تحميل قوقل ايرث Google Earth للكمبيوتر وللأندرويد مجانًا

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تنزيل قوقل ايرث 2024 Google Earth للكمبيوتر وللاندرويد مجانا عربي
🖥️ نظام التشغيلIOS, Android, Windows
💿 الفئةتطبيقات الخرائط والتنقل
🔄 الترخيصمجاني
📱 يتطلب إصدارIOS, Android, Windows
🏢 المؤلفGoogle LLC
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصالأحدث
📊 الحجميتباين بحسب الإصدار
🗓️ التاريخ02 - أبريل - 2024
التنزيلات2,907,423

روابط تنزيل تطبيق كوكل ايرث الأرض 2024 للكمبيوتر واللاب توب وللاندرويد وللايفون مجانا برابط مباشراخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تنزيل برنامج قوقل ايرث 2024 Google Earth للكمبيوتر وللاندرويد مجانا أخر إصدار

تنزيل قوقل ايرث
لم يعد هناك من لم يقم ب تنزيل قوقل ايرث وذلك لأنه يعد واحد من أهم التطبيقات التي تحتوي على كم هائل من المعلومات، فهو من التطبيقات التي يمكن من خلالها للفرد إن يدخل البيوت حول العالم دون أن يتحرك من مكانه حتى، فيمكن من خلاله التعرف على العالم من منطوق مختلف تمامًا فمن خلاله يمكن التعرف على الخير أو المنطقة أو البلد ككل والعالم أجمع.
تطبيق جوجل ايرث يتوفر منه عدة نسخ منها ما هو مجاني بالكامل وهو ما سوف نتحدث عنه في مقالنا هذا، ومنه ما هو في مقابل مادي زهيد مثل نسخة قوقل ايرث بلس والتي لا يزيد المبلغ المطلوب لها عن عشرون دولار بشكل سنوي، ولكن يلاحظ أنه هناك نسخة كذلك تطلب ثمن باهظ نسبيًا قد يصل إلى أربعمائة دولار بشكل سنوي، وهي نسخة قوقل ايرث برو.
تنزيل قوقل ايرث لا يتطلب سوى الدخول على رابط التحميل والضغط على زر التثبيت، وانتظار اكتمال التحميل، وبعد ذلك وبمجرد الضغط على أيقونة فتح التي سوف تظهر عوضًا عن أيقونة التثبيت، سوف يفتح التطبيق مباشرة على جهاز دون تطلب أي أذونات أو موافقات، فالتطبيق يتصل مباشرة بموقعك إن كنت قد قمت بتفعيل الموقع على الجهاز بشكل سابق، إما إن لم تكن قد فعلته سابقًا فسوف يتطلب منك جوجل ايرث ذلك.
تنزيل قوقل ايرث

استخدام قوقل ايرث 2024 مجانا أخر إصدار

وكما أن تحميل قوقل ايرث ليس بالأمر الصعب، فإن استخدام تطبيق جوجل ايرث سهل للغاية كذلك، فبمجرد فتح التطبيق سوف تجد الكرة الأرضية جميعها أمامك، ولكن هناك بعض الخطوات التي سوف تحسن من تجربة هذا البرنامج وذلك مثل:
  • بداية لابد من الضغط على أيقونة الثلاثة شرطات في أعلى يمين الشاشة كما هو موضح في الصورة التالية.
تنزيل قوقل ايرث برو
  • حينئذ سوف تظهر قائمة أخرى تحتوي على جميع الايقونات التي يمكن من خلالها ضبط اعدادات عمل التطبيق، فيوجد في أعلى القائمة خانة البحث، وأسفل منها خانة Voyager، وخانة المشاريع، وهانى نمط الخريطة، وهانى الصور، وكذا خانة إنشاء بطاقة بريدية، وخانة مشاركة رابط تنزيل قوقل ايرث، وفي النهاية خانة الاعدادات، وذلك كما يظهر في الصورة التالية.
تنزيل قوقل ايرث للكمبيوتر
  • بالنسبة لخانة البحث فيتم فيها كتابة ما يبحث عنه المستخدم ويبحث التطبيق عنه ويظهره له، وهذه الأيقونة نفسها متواجدة في أعلى الشاشة دون الحاجة إلى الدخول على ايقونة الثلاث شرط، ولكن يلاحظ أن التطبيق عند كتابة عبارة البحث، سوف تظهر عمليات البحث الأخيرة التي تم إجراؤها على التطبيق، كما أن التطبيق سوف يقوم بحصر جميع الأماكن التي تحمل نفس الاسم الذي تم البحث عنه، بالأسفل من أيقونة البحث كما يتضح في الصورة التالية.
تنزيل قوقل ايرث مجانا
  • بعد ظهور القائمة السابقة لن يتطلب الأمر سوى الضغط على المكان المقصود، وسوف يظهر هذا المكان على الخريطة بكل ما يوجد به من مدن  ومعالم تميزة، كما سوف يظهر في أسفل الشاشة مربع يوضح صورة هذه المعالم وكونهها، وذلك كما هو موضح في الصورة التالية.
تنزيل قوقل ايرث عربي
  • أما عند الضغط على خانة Voyager أي الميزات التفاعلية، سوف تظهر جميع التصنيفات أو الأغراض التي يتم البحث بناءً عليها، سواء أكانت للتعليم أو الثقافة أو الرحلات أو الطبيعية، أو الألعاب أو الطبقات، وأخيرًا التجوال الافتراضي، ووفق هذه التصنيفات يتم البحث فإن كان التصنيف التعليم تبرز الخريطة كافة الأماكن التعليمية المتواجدة في مكان البحث، وبالمثل مع باقي التصنيفات.
تنزيل قوقل ايرث مجاني
  • هناك بعد ذلك أيقونة المشاريع والتي يمكن من خلالها إنشاء المشاريع على موقع الويب.
تنزيل قوقل ايرث اخر اصدار
  • بعد ذلك هناك أيقونة نمط الخريطة، وتحديد ما يلزم أن يظهر على سطح الخريطة عند البحث عن الأماكن من معالم وطرق ومباني وغيره، وكذلك أعدادات عرض الأماكن سواء بالتصوير ثلاثي الأبعاد، وبتفعيل السحب الإلكترونية المتحركة وتفعيل خطوط الطول والعرض.
تنزيل قوقل ايرث ليبيا
  • بعد ذلك هناك أيقونة الصور والتي يلزم تفعيلها حتى تبرز صورة المعلم أو المبنى الذي تم وضع اسمه على الخريطة، وذلك كما هو موضح في الصورة التالية.
تنزيل قوقل ايرث الجديد مجانا
  • بالأسفل من أيقونة الصورة هناك أيقونة ارسال رسالة بريدية، والتي من خلالها يمكن أرسال الموقع الذي تم البحث عنه على جوجل ايرث إلى أي شخص، وذلك كما هو موضح في الصورة التالية.
تحميل جوجل ايرث عربي
  • هناك كذلك أيقونة مشاركة رابط التطبيق.
  • في نهاية هذه القائمة هناك خانة الأعدادات والتي يمكن من خلالها ضبط اعدادات الصورة المتحركة، سواء بتفعيل خاصية الانتقال السريع، أو تعيين سرعة الصور المتحركة للطيران، أو تعيين الصورة متحركة من الأعلى، وكذلك ضبط اعدادات التنسيقات والوحدات من حيث وحدات القياس، وتنسيق خطوط الطول والعرض، وكذلك ضبط الإشعارات من حيث تلقي التنبيهات حول الميزات التفاعلية من صفحة إيرث الرئيسية لسرد القصص، أو تلقي الإشعارات حول أماكن الاهتمام، وكذلك ضبط الأعدادات العامة للتطبيق من حيث المظهر الداكن أو الليلي والنهاري، ومن حيث إعدادات الموقع الجغرافي، وكذا جودة العرض، وكذلك من حيث محو سجل البحث، ومسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت، وفي النهاية تتوافر لمحة عن التطبيق.
تحميل جوجل ايرث القديم

واجهة تطبيق قوقل ايرث الأرض

بمجرد تنزيل قوقل ايرث برو والدخول عليه سوف يظهر مجسم مصغر للكرة الأرضية، كلما ضغطت عليه وكبرت المساحة به ظهرت الدول بشكل أوضح، بل يمكن الاستمرار في التقريب إلى حين ظهور بعض المعالم والمباني المتواجدة في هذه البلدان.
ويلاحظ أن اللون الأزرق الداكن هو ما يسود في واجهة تطبيق قوقل ايرث، وفي أعلى الشاشة هناك ترتيب أفقي لبعض الايقونات وذلك مثل:
  • إلى جوار أيقونة الإعدادات والبحث واللذان سبق أن تحدثنا عنهم، توجد أيقونة التنقل العشوائي حيث بمجرد الضغط عليها سوف يقوم التطبيق ينقلك إلى مكان آخر على الخريطة من أختياره.
  • هناك كذلك بجوارها أيقونة القياس، والتي من خلالها يمكن ضبط كيفية قياس المسافات على الخريطة سواء بالمتر أو السنتي متر أو الكيلو متر وغيرها من أدوات القياس المختلفة.
  • وأسفل الواجهة الرئيسية التي تظهر بمجرد تنزيل قوقل ايرث يتواجد وبشكل رأسي الايقونات التالية:
  • أيقونة تحديد الموقع الجغرافي والتي عند الضغط عليها سوف تقودك الى اعدادات الهاتف للسماح بالوصول إلى الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم.
  • الأيقونة الثانية هنا هي أيقونة التجول الافتراضي والتي عند تفعيلها يتم التنقل بين الإمكان على الخريطة بشكل يوحي وكأن المستخدم نفسه يتنقل بينها.
  • بعد ذلك هنا أيقونة الـ 3D والتي توفر رؤية متميزة للمعالم على الخريطة وإظهارها بكل وضوح ويمكن تحريك الصورة من خلالها فتكون وكأنها فيديو متحرك للمعلم.
  • في النهاية هناك أيقونة البوصلة، بالإضافة إلى توضيح  احداثيات الموقع الظاهر على الشاشة.

مميزات تطبيق قوقل ايرث Google Earth مجاني

في الفترة الأخيرة زاد عدد المقبلين على تنزيل قوقل ايرث عربي وذلك لما يملكه هذا التطبيق من مميزات عديدة، مثل:
  • يضم تطبيق قوقل ايرث أكبر قدر من المعلومات التي يمكن جمعها في تطبيق واحد، كما أنه مفيد للغاية لدارسين الجغرافيا وغيرها من المجالات المتعلقه به، كما أن البعض يستخدم نسخة قوقل ايرث المدفوعة في الأعمال مثل العقارات والأعمال الهندسية والإعلام وغيرها من المجالات الأخرى.
  • يمكن أستغلال تطبيق جوجل ايرث في كثير من الأمور مثل الدراسة والعمل وغيرها.
  • تطبيق جوجل ايرث سهل الاستخدام فهو إلى جانب توفير شريط الأدوات يظهر بعض الأيقونات في الشاشة الرئيسية لمساعدة المستخدمين الجدد على استكشاف كيفية عمل التطبيق.
  • يقدم تطبيق جوجل ايرث العديد من المعلومات العامة حول الكثير من الأماكن التي يتم البحث عنها على الخريطة.
  • عند تحميل قوقل ايرث يتضح أنه من التطبيقات المجانية للاستخدام الشخصي، وبالرغم من ذلك هناك بعض النسخ الأكثر جودة مدفوعة الأجر منه، والتي تستخدم عادة في الأعمال والمؤسسات.
  • يحتوي التطبيق على باقة من اللغات المتنوعة التي تناسب العديد من المستخدمين كلاً بحسب لغته.
  • يتيح التطبيق إمكانية إخفاء أيقونة التحرك والتنقل في التطبيق لتوفير رؤية متميزة للمعالم.
  • التطبيق لا يتطلب مساحة تخزين كبيرة على الأجهزة فهو صغير الحجم. 
  • يتيح التطبيق إمكانية رؤية الاماكن من خلال أيقونة الثري دي والتي تجعل من شكل الأماكن أكثر واقعية.

عيوب تطبيق قوقل ايرث الأصدار القديم

عند تحميل قوقل ايرث سوف يتضح أنه لا يحتوي على الكثير من العيوب، وإنما ثلاثة عيوب فقط، كما هو آت:
  • بعض المواقع وبالرغم من البحث عنها على التطبيق وظهورها إلا أنه قد لا يمكن تفعيل خاصية الثري دي ثلاثية الأبعاد معها، وذلك لعدم توافر صور لها في قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق وبموقع جوجل ككل، إذ أن تطبيق قوقل ايرث يستمد بياناته من موقع جوجل نفسه.
  • يحظر تشغيل التطبيق في بعض الدول لا سيما الدول العربية، مما يمنع الكثير من الأشخاص من الأستفادة من مميزاته الكثيرة.
  • بعض الدولة النامية وشديدة الفقر، قد لا يكون لديها الإمكانيات الإلكترونية التي تسمح بتحديث بيانات الأماكن المتواجدة بها في تطبيق جوجل ايرث. 
  • تطبيق قوقل إيرث لا يعمل من دون شبكة الإنترنت، مما يتطلب الاتصال المتواصل بها أثناء فترة التطبيق.

التطبيقات المشابهة لتطبيق قوقل ايرث

هناك العديد من التطبيقات التي تتشابه مع تطبيق جوجل ايرث، ولكنه يظل الأفضل فيما بينهم وذلك مثل:

برنامج WAZE

يتشابه تطبيق WAZE مع تطبيق قوقل ايرث في تقديمها كلاهما واجهة تطبيق سهلة الاستخدام، وكذلك يقدم هذا التطبيق أهم المعلومات عن الأماكن التي تظهر على الخريطة، ويتيح كذلك إمكانية اتباع خط السير للوصول إلى الموقع في أسرع وقت ممكن، ليس فقط من خلال الاتجاهات على الخريطة بل كذلك من خلال التوجيه والإرشاد الصوتي، كما أن هذا التطبيق مجاني كذلك مثل تطبيق جوجل ايرث، ولكنه يختلف عن تطبيق جوجل ايرث في كونه يمكن استعماله في الوصول إلى أي مكان، كما أنه ويعكس تطبيق جوجل ايرث يحتوي تطبيق WAZE على المصير من الاعلانات المزعجة .

تطبيق Maps.me

إن كان تطبيق قوقل ايرث يحتوي على خريطة العالم ككل، فهناك العديد من التطبيقات المشابهة له وبعضها يمكن استخدامه على نطاق أضيق، مثل تطبيق Maps.me فهو إلى جانب عرضه للخريطة يظهر ما يسمى بخط سير يمكن أن يتبعه المستخدم في الوصول إلى وجهته، بعد تعيينه موقعه والوجهه على التطبيق.
ويتشابه تطبيق Maps.ME مع تطبيق قوقل ايرث في كونه مجاني، وفي سهولة الأستخدام، وما يقدمه من أدوات تساعد في في فهم آلية عمله سريعًا، ولكنه يختلف عنه في كونه يمكن استخدامه بدون انترنت، وهكذا يمكن القول أن تنزيل قوقل ايرث يظل الخيار الأفضل دائمًا.
برامج متعلقة قد تعجبك:-

مشكلات استخدام تطبيق جوجل ايرث 

لا يحتوي تطبيق جوجل ايرث على أية مشاكل تقنية اللهم مشكلة تعذر تثبيت التطبيق على الجهاز، وهذه سببها عيب في الجهاز نفسه، أو أن يكون التطبيق محظور في بعض البلدان، وخل هاتين المشكلتين ليس بالأمر الصعب كما سوف يتضح معنا. 

حل مشكلة عدم تشغيل التطبيق في بعض البلدان

كثيرًا ما يحدث أنه بعد تنزيل تطبيق قوقل ايرث وعند محاولة فتحه لا يعمل ويظل في طور التحميل، وحل هذه المشكلة يكمن في:
  • تحميل تطبيق أخر هو تطبيق SUPERVPN وبعد تحميله وفتحه يلزم الضغط على Contact والخروج من التطبيق.
  • بعد ذلك الذهاب الى تطبيق قوقل ايرث وسوف يعمل مباشرة دون أي عطل به.

حل مشكلة عدم تثبيت تطبيق جوجل ايرث

في كثير من الأحيان قد يرفض الجهاز تثبيت تطبيق جوجل إيرث بعد تحميله، وقد يكون السبب في ذلك هو عدم توافر مساحة كافية على الجهاز، ولذا يلزم التوجه إلى الأعدادات ومسح اي ملفات أو برامج قد تكون غير ذي فائدة عليه.

خلاصة موضوع برنامج قوقل ايرث التحديث الأخير

بعد تجربة تنزيل قوقل ايرث اخر اصدار وأستخدامه يتضح أنه من أفضل البرامج التي تقدم خريطة حية للكرة الأرضية، وهو مصمم من خلال شركة جوجل ولذا يعتمد على قاعدة بيانات قوية، يوفرها موقع جوجل من خلال الأقمار الصناعية التي تجمع معلومات مخزنة عليه وعرضها من خلال تطبيق جوجل ايرث عند البحث عليها، وهذا التطبيق من اسهل تطبيقات الخرائط استخدامًا ويحتوي على الكثير من المميزات غير المعهودة، بالإضافة إلى أنه لا يوجد به الكثير من العيوب، و واجهته مريحة للعين، ويحتوي على العديد من الأيقونات التي تسهل من الوصول إلى الأماكن التي يتم البحث عنها.

تميل تطبيق قوقل ايرث 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا الاصدار الجديد

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "قوقل ايرثبرامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك