تنزيل فيس بوك لايت 2024 Facebook Lite يناسب الجهاز مجانًا

اختصارات الموضوع
معلومات ملف تحميل الفيس بوك لايت 2024 مجانا الاصدار الجديد
🖥️ نظام التشغيلAndroid, IOS
💿 الفئةتطبيقات الشبكات الإجتماعية
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارIOS, Android
🏢 المؤلفFacebook
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر اصدار وتحديث
📊 الحجمبحسب نوع النظام
🗓️ التاريخ10 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات24,114,729

ملاحظة:- روابط تنزيل تطبيق الفيسبوك لايت 2024 للايفون وللاندرويد اخر اصدار مجانا برابط مباشر اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تنزيل فيس بوك لايت 2024 Facebook Lite احدث اصدار مجانا للاندرويد وللايفون

تحميل برنامج الفيسبوك لايتأصبحت التكنولوجيا رائجة في القرن الواحد والعشرين بشكل ملحوظ، وصحب أحد موجات التقدم التكنولوجية مواقع التواصل الأجتماعي أو السوشيال ميديا، ومن أبرز مواقع التواصل الأجتماعي علي الساحة والتي تلاقي ترحيب من العديد بجميع أنحاء العالم ويتم أستخدامها يوميًا بشكل أعتيادي، وداخل كل منزل، هو الفيسبوك، برنامج الفيسبوك هو تطوير العالم مارك زوكربيرغ، وقد تم إنشاءه في عام 2004 ليشمل الموقع طلاب جامعة هارفارد فقط، ثم بدأت الدائرة تتسع فشملت بضع الجامعات المجارورة حتي تم تطوير البرنامج  ليصبح موقع تواصل عالمي يربط الجميع ببعضهم البعض، أصبح الفيسبوك هو أشهر برنامج عالميًا وأشهر وسائل التواصل الأجتماعي، ومع أستمرار أنتشار البرنامج المتطور، تم تطوير نسخة لتحاكي النسخة الأصلية، وهو الفيسبوك لايت، وقد لاقي الفيسبوك اللايت رواجًا كبيرًا كما لاقته النسخة الأصلية، وكالعديد من البرامج، تم تطوير النسخة اللايت لتشمل بعض المزايا الآخري لتسهيل الأستخدام.

مميزات فيسبوك لايت 2024

تم تطوير نسخة الفيسبوك اللايت لتتيح بعض المزايا للمستخدمين، بعضها غير متواجد بالنسخة الأصلية، وهو يأتي بمميزات عدة كانت أحد الأسباب التي جعلت نسخة الفيسبوك لايت أكثر رواجًا.
  • أحد أكثر الأسباب رواجًا والتي يلجأ بسببها المستخدمين إلى أستخدام وتحميل فيسبوك لايت هي صغر حجم ذاكرة الهاتف، الكثير يعاني من ذاكرة الهاتف ذات الحجم الصغير والتي لا تتسع إلي العديد من التطبيقات، خاصة مع تطبيق الفيسبوك والذي قد يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف تمنع المستخدم من رفاهية أستخدام العديد من التطبيقات، وتم إطلاق نسخة الفيسبوك لايت خصيصًا من أجل أصحاب هواتف الأندرويد الضعيفة أو المتوسطة، أو أصحاب شبكات اتصال الأنترنت الضعيفة فهو يشغل مساحة أقل من واحد جيجابايت.
تحميل فيسبوك لايت للاندرويد
  • تعد الميزة الثانية للفيسبوك اللايت هي أستخدامه لبيانات الهاتف بشكل أقل من النسخة العادية، فهو يقوم بتحميل الصفحات بشكل أسرع  من النسخة العادية، إضافة إلي ذلك يستهلك بيانات أقل، مما يساعد علي الحفاظ علي باقات الإنترنت، أو يدعم سهولة أستخدامه في الأماكن ذات السرعة الضعيفة  للنت، حتي ولو كانت شبكة الإنترنت خاصتك هي من شبكات الجيل الثاني، ستجد أن التطبيق يعمل بصورة جيدة للغاية وذلك لأنه يقوم بضغط الملفات والصور لتقليل أستهلاك البيانات.
  • سرعة تثبيت التطبيق، لأن مساحته صغيرة للغاية يتم تثبيته بسرعة حتي مع شبكات الأنترنت الضعيفة، كما يشغل مساحة تخزين صغيرة في ذاكرة الهاتف، علي عكس التطبيق الأصلي فهو يشغل مساحة كبيرة كما يستغرق وقتًا أطول للتثبيت ويتطلب تغطية جيدة لشبكات الإنترنت، كذلك يستهلك بيانات الهاتف بشكل أكبر.
  • سرعة التحميل، تعد أيضًا من الأسباب الرئيسية  للجوء الكثيرين لأستخدام نسخة الفيسبوك اللايت، وذلك لأن نسخة الفيسبوك لايت لا تحتاج إلي شبكة انترنت قوية حتي تقوم بتحميل الصور، فيمكنك ببساطة متابعة جميع الأخبار وتحديثات الأصدقاء عن طريق تثبيت نسخة الفيسبوك اللايت عوضًا عن النسخة العادية، لكي تتمكن من مواكبة أصدقائك والتواصل معهم بشكل أسرع وأفضل وأكثر راحة.
  • يمكنك تطبيق الفيسبوك اللايت من إجراء جميع وشتي أنواع المحادثات الفردية أو الجماعية مع الأصدقاء.
  • من أقوي المميزات المطورة في نسخة الفيسبوك لايت أنه يدعم جميع اللغات، مما يمكن العديدين من أستخدامه في أنحاء العالم، وقد بلغ عدد تتحميل نسخة الفيسبوك اللايت حوالي 200 مليون تحميل لأكثر من مئة دولة مختلفة في شتي بقاع الأرض، مما يدلل علي نجاحه و رواجه بشكل كبير وتفضيل العديد من الناس أستخدامه، لما يحمله من مزايا.
تنزيل تطبيق فيس بوك لايت للايفون 
تحميل الفيسبوك لايت للايفون
تنزيل برنامج فيس بوك لايت للموبايل
  • كما يتميز فيس بوك لايت بواجهة جميلة مريحة للعين وتتميز واجهته كذلك بسهولة الأستخدام مما يجعله المفضل عند البعض بسبب سلاسته وطريقة تشغيله وأستخدامه اللبسيطة وغير المعقدة.
  • تم تصميم تطبيق فيسبوك لايت ليتناسب مع جميع الهواتف، حيث يمكنه العمل علي جميع أنواع هواتف الاندرويد حتي ولو كانت قديمة أو جديدة، فقد تصميم فيسبوك لايت للمزيد من الراحة والسهولة لمحبي الفيسبوك والذين يستخدمونه بكثرة حتي مع شبكات الإنترنت الضعيفة أو ذات التغطية المتوسطة.
  • يمكن أستخدام تطبيق فيسبوك لايت بدون إنترنت، وذلك علي عكس التطبيق الأصلي، الذي إذا أنقطع الأتصال بالأنترنت أثناء أستخدامه، فإنه يتوقف ولا يمكنك من مشاهدة المنشورات أو الصور التي كان قد تم تحميلها بالفعل، أما في نسخة فيسبوك لايت فتتمكن من مشاهدة الصور أو المنشورات التي تم تحميلها حتي ولو انقطع الإنترنت.
  • كذلك من أكثر المميزات والأسباب التي تدفع الناس إلي أستخدام وتحميل فيسبوك لايت، كونه يستهلك طاقة أقل عند الأستخدام، اما تطبيق فيسبوك العادي فهو يستهلك طاقة أكبر عند تشغيله علي الهاتف، وقد صمم تطبيق فيسبوك لايت للحفاظ علي طاقة البطارية وإستهلاك أقل طاقة ممكنة، كما أنه يستهلك أقل قدر من بيانات الهاتف، لذا فلا ضرر من أستخدامه طوال اليوم علي عكس التطبيق الأصلي.
  • عند تحميلك لفيسبوك لايت لن تحتاج إلي تحميل تطبيق الماسنجر للتراسل مع الأصدقاء وإجراء المحادثات، فتطبيق فيسبوك لايت يتيح لك تبادل الرسائل دون الحاجة إلي تثبيت تطبيق الماسنجر، وذلك لأنه فيسبوك لايت قد صمم للحفاظ علي مساحة الذاكرة وأستهلاك أقل قدر ممكن منها، لذا فهو يوقر خاصية الدردشات بداخله علي عكس التطبيق العادي.
تحميل برنامج الفيسبوك لايت اخر تحديث
  • كما تم الذكر سابقًا أن تطبيق فيسبوك لايت لا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف بل يشغل جزء صغير جدًا ولا يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي كما أنه يعمل بصورة ممتازة مع تغطية الإنترنت الضعيفة حتي مع شبكات الجيل الثاني، وطبقًا لذلك فإن تطبيق فيسبوك لايت بعكس تطبيق فيسبوك العادي نادرًا ما يتوقف بشكل مفاجئ أو يتعطل بغتة، كما يحدث في التطبيق العادي، ويعد هذا سببًا جعل الفيسبوك لايت أكثر أستخدامًا وأنتشارًا بسبب سلاسة التطبيق في التشغيل والتصفح وقدرته علي تقديم خدمات ومزايا بشكل أوسع وأكبر من التطبيق العادي، كما أنه لا يتطلب الكثير ليتم تثبيته علي هاتفك فهو يناسب جميع أنواع هواتف الأندرويد حديثة كانت أم قديمة.
  • تطبيق فيسبوك لايت هو تطبيق مجاني بالكامل، لذا لن تتكبد عناء في الحصول عليه أو تلتزم بالدفع لتثبيته، كل ما عليك هو فقط تثبيت التطبيق من خلال متجر الألعاب علي هاتفك ويصبح جاهز للأستخدام، لتتمتع بكل مزاياه وخدماته التي يقدمها مصممو التطبيق من أجل راحة المستخدمين.
  • الميزة الأكثر أهمية والتي يبحث عنها الجميع ويتسائلون قبل تثبيت أي تطبيق، ألا وهي الأمن والأمان، يتمتع تطبيق فيسبوك لايت بالحماية والأمان، ويمكنك من مشاركة الصور مع الأصدقاء ومقاطع الفيديو الخاصة وإجراء المحادثات بسهولة تامة وسرعة وأمان، فلا قلق من تعرض بياناتك أو ملفاتك وخصوصياتك للاختراق، فهو أمن تماماً للأستخدام.
  • الإعلانات الترويجية مزعجة للغاية، بداخل أي تطبيق تكون الإعلانات الترويجية أكثر ما يضايق المستخدم، وكثيرًا ما نضطر إلي إلغاء تثبيت التطبيق بسبب الإعلانات الترويجية التي تظهر بين الحين والأخر وفي وسط الأنتقال من صفحة إلي آخري، وتعد هذه ميزة قوية من مزايا فيسبوك لايت، فهو لا يحمل بداخله إعلانات ترويجية مما يضمن لك تصفح مريح وسريع وأمن بدون إزعاج الإعلانات.
  • لا يقوم فيسبوك لايت بتشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي كالنسخة العادية، فهو صمم ليحفظ ويحد من أستهلاك بيانات الهاتف، لذلك فلن تعمل مقاطع الفيديو أثناء تصفحك بشكل تلقائي كما يتواجد بالنسخة الأصلية، عليك أن تنقر فوقه ليقوم بفتح مقطع الفيدو وتستمتع بمشاهدته.

عيوب فيس بوك لايت

تتعدد مزايا فيسبوك لايت "تّنِزِّيِّلَ فِّيَِّّس لَأّيِّتّ" ولكن كأي تطبيق فتطبيق فيسبوك لايت كما يتمتع بالمميزات فهو لا يخلو من العيوب، إلا أنه بعضها أو ربما كلها قد يكون مقبولاً بالنسبة للبعض طالما أن التطبيق يعمل بصورة ممتازة، ولكن ومع وجود بعض العيوب تظل مميزات فيسبوك لايت مكتسحة وهي أكثر بكثير من العيوب، ولكن رغم هذا لا يمكن تجاهل بعض نواحي القصور في البرنامج لكن يمكن غض الطرف عنها
  • أحد عيوب فيسبوك لايت والتي تشكل مشكلة لدي البعض، كونه لا يعمل سوي علي الهواتف بنظام الأندرويد أما الهواتف التي تعمل بنظام ال iOS أو الويندوز فلا يمكن أن يعمل عليها الفيسبوك لايت، لأنه لا يدعمها.
  • نسخة الفيسبوك منتشرة ويتم أستخدماها في أكثر من مائة وخمسين دولة في أنحاء العالم، إلا أنه تم حظر التطبيق داخل بعض البلدان العربية، فتأكد إن كنت مسافرًا، أن نسخة الفيسبوك لايت تعمل داخل حدود تلك الدولة، وكونه ممنوعًا في عدة دول قد يشكل هذا مشكلة للبعض ويضطرهم إلي أستخدام النسخة الأصلية أو اللجوء إلي عدم أستخدام الفيسبوك إن كان هاتفهم قديمًا بعض الشئ.
  • لا يتوفر فيسبوك لايت سوي علي متجر جوجل بلاي، ويستحيل تحميله تقريبًا من خلال أي موقع أخر، فبعض نسخ المواقع تكون غير أمنة كالنسخة العادية لفيسبوك لايت، لذا فيفضل عدم تحميلها من أي موقع خارجي، فقد يفضل تحميلها من متجر جوجل بلاي، وإذ لم تتوافر يستحسن أستخدام نسخة الفيسبوك الأصلية تجنبًا لأي مخاطر، كمخاطر الاختراق والتهكير وغيرها حفاظاً علي جهازك أمن ومعلوماتك الشخصية.
  • في بعض الأحيان قد لا يتمكن فيسبوك لايت من تحميل مقاطع الفيديو الطويلة أو مشاهدتها بشكل بسيط، لذا تعد تلك من أحد العيوب الأكثر إزعاجًا والتي تمنع البعض من مواكبة الأخبار ومتابعة الأصدقاء.
  • في أحيان آخري أيضًا يحتاج فيسبوك لايت إلي بعض الوقت أثناء التصفح، أو الأنتقال من صفحة إلي أخري، لكن حدوث ذلك قليلاً أو يندُر في بعض الأوقات، لذا تعد عيوب فيسبوك لايت قليلة للغاية أو تكاد تكون منعدمة للبعض لأن معظمها عيوب يمكن غض الطرف عنها مقابل ما يقدمه فيسبوك لايت من مزايا عدة تجعله مفضل عند الكثيرين عن النسخة الأصلية، وهذا يفسر سبب أرتفاع عدد مرات تحميله ونسبة مستخدمينه حول العالم رغم بعض العيوب.
تطبيقات أخرى متشابهة قد تعجبك :-

ما الفرق بين فيسبوك لايت وفيسبوك عادي ؟

الكثيرين يعجزون عن التمييز بين الفيسبوك العادي والفيسبوك لايت كون النسختان تتشابهان، إلا في بعض الفروق الفردية التي قد لا تكون بمثابة فرق كبير بالنسبة للبعض
  • تم إطلاق نسخة فيسبوك لايت لعدة أسباب منها بعض الدول التي تقدم في الأصل سرعات ضعيفة للنت وتغطية الشبكات للإنترنت بها سيئة، فبالتالي تم إطلاق التطبيق ليقدر من لا يملكون سرعات نت عالية أن يستمتعون باستخدام تطبيق الفيسبوك كذلك
  • حجم التطبيق, هو ثاني الأسباب الرئيسية لإطلاق نسخة فيسبوك لايت، فمقارنة بالحجم أو المساحة المستغلة من ذاكرة الهاتف، يبلغ حجم الفيسبوك العادي حوالي 60 ميجابايت، وهي مساحة تخزين كبيرة، أما الفيسبوك لايت فيبلغ فقط 3 ميجابايت، ومع أن كل من التطبيقين متشابهيين تقريبًا، إلا أن هناك فرق واضح في المساحة المستهلكة من قبل التطبيقين.
  • أستهلاك البطارية، ويستهلك تطبيق فيسبوك العادي أكثر بكثير مما يستهلك الفيسبوك لايت كما تم التوضيح بشكل مسبق، فهو يستهلك تقريباً ثلاثة أضعاف مما يستهلك فيسبوك لايت، وهذا ما يجعل البعض ينفر من التطبيق الأصلي كونه يستهلك الكثير من الطاقة عند أستخدامه طوال اليوم، وقد يضطرهم هذا إلي إعادة شحن هواتفهم مرات عدة مما قد يشكل إزعاجًا لهم.
  • واجهة المستخدم، وهي ليست بالفارق الكبير بين التطبيقين، لكن ومع ذلك يفتقر فيسبوك لايت إلي الواجهة المنظمة والأنيقة والمنمقة والتي يتميز بها التطبيق الأصلي للفيسبوك وبقوة، وفي النهاية يعود الأمر إلي المستخدم، كونه يفضل نسخة عملية وسريعة تفتقر إلي الواجهة الجذابة، أو يختار الواجهة الجذابة والمنظمة ليستمتع بمميزات التطبيق الأصلي للفيسبوك.

كيفية تحميل الفيس بوك لايت

فيسبوك لايت 2024 للاندرويد وللايفون من التطبيقات الأكثر سهولة من حيث الأستخدام، فكما يقدم التطبيق مزايا عديدة للمستخدم، من قلة أستهلاك للطاقة وتوفير لبيانات الهاتف وسهولة الأستخدام، كذلك يمكن تثبيت التطبيق بسلاسة وسهولة ككيفية أستخدامه تماماً، في بضع خطوات يمكنك تثبيت التطبيق وفي أقل وقت ممكن.
  • لتقوم بتثبيت تطبيق فيسبوك ليت، أولاً قم بفتح متجر جوجل بلاي.
  • ثم قم بالنقر علي أيقونة متجر جوجل بلاي.
  • ثم قم بالنقر علي شريط البحث وتقوم بكتابة اسم التطبيق باللغة الإنجليزية facebook lite أو تّنِزِّيِّلَ فِّيَِّّس لَأّيِّتّ, سوف تجد جميع روابط التحميل المباشره أسفل الموضوع.
  • بعد النقر علي زر البحث بعد كتابة أسم التطبيق facebook lite سوف يظهر لك العديد من التطبيقات  قم بإختيار التطبيق الأول من بين النتائج الظاهرة، بعد النقر علي أول تطبيق في النتائج الظاهرة، سوف يظهر لك تطبيق فيسبوك لايت بمفرده في صفحه، ومن خلال هذه الصفحة يمكنك التعرف علي المزيد عن فيسبوك لايت ومزاياه وصور للتطبيق من الداخل وكيفية تشغيله، وصور لواجهه التطبيق، كذلك التقييمات العالمية لمستخدمي فيسبوك لايت وبعض الأنتقادات أو الأراء المحبة للتطبيق مما يساعدك في إتخاذ قرارك بحصولك عليه أو لا.
  • بعد أن ظهر فيسبوك لايت في صفحة بمفرده، أسفل التطبيق أيقونتين، قم بالضغط علي أيقونة التحميل أو التثبيت حتي تتمكن من تثبيته علي هاتفك، أما الأيقونة الأخري فهي تجمع مختلف المعلومات عن التطبيق، كالمساحة التي يستهلكها من ذاكرة الهاتف، واستهلاكه لبيانات الهاتف، وجميع التعليمات التي قد ترغب في معرفتها قبل استخدامك لفيسبوك لايت.
  • كذلك يمكنك قراءة تعليقات المستخدمين للتطبيق، لمعرفة عيوبه ومميزاته بشكل أوضح عند الأستخدام، ومعرفة ما إن كان يناسبك التطبيق لأستخدامه أم لا، كذلك يمكنك طرح بعض الأسئلة والأستفسارات عن التطبيق، أيًا ما شئت طرحه، سواء كان أستفسار أو سؤال، أو حتي مشكلة قد واجهتك فيما بعد وتريد أن تعرف ماذا تفعل.
  • بعد أن تجمع كل المعلومات اللاززمة لمعرفة التطبيق أكثر ومعرفة كيفية أستخدامه، قم بتثبيت التطبيق عن طريق النقر علي أيقونة التثبيت، وسيبدأ التطبيق بالنزول علي هاتفك، لن يستغرق دقائق حتي يتم تثبيته بنجاح، لصغر مساحته فهو لا يحتاج لوقت طويل.
تحميل برنامج فيسبوك لايت للاندرويد 
تّنِزِّيِّلَ فِّيَِّّس لَأّيِّتّ 
تحميل الفيس بوك لايت للموبايل

أهم الأسئلة الشائعة حول تنزيل فيسبوك لايت

يعتبر فيسبوك لايت من البرامج الحديثة التي تعمل على تسهيل التواصل بين الأفراد، دون الحاجة لمساحة تخزين كبيرة، كما يمكن الإستغناء عن الفيسبوك العادي وتحميل فيسبوك لايت بدلاً منه، في هذا المقال نقدم لكم معلومات عن تطبيق فيسبوك لايت.

1. هل التطبيق يحتاج لمساحة تخزينية كبيرة؟

  • لا بالعكس، فإن التطبيق لا يحتاج لمساحة تخزينية كبيرة، بل إنه مصمم خصيصًا للهواتف ذات المساحة التخزينية الصغيرة، والهواتف ذات الجودة الضعيفة والمتوسطة من حيث أتصالها بالإنترنت.
  • كما أن حجم فيس بوك لايت هو ٢ ميجابايت بينما الفيسبوك العادي حجمه ٦٠ ميجابايت، كما أن فيسبوك لايت سريع جدًا في التحميل، ويقوم بنفس عمل الفيسبوك العادي.

2. هل تطبيق فيسبوك لايت سريع؟

نعم التطبيق سريع، حيث يسهل عليك الأنتقال بين الصفحات دون كلل أو ملل، وذلك يجعل فئة كبيرة من الناس تتجه لتحميل التطبيق، على الرغم من كونه أبطئ قليلًا من الفيسبوك العادي.

3. هل تطبيق فيسبوك لايت يؤثر على الهاتف، والبطارية ؟

لا يؤثر التطبيق على الهاتف وذاكرته، وذلك لأنه خفيف وحجمه صغير، فلذلك لا يستهلك بطارية الهاتف، ولا تنفذ البطارية بسرعة، كما لا تؤثر المدة التي تقوم فيها باستخدام تطبيق فيسبوك لايت على بطارية الهاتف بالسلب.

4. هل يجب تحميل الماسنجر عند أستخدام تطبيق فيسبوك لايت؟

لا بالتأكيد، حيث لا يجب تحميل تطبيق ماسنجر نظرًا لأن تطبيق فيسبوك لايت جمع بين الفيسبوك العادي والماسنجر، حيث يسهل عليك التواصل مع الجميع وتصفح الفيسبوك، مما جعل تطبيق فيسبوك مشهور جدًا، وقام العديد من الأفراد بتحميل تطبيق فيسبوك لايت حول العالم نظرًا لأنه خفيف وصغير الحجم، ويوفر مساحة تخزينية كبيرة.

5. هل يتم تحديث فيسبوك لايت من تلقاء نفسه؟

لا يتم تحديث برنامج فيسبوك لايت من تلقاء نفسه، فالعديد من التطبيقات يتم تحديثها وتطويرها تلقائيًا عندما يتصل الهاتف بشبكة الواي فاي، ولكن تطبيق فيسبوك على عكس هذه التطبيقات، حيث يلزم فحص التطبيق والبحث عن كل جديد وتطوير كل ما قام به المبرمجين في هذا التطبيق من تحديث.

6. ما الفرق بين تطبيق ماسنجر فيسبوك وتطبيق فيسبوك لايت؟

تطبيق ماسنجر متاح به بعض المميزات التي لا تتوافر في تطبيق فيسبوك لايت، حيث أنه في تطبيق ماسنجر فيسبوك يمكنك القيام بمكالمات مع الأهل والأصدقاء، كما يمكنك إرسال ملصقات متنوعة، وهذا غير متوفر في تطبيق فيسبوك لايت.

7. هل برنامج فيسبوك لايت آمن ويحمي خصوصية المستخدم؟

لا، التطبيق غير آمن وذلك لأنه يتبع شركة فيسبوك، التي تخترق خصوصية المستخدم وتعرف عنه كل شيء من صور وفيديوهات، كما أنها تعرف الأشخاص المسجلين لديه على الهاتف وسجلات الأتصالات، لذا فإن التطبيق لا يحتوي على الخصوصية والأمان.

8. هل البرنامج متاح لأجهزة الأندرويد؟

  • نعم التطبيق متاح لجميع أجهزة الأندرويد القديمة منها والحديثة.
  • يمكن تحميل تطبيق فيسبوك لايت من خلال متجر بلاي، ويتم تحميل التطبيق مجانًا دون أي رسوم.
  • تم تصميم التطبيق لكي يتوافق مع كافة الشرائح من الناس، وخاصةً التي لا تستطيع شراء هاتف بثمن عالي وجودة عالية، ولذلك تم تصميمه ليناسب الجميع، وخاصة الأفراد في دول الشرق الأوسط.

9. هل البرنامج صعب في أستخدامه؟

  • لا، البرنامج سهل في الأستخدام، وتتميز واجهته بالسهولة واليسر والبساطة.
  • التطبيق سهل ولكنه يختلف في الشكل والخط وبعض الأمور الأخرى عن الفيسبوك العادي، لذا سوف يجد المستخدم بعض الصعوبة في التأقلم على تطبيق فيسبوك لايت في حالة أنه استخدم تطبيق الفيسبوك العادي وتطبيق ماسنجر فيسبوك لفترة طويلة من الزمن.

خلاصة موضوع الفيس بوك لايت اخر تحديث

في النهاية نرجو أن نكون  قد أوفينا التطبيق حقه في شرح عيوبه وأستعراض مميزاته وكيفية أستخدامه، وألممنا بكل شئ يخص تطبيق فيسبوك لايت وما الفروق الرئيسية والأساسية الواضحة بينه وبين تطبيق الفيسبوك العادي، وما يقدمه فيسبوك لايت من خدمات ومزايا لا تتواجد بالنسخة الأصلية للتطبيق، وأيضًا المشاكل التي قد تواجه المستخدمين أثناء أستخدام التطبيق،وما يمكن فعله للأستفسار عن بعض المشاكل وكيفية حلها، ومعرفة ما إن كان التطبيق يناسب أستخدامات المستهلك أم لا، والتعليمات التي يجب معرفتها حتي يتمكن المستخدم من أستخدام فيسبوك لايت بشكل أفضل.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت تطبيق فيس بوك لايت مجانا

***********

تنزيل تطبيق FaceBook Lite للاندرويد وللايفون مجانا الاصدار الجديد

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "فيسبوك لايت برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك