تحميل برنامج التحليل الأحصائي spss كامل مجانًا كل الإصدارات

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تحميل برنامج التحليل الاحصائي spss للويندوز
🖥️ نظام التشغيلWindows
💿 الفئةبرامج الاعمال
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارWindows
🏢 المؤلفIBM
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصالأحدث
📊 الحجم700 MB
🗓️ التاريخ13 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات2,246,672

روابط تنزيل برنامج التحليل الاحصائي spss لويندوز 7, 8 وويندوز 10 وويندوز 11 مجانا من الموقع الرسمي اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل وتثبيت برنامج التحليل الاحصائي 2024 ibm spss اخر تحديث من الموقع الرسمي

تنتشر الكثير من البرامج والتطبيقات المختلفة التي ساعدت بشكل كبير على الإسراع من العمليات المختلفة سواء الخاصة بالأجهزة أو بالعلوم أو غيرها من الأمور التي قد يصعب في الماضي التعامل معها أو توضيحها، ويعتبر برنامج التحليل الاحصائي spss واحدا من أهم البرامج التي تستخدم بشكل واسع لتحليل المعلومات الإحصائية، حيث يعتبر هذا البرنامج ذو أهمية كبيرة والذي يستخدم من قبل الباحثين الأمر الذي يتطلب أهتمام كبير به لذا سوف نقوم بالتحدث حول هذا الموضوع وأهميته، وسوف نقوم بعرض المعلومات المختلفة التي تتعلق بهذا البرنامج البالغ الأهمية.

ما هو برنامج التحليل الاحصائي spss من الموقع الرسمي؟

    تحميل برنامج التحليل الاحصائي spss
  • برنامج التحليل الاحصائي spss هو برنامج إحصائي يقوم بتحليل التوجهات السائدة ويقوم بالتنبؤ بالنتائج المستقبلية، فهو يعتبر مجموعة من الحزم أو البيانات الحسابية الشاملة والتي تعمل على تحليل هذه البيانات وتوضيحها.
  • كلمة spss هي اختصار Statistical Package for the social Sciences، وتعني هذه الكلمة الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية، ويعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج شهرة وإستخدامه على نطاق واسع من قبل الباحثين في المجالات المختلفة مثل التسويق والمال والحكومة وتحليل الاستبيانات وغيرها من الأمور الأخرى.
  • ظهر برنامج التحليل الاحصائي spss عام 1968، وهو من أكثر البرامج التي سهلت كثيرًا على المستخدمين، حيث يعتبر هذا البرنامج من أهم برامج الحاسوب بالانجليزية التي إذا ضمن الباحث أتقانها فهو ضمن الحصول علي نتائج صحيحة في التحليل الإحصائي والقيام بتعميمها على مجتمع الدراسة.

أهمية برنامج التحليل الاحصائي spss

  • يمثل برنامج التحليل الاحصائي spss أهمية كبيرة لدى الباحثين، حيث يستخدم في مجال البحث العلمي من قبل الطلاب في مراحل الماجستير والدكتوراه وكذلك الباحثين العلميين  حيث يساعدهم هذا البرنامج علي توفير النتائج التحليلية للتخصصات المختلفة سواء كانت إجتماعية أو نفسية أو طبية أو علمية.
  • لا ينتهي أستخدام هذا البرنامج وفوائده، حيث أنه يستخدم أيضًا في الشركات التي تقوم بتقديم تقارير وأحصاءات تفصيلية وجداول ورسوم بيانية حيث يسهل هذا البرنامج جميع هذه الأعمال ويقوم بتنفيذها بدقة عالية.
  • يمكن للبرنامج القيام بقراءة البيانات المختلفة وتحليلها وأستخراج النتائج والتقارير مهما كانت صعوبتها، فيمكن التحكم في البرنامج واجراء التعديلات علي البرنامج أو البيانات وتغيير البعض منها والقيام بحفظها وغيرها من الأمور التي يوفرها هذا البرنامج للمستخدمين.

مميزات برنامج التحليل الاحصائي ibm spss

يتضمن هذا البرنامج مجموعة كبيرة من المميزات والتي جعلت من أستخدامه أمرًا هامًا للتخلص من مشاكل الإحصائيات والحصول على بيانات سريعه وأكثر دقة، حيث يتمتع هذا البرنامج بأنه :
  1. يعتمد البرنامج على واجهة رسمية متقدمة تساعد على التعامل معه.
  2. يعتمد على الجودة العالية في الرسومات لتحديد البيانات.
  3. يحتوي على عدد كبير من الرسومات البيانية سواء كانت ثلاثية الأبعاد أو رسوم إحصائية أو وعلمية أو غيرها من الأشكال الرسومية التي تتناسب مع المستخدمين.
  4. يحتوي البرنامج علي جميع الطرق الإحصائية الأكثر شعبية.
  5. يحتوي على دلالات إحصائية متعددة تمكن المستخدم من القيام بتنفيذ أي أعمال بسهولة.
  6. يساعد علي الحصول علي تحليل مفصل للبيانات التي يتم إدخالها.
  7. من أقوى الأدوات التي تساعد على التعامل مع بيانات المسح وفكها أيضًا.
  8. يقوم بتحليلات مفصلة و أيضًا تنبؤات أكثر دقة للنتائج المتوقعة.
  9. يدعم أنظمة التشغيل المختلفة حيث يمكن تحميله بسهولة وبدون أي مشاكل.
  10. يساعد على اتخاذ القرار المناسب وعدم التهور في قرارات العمل.
  11. سهل الأستخدام حيث يمكن التعامل معه وفهم طريقة الأستخدام له بشكل سريع وسهل.
  12. يستخدم في الجامعات لتدريس مبادئ التحليل الوصفي للطلاب.
  13. البرنامج مجاني حيث لا يتطلب مقابل للتحميل.
  14. يدعم اكثر من 9 لغات رسمية في البرنامج.

نوافذ برنامج التحليل الاحصائي IBM Spss

يحتوي برنامج التحليل الاحصائي spss على ثلاث نوافذ لكلا منهما إستخدام والتي تتمثل في :
  • نافذة المعطيات: وتتضمن هذه النافذة القدرة على عرض الحالات على هيئة صفوف، كما تقوم بعرض المتحولات على هيئة أعمدة، كما تقوم بعرض البيانات ضمن عدد من الخلايا، كما يستخدم الذر Values labels الذي يقوم بإظهار القيمة الرقمية أو الكود المرفق لها.
  • نافذة المتحولات: تقوم هذه النافذة بتحديد وتعريف خصائص المتحولات، حيث تتمتع هذه المتحولات بمجموعة من الخصائص والتي تتمثل في أن يكون طول الاسم لا يزيد عن ثمانية حروف باللاتينية، كما يتميز بأن الأسم يبدأ بحرف صغير ولا يكون هناك فاصل بين رموز الاسم أو أن يتم تكرار الأسم أكثر من مرة فقط.
  • نافذة النتائج: وهي نافذة يتم من خلالها عرض النتائج من جداول ورسوم ونتائج إحصائية.

عيوب برنامج التحليل الاحصائي spss 22 , 23, 24, 25

بالرغم من المميزات المتعددة التي يتمتع بها برنامج التحليل الاحصائي spss إلا أن هناك بعض العيوب التي تؤثر في أستخدامه والتي تتمثل في :
  1. لا يمكن للبرنامج التعامل مع الملفات الكبيرة جدًا.
  2. يركز هذا البرنامج بشكل كبير على الأساليب الإحصائية التي يتم استخدامها في العلوم الأجتماعية.
  3. هناك بعض الحالات التي تتسبب في تغيير نتائجه الأمر الذي يلزم ضرورة تجربة النتائج للتأكد من سلامتها وذلك من خلال القيام بإدخال المتغيرات بترتيب مختلف.
  4. قد يكون من الصعب علي الكثيرين التعامل مع البرنامج الأمر الذي يتطلب التدريب على الأستخدام.
  5. جودة الرسومات التي تتواجد في البرنامج ليست بالجودة العالية والمطلوبة.
  6. بالرغم من أن هذا البرنامج يتمتع ببعض العيوب إلا أنه يمكن التغلب عليها من خلال الممارسة المستمرة للبرنامج، فهو يتمتع بمميزات متعددة والتي يمكن الأستفادة منها بشكل كبير في العديد من الأستخدامات الإحصائية المختلفة.
  7. مساحته كبيرة للغاية حيث تصل إلي حوالي 750 ميجا بايت على عكس البرامج الأخرى.

كيفية أستخدام برنامج التحليل الاحصائي spss

يجب على المستخدم أن يتعرف أولًا على البرنامج وطريقة التعامل معه قبل القيام بهذا الأمر، حيث يتطلب الأمر أولًا القيام بتحميل البرنامج والألمام به والمعلومات الهامة حوله، حيث يتطلب الأمر أتباع مجموعة من الأمور الهامة والضرورية لنجاح التعامل مع البرنامج.
  • يجب أن يقوم المستخدم بالإلمام بالطريقة المناسبة للتعامل مع البرنامج وكيفية الأستفادة منه، كما يجب أيضًا الإلمام بمبادئ الاحصاء وكذلك البيانات التي يحتاج المستخدم إلى معالجتها، كما يجب التعرف على مداخل البرنامج والأدوات التي تتواجد في البرنامج.

مكونات برنامج التحليل الاحصائي spss

يتكون برنامج التحليل الاحصائي spss من مجموعة من الأدوات التي تساعد في تسهيل إدخال البيانات والترتيب والحصول على النتائج المطلوبة وعلي بيانات إحصائية دقيقة، وتتمثل مكونات هذا البرنامج في :
  •  قائمة الأوامر:- هي قائمة تضم محرر البيانات والتي تتضمن مجموعة من الصفوف والمرقمة والأعمدة أيضًا، حيث يتمكن المستخدم من تغيير أنماط محرر البيانات بكل سهولة وبدون أي مشاكل.
  • قائمة عرض البيانات:- وتحتوي هذه القائمة على مجموعة من من العناصر الهامة والتي يجب معرفة طبيعة كلًا منهما، وتتمثل هذه العناصر في :
  1. الملف file:- والذي يمكن من خلاله فتح الملفات وحفظها طباعتها أيضًا.
  2. التحرير edit:- والذي يمكن من خلاله إدخال بعض التعديلات على البيانات التي تم إدخالها.
  3. العرض View:- والذي يمكن من خلاله التحكم في طريقة عرض القيم والشروح الخاصة بها.
  4. التشكيل transform:- والذي يمكن من خلاله حساب المتغيرات الجديدة أستنادًا إلى القيم المحددة.
  5. التحليل analyze:- يمكن من خلاله القيام بعمل تحليل إحصائي للبيانات المدخلة.
  6. البيانات data:- تمكن من تغيير الملف الخاص بالبيانات بشكل كامل.
  7. الأنماط graphs:- يمكن من القيام بأختيار الشكل البياني للقيام بتنفيذ الإحصائيات.
  8. الأدوات utilities:- تمكن من الحصول على البيانات التي تتعلق بالمتغيرات والتحكم في ظهورها.
  9. النافذة Windows:- يمكن من خلالها التنقل بسهولة بين نوافذ النظام الإحصائي التي تم إعدادها.
  10. المساعدة help:- يمكن من خلالها الإجابة على الأسئلة والأستفسارات المختلفة التي يرغب المستخدم في التعرف عليها.

إصدارات برنامج التحليل الاحصائي spss

  • ينشأ البرنامج في بدايته بإمكانيات أقل لذا تقوم الشركة بتنفيذ إصدارات أخرى أكثر تحديث وتطوير وتتضمن إمكانيات أكبر تساعد على تلبية أحتياجات المستخدمين، ويعتبر برنامج التحليل الاحصائي spss واحدا من هذه البرامج التي تم تطويرها بشكل كبير، فلقد كانت في بدايتها أقل إمكانيات وقدرات عما هو متاح الان.
  • هناك العديد من الإصدارات التي قامت الشركة المسئولة بطرحها الأمر الذي يمكن من الأستفادة منه، حيث يتطلب الأمر تحميل الإصدار الأحدث والذي يمكن المستخدم من التعامل السهل والسريع بدون أي مشاكل أو صعوبات، وبالرغم من توافر الإصدارات الأحدث له إلا أنه يعاني من بعض المشاكل والعيوب والتي لا تجعل نتائجه دقيقة بالشكل الكامل الأمر الذي لا يغني عن التطبيق العلمي لعملية التحليل الإحصائي.
  • التأكد من صحة البيانات والمدخلات من الأمور التي تساعد على ضمان أكبر النتائج التي سوف نحصل عليها من البرنامج أن تكون صحيحة ولا تتعرض للخطأ، وبالرغم من سهولة أستخدام البرنامج إلا أنه يتطلب تدريب للأستخدام حتى لا يتعرض إلى أي أخطاء في البيانات التي يتم إدخالها، كما يجب أن يتم التعرف عليه بشكل جيد وعلى جميع محتوياته وعناصره الداخلية مما يزيد من سهولة التعامل معه والأستفادة منه.

خطوات تحميل برنامج التحليل الاحصائي spss

تنزيل برنامج التحليل الاحصائي spss لا يتطلب الكثير من الخطوات المعقدة أو الصعبة، حيث أنه يتمتع بسهولة كبيرة للتحميل فقط يتطلب الأمر أن يكون هناك أتصال بالانترنت وتوفير مساحة على الجهاز حتي يتم التحميل الجيد والسريع للبرنامج، وتتم عملية التحميل بإتباع الخطوات التالية :
  • نقوم بفتح متصفح جوجل كروم ونقوم كتابه عنوان البحث " تحميل برنامج التحليل الاحصائي spss موقع برامج نت" في خانة البحث في المتصفح، كما يمكنك التحميل مباشرة من خلال الرابط أسفل المقال والذي سوف يقوم بتحويلك إلى مكان التحميل للبرنامج مباشرة.
  • الأختيار بين المواقع المتاحة للتحميل مع مراعاة أن يتم الأختيار بين الموقع الأكثر ثقه وأمان للتحميل.
  • إتباع خطوات التحميل والموافقة على الشروط التي يقدمها الموقع والتي تعتبر بمثابة موافقة على التحميل.
  • الأنتظار حتى تنتهي فترة التحميل مع مراعاة إلا تقوم بإعطاء الأوامر للجهاز حتى يتم التحميل الكامل للبرنامج.
  • بعد أن يتم التحميل للبرنامج نقوم بالذهاب إلى الملف الخاص به وأتباع خطوات التثبيت له علي الجهاز.
  • يجب مراعاة أختيار الإصدار الأحدث للبرنامج والذي يتيح إمكانيات أكبر وأسرع مما يسهل على المستخدم التعامل معه والأستفادة منه بشكل كامل.

خطوات تثبيت برنامج التحليل الاحصائي spss

لا تقتصر العملية على تحميل برنامج التحليل الاحصائي spss 25 فقط، بل يتطلب الأمر أيضًا القيام بعملية التثبيت له علي الجهاز وهو الأمر الذي يعتبر ضروريا للتمكن من التعامل مع البرنامج والأستفادة منه بالشكل المطلوب، وتتمثل خطوات التثبيت في :
  • بعد القيام بعملية التحميل للبرنامج نقوم بفتحه من خلال الضغط عليه مرتين بالفأره وفك الضغط من على الملف.
  • نقوم بالضغط علي الملف الأخير في الملف الذي تم تحميله.
  • سوف تظهر شاشة تدل على التحميل ويجب الأنتظار حتى يتم الأنتهاء من التحميل.
تثبيت برنامج التحليل الاحصائي spss 22
  • سوف تظهر شاشة أخرى نقوم بالضغط علي next. 
تنزيل برنامج التحليل الاحصائي spss 22
  • سوف تظهر شاشة تطلب الموافقة على الشروط ويجب أن يتم الموافقه عليها من خلال وضع علامة عليها ثم نقوم بالضغط علي next فيما بعد. 
تحميل برنامج التحليل الاحصائي spss 25
  • قم بالنقر على Next. 
تحميل التحليل الاحصائي spss 25 مجانا
  • قم بوضع علامه والنقر على Next. 
تنصيب التحليل الاحصائي spss 25 مجانا
  • قم بوضع علامه والنقر على Next. 
تثبيت التحليل الاحصائي spss 25 مجانا
  • سوف تظهر شاشة أخرى جديدة نقوم بالضغط علي next. 
تثبيت التحليل الاحصائي spss 25 ويندوز 10
  • قم بالنقر على Install. 
تثبيت التحليل الاحصائي spss 25 ويندوز 7
  • إنتظر حتى يتم تثبيت برنامج التحليل الاحصائي spss 25 على الكمبيوتر وصالح لجميع الويندوز "ويندوز 10, ويندوز 7, ويندوز 8"
تثبيت التحليل الاحصائي spss 25 ويندوز 8
  • بعد الأنتهاء من التثبيت سوف تظهر صفحة أخرى نقوم بالضغط على أختيار finish. 
تحميل التحليل الاحصائي spss 25 برابط مباشر
يجب إتباع هذه الخطوات بشكل صحيح وتجنب اي خطأ، كما يجب أيضًا ان يكون هناك إتصال بالإنترنت أثناء عملية التثبيت للبرنامج وفي حال وجود أي مشاكل يجب إعادة تشغيل الجهاز أو إعادة تحميل البرنامج مرة أخرى وأتباع الخطوات المذكورة لتنفيذ التثبيت للبرنامج.

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل وتثبيت برنامج التحليل الإحصائي

يعمل برنامج التحليل الإحصائي على تحليل كافة التوجيهات، والتنبؤ بجميع النتائج المستقبلية بشكل دقيق وسريع، فقد أُغلقت الكثير من الشركات لعدم دقتها في المعلومات والتنبؤات التي تقدمها للمستخدمين، ولكن تطبيقنا تمكن من إثبات ذاته في وقت قياسي وحقق الكثير من النجاحات في مجال التحليل المستقبلي، وهذا ما جعله يستمر حتى الآن على خلاف غيره من التطبيقات.

1. هل برنامج التحليل الإحصائي ibm spss مجاني؟

  • برنامج تحليل المعلومات الخاص بنا يتميز بأنه يستهدف العملاء المناسبين للتعامل معه، ويساعدك في الحصول على أدق البيانات والمعلومات التي تحتاجها، حيث يعتمد على فريق من الموظفين ذو الكفاءة العالية والقدرة على العمل بدقة. 
  • يقوم برنامج spss المجاني التحميل على تحقيق مستوى عالي من النجاح في هذه المجالات، وهذا من أجل نمو الشركة. 

2. هل يدعم برنامج التحليل الإحصائي ibm spss العديد من اللغات؟

  • نعم يقوم برنامج التحليل الإحصائي بدعم العديد من اللغات مما يسهل على الفرد أستخدامه، ويمكن تغيير اللغة بسهولة من خلال الإعدادات الخاصة بالبرنامج.
  • يحتوي البرنامج على تسع لغات.

3. هل يسهل استخدام برنامج التحليل الإحصائي ibm spss؟

لا، فإن التعامل مع البرنامج يعتبر صعب جدًا، حيث يلزم المزيد من الوقت للتدرب عليه وكيفية أستخدامه، لكي يسهل فيما بعد التعامل معه.

4. هل يقوم البرنامج بدعم أنظمة تشغيل محددة دون غيرها؟

لا، بل إن برنامج التحليل الإحصائي يقوم بدعم العديد من الأنظمة التشغيلية المختلفة، الأمر الذي يجعل تنزليه وتحميله بسيط وسهل دون معوقات.

5. هل يتم تطوير برنامج التحليل الإحصائي ibm spss ؟

  • نعم، فلقد قام المبرمجون بالعديد من التطويرات والتحديثات على برنامج التحليل الإحصائي.
  • كانت النسخة القديمة من برنامج التحليل الإحصائي تفتقر للعديد من الخصائص والمميزات، والذي كان يجعل المستخدمين يواجهوا العديد من الصعوبات في التعامل مع البرنامج.
  • لذا إجتهدوا لكي يقوموا بإضافة خصائص جديدة حتى تقل المشاكل، ويكون العمل أكثر دقة، وتكون نسبة الأخطاء أقل.

6. ما الأمور الواجب اتباعها لتحميل برنامج التحليل الإحصائي ibm spss ؟

  • يجب أن تتوافر سعة تخزينية كبيرة، بالإضافة إلى وجود شبكة انترنت قوية لكي تساعدك في تحميل برنامج التحليل الإحصائي بسهولة.
  • يجب أن تبحث عن موقع آمن، وتبحث عن الإصدار الأحدث من البرنامج؛ حتى تتجنب الاحتيال أو أضرار النسخ القديمة والتي تحتوي على بعض العيوب.

7. ما النوافذ المتواجدة في برنامج التحليل الإحصائي ibm spss ؟

يتكون برنامج التحليل الإحصائي من ثلاث نوافذ لكن منها أدائها ووظيفتها، حيث يتكون من: نافذة للمعطيات، ونافذه للمتحولات، ونافذة للنتائج والتي تقوم بعرض ما تواصل إليه من نتائج من رسومات وإحصائيات وغيرها.

8. ما الفرق بين البرنامج الإحصائي ibm spss. والبرنامج الإحصائي STATA ؟

  • يتميز البرنامج الإحصائي STATA بأنه مطور وبه تحديثات أكثر من برنامج ibm spss
  • كما يتميز برنامج STATA بأنه أصعب في الاستخدام من البرنامج الآخر، لذا وجب التدريب عليه أكثر، كما أن المستخدم يجد بعد الصعوبات لتعلم كلاً من ibm spss و STATA.
  • يتميز برنامج STATA بأنه أيضًا أقوى بكثير من برنامج ibm spss. 

9. ما الفرق بين برنامج SAS والبرنامج الإحصائي IBM spss؟

  • يتميز برنامج SAS بقدرته مع التعامل مع الملفات كبيرة الحجم.
  • بينما برنامج التحليل الإحصائي IBM spss لا يمتلك القدرة على التعامل مع الملفات الكبيرة.
  • يتميز برنامج SAS بأنه اصعب في التعلم من برنامج التحليل الإحصائي ibm spss .
  • يحتاج للتعامل مع برنامج SAS المعرفة وأمتلاك معلومات عن لغة البرمجة.

مشكلات برنامج التحليل الاحصائي ibm spss

تثبيت برنامج التحليل الاحصائي ibm spss برابط مباشر يعتبر من الأدوات العملية من أجل التعامل مع البيانات بصورة محترفة، إذ يقوم هذا البرنامج بتوفير خيارات كثيرة مهمة من أجل إتمام تحليل البيانات ودراستها بصورة عميقة لكي يتعرف المستخدم على التوجهات التي قد لا يتمكن من ملاحظتها، كما يستخدم هذا البرنامج في عمل الأبحاث العملية التي تتضمن بيانات رقمية، لكي يحلل تلك البيانات.

س: ما العمل إذا قمت بتحميل وتثبيت برنامج التحليل الاحصائي ibm spss على Macintosh 10.6.x و10.7.x. ، ولكن عندما أشغل البرنامج أراه متجمد على شاشة البداية؟

ج: السبب الأقوى وراء هذه المشكلة هو برنامج الأمان الموجود على الجهاز والذي يمنع عمل البرنامج، فيمكنك حل الأمر عن طريق تعطيل برنامج الأمان أو مضاد الفيروسات، ومحاولة تشغيل البرنامج مرة أخرى، أو يمكنك إضافة مجلد البرنامج كإستثناء داخل برامج الحماية.

س: ما هي طريق استكشاف أخطاء برنامج التحليل الاحصائي ibm spss وإصلاحها؟

ج: يمكن حل الأمر عن طريق ما يلي:
  • النقر بالزر الأيمن من الفأرة على وظيفة تحميل جداول التقرير داخل مجلد الوظائف في CSP_CustomerInsights_NPS.
  • أضغط على عبارة اظهار محفوظات الوظيفة، وسوف يتم عرض أمامك عمليات تشغيل الوظائف والسجلات والحالات.
  • قم بتحديد الوظيفة التي شابها الخطأ، مع العلم أن كل وظيفة لها 3 تدفقات SPSS فردية، فقم بتحديد التي فشلت من بينهم.
  • قم بفتح السجل المرتبط بالتدفق الذي تعرض للفشل.
  • عليك الآن التمرير إلى آخر المهمة من أجل استكشاف سبب الفشل.

الفرق بين برنامج التحليل الاحصائي ibm spss وبرنامج MaxStat

يعتبر هذا البرنامج أحد البرامج المميزة في مجال برامج التحليل الإحصائي، وهو يتضمن عدد كبير من المزايا بسعر مناسب، فيمكن عن طريقه إنشاء تحليلات إحصائية في خطوات ثلاث سهلة، وأفضل ما يميزه هوُ سهولة الإستخدام وكونه مفيد بصورة خاصة لمحرري الأعمال والطلاب.

الفرق بين برنامج التحليل الاحصائي ibm spss وبرنامج MATLAB

هذا البرنامج الأخير مفيد إذا كان مستخدمه يستخدم البرمجة، فهو بقوم بخلق بيئة برمجة من أجل عمل تحليل للبيانات والخوارزمية وحساب عددِي، ويعتبر من البرامج المثالية لكل محبي الرياضيات، فهو يساعد في مسألة عمل رسوم بيانية وجداول ومعادلات عن طريق مجموعة كبيرة من الأدوات التي تساعد في إنتاج عمل فني وإدخال تعديلات عليه بكل سهولة.

الفرق بين برنامج التحليل الاحصائي ibm spss وبرنامج AcaStat

هذا البرنامج الأخير متوفر للتنزيل على الويندوز ونظام ios، وهو برنامج إحصائي فعال جدًا، إذ يسمح للمستخدم بأن ينسق المتغيرات مثل التسميات والقيم وتكوين عناصر تحكم بكل سهولة، وتلك المزايا مزايا حصرية على ذلك البرنامج، إلى جانب كونه يسمح بعمل استيراد للبياناَت من الملفات الخاصة بجداول البيانات باستخدام أداة مخصصة للنسخ واللصق.

الفرق بين برنامج التحليل الاحصائي ibm spss وبرنامج احصائيات ADaMSoft

هذا البرنامج الأخير من البرامج المجانية مفتوحة المصدر التي تعتمد على جافا، ولهذا من الممكن تشغيله على كل الأنظمة التي تدعم برنامج جافا، وهو قادر على تنفيذ كم كبير ومتنوع من التقنيات التحليلية مثل طرق ربط السجلات واستخراج البيانات والرسوم البيانية وتحليل المجموعات.
تنزيل وتثبيت برنامج التحليل الاحصائي ibm spss برابط مباشر مهم للغاية لعدد كبير من الطلاب والعاملين في مجال تحليل البيانات وعمل الإحصائيات والرسوم البيانية، بسبب ما يوفر من أدوات ومزايا كثيرة.

خلاصة موضوع التحليل الاحصائي IBM SPSS Statistics من الموقع الرسمي

في نهاية هذا الموضوع نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض كل ما يتعلق بموضوع " برنامج التحليل الاحصائي spss " أفضل البرامج التي تستخدم على نطاق واسع، سهله الأستخدام والتحميل وتصلح أيضًا للمبتدئين، فلقد قمنا بعرض تعريف واصل البرنامج وأهميته، كما عرضنا طريقة تحميل برنامج التحليل الاحصائي spss  وكذلك طريقة التثبيت والتشغيل والمميزات والعيوب أيضًا، كما قمنا بعرض معلومات مختلفة حول البرنامج التي تساعد على إفادتك بشكل كامل والحصول على معلومات كافية للتعامل مع هذا البرنامج بأمان وبدون أي خوف، فيمكنك قراءة الموضوع للحصول على المعلومات الهامة حول هذا البرنامج الذي يعتبر من أهم البرامج في هذا الغرض، كما يمكنك مشاركة الموضوع مع الآخرين لتعم الفائدة ويصبح لديهم وعي أكبر بهذا البرنامج وأهميته الكبيرة.

تنزيل برنامج التحليل الاحصائي SPSS للكمبيوتر 2024 الاصدار الجديد من الموقع الرسمي

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "التحليل الأحصائي برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك