادة تشغيل للنظام.
تثبيت ويندوز 10 من الموقع الرسمي
  • قم بالنقر على Do this later.
تنزيل ويندوز 10 من الموقع الرسمي
  • قم بالنقر Next.
تنزيل ويندوز 10 عربي
  • قم بالنقر على Next.
تنزيل ويندوز 10 النسخة العربي
  • إنتظرحتى يتم إعادة تشغيل النظام.
تحميل ويندوز 10 النسخة الايزو
  • قم بالنقر I own it.
تنزيل ويندوز 10 الموقع الرسمي
  • قم بكتابة إسم الكمبيوتر الخاص بك ثم النقر على Next.
تنزيل ويندوز 10 النسخة الكاملة

أهم الاسئلة الشائعة حول تحميل ويندوز Windows 2024 10 الاصلية من ما ميكروسوفت كاملة

يعتبر برنامج ما ميكروسوفت ويندوز هو أهم أنظمة التشغيل الرسومي، وهو برنامج قامت شركة مايكروسوفت بإنشائه، وبدأ هذا النظام كشكل رسومي خاص بشركة مايكروسوفت دوس في سنة 1985، وهذا حتى يتم تنفيذ خطة الأهتمام بواجهات، وشكليات المستخدم الرسومية، حيث عندما تم إطلاق نظام التشغيل ويندوز قام بالسيطرة على جميع الحاسبات الشخصية في كافة أنحاء العالم.

1. ما المهارات الجديدة للويندوز 10 ؟

تقوم شركة مايكروسوفت في هذا الوقت على بالعمل على قدم وساق لتحديث نظام التشغيل ويندوز 10، ومن الممكن أن يتم أطلاق هذا التحديث في ربيع هذه السنة، كما تحاول أن تقوم بتطبيق مميزات خاصة بالأمان، كما تحاول زيادة الأنتاجية، ومن المحتمل أن يكون هذا التحديث يتضمن مجموعة كبيرة من التغيرات الجيدة، فلننتظر لحين إطلاق التحديث.

2. متى تم إطلاق ويندوز 10؟

كان من المعروف أن شركة مايكروسوفت ستقوم بإصدار جديد لنظام التشغيل الخاص بها ويندوز، ولكن معظم مستخدمي النظام كانوا يتوقعوا أن أسم النظام الجديد سيكون ويندوز 9، ولكن الشركة قامت بمفاجأة الجميع وهي أنها أطلقت الاصدار وكان أسمه هو ويندوز 10 وقالت الشركة أن أسم ويندوز 9 لم يكن متناسبًا مع الإنجازات الكثيرة التي فعلتها الشركة.

3. ما هي إنجازات شركة مايكروسوفت في نظام التشغيل ويندوز 10؟

هناك مجموعة كبيرة من الأنجازات التي قامت شركة مايكروسوفت بإضافتها في نظام التشغيل ويندوز 10، وهو السبب في عدم تسميتها ويندوز9، ومن هذه الأنجازات ما يلي:
  • أن النظام صمم حتي يكون موحد، وفردي لكافة الأجهزة، وهذا يعني أن الأجهزة ستعمل على تطبيق واحد، وكذلك متجر واحد، وطريقة واحدة لتتمكن من شراء التطبيقات.
  • قد قامت شركة مايكروسوفت بجعل شريط القائمة يعود مرة أخرى مع الاصدار الجديد ويندوز 10، والجديد أن الشريط سيكون مع بحث من خلال شبكة الأنترنت، كما تم تصميم هذا الشريط على أن يكون مرن، وتتمكن من التحكم فيه ونقله كما تحب، ويمكنك من خلال الشريط الجديد من تكبير وتصغير التطبيقات كما تريد، وترغب، وهذا حتى تتخلص الشركة من المشكلات التي كانت في ويندوز 8.
  • إستطاع النظام من التكامل الجيد مع كافة الملحقات المتواجدة في الخارج.

4. ما هي الاشياء التي يحتاجها ويندوز 10؟

عندما يكون جهاز الحاسوب الخاص بك يعمل على ويندوز 7 فلك فرصة عظيمة حتى يعمل الحاسوب الخاص بك على ويندوز 10، وذلك لأن كلًا من نظام التشغيل ويندوز 7 و 10 لهم نفس الأحتياجات، ولذلك الفرصة سانحة لك الآن لتقوم بترقية نظام التشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10 دون أي تكلفة، وهذا عرض لا يعوض فقم بأستغلاله الآن ورقي الجهاز الخاص بك، وهنا سيتم عرض هذه المتطلبات كما يلي:
  • يجب أن تكون وحدة المعالجة CPU هي GHz1 ويفضل لو أسرع من هذه الوحدة.
  • يجب أن تكون الرام هي GB1 الخاص بنظام التشغيل ويندوز 32 بت أو تكون GB2 التي تخص نظام التشغيل ويندوز 64 بت.
  • يجب أن يكون القرص الصلب الخاص بالجهاز أو ما يسمونه Hard Disk هو 32 Giga pit أو قد تكون أكبر من ذلك.
  • يجب أن تكون بطاقة الرسومات DirectX 9 وأن يكون متوافق.
  • ورغم هذا التطابق إلا أن نظام التشغيل ويندوز قد يكون في حاجة إلى مساحة أكبر من نظام التشغيل ويندوز 7.

مشكلات تحميل ويندوز 10 2021 Windows الاصلية من مايكروسوفت كاملة

تحميل ويندوز 10 2021 Windows الاصلية من مايكروسوفت كاملة الذي يعتبر من أنظمة التشغيل المميزة التي طورتها شركة مايكروسوفت لكي يتم تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة لوحية عديدة تعمل بنظام ويندوز، بل وقامت شركة مايكروسوفت بتطوير نظام التشغيل هذا ودعمته بمزايا وخصائص كثيرة.

س: ما الحل إذا وصل تحديث ويندوز 10 إلى 99% ثم توقف؟

ج: يتوقف الوقت اللازم لتحميل التحديث وتثبيته على إعدادات الشبكة وسرعة الاتصال وحجم هذا التحديث، ولكن إذا استمر التثبيت متوقف على النسبة المئوية ذاتها، فيمكنك أن تتحقق من تواجد تحديثات ثانية أو أن تفعل مستكشف الخطأ.
ومن أجل أن تتأكد من تواجد تحديثات، فقم بالدخول على قائمة ابدأ ثم الإعدادات، قم قائمة التحديث والأمان، ومن هنا سوف تتمكن من التأكد من تواجد تحديثات.
ولكي تحصل على المساعدة، داخل خانة البحث التي توجد فوق شريط المهام، قم بكتابة الحصول على مساعدة، ثم اختر أن تحصل على المساعدة من داخل قائمة النتائج.

س: ما هو الحل لمشكلة التشغيل التلقائي التي تحدث في ويندوز 10؟

ج: يمكن علاج الأمر عن طريق تطبيق ميزة Active Hours أو ما يعرف بالساعات النشطة، والتي تتيح للمستخدم أن يجدول الوقت الذي يتم فيه إعادة التشغيل وجعلها تتم في وقت معين.

س: ما حل مشكلات الاتصال بخدمة الإنترنت التي توجد في التحديث الأخير لويندوز 10؟

تم إدراج ذلك الخطأ ضمن الصفحة المخصصة لدعم ويندوز 10، لكن إلى الآن لم يتم التوصل لحل لها، ولكن أوضحت صفحة الدعم أنه جاري توفير تحديث بشأن هذا الأمر، ولم يتم توضيح مدى تفشي تلك المشكلة، ولكن توجد الكثير من تقارير الخطأ التي سُجلت في هذا الشأن.

الفرق بين نسخة ويندوز 10 32 bit و نسخة ويندوز 10 64 bit

اختيار المستخدم يتوقف عند القيام بتنزيل ويندوز 10 الإصدار الأخير بين 64 بايت و32 بايت، طبقًا لمسْتوى الجهاز وإمكانياته، ففي حالة كان الجهاز قدراته محدودة، هنا يلزم أختيار النسخة 23 بايت، لأن في هذه الحالة سوف يتمكن الكمبيوتر من قراءة بيانات بحد أقصى 4 جيجا بايت، أما في حالة كانت قدرات الكمبيوتر حديثة ومتطورة، هنا يمكن للمستخدم أن يختار نسخة 64 بايت، والتي سوف تمكن الكمبيوتر من أن يقرأ بيانات حتى 128 جيجا بايت.

الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11

تصميم الواجهة الخاصة بويندوز 11 تختلف بشكل كلي عن تصميم ويندوز 10، أو أي إصدار سابق له، إذ قامت الشركة بتقرير جعل شريط المهام في منتصف الشاشة، حتى يكون شبيه بشريط مهام نظام ماك أو كروم، إلى جانب أن قائمة ابدأ أصبحت أيضًا في منتصف الشاشة من الجهة اليسرى من شريط المهام.
من أفضل مميزات ويندوز 11 المستجدة هي ما يعرف بميزة Snap Layout أو ميزة Snap Group، والتي تعمل على جمع كل البرامج المفتوحة وتعرضها بوتيرة وحيدة وتتخذ شكل نوافذ ومخططات بحجم متساوي يمكن أن تخصصها بنفسك، وتعرضها على سطح الشاشة بشكل كامل.
وهي من المزايا الرائعة التي تعزز قدرات المستخدم الإنتاجية، وتساعد خلال التعامل مع المهام المتعددة، ومن المؤكد أن تلك الميزة تضع تركيز كامل على الشاشات الضخمة، ولكنها في الوقت نفسه افيد خلال توصيل اللاب توب بالشاشة الأساسية، وبذلك سوف يكون المستخدم قادر على التنقل بين النوافذ الخاصة بكل البرامج المفتوحة بكل سهولة بدون البحث عن اي برنامج منهم.
تحميل ويندوز 10 2024 Windows الاصلية من مايكروسوفت كاملة يتضمن الكثير من المزايا المختلفة، ولكنه أيضًا يشتمل على بعض العيوب التي يمكن بسهولة علاجها كما بينا.

● تعريف مبسط حول ويندوز 10 الأصلية لعام 2024؟

يعد من أهم لأنظمة التشغيل التي تم إصدارها من قبل شركة مايكروسوفت لكافة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وكافة الأجهزة المدمجة من خلال الانترنت، كما تم إصداره في عام 2015 شهر يوليو تتابعا لنظام تشغيل ويندوز 8 المحدث.

● أهم تحديثات ويندوز 10 2024 الأصلية؟

من أهم التحديثات للويندوز 10 كما أنه يختلف كثيرا عن التحديثات الروتينية الأصغر منه مثل ويندوز 8 ويندوز سبعة بالإضافة إلى أنه يتيح لنا الكثير من الخدمات والأدوات للعمل على الكثير من التعديلات الضخمة الأساسية للجهاز الخاص بنا والعمل على الكثير من الأدوات والتطبيقات من خلاله بكل سهولة كما أنه يمهد الطريق أمامنا لاستخدام العديد من الأمور عبر الأجهزة الخاصة بنا بكل سهولة

● هل يتيح لنا استخدام ويندوز 10 2024 النسخة الأصلية له استخدام اللغة العربية؟

أستخدام ويندوز 10 لعام 2024 استخدام اللغة العربية واللغة الانجليزية أيضا وكيفية اللغات مما سهل استخدامه على العديد من مختلف الدول والأماكن لذلك حصل على الكثير من التحميلات في الفترة الأخيرة نزل وحاز على شهرة كبيرة جدا حيث وصل عدد التحميلات له إلى حوالي 7 مليون عملية تحميل من مختلف الدول والأماكن

● هل تحتاج عملية تحميل ويندوز 10 النسخة الأصلية له لعام 2024 إلى رسوم باهظة؟

تصنف ضمن العمليات المجانية بقدر كبير والتي لا تحتاج إلى أي رسوم باهظة في استخدامها بالإضافة إلى أن تكلفتها قليلة جدا مقارنة بغيرها من الأنظمة الأخرى وتعد هذه من أهم وأبرز مميزات هذه العملية لمايكروسوفت 10 النسخة الأصلية لها.

● هل نواجه أي صعوبة في تحميل ويندوز 10 لعام النسخة الأصلية له؟

لا نواجه أي صعوبة ولا أي تعقيدات في استخدام وتحميل ويندوز 10 لعام بالنسخة الأصلية لها كونها ذات واجهة سهلة جدا ومبسطة في استخدامها مما سهلها على العديد من مختلف دول العالم التعامل معه بكل بساطة رغم احتوائها على الكثير من الخدمات التي تتيحها لنا والأدوات المتميزة في كافة الأمور التي تتمكن من إدارتها عبر الأجهزة الخاصة بها.

أهم المشاكل والعيوب التي تواجهنا في أستخدام و تحميل ويندوز 10 windows الأصلية

هناك بعض المشاكل والعيوب التي قد تواجهنا في أستخدام و تحميل ويندوز 10 windows الأصلية ومن أهم هذه العيوب ما يلي: 
  • يجب أخذ الحذر عند تحميل ويندوز 10 لعام 2024 رغم ايمانها الكبير ولكن يتوجب الحفاظ على خصوصيتنا من أجل اختراقات خارجية قد تضر بالجهاز و خصوصياتنا
  • هناك بعض الصعوبة في عملية التحميل في حالة إذا كان الانترنت ضعيف فقد تقف عملية التحميل لها في نصف العملية نتيجة لضعف شبكة الانترنت.

خلاصة موضوع ويندوز 10 2024 النسخة النهائية من مايكروسوفت

نظام التشغيل ويندوز 10 هو أحدث الأنظمة التي قدمتها شركة مايكروسوفت لعملائها، يمتلك هذا النظام تحديثات مستمرة كما أعلنت شركته المنتجة له لأنه يبقى هو نظامها الدائم فيما بعد وسيتم إضافة تحديثات فقط عليه ولن يتم تغيير النظام بأكمله كما حدث مع الأنظمة السابقة له من قبل.

تنزيل ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت برابط مباشر

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "ويندوز 10 برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك