تحميل برنامج الفيس بوك القديم Apk فيسبوك نسخة قديمة مجانًا

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تحميل برنامج الفيس بوك القديم Apk فيسبوك نسخة قديمة مجانًا أخر إصدار
🖥️ نظام التشغيلiOS, Android
💿 الفئةالشبكات الإجتماعية
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارiOS, Android
🏢 المؤلفFacebook
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر تحديث
📊 الحجمبحسب نوع الرابط المستخدم
🗓️ التاريخ27 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات8,768,272

ملاحظة:- روابط تنزيل برنامج الفيس بوك القديم Apk فيسبوك نسخة قديمة مجانًا للأندرويد والأيفون برابط مباشر أخر إصدار واخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج الفيس بوك القديم للاندرويد Apk فيسبوك قديم للايفون نسخة قديمة مجانًا

تحميل برنامج الفيس بوك القديم Apk فيسبوك نسخة قديمة مجانًا
يرغب العديد من الأشخاص في تحميل الفيس بوك بشكله القديم، فكما هو مشهور أن تطبيق الفيس بوك دائمًا ما يقوم بعمل تحديثات في الواجهة وبعد أن يعتاد المستخدمون على الواجهة الجديدة يقوم بتحديثها وتغيرها، مما يجعل المستخدم يرغب في العودة إلى استخدام تطبيق فيس بوك القديم، ويبدأ في البحث في محركات البحث عن طريق استرجاع فيس بوك القديم، ومعلوم أن هذا التطبيق أصبح لا غنى عنه فهو من أهم التطبيقات الموجودة على هواتف الأندرويد والأبل، كما أنه أصبح متاح تحميل فيسبوك القديم على جهاز الكمبيوتر.

تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز

الفيس بوك عبارة عن منصة اجتماعية، يقوم بتوصيلك بأصدقائك من مختلف الأماكن والدول، كما أنه يتيح لك البحث عن أصدقاء الطفولة من خلال كتابة الاسم والمكان الذي يسكن فيه، وأيضًا أصبح يتيح أمكانية البحث عن صديقك من خلال رقم هاتفك، كما أنه يتيح لك هذا التطبيق وهو فيس بوك إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على صفحتك الشخصية، أو مشاركة مقولات تقوم بمناقشاتها مع اصدقائك، بالإضافة لإمكانية التفاعل مع ما يقوم أصدقائك بنشره على الصفحة الرئيسية للفيس بوك.

يفضل الكثير من المستخدمين تحميل فيس بوك بنسخة قديمة 2021 وستجد في الأسفل رابط تحميل فيس بوك نسخة 2021، لكن النسخة الأكثر تحميلًا وبحثًا هي نسخة فيس بوك 2018، فعندما تقوم بالضغط على الرابط ستتمكن من تحميل تطبيق فيس بوك القديم ويتيح لك تحميله على هواتف الأندرويد.

كيفية تحميل فيس بوك القديم

نقدم لك تحميل تطبيق فيس بوك القديم، كما أنه لا حاجة للقلق على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهو لا يسبب أي ضرر على جهازك، كما أنه يتم تحميله وتثبيته بكل سهولة خاصةً عند تحميله على هواتف الأندرويد القديمة، حيث أن الهواتف القديمة لا يتيح له إمكانية تحميل وتحديث تطبيق فيس بوك بالشكل الجديد، فهو مهيئ للهواتف الذكية الحديثة، والتي تم إصدارها بعد إصدار هذه الهواتف.

تحميل برنامج الفيس بوك القديم APK

حتى تتمكن من إمكانية تطبيق فيس بوك القديم فعليك تحميله من إحدى الروابط التي في الأسفل، هذه الروابط تكون خاصة بملفات التثبيت وهي APK وهي المسئولة عن إصدارات فيس بوك القديمة، فتقوم باختيار واحدة منها ثم تقويم بالتحميل والتثبيت على الهاتف أو الكمبيوتر، ومن ثم الاستمتاع بشكل فيس بوك القديم.

كيفية تثبيت ملفات APK لتحميل الفيس بوك القديم

كما ذكرنا أن ملفات التثبيت APK هي المسئولة عن إمكانية تحميل تطبيق فيس بوك القديم، ليس هذا فحسب فهي أيضًا مسئولة عن تحميل وتثبيت الألعاب على هواتف الأندرويد، ومعنى كلمة APK أي الحزمة لتطبيقات أندرويد، ولا يقتصر تحميل هذه الملفات من خلال البلاي استور بل هناك مواقع توفر إمكانية تحميل هذه الملفات، وهي مواقع توفر أيضًا تحميل الإصدارات القديمة للتطبيقات والألعاب.

كيفية استرجاع فيس بوك القديم على هواتف الأندرويد

نتيح لك إمكانية استخدام تطبيق الفيس بوك القديم ولكن فقط في شكل تطبيق، فإنه غير متاح إمكانية استخدام فيس بوك بشكله القديم في الويب، إلا أنه كان متاح من قبل إمكانية استخدام الفيس بوك بواجهته السابقة إلا أنه تم إزالته من على الويب، وغير معروف كيفية استخدام فيس بوك قديم على الويب.

فيس بوك قديم

إلا أنه فقط يمكن أستخدام تطبيق فيس بوك بالنسخة السابقة من خلال تحميل التطبيق على الأندرويد أو جهاز الكمبيوتر.

طرق بدون تحميل تطبيق فيس بوك مرة أخرى تتم كالآتي: -

  • أذهب إلى الإعدادات العامة لهاتفك قم باختيار التطبيقات.
فيس بوك تحميل مباشر
  • بعد أن قمت بالدخول على التطبيقات اختار تطبيق الفيس بوك.
تنزيل فيسبوك لايت القديم
فيس بوك قديم تسجيل دخول
  • سيظهر لك ثلاث نقاط جانبية تقوم باختيار الغاء تحديث فيس بوك.
تنزيل فيس بوك اخر اصدار
  • هذه الخطوة تعطي أمر لهاتفك بعدم استخدام النسخة الحديثة من فيس بوك والبقاء على النسخة التي هو عليها.
  • أو أن تقوم بالدخول على جوجل بلاي ومن ثم البحث عن فيس بوك سيظهر لك التطبيق.
  • قم باختيار الغاء تحديث تطبيق فيس بوك.
  • في حالة إن كنت ترغب في تحديث فيس بوك والحصول على النسخة الجديدة فتقوم باتباع الخطوات السابقة واختيار تحديث فيس بوك، ومن ثم ستتمكن من استخدام فيس بوك بشكله الجديد.

كيفية التسجيل على تطبيق فيس بوك بشكله القديم

لا تختلف طريقة تسجيل الدخول على فيس بوك القديم عن طريقة التسجيل على النسخة الجديدة، فأنت تقوم بوضع الإيميل الخاص بك أو رقم الهاتف، ومن ثم تقوم بوضع كلمة السر الخاصة بك، ومن ثم ستقوم بعمل تسجيل دخول ومن ثم تتمكن من الدخول على صفحتك الشخصية.

تحميل الفيس بوك القديم للايفون

كما أن طريقة عمل صفحة جديدة على فيس بوك لا تختلف في الإصدار القديم عن الإصدار الجديد فأنت تقوم بملأ البيانات التي يطلبها منك كالاسم ورقم الهاتف وكلمة السر، وسنة الميلاد، ونوع المستخدم.

وعليك أن تعلم قبل القيام بتحميل نسخة فيس بوك السابقة أن هناك الكثير من الأشياء التي ستفقدها وغير موجودة في هذه النسخة، وهي: 

  • غير متاح على الإصدار القديم فيديوهات الريلز فلن تتمكن من القيام بإنزال ريلز خاصة بك أو حتى مشاهدة الريلز الخاصة بأصدقائك والآخرين.
  • غير متاح إمكانية حفظ الملفات والتي هي متاحة على النسخة الجديدة وهو الاحتفاظ بالملفات والفيديوهات لحين استخدامها والاطلاع عليها وقتٍ آخر.
  • لن تتمكن من مشاركة القصص الخاصة بك وهو تحميل صورة تظهر لاصدقائك لمدة 24 ساعة، فغير متاح هذه الخاصية.
  • لن تتمتع بالواجهة الجديدة لفيس بوك والتي تكون مختلفة كثيرًا عن النسخة القديمة وتكون أفضل في الاستخدام.
  • متاح في الإصدارات الجديدة إمكانية عمل فيديو جماعي أو عمل محادثة جماعية، والتي تستخدم عادةً في المقابلات، فهي غير متاحة على نسخة فيس بوك القديمة.
  • غير متوفر الوضع المظلم كما هو متوفر في نسخة فيس بوك الجديدة.
  • التفاعل على منشورات الآخرين فالتفاعل متوفر بإشكال جديدة غير متوفرة في النسخة القديمة.

أهم مميزات تطبيق فيس بوك النسخة الجديدة

دائمًا ما تأتي تحديثات فيس بوك بالعديد من المميزات مما يجعل الكثير من المستخدمين بعمل تحديث للتطبيق بشكل مستمر حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالتحديثات التي قام بها فيس بوك، ومن أهم مميزات تطبيق فيس بوك النسخة الجديدة ما يلي: -

  • تأتي النسخة الجديدة بعمل محادثة جماعية لمن يرغب في عمل اجتماع أو مقابلة أو حوار عائلي مع إمكانية مشاركة الصور والمقاطع والتسجيلات.
تحميل الفيس بوك القديم مجانا
  • الريلز من أهم المميزات التي يأتي بها تطبيق فيس بوك النسخة الجديدة، وهي عبارة عن فيديو قصير لا يتعدى ال 60 ثانية تقوم برفعه على صفحتك ويقوم اصدقائك والآخرين بمشاهداته والتفاعل معه.
تحميل الفيس بوك القديم
  • البث المباشر أيضًا من المميزات التي أصبح لا غنى عنها، فيتيح لك إمكانية الظهور مباشرة لكل أصدقائك أو كل من يقوم بمتابعتك ومشاركتهم والتحدث معاهم، ويتفاعلون معك من خلال التعليقات التي تظهر لك وتقوم بالرد عليها.
تحميل الفيس بوك القديم الازرق
  • إمكانية عمل lock لصفحتك الشخصية فلا يتمكن أحد إلى الدخول إلى صفحتك أو تحميل صورك الشخصية، أو معرفة أي معلومات خاصة بك.
تحميل الفيس بوك القديم الازرق

تطبيق Facebook للاندرويد وللايفون نسخة قديمة

من المعروف عن تطبيق فيس بوك القديم هو عبارة عن أداة من أدوات الاتصال يتم استخدامها من قبل العديد من المستخدمين والثقافات المختلفة، وذلك في كل أنحاء العالم من أجل مشاركة العديد من الاخبار الرياضية المختلفة بالإضافة إلى الاخبار السياسية والاجتماعية اليومية، وبدأ في السنوات الأخيرة يتزايد عدد المشاركين في تطبيق فيس بوك، كما أن تطبيق Facebook ، الذي أنشأه Mark Zuckerberg وكان ذلك بالتعاون مع Dustin Moskovitz و Chris Hughes، ونجد أيضا أن التطبيق يضم حوالي  مليار عضو في جميع أنحاء العالم، ولكن مع ذلك تم حظره من العديد من البلدان في السنوات الأخيرة، ولا يكون تطبيق فيس بوك هو التطبيق الوحيد من أجل التواصل الاجتماعي حيث يوجد تطبيق تويتر الذي يعتبر من ضمن أشهر التطبيقات في الفترة الحالية،  وهو من التطبيقات الأساسية التي تسمح بالتواصل بالصوت والصورة مع العديد من المستخدمين، ومن خلاله يمكنك أن تقوم بإرسال واستقبال العديد من الرسائل النصية المختلفة على التطبيق، كما أنه يعتبر في هذا الإصدار من تطبيق فيس بوك او الإصدار القديم  يعتبر من التطبيقات التي لا تستهلك أي موارد كبيرة، كما أنه يعمل دون وجود مشاكل في الجهاز او تهنيج، ومن خلال التطبيق يمكنك إضافة مجموعة من المعلومات الشخصية ومنها المؤهل الدراسي والحالة الاجتماعية ومكان العمل وغيرها من المميزات المتوفرة في تطبيق فيس بوك وتجعل العديد من المستخدمين يفضلون  عمل حساب على تطبيق فيس بوك.   

تحميل الفيس بوك القديم للكمبيوتر

وبعد أن تقوم بإنشاء حساب على تطبيق فيس بوك يمكنك بكل سهولة أن تقوم بتسجيل الدخول إلى التطبيق والتحكم بشكل كامل في إعدادت الخصوصية، منها المنشورات، واللغة، ورقم الهاتف وغيرها من المعلومات الشخصية الأخرى الموجودة في التطبيق، كما أنه يتم عرض مجموعة من الألعاب المتاحة على تطبيق فيس بوك، وعرض مجموعة من الاختصارات، والعمل على توفير معلومات الاتصال والوصول إلى الأصدقاء على تطبيق فيس بوك،  كما أنه من خلال تطبيق فيس بوك يمكنك أن تقوم بالتقاط العديد من الصور وتغيير لون الخلفية فيما بعد، ويقوم العديد من الأشخاص من حين إلى أخر بإجراء بث مباشر، لإنشاء صور GIF، والعديد من الصور الفوتوغرافية المختلفة والتي تكون  بزاوية 360 درجة.

تحميل الفيس بوك القديم للاندرويد

مميزات تحميل برنامج الفيس بوك القديم

يوجد مجموعة من المميزات التي تدفع العديد من المستخدمين على تحميل تطبيق فيس بوك القديم على أجهزتهم ومنها: 

  • الصفحة الرئيسية: الواجهة الرئيسية في التطبيق تكون أسهل في التعامل عن النسخة الجديدة وذلك لأن تطبيق فيس بوك القديم يتوفر في الواجهة أيقونة الرسائل، بالإضافة إلى قسم النشر، وإضافة الصور والعديد من مقاطع الفيديو المختلفة، وبث الفيديو بصورة مباشرة، وسوف يظهر لك أيضا كل الأشخاص التي من المتوقع أن تعرفهم، كما يسمح لك بإضافة الاصدقاء بضغطة زر واحدة.
تنزيل الفيس بوك القديم
  • أدوات إضافية: في هذه النسخة يتضمن ميزة pokes التي من الممكن أن يتم استخدامها فيما بعد لجذب انتباه الأصدقاء، كما تتوفر ميزة الصورة التي تتمكن من إضافتها من خلال حسابك إلى التطبيق، كما أنه تتوفر نينة سوف توضح لك التغييرات التي تحدث على بياناتك الشخصية. 
  • مجاني وجديد: التطبيق يكون من التطبيقات المجانية التي لا يكون مطلوب فيها دفع أي رسوم من أحل التسجيل كل ماعليك أن تقوم بتحميل التطبيق على جهازك وفيما بعد تقوم بتسجيل الدخول من خلال بياناتك في التطبيق، ولهذا السبب وصل عدد المستخدمين في جميع أنحاء العالم إلى مليارات من المستخدمين بمجرد ظهور التطبيق منذ فترة كبيرة، لأنه من خلاله تتمكن من التعرف على ثقافات مختلفة. 
  • مساحة تخزين أقل للتثبيت: تكون مساحة التخزين أقل إلى حد كبير، بالمقارنة مع تطبيق فيس بوك الإصدار الجديد، ولهذا السبب يكون التطبيق مناسب إلى حد كبير مع العديد من المستخدمين الذين تتوفر لديهم أجهزة بمساحات قليلة، ويمكن أن نعتبره هو الخيار الأفضل لهم.
  • كما أن التطبيق يكون من السهل استخدامه في أماكن ذات شبكة ضعيفة، وذلك لأنه يتمكن من التقاط الشبكة مهمها كان المكان، مع وجود واجهة سهلة في الأستخدام، مع أفضل الرسومات.

عيوب تطبيق فيس بوك الاصدار القديم 

على الرغم من وجود العديد من المميزات في التطبيق إلا أنه ومع ذلك توجد مجموعة من العيوب الموجودة في التطبيق ومنها: 

  • التطبيق يكون غير متاح إلا على أجهزة الأندوريد، لذلك يكون من الصعب أن يتم تحميل النسخة القديمة على أجهزة الآيفون.
  • تعتبر الجودة أقل من التطبيق الجديد، وهذا يظهر ويتضح من خلال الرسائل.
  • نجد أن بعض البلدان تكون محرومة من تحميل هذه النسخة من التطبيق، ولن تجده متاح للتحميل، لذلك يتوجهون إلى الإصدارات الجديدة من تطبيق فيس بوك حتى يتمكنون من تحميله.

لماذا عليك تحميل برنامج Facebook القديم  للاندرويد؟

ربما هذا السؤال يتردد بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وربما هذه الإجابة تتلخص في أن برنامح فيس بوك القديم يستخدم مساحة أقل في التخزين ومن خلاله يمكنك الدردشة داخل التطبيق أو مشاهدة العديد من الفديوهات مهما كان الإنترنت ضعيف، وبهذه الطريقة يتم الحفاظ على عمر البطارية، مع وجود مساحة تخزين أقل، كما أن البرنامج يكون سريع أثناء عملية التحميل، والتثبيت، كما أن تطبيق الفيس بوك ساعد في الحفاظ على عمر البطارية في فترة أطول من المتوقع، وذلك يرجع إلى أنه لا يستهلك الكثير من البيانات وربما هذا الأمر يكون مفضل للعديد من الأشخاص.

تحميل فيس بوك القديم

 ومن خلال تطبيق الفيس بوك القديم يمكنك التواصل مع أي شخص زامل الهاشتاج بكل سهولة، وهذا يرجع إلى أنه سهل في الاستخدام ولا يشغل أي مساحة على جهازك، يوفر لك التطبيق أيضا السرعة أثناء العمل وعدم التهنيج بأي شكل من الأشكال، ومتابعة الاصدقاء على الفيس بوك، باستخدام بيانات أقل في الهاتف، لذا لن تحتاج إلى دفع الكثير من الأموال من أجل شراء الباقات المختلفة، والتي تسبب الكثير من المشاكل فيما بعد،  خاصة إذا كنت تسكن في منطقة لا تتصل بالانترنت القوي، وربما من أكثر الأمور التي تميز البرنامج هو أنه من السهل أن تستخدمه على الهواتف القديمة أو الجديدة خاصة أن الإصدار الجديد من تطبيق فيس بوك يكون من الصعب تحميلها على الجهاز القديم، أو القيام بالمحادثات النصية على تطبيق الماسنجر القديم.

تحميل فيس بوك القديم مجانا

كما أنه وفي الماضي كان يواجه العديد من المستخدمين الكثير من المشاكل التي جعلتهم يبتعدون عن استخدام تطبيق فيس بوك القديم ولكن مع الإصلاحات الأخيرة التي تمت في التطبيق والتحديثات المميزة بالإضافة إلى التحسينات أصبح من السهل استخدام التطبيق على جهازك والتحكم في العديد من الأمور.

تحميل فيس بوك القديم برابط مباشر

خلاصة موضوع برنامج فيسبوك القديم 2024

في النهاية تنزيل الفيس بوك القديم يكون من أبرز الحلول التي يمكن أن يلجأ إليها العديد من الأشخاص في حال كان هاتفهم يعاني من بعض المشاكل، لذا خلال المقال وضحنا لكم أبرز تفاصيل هذا الهاتف،  وأبرز المميزات  كما أنه تعتبر هذه تعتبر أهم المميزات التي يأتي بها تطبيق فيس بوك في نسخته الجديدة، وبهذا نكون قدمنا لك عزيزي المستخدم والقارئ كيفية تحميل فيس بوك القديم وكيفية استرجاع القديم.

تنزيل برنامج الفيس بوك القديم Apk فيسبوك نسخة قديمة مجانًا أخر إصدار

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "الفيس بوك القديمبرامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك