تحميل وي شات 2024 WeChat للكمبيوتر وللموبايل مجانا

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تحميل وي شات للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون وللايباد وللماك الاصدار الجديد
🖥️ نظام التشغيلIOS, Android, Windows
📁 الفئةبرامج الاتصال
💡 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارIOS, Android, Windows
🏢 المؤلفWeChat
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر تحديث
📊 الحجميتباين بحسب الجهاز
🗓️ التاريخ19 - مارس - 2024
📥 التنزيلات6,179,198

روابط تنزيل تطبيق وي شات 2024 للكمبيوتر واللاب توب وللاندرويد وللايفون مجانا برابط مباشر اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل وي شات 2024 WeChat للكمبيوتر وللموبايل مجانا برابط مباشر

تحميل برنامج وي شات للاندرويد وللايفونتطبيقات المحادثات والتواصل الإجتماعي أصبحت الآن رائدة في مختلف الدول، حيث أنها من أسهل طرق التواصل مع أناس من مختلف دول العالم، لذلك فهناك الملايين من المبرمجين يعملون ليلًا ونهارًا على تطوير برامج المحادثات الحالية أو اختراع برامج أخرى جديدة لتطوير عملية التواصل الإجتماعي، كما أن تلك التطبيقات لا تقتصر على التواصل الكتابي فقط بل تتمكن من أجراء محادثة وجها لوجه أو أخرى صوتية، كما أن تلك التطبيقات أصبحت مجالًا واسعًا للتجارة والتربح عبر الانترنت، فمن المعروف أنه لا يوجد منزل يخلو من الانترنت الآن في مختلف دول العالم؛ لهذا السبب يتألق في كل دولة تطبيق محدد يتم استخدامه على نطاق واسع، وفيما يلي سوف نشرح بالتفصيل أكثر التطبيقات رواجًا في الصين وهو تطبيق we chat.

ما هو تطبيق we chat ؟

يعد تطبيق we chat من التطبيقات التي بدأ أستخدامها حديثًا حيث تم طرح التطبيق لأول مرة في خلال عام 2011 ولكنه على عكس ذلك قد نال شهرة كبيرة بسبب المليارات الذين قاموا بتحميل التطبيق واستخدامه، في ذلك الوقت القصير حيث أنه في خلال عام 2016 قد أصبح التطبيق الأول في اكثر من دولة مثل دول شرق أسيا، ويتميز التطبيق بكونه شامل لأكثر من جانب حيث تم أطلاق عليه لقب "تطبيق لكل شيء" في الصين وهو الأول في الأستخدام هناك، حيث يقوم أكثر من مليون شخص بالتسجيل في كل دقيقة، وهو ضروري لكل من يريدون تعلم الثقافة الصينية أو اللغة على حد سواء، لذلك سوف نشرح لكم بشيء من التفصيل أهم ما يميز التطبيق وكيفية التعامل مع تطبيق wechat.

كيفية التسجيل في تطبيق we chat

التطبيق مخصص للفئة الصينية بشكل أساسي، لذلك فإذا كنت فرد من دولة أجنبية عن الصين أو أسيا بوجه عام فسوف يمر التسجيل بعدة مراحل وفيما يلي سوف نخبرك بما تفعله تحديدًا حيال ذلك:-
  • عند فتح التطبيق لأول مرة سوف تجد تلك الشاشة لذا قم بالضغط على sign up.
  • بعد ذلك سوف يطلب منك أن تقوم بملأ بياناتك وأدخال رقم هاتفك، وعليك ان تقوم بإدخالها بطريقة صحيحة.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر Next حتى تنتقل للنافذة التالية.
  • يطلب منك البرنامج أن تقوم بالموافقة على جميع الشروط وبنود الخدمة لديه، فبعد أن تقوم بالموافقة عليها إضغط next.
تسجيل حساب وي شات مجانا

الخطوة التالية هي خطوة تأكيد حسابك على ويتشات، وذلك يتضمن أحد الوسائل التالية

  • أولًا: تلك الخطوة ثابتة في كل وقت يقوم التطبيق بتأكيد حسابك فيه، حيث يحضر لك صورة ينقصها جزء محدد وعليك بإحضار ذلك الجزء من الجانب الآخر للشاشة ثم وضعه في المكان الفارغ.
  • بعد ذلك يقوم البرنامج بطرح كيو ار كود خاص بك حتى يتم تأكيده بواسطة مستخدم حالي لتطبيق wechat ويجب أن تتوافر به المواصفات التالية، أن يكون مستخدم من الصين قد مر على تسجيل دخوله حوالي 6 اشهر، وإن كان مستخدم أجنبي عن الصين فيجب ان يكون قد سجل على الأقل منذ شهر واحد، ويجب أن يكون ذلك الصديق لم يقم بتأكيد حساب أي شخص آخر في خلال الشهر الفائت، كما يجب ألا يكون قد تم حظره في خلال الشهر الماضي وأخيرًا إن كان مستخدم صيني يجب أن يكون قد فعَّل خدمة we chat pay من قبل.
تاكيد حساب وي شات جديد
  • قم بالضغط المطول على الكود الموجود بالأسفل ثم اضغط على Save to my phone ثم قم بإرسالها إلى صديقك.
  • بعد ان تجد ذلك الصديق يجب أن يقوم بتأكيد حسابك عبر مطابقة الكيو آر كود، وبعدها يمكنك بكل سهولة أن تقوم بأستخدام تطبيق we chat.
ولكن تلك الطريقة غير مريحة وذلك لصعوبة وجود شخص ما تتوافر به تلك الشروط لهذا إن واجهتك تلك المشكلة فكل ما عليك فعله هو تغيير الرقم الذي تقوم بالتسجيل من خلاله ثم المحاولة مرة أخرى.
  • عند تغيير الرقم قد يطلب منك التطبيق أن ترسل رمزًا إلى رقم معين في رسالة نصية، وتلك الطريقة قد تكون مكلفة بسبب سعر الرسالة الدولية.
  • ولكن في أحيان أخرى يخبرك التطبيق أن تدخل الكود الذي سوف يرسل إليك من خلال رسالة نصية.
  • إذا تعذر وصول الرسالة اضغط على جملة No verification code received وسوف تظهر لك عدة خيارات فيمكنك أن تقوم بإعادة إرسال الرسالة أو تلقي مكالمة صوتية بالرمز.
تنزيل حساب وي شات مجاني
  • وبهذه الطريقة سوف تكون قد قمت بالتسجيل في تطبيق we chat وأصبح لديك حساب به.

مميزات تطبيق WeChat

  • في دول مثل الصين وبوتان مع كثرة عدد المستخدمين وزيادة ساعات العمل على التطبيقات، فالجميع يحتاج إلى تطبيق سريع، لذلك فإن WeChat مناسب جدًا لتلك العملية، فهو اقوى من فيس بوك بمراحل، وإضافة لذلك هو يقدم كل ما يقوم فيس بوك بتقديمه، كما أن هناك بعض الدول لا تستطيع تسجيل الدخول في فيس بوك لذلك فإن we chat هو أفضل تطبيق يقوم بتلك المهمة، حيث تجتمع عليه طائفة كبيرة من الناس فيمكنك التواصل معهم في أي وقت
  • يقدم تطبيق we chat خدمة مكالمة الفيديو بجودة عالية جدًا، حيث يقدم التطبيق أفضل جودة للصورة وهو بذلك يتفوق على فيس بوك، وإضافة لذلك فهو يدعم المحادثات الجماعية، حيث يستطيع ان يقوم الفرد بمحادثة أكثر من شخص فيديو في نفس المحادثة والتحدث معًا في آن واحد، وفيما يلي سوف نوضح كيفية إجراء محادثة فيديو عبر تطبيق we chat من خلال تلك الخطوات.
  • قم بفتح التطبيق ثم أحضر النافذة الخاصة بالمحادثات.
  • أضغط على علامة + الموجودة أسفل يمين الشاشة، فبعدها سوف تظهر لك قائمة بها عدة خيارات.
  • أختر منها محادثة فيديو وأستمتع بجودة عالية من الصورة والصوت كما يمكنك إضافة متلقين حيث أن المحادثة تتكون من أكثر من فردين.
  • وبنفس الطريقة أيضًا يمكنك أن تقوم بمحادثة صوتية مع أصدقائك، فيمكنك أن تقوم بالضغط على خيار voice call من القائمة السابقة والأستمتاع بالمحادثة لمدة غير محدودة.
تحميل برنامج wechat للموبايل والكمبيوتر
  • برنامج we chat يجمع بين فيسبوك وواتساب معًا في آن واحد حيث يقدم للمستخدم امكانية تصفح الأخبار ومتابعة الحسابات الرسمية كما أنه أيضًا يوفر أمكانية مشاركة الحالة الخاصة بك مع اصدقائك، وكتابة منشورات يومية كما يتيحها تطبيق فيس بوك، تلك الاسباب جعلته منافسًا قويًا بل وقد تفوق على تطبيقات كثيرة أخرى تقدم خدمات التواصل الأجتماعي.
  • اكثر من تسعين بالمائة من خدمات تطبيق we chat مجانية تمامًا حيث أنه يوفر الكثير من المزايا بدون دفع، ولكن هناك بعض الخدمات المدفوعة مثل الشراء أو البيع، حيث أن خدمات التربح والبيع تفرض ضريبة بسيطة دفعها عبر الانترنت.
  • يوفر لك تطبيق we chat امكانية العثور على أصدقاء بالقرب منك، حيث يقوم التطبيق بمعرفة الموقع المخصص لك وتحديد ما إن كان هناك أشخاص يستخدمون تطبيق ويتشات من حولك أم لا، وتلك هي اهداف التواصل الاجتماعي حيث يمكنك ان تتعرف إلى اشخاص جديدة بالقرب منك وتقوم بعمل صداقات جديدة طوال الوقت.
  • يمكنك من خلال برنامج وي شات أن تقوم بالبحث داخل المحادثة عن كلمة أو عبارة معينة وسوف يقوم التطبيق بإحضار جميع الرسائل المتعلقة بتلك الكلمة التي بحثت عنها، حيث أن تلك الخاصية توفر الكثير من الجهد في البحث عن رسالة بعينها.
  • يتيح التطبيق إرسال عدة ملفات معًا سواء أكانت ملفات نصية أو صور أو ملف موسيقي، حيث يمكنك أن تقوم بمشاركة ملفات كبيرة مع اصدقائك كما أن الملفات التي يتم إرسالها لك يتم تخزينها على هاتفك مباشرة حتى تتصفحها في أي وقت تريده، وذلك ما يحدث مع الواتساب أيضًا وهو أمر مريح جدًا حتى تتصفح الملفات دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.
  • توجد عدة طرق لإضافة الأصدقاء على برنامج وي شات 2024 ولكن أسهل طريقة في تلك الطرق هي عبر أستخدام الكيو آر الخاص بك عبر اتباع الخطوات التالية:-
  1. قم بفتح التطبيق بعد تثبيته على هاتفك المحمول وأختر علامة الإضافة + الموجودة أعلى يمين الشاشة.
  2. ومنها سوف تجد قائمة بها كلمة scan قم بالضغط عليها.
  3. عند الضغط عليها سوف تظهر لك الكاميرا لفحص الكود إذا كان الهاتف الخاص بصديقك بجانبك، وإن لم يكن بجانبك فيمكنك أن تضغط على علامة الصور، حتى تظهر لك الصورة الخاصة بالكيو آر من معرض الصور الخاص بالهاتف.
تثبيت وي شات على الكمبيوتر
  1. هناك طريقة أخرى وهي عبر أضافة الأصدقاء من خلال القيام بكتابة الرمز الخاص بهم أو ال ID حيث يقوم صديقك بإرسال ال ID الخاص به، حيث أنه لكل فرد رمز واحد يميزه عن غيره من الحسابات الأخرى.
  2. يمكنك اضافة الأصدقاء من خلال رقم الهاتف أيضًا، فعبر تسجيل رقم هاتفهم في سجل المكالمات الخاص بك يقوم ويتشات بتفقد جميع جهات اتصالك، والجهة التي يكون لديها حساب في ويتشات يمكنك إضافتها على الفور، كما ذكرنا هناك أكثر من طريقة يمكنك أن تقوم بإضافة الاصدقاء من خلالها فيمكنك أن تختار أيًا منهما حسب ما يناسبك.
  • التطبيق موثوق به، حيث يدعمه متجر جوجل بلاي ومتجر آب ستور وهو متوفر لكافة الهواتف المحمولة، ولا يوجد أي خطر من تحميل التطبيق على هاتفك فهو مدعوم وآمن مثل فيسبوك وتطبيق واتساب وغيرهم من التطبيقات المدعومة دوليًا.
  • مساحة التطبيق كبيرة نسبيًا حيث أنه يقوم بعمل الفيسبوك والواتساب لذا فقد بلغت مساحته بعد التحميل إلى حوالي 569 ميجا بايت على ذاكرة الهاتف، حيث يساوي نصف جيجا تقريبًا، وهذا الحجم مقبول مقارنة بالخدمات التي يقدمها التطبيق.
تنزيل برنامج وي شات على الاندرويد
  • يكمن العيب الوحيد في تطبيق ويتشات أنه لا يوجد فئة كبيرة من العرب تستخدم هذا التطبيق، حيث أن استخدام التطبيق يقتصر على الصين وبعض الدول الأسيوية، ودارسي تلك اللغات الأسيوية من العرب أو من يتعاملون مع الكثير منهم في حياتهم اليومية، لذلك فبالرغم من وجود الكثير من المميزات التي يتمتع بها تطبيق ويتشات إلا أنه غير منتشر بين العرب على وجه الخصوص.
تطبيقات مراسله متشابهة قد تعجبك :-

كيفية تحميل تطبيق we chat من متجر جوجل بلاي

  • قم بفتح متجر جوجل بلاي والبحث عن كلمة we chat جميع الروابط موجوده بالأسفل وهي روابط مباشرة.
  • سوف يظهر لك التطبيق في اول القائمة أضغط على تثبيت.
  • أنتظر قليلًا حتى يتم تثبيت التطبيق على هاتفك قد يستغرق ذلك بعض الوقت.
  • قم بفتح التطبيق بعد أن يتم تحميله وتثبيته على هاتفك مباشرة.
تحميل وي شات للاندرويد

كيفية ضبط الصورة الشخصية في تطبيق وي شات

بعد أن تقوم بالتسجيل في التطبيق وفتحه لأول مرة سوف تجد بياناتك التي قمت بإدخالها عند التسجيل، لذلك يمكنك أن تقوم بتغيير الاسم مثلًا أو الرمز الخاص بك كما يمكنك تغيير الصورة الشخصية كما سنوضح لك الآن.
  • قم بفتح التطبيق وأختر التبويب Me الموجود أسفل يمين الشاشة.
  • بعد أن تضغط عليه سوف يظهر لك بيانات الحساب الخاص بك بالتفصيل.
  • قم بالضغط على الصورة الشخصية حتى تظهر لك.
  • اضغط على الثلاثة نقاط الواقعة أعلى يمين الشاشة وسوف تظهر لك قائمة أختر منها select from album ويمكنك الأختيار من معرض الصور أي صورة ثم أضغط على تم.
تغيير الصورة الشخصية لتطبيق وي شات

تغيير الخلفية الخاصة بالمحادثات

كمثل تطبيق الواتساب تمامًا يمكنك أن تقوم بتغيير الخلفية الخاصة بالمحادثة ووضع أي صورة تريدها من هاتفك، أو يمكنك الاختيار من بين عدة اشكال يضعها التطبيق، فإذا كنت تريد أن تغير من خلفية المحادثة فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالخطوات التالية
  • قم بفتح التطبيق وتوجه إلى تبويب me مرة أخرى.
  • قم باختيار الخيار الأخير وهو الضبط، وحينها سوف تظهر لك قائمة كبيرة بها عدة خيارات.
  • سوف تجد من بين تلك الخيارات واحدًا خاص بالمحادثات Chats قم بالضغط عليه حتى يظهر لك كل شيء يخص المحادثات.
  • في نهاية النافذة يوجد خيار يوضح تغيير الخلفية backgrounds قم بالضغط عليه وأختر الصورة المناسبة لك.
تحميل وي شات للايفون وللكمبيوتر
التطبيق يوفر لك أيضًا أستخدام بعض الملصقات "ستيكرز" كما يقوم واتساب بذلك أيضًا حيث يمكنك تحميل ما تشاء من حزم الملصقات التي يوفرها تطبيق ويتشات، حيث يقدمها لك بالترتيب من حيث الأكثر رواجًا.

اضافة التطبيقات المصغرة

  • يمكنك من خلال تطبيق ويتشات أن تضيف عدة تطبيقات مصغرة إلى التطبيق وأستخدامها وقت الحاجة، ولكن تكمن المشكلة في ذلك أن تلك التطبيقات تكون باللغة الصينية، والبعض منها قد يضمن أمكانية تغيير اللغة والبعض الآخر لا يسمح بذلك، لذا يمكنك أن تبحث أولًا عن الأسم بالإنجليزية وبعدها تقرر، كما أن التطبيق منصة كاملة لسماع الأغاني والموسيقى فمثلًا إذا أردت ان تقوم بالأستماع الى شيء ما فكل ما عليك فعله هو أن تتوجه إلى مربع البحث.
  • قم بكتابة أسم الاغنية التي تود الأستماع إليها أو التطبيق الذي تود تحميله.
  • سوف تجد في نتائج البحث كل ما يتعلق بتلك الكلمة.
اضافة التطبيقات المصغر للاندرويد
حيث يعتبر تطبيق ويتشات من محركات البحث العالمية التي يتم استخدامها مئات الملايين يوميًا، فيمكنك أن تقوم بالتصفح وقتما تشاء، ولكن تأكد من ان تقوم بتحويل لغة البحث إلى اللغة الانجليزية أو العربية حتى تفهم المحتوى وذلك لأن أغلب المحتوى يكون صيني اللغة.

أهم الأسئلة الشائعة حول تطبيق وي شات

تعد تطبيقات التواصل و المحادثات من أهم التطبيقات التي يحتاجها الإنسان في العصر الحديث، بحكم التنقلات والتحركات وبعد المسافات بين البشر، والحاجة المستمرة إلى التحدث و تناقل الأخبار والبيانات المختلفة، لتقيل الوقت والجهد المبذول في تناقل المعلومات بين الناس.

1- هل تطبيق وي شات يدعم دردشات الفديو ؟

بتأكيد؛ يقوم تطبيق وي شات بدعم الدردشات عن طريقة الفيديو بحد لا نهائي من ساعات الحديث، ويمكنك أيضاً من إنشاء محادثات فيديو جماعية مع أكثر من شخص في وقت واحد  بكل سهولة.

2- هل تطبيق وي شات يمكنك بالوصول إلى أجزاء معينة في المحادثات القديمة ؟ 

بتأكيد؛ يسهل تطبيق وي شات الوصول إلى أي جزء من المحادثات القديمة، وفلترة الكلمات  من أجل الوصول إلى أدق البيانات التي تتواقف مع عملية البحث المطلوبة من قبل المستخدم.

3- هل تطبيق وي شات يدعم اللغات المتعددة ؟

بتأكيد؛ يعمل تطبيق وي شات مع مختلف لغات البحث، إذ يستطيع أكبر عدد من المستخدمين استعماله بكل يسر وسهولة دون وجود عوائق لغوية تمنع استخدام التطبيق.

4- هل تطبيق وي شات يساعد على تحديد المواقع ؟

بتأكيد؛ يساعد تطبيق وي شات على تحديد المواقع و بكل سهولة، من خلال تشغيل ميزة تحديد الموقع، من خلال الموبيل يمكنه معرفة موقع أصدقائك بالنسبة لك، وكذلك كيفية الوصول إليهم بكل سهولة.

5- هل تطبيق وي شات يسمح بوضع حالات ؟

بتأكيد؛ يسمح تطبيق وي شات في وضع حالات بمختلف أنواعها الكتابية، أو الصور، أو مقاطع الفيديو المختلفة  بكل  بساطة، كما يتوفر في كثير من المواقع الأخرى المناظرة له.

6- هل تطبيق وي شات يسمح بإرسال الملفات المتنوعة ؟ 

نعم؛ تطبيق وي شات يسمح لكافة المستخدمين بتبادل كافة أنواع الملفات الكتابية، والصورية، والموسيقى الصوتية، دون أي مشكلة أو صعوبة في عملية الإرسال، حتى يستطيعوا مشاركة كل اوقاتهم معًا، كذلك العمل على تطوير الخدمات.

7- هل تطبيق وي شات مجرد تطبيق محادثات بسيط كباقي تطبيقات المحادثات ؟

بتأكيد لا؛ تطبيق وي شات هو تطبيق متكامل، فهو منصة مثالية لمشاركة كل ما يخطر ببال المستخدم، من صور وملفات، وقصص وحكايات يومية مختلفة، بكافة الطرق والوسائل ذات الميزات المتعددة، التي تضمن للمستخدم الأستمتاع والرضا في عمليات تبادل الأخبار المتنوعة، التي تحدث خلال حياته ويريد مشاركتها بكافة الطرق الممكنة.

8- هل تطبيق وي شات يسمح بإخفاء الإتاحة الإلكترونية ؟ 

بتأكيد ؛ يسمح تطبيق وي شات في حالة إذا كنت شخص غير اجتماعي، أو أنك لا تريد الإزعاج بإخفاء أنك متاح ونشط على التطبيق بكل سهولة للمستخدم، عندما يرغب في عدم التحدث مع الآخرين أو خلافه.

9- ما هي خدمة الرسالة المجهولة التي يتمتع بها تطبيق وي شات ؟ 

هي ميزة خاصة بتطبيق وي شات و تعني قيام المستخدم بكتابة رسالة إلكترونية و إلقائها في أي مكان، و يمكن لأي شخص قراءتها  والاطلاع عليها ببساطة، وهذه إضافة غير موجودة في كثير من البرامج المشابهة للتطبيق.

10- هل تطبيق وي شات يضمن الخصوصية و الحماية للمستخدمين من التجسس والمراقبة ؟

بتأكيد؛ يقوم تطبيق وي شات بحماية كافة البيانات والدردشات التي يتبادلها المستخدمين، و يبذل قصارى جهده في حماية المستخدم على أن يتجنب المستخدم أيضا التعامل و الحديث مع الأشخاص الغير موثوق بهم.

خلاصة موضوع برنامج وي شات 2024 للكمبيوتر وللجوال

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد قدمنا محتوى كامل عن تطبيق we chat للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون احدث نسخة عربي وانجليزيي والعديد من اللغات الأخرى، حيث أن هذا التطبيق من التطبيقات الغير معروفة في الوطن العربي، ونرجو أن نكون قد قمنا بإيضاح جميع النقاط التي تخص التطبيق وقد قدمنا اجابة واضحة لكافة التساؤلات التي قد تدور في أذهانكم عن هذا التطبيق، ونرجو أن تكون المعلومات المُقدمة في ذلك المقال قد ساعدتكم في تحميل التطبيق وأستخدامه بشكل سريع وسهل، وانتظرونا في مقالات أخرى قريبًا عن المزيد من التطبيقات الجديدة.

تنزيل تطبيق WeChat للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون والماك مجانا الاصدار الجديد

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "تطبيق وي شات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك