شرح طريقة انشاء قناة على تيليجرام احترافية 2024 جديدة مجانا

اختصارات الموضوع

 طريقة انشاء قناة على تيليجرام احترافية 2024 جديدة مجانا من الموبايل أو الكمبيوتر

يعتبر البحث عن شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام واحد من أشهر علامات البحث التي يبحث عنها مستخدمين التليجرام حول العالم، وذلك لأنه منذ إطلاق التليجرام لخاصية القنوات والتي من خلالها يمكن جني الأرباح وسهولة التواصل مع عملائك في حالة كنت تمتلك بيزنس خاص بك وكنت تقدم فيه خدمة أو منتج ما لعملاءك، فتعتبر قناة التيلجرام واحدة من أهم بل وأفضل الطرق التي يمكنك أتباعها حتى تتمكن من تحقيق الأتصال المباشر بينك وبين العملاء مع تحقيق جانب الخصوصية بالنسبة لمعلومات العميل المشترك بتلك القناة.

انشاء قناة على التيليجرام مجانا

ويعتبر برنامج التليجرام واحد من أشهر وأفضل برامج التواصل الإجتماعي والذي يعتبر بفضل مزاياه وإمكانياته الرائعة ينافس وبشدة برنامج واتساب ماسنجر، ومن وجهة نظري الخاص يعتبر التليجرام أفضل من الواتساب بالنسبة لكونه واحد من منصات التواصل الإجتماعي الرائعة والتي تعتمد على رقم هاتف المستخدم من أجل إنشاء حساب عليه، ودائماً ما تجد عزيزي الزائر أن التليجرام يسبق الواتساب ببعض خطوات بالرغم من شعبية الواتساب الكبيرة إلا أن التليجرام يتفوق عليه ومن أهم مظاهر التفوق هو بحثك عن شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام.

يعتبر التليجرام واحد من قائمة أكثر عشر برامج تواصل أجتماعي مستخدمة حول العالم ذلك بفضل ما يمتلكه هذا التطبيق من مزايا ومواصفات غاية في الروعة الشيء الذي جعله محبوباً لدى الكثير من المستخدمين والدليل على ذلك قيام ما يزيد عن 500 مليون مستخدم من تحميل هذا التطبيق الخرافي فقط من متجر جوجل بلاي، ويعمل التليجرام على مختلف أنواع أنظمة التشغيل، بحيث يمكنك تنزيله على الأندرويد وعلى الويندوز بمختلف اصداراته، ويمكنك تشغيله على الأيفون وأجهزة الماك التي تعمل بنظام تشغيل أبل المنفرد.

وفي هذه الموضوع المتعلق بالكامل حول شرح كيفية انشاء قناة على التيليجرام سنتعرف سوياً أيضاً طريقة إنشاء قناة في التليجرام للايفون ولكن قبل ذلك نحاول أن نعرف ما هي قنوات التليجرام وهذا أيضاً ينقلنا إلى التعرف على الفرق بين القناة والمجموعة في التليجرام كما سنتعلم سوياً على بعض أسرار برنامج التلجرام وبعض النصائح الذهبية لحسن إدارة قناتك على التليجرام، لذا نتمنى أن يكون هذا الموضوع مصدر إفادة لك عزيزي الزائر وأن يساعدك على الوصول إلى مبتغاك بسهولة، هيا نبدأ.

قبل شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام لابد أن تتعرف على الآتي:

لعلك سمعت عن مصطلح قناة التليجرام حيث أطلق هذه الخاصية لمستخدميه من أجل جني المزيد من الأرباح، وبالتالي لما لا فهو عمل يتم من المنزل ويمكنك جني أرباح الأرباح منه من المؤكد عزيزي أن تكون سمعت كلاماً من هذا القبيل لكن هل سألت نفسك ما هي قنوات التليجرام؟ ولماذا يسعى الكثيرين إلى جني الأرباح من خلال عمل قناة على التليجرام، هل هي مثلاً مثل قنوات اليوتيوب، كل هذا وأكثر نتعرف عليه سوياً في هذه الفقرة كالتالي:

  • خاصية قناة التليجرام تم إطلاقها منذ الفترة الأولى في إطلاق التطبيق ذاته يعني يمكن إعتبار أن ميزة هذه القنوات مطلقة من العام 2015 وتعتبر من أفضل إمكانيات برنامج التليجرام.
  • يتم إنشاء القناة عن طريق "المشرف" وهو صاحب القناة والمسؤول الأول عنها، بحيث تمكن من إرسال الرسائل للمشتركين،  ومعرفة الكثير من الإحصائيات حول المشتركين في القناة.
  • لا يقوم تليجرام بتحديد عدد المشتركين في القناة الواحدة فكل القنوات متاحة للجميع، كما أن المستخدمين يمكنهم البحث عن أي قناة عن طريق شريط البحث أو من خلال عنوان القناة الإلكتروني.
  • يتيح التطبيق للمستخدمين كامل الحرية في الإشتراك أو الخروج من القنوات وقتما شاءوا مع إتاحة إمكانية كتم الإشعارات من تلك القناة.
  • من أهم الإحصائيات التي يمكن لمشرف القناة الإطلاع عليها هي معرفة عدد المشاهدات على كل رسالة ينشرها في القناة، ومعرفة عدد المشتركين الذين قاموا بإعادة توجيه هذه الرسالة.
  • قام مطوروا التطبيق بإطلاق تحديث جديد في مايو 2019 هذا التحديث يمكن مشرفي القنوات من إضافة مجموعات النقاش في مكان منفصل للمشتركين.
  • في أكتوبر من العام 2020 قام مطوروا تليجرام بإضافة إمكانية وضع التعليق من قبل المشتركين على المنشورات في مجموعة النقاش.

فيديو شرح كيفية انشاء قناة تيليجرام احترافية

***********

طريقة تحميل وتثبيت برنامج التليجرام للاندرويد وللايفون

قبل معرفة شرح كيفية فتح قناة على التيليجرام لابد أولا من تحميل برنامج التليجرام للاندرويد وللأيفون طريقة التحميل في منتهى السهولة وتتم من خلال أتباع خطوات مبسطة للغاية ننصحك عزيز باتباعها حتى تتمكن من الوصول لمبتغاك كالتالي:

أولاً: تحميل تثبيت تطبيق تليجرام للاندرويد

  • نقوم بفتح تطبيق بلاي ستور الخاص بجوجل.
  • في مربع البحث نقوم بكتابة Telegram أو تيليجرام، كما في الصورة. 
تحميل برنامج تيليجرام مجانا
  • أو يمكننا الدخول على صفحة البرنامج مباشرة على جوجل بلاي من هنا.
  • وبعد الوصول إلى صفحة التطبيق نقوم بالضغط على زر "Install" ومن ثم تبدأ عملية تحميل التطبيق.
  • ومن ثم يأتي دور تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول عليه وهذا نتعرف عليه في النقطة التالية.
  • بمجرد فتح البرنامج تظهر لنا الشاشة التالية، والتي فيها نقوم بتحديد الدولة وكتابة رقم الهاتف الخاص بنا ومن ثم نضغط على سهم المتابعة.
عمل قناة تيليجرام احترافية
  • ومن ثم سيقوم البرنامج بتأكيد الرقم الذي قمنا بإدخاله عن طريق الأتصال على هذا الرقم.
  • في الشاشة التالية يطلب منك البرنامج إدخال أسم المستخدم الأول والأسم الأخير نقوم بكتابتهم ومن ثم نضغط على سهم المتابعة الموجود على يمين الصفحة.
فتح قناة تيليجرام احترافية مجانا
  • ومن ثم يطلب منك التطبيق سماحية التعرف على الأرقام الموجودة على الهاتف، ومن ثم نقوم بإعطاءه هذه السماحية.

وبهذا نكون قد أنهينا عملية تحميل وتثبيت برنامج التليجرام للأندرويد وأيضاً تسجيل الدخول عليه من خلال خطوات بسيطة من خلال شرح الصور، وفي الخطوة التالية نتعرف على طريقة التحميل والتثبيت للأيفون.

أولاً: تحميل تثبيت تطبيق تليجرام للايفون

  • نقوم بفتح متجر تطبيقات أبل APP Store ومن ثم في شريط البحث نقوم بكتابة Telegram.
  • يمكننا الدخول مباشرة على صفحة التليجرام على متجر آب ستور والرابط موجود بالأعلى. 
  • وبعدها نقوم بالضغط على زر التحميل، ومن ثم نقوم بفتح البرنامج وتسجيل الدخول عليه، كما فعلنا في الخطوة السابقة.

وتالياً بعد أن عرفنا طريقة تحميل التليجرام للايفون وللاندرويد وتثبيته وتسجيل الدخول عليه، يمكننا الآن في الفقرة التالية معرفة شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام وأيضاً طريقة إنشاء قناة في التليجرام للايفون وذلك من خلال خطوات بسيطة ومدعومة بالصور.

شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام للأندرويد 

من خلال الخطوات البسيطة التالية نتعرف سوياً عزيزي الزائر على طريقة إنشاء قناة على تليجرام للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد وكل ما عليك عزيزي الزائر هو أتباع الخطوات التالية والتي من خلالها تصل لمرادك بدون أي مشاكل إن شاء الله فقط اتبع التالي:

  • نقوم بفتح برنامج التليجرام ويجب مراعاة أن يكون البرنامج بأخر تحديث.
  • بعدها كما هو موضح بالصورة التالية نقوم بالضغط على الزر الذي على شكل قلم.
عمل قناة احترافية على التيليجرام
  • وبعدها نقوم بالضغط على "New Channel" وذلك بالطبع لإنشاء قناة جديدة كما هو موضح بالصورة.
انشاء قناة على telegram مجانا
  • بعدها تأتي لنا الشاشة التالية والتي نقوم فيها بالضغط على الزر بالأسفل المكتوب فيه "Create Channel".
فتح قناة على telegram مجانا
  • من ثم نقوم بملئ بيانات بسيطة عن القناة مثل اسم القناة، ووضع صورة خاصة بالقناة، وكتابة وصف عن أختصاص هذه القناة وما هو الشيء الذي تقدمه للجمهور أو المشتركين، كما هو موضح بالصورة التالية.
فتح قناة telegram احترافية
  • الصفحة التالية ستخيرك ما بين أن تكون القناة "Public channel" أي متاحة للجميع، أو أن تكون القناة "Private Channel" أي قناة خاصة لا يمكن للجميع العثور عليها وفي السطر التالي تقوم بكتابة رابط القناة الخاصة بك، كما هو موضح بالصورة، ومن ثم نقوم بالضغط على علامة صح الموجودة أعلى يمين الشاشة.
انشاء قناة telegram احترافية

وبهذا عزيزي الزائر نكون قد أتممنا شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام للأندرويد مدعوم بشرح الصور، نتمنى أن تساعدك الخطوات السابقة على إنشاء القناة التي تريدها، بالشكل الذي تتمناه، وفي الفقرة التالية نتعرف سوياً على نفس الطريقة ولكن للأيفون فقط تابعنا.

طريقة إنشاء قناة في التليجرام للايفون

في هذه الفقرة نتعرف سوياً على طريقة سهلة في إنشاء قناة تليجرام على الأيفون من خلال خطوات بسيطة للغاية نتمنى أن تكون مفيدة لجميع مستخدمين الأيفون وأن تساعدهم على إنشاء القناة بسهولة كما فعلنا في الأندرويد، ونقوم بشرح الطريقة للأيفون في الخطوات التالية:

  1. بعد تنزيل التطبيق وتثبيته والدخول عليه نقوم بفتحه.
  2. من ثم نضغط على أيقونة رسالة جديدة الموجودة في الصفحة دردشات Chats في التطبيق.
  3. بعدها نختار الخيار بإسم "قناة جديدة" أو "New Channel" ومن ثم نضغط على إنشاء قناة مثلما فعلنا في الأندرويد.
  4. بعدها نحدد اسم وصورة ووصف القناة مثل نسخة الأندرويد.
  5. ثم نقوم بتحديد ما إذا كانت قناة عامة ومتاحة للجميع أم خاصة ومن ثم نكتب لينك مناسب للقناة.
  6. بعدها نضغط على علامة صح، وبهذا يكون لدينا قناة جديدة.

مميزات برنامج تليجرام للاندرويد وللايفون والكمبيوتر

سبب انتشار برنامج تليجرام وزيادة عدد المستخدمين عليه وكونه أصبح واحد من أفضل برامج التواصل الإجتماعي والذي يقدم مزايا متفوقة على غيره من البرامج المنافسة حيث يستخدم تطبيق التليجرام ما يزيد عن 500 مليون مستخدم حول العالم وفي عام 2021 ما يزيد عن 150 مليون مستخدم من حول العالم قاموا بتثبيت واستخدام هذا البرنامج المتميز، وقمنا بتوضيح شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام حتى تتمكن من معرفة الفائدة الأساسية لهذا الأمر والذي نوضحه في مزايا التطبيق التالية:

  • مجاني تماماً:- يمكنك تحميل التليجرام للأندرويد والأيفون من سوق التطبيقات الخاص بكل نظام تشغيل كما يمكنك تشغيله على الحاسوب الشخصي من خلال الدخول على تليجرام ويب، كل هذا مجاني تماماً ولن يطلب التطبيق منك أي رسوم من أجل الأستخدام أو التمتع بالإمكانيات.
  • واجهة مستخدم سريعة وسهلة:- التطبيق موجهة لنسبة كبيرة جداً من المستخدمين حول العالم تفوق نص مليار مستخدم لذا من أهم المزايا التي سهلت على المستخدمين استخدام هذا التطبيق هو أنه يمتلك واجهة مستخدم بسيطة تساعد أي مستخدم من الوصول إلى كل ما يريد بمنتهى الانسيابية والبساطة.
  • سهولة التحويل إلى الوضع الليلي بضغطة زر:- نعتبر هذه الميزة ليست من  اسرار برنامج التلجرام حيث أنه يمكنك تفعيل هذه الميزة ببساطة كما فعلنا في شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام التي أستغرقت 6 خطوات يمكنك تحويل البرنامج بالكامل إلى الوضع الليلي في خطوتين، الأولى بالضغط على الثلاث شرط الأفقية بالأعلى والثانية الضغط على رمز الوضع الليلي كما هو موضح بالصورة.
انشاء قناة telegram احترافية مجانا
انشاء قناة telegram مجاني
  • سهولة إدارة القناة الخاصة بك:- التليجرام سهل على مستخدميه كثيراً بالنسبة لإدارة القناة حيث يمكن لمالك القناة أن يقوم بتعيين أعضاء في منصب إداري لهذه القناة وهم مسؤولين عن متابعة المنشورات التي يتم نشرها على القناة.
  • إمكانية غير محدودة في النشر على القناة:- كما أنه من أهم المزايا التي ستمتلكها عزيزي الزائر بعد أتباع شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام هو أنه سيمكنك نشر أكبر عدد ممكن من المنشورات على القناة حتى يتمكن الأعضاء من رؤيتها، حيث البرنامج يتيح لك إمكانية في النشر غير محدودة.
  • خصوصية أكثر للمشتركين في القناة:- من أهم ما يميز القناة عن المجموعة والسبب في خلق هذا الفرق بين القناة والمجموعة في التليجرام هو أن هناك خصوصية كبيرة لكل المشتركين بالقناة بحيث لا يمكن لأي عضو مشترك بالقناة معرفة أي عضو آخر أو الوصول لرقم هاتفه حتى.
  • يتيح لك التطبيق معرف حجم القناة بسهولة:- من أهم المزايا بالنسبة لجزء القنوات هو أنه متاح لك كمستخدم أو مشترك معرفة عدد المشتركين في القناة التي تشترك بها وهذا لزيادة نسبة الإطمئنان لديك ومعرفة أنك مشترك في قناة موثوقة، تضم الكثير من المشتركين.
  • سهولة التسويق للقناة الخاصة بك:- لو تتذكر عزيزي الزائر حينما كنا نقوم بتوضيح شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام وصلنا لجزئية تعيين رابط مناسب للقناة، وهذا الرابط مفيد للغاية للقناة الخاصة بك حيث سيساعدك على إرساله إلى الجمهور ومنه تسويق جيد ومجاني للقناة الخاصة بك وهذا ما يزيد عدد المشتركين.

طرق زيادة متابعين قناة التليجرام الخاصة بك

طرق زيادة المتابعين ليست صعبة وأتباعها لا يحتاج مجهود كبير، وبالطبع قناة التليجرام تحتاج إلى زيادة عدد المتابعين مثلها مثل صفحات الانستجرام وصفحات الفيسبوك وقنوات اليوتيوب، وذلك يتم عبر أتباع حيل بسيطة للغاية يعتبرها البعض من أسرار برنامج التلجرام ولكنها طرق بسيطة.

من أهم الطرق وأكثرها أتباعًا هي طريقة القوائم، بحيث يتفق عدد معين من أصحاب القنوات على درج قناتك في قائمة قنواتهم ومن ثم يتم توزيع هذه القائمة في كل القنوات التي تشمل هذه القائمة وبالتالي ستتوزع قناتك على عدد أكثر من المتابعين ومن ثم لو أعجبهم المحتوى الذي تعرضه على قناتك ستجد أن أعداد المشتركين تزداد.

الطريقة الثانية الواجب أتباعها بعد معرفة شرح كيفية عمل قناة على التليجرام هو أن تقوم بإضافة أكبر عدد ممكن من المستخدمين على هذه القناة ومن ثم تقوم بنسخ رابط القناة الخاص بك وتقوم بتوزيعه في الصفحات والمجموعات التي تتشابه مع نفس اختصاص القناة الخاصة بك، وبهذا لو أعجب المستخدمون بهذه القناة ستنفع هذه الطريقة معك بنسبة كبيرة إن شاء الله.

مواضيع أخرى متشابهة قد تعجبك:-

انشاء قناة على اليوتيوب
انشاء حساب على الجيميل
انشاء صفحة إحترافية على الفيسبوك

ختام موضوع شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام

وفي الختام نتمنى أن ينال هذا الموضوع كامل إعجابك عزيزي الزائر وان يساعدك على إنشاء قناتك على التيلجرام سواء كنت من مستخدمي الأندرويد أو من مستخدمي الأيفون، حتماً هذا الموضوع سيسهل عليك الكثير في إنشاء القناة وبطريقة سهلة للغاية.

كما نأمل أن تشاركنا بكل الأسئلة والأستفسارات في الجزء الخاص بالتعليقات أسفل المقال حتى يتسنى لنا مد يد العون لك إذا واجهتك أي مشكلة في تطبيق شرح كيفية عمل قناة على التيليجرام.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك