تحميل برنامج الباحث القرآني 2024 للكمبيوتر وللأندرويد APK مجانا

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تحميل برنامج الباحث القرآني 2024 للكمبيوتر وللأندرويد APK مجانا
🖥️ نظام التشغيلAndroid, IOS, Windows
💿 الفئةتطبيقات اسلاميه
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارAndroid, IOS, Windows
🏢 المؤلفالباحث القرآني
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر تحديث
📊 الحجميتباين بحسب النظام
🗓️ التاريخ23 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات646,334

روابط تنزيل برنامج الباحث القرآني 2024 للكمبيوتر وللأندرويد APK مجانا اخر اصدار اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج الباحث القرآني 2024 للكمبيوتر وللأندرويد apk مجانًا برابط مباشر

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن تحميل الباحث القرآني ذلك التطبيق المتطور والهام جدآ مع مجموعة من الخصائص والخدمات المتميزة، فهو برنامج وتطبيق شامل للغاية فيوجد به العديد من كتب التفسير وشرح الكلمات مع إمكانية إجراء بحث عن الآيات والسور ومعني كل جملة أو كلمة من خلال أشهر الكتب المتخصصة للحصول على المعلومات الصحيحة.
تحميل الباحث القرآني بدون نت

تحميل الباحث القرآني للكمبيوتر وللأندرويد APK

أما عن طريقة تحميل الباحث القرآني للهواتف الاندرويد والايفون بالخطوات فهي:
  1. يمكنك الحصول على الرابط مباشرة والتثبيت على جهازك من خلال اللينك اسفل المقال.
  2. أما عن خطوات التحميل فهي الدخول إلى تطبيق جوجل بلاي من خلال جهاز الاندرويد ثم في البحث اكتب اسم البرنامج وسوف يظهر لك.
  3. أضغط على تحميل ثم قم بتثبيته، وبعد ذلك أدخل إليه وسجل حساب حيث يمكنك الأستمتاع بكل  الخواص.
تحميل الباحث القرآني مجانا للكمبيوتر

أهداف برنامج الباحث القرآني للكمبيوتر وللأندرويد

تحميل الباحث القرآني سوف يمنحك الحصول على برنامج متطور بشكل كبير، بإمكانه تعليمك القرآن الكريم والتفسير، وقد تم إنشاء التطبيق منذ عدة سنوات ثم تم تطويره وإجراء التحديثات به ليتناسب مع طقوس شهر رمضان، ويعمل التطبيق على المساعدة في عمليات البحث في المصحف الكريم، وأيضاً في تفسير كل آياته، مع وجود الكثير من المفسرين المختصين المشاهير، كما يوجد به القرآن الكريم بشكل كامل مكتوب ومسموع، بالإضافة إلى وجود محركات بحث متوفرة باللغة الإنجليزية، مع ترجمة وكذلك اللغة العربية، وتستطيع أن تستمع إلى آيات القرآن الكريم وأن تحصل على تفسير الآيات، مع إمكانية اختيار القارئ المفضل لأن هناك أكثر من خمسة عشر قارئ في البرنامج، وكل هذا بسهولة من خلال ضغطة زر واحدة، تقوم من خلالها بتكبير وتصغير الشاشة حتى تقرأ دون تعب، ولقد وصلت نسبة تحميل الباحث القرآني إلى نحو مليون تحميل.
تحميل برنامج الباحث في القرآن الكريم الإصدار الخامس مجانا

مميزات برنامج الباحث القرآني

وهناك العديد من المميزات جعلت الملايين يبحثون عن تحميل الباحث القرآني للكمبيوتر وذلك على النحو التالي:
  • أولاً وجود الباحث القرآني من دون انترنت، بحيث يمكنك البحث في القرآن الكريم، عن الآيات التي تريدها بكلمة أو عدة كلمات، وذلك لأنه يحتوي على عدد من الخصائص عالية الجودة.
  • كما يمكنك التحكم بدقة في كل عمليات البحث، فيمكنك البحث عن آيات القرآن كاملة أو جزء أو تبحث عن اسم السورة.
الباحث القرآني للحاسوب
  • كذلك أن تبحث عن الكلمة نفسها في حال كانت موزعة في الآية وتستطيع أن ترى ما تبحث عنه بكل بساطة، لأنها تكون واضحة حتى تستطيع  ايجادها من بين كلمات الآية داخل البحث.
  • بالإضافة إلى وجود دليل متخصص به مواضيع القرآن الكريم من دون وجود انترنت، حيث تستطيع أن تبحث عن موضوع وتكتب في البحث  فيظهر لك كل الآيات المتعلقة بالموضوع بسهولة. 
بحث في القرآن الكريم مع التفسير

مميزات تحميل برنامج الباحث القرآني للكمبيوتر

كذلك سوف تستمتع بالعديد من المميزات الرائعة عند تحميل الباحث القرآني للاندرويد وذلك على النحو التالي:
  • أولاً هناك إمكانية قراءة المصحف الكريم وهذا المصحف مكتوب بواسطة الرسم العثماني، فيقوم بعرض صفحتين من القرآن بجانب بعضهما، وذلك حتى تستطيع الحفظ بكل بساطة وكانك تقرأ من مصحف المدينة المنورة.
  • كما تستطيع أن تتحكم في القراءة والترتيل مع الاستماع إلى الآيات من الصفحات من دون الحاجة إلى تشغيل السور من البداية.
الباحث القرآني بدون نت APK
  • كذلك تستطيع تحديد الآيات التي تريد أن تستمتع إليها، ولكن قراءة القرآن تحتاج إلى انترنت.
  • لكن يمكنك حفظ الصفحات وفتحها من دون انترنت في داخل مجلد، وذلك حتى تتمكن من الاطلاع دون انترنت.
  • بذلك لا تحتاج إلى الإنترنت سوي مرة واحدة عند قراءة السورة أول الآية، ويمكنك الاستمتاع إلي القرآن بالكامل مع وجود انترنت.
  • مع وجود 15 قارئ موجودين في البرنامج، يمكنك أن تنويع الاستماع إلى الآيات، وتستطيع كذلك الأستمتاع بشكل جزئي ويساعد ذلك الأطفال الصغار في حفظ القرآن الكريم بشكل تام.
برنامج البحث في القران الكريم عن آية أو كلمة أو جزء من كلمة

 تحميل برنامج الباحث القرآني للكمبيوتر وللأندرويد

لقد نجح التطبيق في جذب الملايين إليه والبحث عن كيفية تحميل الباحث القرآني بسبب قدرته على التطور على النحو التالي:
  • أولاً يمكن عرض تفسير القرآن الكريم بشكل عام دون انترنت، مع وجود نوعين من التفاسير في هذا البرنامج دون انترنت، و هما تفسير الجلالين، مع التفسير الميسر.
  • بالإضافة إلى وجود إمكانية ترجمة القرآن الكريم  وكذلك من دون الحاجة إلى انترنت، فيمكنك أن تقوم بترجمة القرآن إلى اللغة الإنجليزية بسهولة، مع  ترجمته إلى العديد من اللغات الأخري حتى ثمانية عشر لغة عالمية، فهو يدعم الكثير من اللغات ببساطة.
تحميل الباحث القرآني مجانا للكمبيوتر
  • كذلك يوجد بداخله مدرب حفظ القرآن الكريم من دون إنترنت، كما تستطيع أن تنشئ الكثير من الحسابات، فيمكنك فتح حسابات لكل عائلتك حتى يستطيعوا تسجيل الحفظ الخاص بهم، وأيضاً تستطيع معرفة الكمية التي تم حفظها والمتبقية.
  • يوجد التحديث التلقائي خلال البرنامج عن طريق نافذة مخصصة لذلك، يمكنك أن تستخدمها وإذا وجدت أي خطأ، يمكنك التعديل بسهولة من خلال تلك الخاصية في بيانات حسابك دون الحاجة إلى حذف التطبيق وتحميله من جديد.
تحميل الباحث القرآني بدون نت

ما الذي يتعلمه القارئ في كتب التفسير الموجودة في برنامج الباحث القرآني؟

يسأل البعض ماذا سوف يتعلم القارئ في كتب التفسير عند تنزيل الباحث القرآني وذلك كالتالي:
  • قام أصحاب بالاهتمام بوضع منهج معين للاستفادة من الكتب الموجودة في البرنامج، وأيضًا الذي يحتاج إليه القارئ، وذلك موجود في المصدر، وعليك أن تقرأه بشكل جيد.
  • مع وجود اختصارات الهاتف داخل شاشة القراءة الخاصة في الباحث القرآني، ويمكنك أن تقوم  بتمرير الرؤية من اليمين إلى اليسار حتى تذهب إلى المصدر السابق.
  • من اليسار إلى اليمين حتى تذهب إلى المصدر التالي، أو إلى الآية السابقة أو الكلمة السابقة وكذلك الكلمة أو الآية التالية.
تحميل الباحث القرآني مجانا

خصائص برنامج الباحث القرآني للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

عند تحميل برنامج الباحث القرآني سوف تحصل على مجموعة من الخصائص المتميزة سواء كان التحميل في جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الاندرويد أو الايفون كذلك:
  • أولاً يتم ترجمة القرآن الكريم إلي اللغة الفرنسية والتركية مع الإنجليزية وتستطيع أن تقوم بالترجمة من خلال الضغط على أيقونة تحميل ترجمة جديدة، لكي تتمكن من ترجمة النص الذي تحدده. 
  • ثانيًا إمكانية تصفح القرآن الكريم حيث تستطيع أن تتصفح القرآن بشكل، كما تستطيع أن تقوم بالحفظ في مصحف المدينة المنورة، أو مصحف الحفاظ.
  • كما يمكنك أن تختار السورة، وهذه السورة موجودة في أسماء السور على الشاشة، لتجد أن  البرنامج يرسلها إليه، ويمكن أن تكتب داخل قائمة البحث من خلال رقم الصفحة التي تريدها لأجل الحفظ حتى تظهر إليك.
تحميل الباحث القرآني apk
  • قم بالضغط على كلمة حفظ من خلال وضع رقم الصفحة، بالإضافة إلى الاستماع إلى تلاوة الصفحة من خلال الضغط على أيقونة ابدأ الاستماع، وسوف تبدأ على الفور. 
  • ثالثًا يمكنك الاستماع للقرآن الكريم وذلك يكون الاستماع التعليمي بصوت قارئ واحد، ويمكنك  اختيار آيات معينة حتى تستمع إليها بشكل متكرر. 
  • رابعًا ميزة تحفيظ القرآن الكريم من خلال البرنامج،  وذلك عبر إنشاء حساب منفصل لكل فرد من أفراد الأسرة أن يحفظ القرآن الكريم، وبالتالي يمكن أن ترجع إلى الحساب الذي قمت بإنشائه، من خلال تسجيل بياناتك لتعرف الذي قمت بحفظه، والمتبقي دون حفظ. 
  • خامسًا هناك دليل مواضيع القرآن الكريم تستطيع به البحث عن آيات تتناول موضوع مثل آيات عن الصلاة،  أو تتحدث عن الصوم، وغيرها وكذلك  البحث عن جزء في اي سورة تريدها دخل قائمة البحث.
تحميل الباحث القرآني

خدمات برنامج الباحث القرآني 2024

من خلال تنزيل برنامج الباحث القرآني سوف تحصل على التالي:
  • أولًا هناك خدمات الجمع وهي تساعدك في الجمع بين مجموعة من الآيات التي اخترتها، ويمكنك أن تقوم بنسخ عدد من الآيات مرة واحدة بداخل تلك  الخاصية، قم بعد ذلك بإضافتها في النافذة الرئيسية، حتى تعود لها في أي وقت.
  • تستطيع أن تجمع الآيات حتى تتمكن من طباعتها، ويمكنك تحديد الآيات أو السور التي  تريد طباعتها ثم جمعها.
  • من خلال هذا البرنامج يمكنك أن تقوم بدراسة كتاب مثل علم غريب القرآن، وتدريس كل مفرداته بشكل جيدًا، بالإضافة إلى الأصفهاني وعليك أن تهتم بدراسته لفهم العلوم اللغوية، أو معاني ألفاظ المفردات، وذلك حتى تتمكن من فهم كل معاني القرآن الكريم جيداً، وتحصل على كل المعلومات  من هذا البرنامج. 
تحميل الباحث القراني للكمبيوتر
  • بالإضافة إلى كتاب السراج في بيان غريب القرآن، وهو عبارة كتاب مناسب للجميع،  يوجد فيه التفسير الميسر، وذلك حتى تتمكن من توسيع معلوماتك في البرنامج وإدراك معاني القرآن الكريم، كذلك يوجد في التطبيق تفسير ابن عثيمين، وكل تلك التفاسير  تم إضافتها داخل أحدث الإصدارات الأخيرة.
تحميل الباحث القرآني للاندرويد

عيوب برنامج الباحث القرآني الكامل الإصدار القديم

مثلما يوجد مميزات هناك عيوب في الباحث القرآني وذلك على النحو التالي:
  • أولا ظهرت هناك بعض المشاكل في نظام التنبيهات الموجود في البرنامج، كما أن هناك بعض المصادر بها مشاكل وأخطاء داخل البرنامج.
  • كذلك يعمل مطورين البرنامج ويحاولون في إصلاح كل مشاكله التي ظهرت، تلك المشاكل تم الإبلاغ عبر البريد الإلكتروني.
  • بالإضافة إلى النسخ فإذا قمت بالنسخ ولم يتم تحديد كلام معين فإنه يعمل على نسخ  كل المواد، ولكن إذا قمت بتحديد موضوع معين فإنه لا ينسخ إلا الكلام المطلوب.
  • كما أن بحث المفردات يجب أن يطابق الحروف الموجودة داخل البحث، وهناك بعض الحروف المتوافقة مع غيرها من الحروف في البحث، يتم التعامل معها وكأنها حرف واحد 
  • أيضًا أصل المصادر فإذا قمت باختيار كلمة أو آية  يتم تفعيل المصادر بشكل تلقائي خلال تحديد الكلمة، وإذا كان المصدر لا يحتوي على مواد لها فلا تحصل على إجابة واضحة.

برنامج البحث في القرآن الكريم للاندرويد 

يعتبر برنامج القرآن الكريم آيات من أشهر برامج القرآن الكريم للاندرويد، بسبب ما يحتويه من مجموعة متميزة من الخصائص والمميزات المسلم ، حيث أن التطبيق يعمل على تقديم لك كل الاحتياجات التي تبحث عنها بشكل واحد بسيط، كما أنه متوفر بسهولة للتحميل من جوجل بلاي، ومن أهم مميزات تحميل تطبيق المصحف الذهبي للاندرويد :
  • أولاً التصميمات المتميزة مع واجهة متميزة وأنيقة،  كما ان البرنامج غير معقد وبسيط مما يجعل استخدامه سهل لأغلب المستخدمين.
  • بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى إعدادات البرنامج المتاحة بصورة مباشرة .
  • ثانيًا وجود تفسيرات بسيطة للآيات حيث يحتوي على التفسير الدقيق والواضح لكل آيات القرآن الكريم، بالإضافة إلى تفسير كامل لكل معاني كلمات القرآن الكريم وإمكانية استخراج إعراب القرآن الكريم وذلك لقاسم حميد دعاس .
  •  ثالثًا تطبيق القرآن الكريم صوت وصورة بدون انترنت للاندرويد، حتى تتمكن من الاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم، عبر الهاتف الاندرويد الذكي دون الحاجة إلى انترنت دون حدوث اي تقطيع.
  • بالاضافة الى أن البرنامج يتميز بأنه خطه واضح كذلك كتابة المصحف مطابقة بصورة كبيرة إلى  المصحف المكي، كذلك يتيح لكم امكانية الوصول الى السور والآيات القرآنية التى ترغب فى قراءتها بسهولة دون الإخلال بترتيب السور.
تحميل الباحث القرآني اندرويد

الباحث القرآني بدون نت APK

أما عن خطوات الباحث القرآني بدون نت APK فهي كالتالي:
  • تبدأ عملية تحميل البرنامج في وقت قصير لأن  حجمه بسيط في حدود 21 ميجا بايت، والملف يتم تحميله مضغوط وعليك فك الضغط وبعدها التثبيت.
  • أذهب إلى مجلد التنزيلات واضغط على القائمة إضغط وبها ( Extract Here )،  ستلاحظ ظهور مجلد جديد هو المجلد الذي به أداة تثبيت البرنامج، افتحه واختار Setup.
  • ستجد  أمامك صفحة أو نافذة جديدة بها بعض المعلومات عن البرنامج عليك الضغط على المتابعة.
  • ثم الموافقة على شروط وأحكام برنامج الباحث القرآني، ثم اضغط على  Next  مرة أخرى، وسوف تجد النافذة الجديدة فيها أداة بها عدد من  الخيارات إضغط على  Install  وذلك لبدء تحميل البرنامج على جهازك، وهي لن تستغرق وقت طويل لكن عليك عدم إغلاق النافذة أو فتح برنامج آخر معها، ثم تابع الشريط الأخضر حتى ينتهي وبعدها أغلق النافذة لتجد الأيقونة في سطح المكتب.
تحميل الباحث في القرآن

الباحث القرآني بدون نت للكمبيوتر

هناك العديد من المميزات التي سوف تجدها كذلك عند تحميل الباحث القرآني على الكمبيوتر وذلك على النحو التالي:
  • أولاً تطبيق مجاني وتلك من أهم مميزات التطبيق، فهو يمتلك شرح مفصل بشكل كامل ولا توجد به أي خدمات غير مجانية.
  • كما يمكنك فتح كل الأقسام والحصول على جميع الخدمات دون دفع رسوم فقط تحتاج الى اتصال مع الإنترنت مع الكمبيوتر.
  • كذلك يدعم اللغة العربية  لأن غالبية قارئي القرآن يتحدثون باللغة العربية، وقد تم تصميمه باللغة العربية، مع وجود المعجم لكل اللغات والذي يضم مجموعة من القواميس لأجل تعليم غير ناطقيين اللغة العربية القرآن مع توضيح ألفاظ القرآن.
  • كما أن جميع كتب التفسير موجودة به، و للتسهيل من عملية البحث تم ترتيب الكتب داخل أجزاء مختلفة، وكل جزء وضعت الكتب الخاصة به، حيث يوجد الكتب المشهورة في قسم والكتب المعاصرة في قسم.
  • يمكنك استخدام محركات البحث للعثور على الكتب، بالإضافة إلى رسوم المصاحف وذلك بعد انتشار مصاحف إلكترونية ومصاحف مرسومة بطريقة عصرية، تم توفير كل تلك الرسوم في التطبيق، لذا يمكنك قراءة القرآن الكريم بالرسم.
  •  مع توضيح كل نوع في قسمه حيث يتم عرض مصحف المدينة المنورة القديم ومصحف المدينة الحديث، مع الاهتمام بالقراءات والأشخاص الذين يقرأون.
تطبيقات إسلامية متعلقة قد تعجبك:-

الباحث الحديثي

هو أحد تطبيقات الأحاديث النبوية ويمكنك من خلاله التعرف على كل الأحاديث التي تساعدك في حياتك حيث اقتباس الفائدة، والتي يعود لها الحديث المقترح بشكل يومي حيث، وهو يقوم بشكل عام بالعمل على إرسال حديث لك كل يوم، وذلك مع توفير شرح الحديث وعرض الترجمة الدقيقة له باللغة الإنجليزية، والتطبيق من تطوير موقع رسول الله وهو ذاته المطور لتطبيق مثل نختم وكذلك آية استوقفتني، وفي حال كان هناك حديث تريد التأكد منه، يمكنك البحث داخل التطبيق من أجل استخراجه والتعرف على مدى صحة الحديث وسنده. 
تنزيل الباحث القرآني

خلاصة موضوع برنامج الباحث القرآني

بالنهاية نكون قد أوضحنا مميزات تحميل الباحث القرآني 2024 وأهم الخصائص المتميزة الموجودة به وكيفية استخدام كل واحدة وطريقة التحميل مع توضيح بعض من عيوب البرنامج، بالإضافة إلى توضيح كل الإعدادات الموجودة في البرنامج وكيفية استخدامها من أجل تسهيل عملية حفظ الآيات القرآنية والوصول إلى كافة التفاسير الخاصة بالأحاديث النبوية الشريفة، وكيفية الاستفادة من الخدمات التي تم إضافتها حديثا من قبل المطورين في آخر إصدار من التطبيق.

تنزيل برنامج الباحث القرآني 2024 للكمبيوتر وللأندرويد APK مجانا برابط مباشر

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "الباحث القرآني برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك