تحميل أدوبي اليستريتور 2023 Adobe Illustrator كامل مجانًا

اختصارات الموضوع
معلومات ملف تحميل برنامج ادوبي االيستريتور 2023 عربي وانجليزي للكمبيوتر مجانا
🖥️ نظام التشغيلWindows
💿 الفئةبرامج تعديل الفيديو
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارWindows
🏢 المؤلفAdobe
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر تحديث
📊 الحجمبحسب نوع الرابط المستخدم
🗓️ التاريخ16 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات9,224,040

روابط تنزيل برنامج ادوبي اليستريتور 2023 اخر اصدار للكمبيوتر واللاب توب اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج ادوبي اليستريتور 2023 Adobe Illustrator كامل مجانا برابط مباشر

برنامج اليستراتور هو برنامج محترف جدًا، لمن يريد أن يحترف التصوير والجرافيك وتعديل الصور، كي تظهر بشكل مميز وأفضل، حتى تستطيع أن تشاركها مع أصدقائك في كل مواقع التواصل الأجتماعي، فيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها، من المواقع المشهورة، وإذا كنت تريد أن تهوى هذه المهمة، فهذا الأمر سهل جداً، إذا قمت بتحميل برنامج اليستراتور، هذا البرنامج المميز جدًا في تعديل الصور، وابتكارها وتصميمها بشكل متميز، ومختلف عن كل البرامج الأخرى التي تستطيع أن تنشر صور في غاية الإبداع والجمال، حتى تنافس بها كل الصور الموجودة على الساحة، وهذا البرنامج من إنتاج شركة أدوبي، هذه الشركة المشهورة المعروفة، التي أنتجت برامج خاصة بالفوتوشوب كثيرة، لا نستطيع أن ننافسها ببرامج أخرى، فقامت بإنشاء هذا البرنامج السهل في الإستخدام، والذي نستطيع أن نقوم بتعلم أدواته بكل بساطة، لذلك سنتحدث اليوم عن هذا التطبيق، وعن كل تفاصيله، وكيفية تحميله، وأهم مميزاته، وكيفية التعامل مع هذا التطبيق المميز، وهل هناك مشاكل قد تواجهنا في مثل هذا التطبيق، وهل هناك عيوب في هذا التطبيق، كل هذا سنعرفه وأكثر في هذا المقال. 

نبذة عن برنامج أدوبي اليستريتور كامل مجانا

تحميل برنامج ادوبي اليستريتور مجانا
أدوبي اليستريتور هو برنامج مهم جداً في تحرير الرسومات، والذي تم إنشائه من خلال شركة أدوبي المعروفة، فهو يستخدم في تصميم المخططات والرسومات التوضيحية والاشعارات، وغيرها من التصميمات الفنية، والأعمال المميزة التي نحتاج فيها إلى دقة بالغة، ونستطيع أن نستخدم هذا البرنامج في الكثير من الأمور، وعلى نطاق واسع، فيستخدمه المصممون في مجال الجرافيك، وأيضاً الرسامين المحترفين والفنانين في كل أنحاء العالم، حتى تصبح أعمالهم الفنية ذات الجودة العالية، وهو يضم مجموعة كبيرة من الأدوات الخاصة بالرسم المتطور، والتي تساعد على توفير وقت كبير في إنشاء الرسومات، ويستخدم برنامج اليستريتور حتى ننشئ مجموعة كبيرة من الصور المطبوعة، والرقمية، وأيضاً المخططات والرسومات البيانية والرسوم والاشعارات، وأيضاً الرسوم التخطيطية، فهو يتيح لك أن تسترد الصور الفوتوغرافية، وأن تستخدمها أيضاً كبديل، حتى تتبع الكائن الموجود في الصور، وتستطيع أن تستخدمه حتى تعيد إنشاء وتلوين مظهر جديد، مثل رسم صورة، وأيضاً به إمكانية التعامل مع النصوص، وهذا التعامل له طرق كثيرة، وهذا يجعله مفيد جداً، حتى نستطيع أن تنشئ الملصقات، والبطاقات البريدية، وأيضاً التصاميم المرئية التي نراها، والتي نحتاج فيها الصور والنصوص معا في وقت واحد. 

انطلاق برنامج أدوبي اليستريتور 2023

قامت شركة أدوبي بإنشاء هذا البرنامج المتميز والمتطور بشكل كبير، والتي أنشئ في شهر ديسمبر لعام 1986، هذا البرنامج المتطور المتخصص في الفوتوشوب، إذا أنه في الصدارة وفي المقام الأول، لمن أراد أن يقوم بإعداد والتلاعب في الصور والرسومات التوضيحية، فهو متقدم جداً في هذا المجال، فنستطيع من خلاله إنشاء الشعارات، تصميم الجرافيك هي أيضاً، تستطيع من خلاله أن تنشئ إعلانات المجلات، وتم إطلاق الإصدار الأول من هذا البرنامج في عام 1987، وقامت الشركة أدوبي بالتركيز على تطوير الخطوط الموجودة في هذا البرنامج، وتوفير العديد من اللغات حتى يتمكن الكمبيوتر من أستخدامه والتواصل معه والتواصل مع طبعات المكاتب المعروفة، ثم بعد ذلك تم تطوير هذا البرنامج، وإصدار منه نسخة ثانية، وكان ذلك في عام 1989، وكانت هذه النسخة تدعم نظام ويندوز، وكانت هذه المرة الأولى التي تظهر فيها هذا النظام إصدارات متعددة متوافقة مع أنظمة جديدة أخرى، وكان ذلك في أوائل التسعينات، وبعد ذلك أخذت الشركة في التطوير، وإضافة المميزات الكثيرة، التي أصبحت تدعم الويب، وكان ذلك في عام 2000، ثم بعد ذلك أضافت مميزات أخرى، منها حفظ الملفات في تنسيقات جديدة، ثم بعد ذلك بدأت التطورات تزداد مرة تلو الأخرى، والتغيرات المختلفة، ثم أضيف عليها أدوات، ومميزات كثيرة جداً، مما جعل هذا البرنامج في الصدارة، ويفوق كل البرامج الأخرى، وكل إصدار تصدره شركة أدوبي نرى مزايا جديدة ومختلفة، تجعله أكثر متعة، وأكثر جاذبية، وتجعل الإقبال عليه شديد، ونرى هذا في عدد مرات التنزيل لهذا البرنامج، فهي ملايين لا حصر لها ولا حدود، وهي تزداد يوما تلو الآخر. 

كم تبلغ تكلفة برنامج أدوبي اليستريتور؟

يتساءل الكثير من المهتمين بالفوتوشوب عن سعر برنامج ادوبي اليستريتور، هذا البرنامج المتميز رغم أنه مدفوع الأجر، إلا أن الإقبال عليه شديد، وذلك لأنه يتمتع بمزايا وخواص خارقة ومبهرة، لا نجدها فى أى برنامج آخر، لذلك سنعرض لكم الآن خطط أسعار هذا البرنامج بالتفصيل. 
  1. أولاً الخطة السنوية: الخطة السنوية التي هي في رسوم شهرية تبلغ: 24.59 يورو، بما يعادل 30.14  دولار شهريا، وذلك إضافة إلى الضريبة. 
  2. ثانيًا الخطة السنوية: مع الدفع المسبق 294.97 يورو، أي ما يعادل 361.6 دولار، إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة. 
  3. ثالثا الخطة الشهرية: 36.89  يورو، أي ما يعادل 45.22  دولار، إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة. 
وكانت هذه القيمة المعروفة والمتعارف عليها في أنحاء العالم، وتختلف الأسعار باختلاف العملة التي يدفعها المشتري. 

أستخدامات برنامج أدوبي اليستريتور الاصدار الاخير

لبرنامج اليستريتور 2023 أستخدامات كثيرة جداً، قلما نجدها في برامج أخرى، مما يجعل هذا البرنامج عليه إقبال شديد، ونجد معه متعة كبيرة جداً في أستخدامه، والأستخدامات الموجودة في هذا البرنامج، والمهام الخاصة به، مختلفة تماماً عن الموجودة في البرامج الأخرى، فإننا لن نصدر صورة عادية، وإنما نصدرها بجودة عالية جداً، وبكفاءة لا نظير لها، لذلك سنتطرق إلى بعض هذه الأستخدامات المهمة، التي أستمتع بها الكثير، ومن أهم هذه المميزات ما يلي: 
  • تصميم الشعارات: حتى نستطيع أن تصمم الشعارات بشكل وجودة ودقة عالية، فتستطيع من خلال هذا البرنامج أن تتحكم في حجم الصور، وتغيير ها، ويمكنك تكبير الصورة أو تصغيرها، دون تقليل الجودة والدقة، أو ينتقص منها شيء. 
  • تصميم الأزياء: مصمم الأزياء والملابس والقمصان من خلال برنامج أدوبي اليستريتور، وهذا أمر غريب بعض الشيء على الكثير من الناس، ولكن تستطيع أن تقوم بتصوير الزي والتحكم فيه، وذلك من خلال التصوير ثلاثي الأبعاد، حتى تتحكم في تشكيل الزي بطريقة سهلة، وأفضل بكثير من الرسم على الورق. 
  • طابعة مجسمات ثلاثية الأبعاد: في الآونة الأخيرة أصبح المجسمات ثلاثية الأبعاد منتشرة جدًا ومعروفة، فهذا أصبح للمصممين أمر مهم جداً، يختارون المجسمات ويرونها قبل تصميمها، فيقومون بأستخدام هذا البرنامج حتى يجعلوها بشكل ثلاثي الأبعاد، حتى يستخدموها كنماذج أولية، ويستطيعون أن يقوموا ببيع هذه النماذج كما صمموها على البرنامج. 
  • الرسومات المتحركة: في كل يوم الطلب على هذه الرسومات يزداد بشكل كبير، حتى تجعله علامة تجارية لها وإعلان جذاب لشركتها، لذلك يساعد هذا البرنامج بشكل كبير فى تصميم الرسومات المتحركة. 
  • الرموز التعبيرية (الإيموجي) يستخدم الإنسان هذه التعبيرات في يوم العادي سواء كان في الماسنجر أو إرسال رسائل عبر الواتساب، أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ما لا تعلمه أن برنامج اليستريتور، هو الذي من خلاله يتم إنشاء هذه الرموز التعبيرية الجميلة، والممتعة، نستطيع أن نقوم بإنشاء رمز تعبيري بكيفية معينة، وبشكل جديد من ابتكارنا الشخصي. 
  • الانفوجرافيك، من خلال هذا البرنامج نستطيع أن نقوم بإنشاء الرسوم البيانية، والتي تساهم بشكل كبير في توصيل المعلومات بشكل أسهل، وبشكل أسرع وامتع، وسنعتمد على هذا البرنامج اعتماداً كلياً في إنشاء الانفوجرافيك. 
  • المطبوعات والمنشورات الإخبارية : دائما ما يرغب أصحاب المحلات التجارية الكبيرة، وأصحاب الشركات العملاقة في تقديم مطبوعات ومنشورات للجمهور الذي تستهدفه الشركة، أو المحل، وهذا البرنامج هو الأمثل والأفضل، حتى تستطيع أن تقوم بتصميم إعلانات وتعديلها بكل بساطة، وهذا الأمر تستطيع أن يستعين به في تصميم لافتات إخبارية أيضاً، واللافتات التي عليها علامات تجارية كبيرة، حتى نضيفها لقوالب نشرات تجارية مختلفة. 
  • الملصقات والنشرات : إن الشركات المحلية تعتمد اعتمادا على هذا البرنامج في أستخدام النشرات والملصقات، حتى تنشر العروض المختلفة والإعلانات المختلفة، حتى تروج هذه الشركة، وتعلن عنها من خلال هذا التطبيق. 
  • تستطيع أن تقوم بإنشاء المنشورات والملصقات بشكل بسيط. 
وكانت هذه أهم المهام التي يقوم بها هذا البرنامج، إضافة إلى مهام كثيرة أخرى في طياته، سنكتشفها عندما نقوم بتحميل ادوبي اليستريتور الجميل. 

تحميل برنامج أدوبي اليستريتور مع الشرح والتفعيل 

من أهم المزايا والأدوات التي يقدمها لك هذا البرنامج، هو عرض كل ملفات الصور بطريقة سهلة، وتحويل الصور بكل بساطة، بمواصفاتك الذي تريدها، تستطيع أن تقوم بتغيير ألوانها بكل بساطة، وتحتفظ أيضاً بالنسب الموجودة بين الألوان الفريدة الموجودة في المشروع. 
  • تستطيع من خلال هذا التطبيق أن تحمل واجهة سهلة قابلة للتعديل بشكل كامل، وأيضاً تستطيع أن تصدر الرسومات. 
  • لهذا البرنامج المزايا الكثيرة تستطيع أن تنشئ فرش سمك متغير، وأيضاً إعداد السمك، يكون دقيق جدًا في أي نقطة، وتستطيع من خلاله أن تجمع بين الأشكال وتعيينها وتحريرها، ويكون ذلك في مكان واحد دون اللجوء إلى الكثير من الأدوات الأخرى. 
  • هذا البرنامج يعمل بشكل سريع لكي تنشئ موقع على الويب، وذلك من خلال إنشاء كود CSS، هذا الكود يدعم كل العناصر المعقدة، ومن هذه العناصر الشعار مع التدريجات، ومن خلال تحميل هذا. 
  • هذا البرنامج يوفر مزامنة الألوان، وأيضاً تحويل المساحة، وإضافة إلى ذلك، تحويل التكوين. 
  • الإصدار التجريبي لهذا البرنامج متاح ولكن في هذه اللغة الإنجليزية فقط. 
  • هذا البرنامج يتم تنزيله عبر مدير التنزيل المدمج الموجود في موقع أدوبي. 
  • هذا الموقع الالكتروني من خلال موقع كوجي، سوف تستطيع أن تقوم بتنزيل هذا البرنامج بشكل مجاني، مع آخر تحديث له لعام 2023. 

متطلبات تشغيل برنامج Adobe Illustrator كامل

لهذا البرنامج المتطلبات بسيطة جداً، من الممكن أن تتوفر في معظم الأجهزه ومن أهم هذه المتطلبات:
  • نظام التشغيل: يدعم هذا البرنامج تشغيل ويندوز 7، أو ويندوز 10. 
  • ذاكرة الوصول: تصل إلى 8 جيجا بايت. 
  • مساحة القرص الصلب: تصل إلى 2 جيجا بايت. 
  • المعالج متعدد النواة، فهو يدعم 74 بايت. 
  • شاشة عرض بدقة 768 × 1024.

مميزات برنامج أدوبي اليستريتور التحديث الاخير

برنامج ادوبي اليستريتور للكمبيوتر مميزات كثيرة جداً، سنذكر بعض هذه الميزات في هذا المقال، حتى نعرف لماذا هذا المقال بهذه الشهرة الكبيرة. 
  • تستطيع من خلال هذا البرنامج أن تنشئ الرسومات البيانية. 
  • تستطيع تصميم الأغلفة المتعددة، حتى نستخدمها بشكل متعدد، بأشكال مختلفة. 
  • نستطيع أن نرسم الشخصيات. 
  • نستطيع أن نصمم الشعارات المختلفة الجذابة. 
  • نستطيع أن نرسم الخرائط بدقة وجودة عالية. 
  • نستطيع أن نرسم الرسومات الفريدة، والتي ليس لها مثيل. 
  • نستطيع أن نسترد أكثر من ملف في وقت واحد. 
  • وضوح الخطوط داخل هذا البرنامج مع اختلاف مقاسها. 
  • نستطيع أن نستعين بهذا البرنامج في تصميم رسومات توضيحية. 
  • نستطيع أن نقوم بتغيير مقاسات، وحجم الصور دون وجود أي خلل في الدقة. 
  • نستطيع أن نفهم من خلال الطباعة بدقة عالية جداً. 
  • الملف داخل هذا البرنامج يكون صغير بشكل عظيم. 
  • هذا البرنامج له واجهة سهلة ومفيدة جداً. 
  • لهذا البرنامج واجهة بسيطة تستطيع أن تستخدمها وتخصص مساحتها، حتى تعمل عليها بالطريقة التي تحبها، وتستطيع أن تضيف لها القوائم التي تحب أستخدامها، وتزيل التي لا تحب أن تستخدمها. 
  • هذا البرنامج يتيح لك خطوات بسيطة حتى تستطيع أن تتعامل معه. 
  • به الواجهه بشكل مناسب لك ومريح لك، فهذا يوفر لك مجهود، ووقت كبير جداً. 
  • يتناسب مع معظم أنظمة الكمبيوتر المختلفة، فإنه لا يعمل على أجهزة محمولة، إلا أنه يعمل على كل أنظمة الحاسوب المختلفة. 
  • يمكنك أن تستخدمه على منتجات ابل وأنظمة ويندوز المختلفة. 
  • الملفات الموجودة به أحجامها صغيرة، وتستطيع أن تنقلها بكل بساطة في الوسائل المختلفة، فتستطيع إرسال واستقلاله بكل سهولة. 
  • مع هذا البرنامج تستطيع أن تحفظ الملف بحجم صغير جداً حتى تستطيع أن تنقله بالبريد الإلكتروني، أو ترفعه بسهولة على السحابة الإلكترونة. 
  • يحافظ على دقة الرسومات، والصور المختلفة، على خلاف بقية البرامج، فإذا قمنا بتعديل في الصورة بكبر أو صغر أو تعديل في الخطوط، فلن تتغير جودة الصورة.  

عيوب برنامج ادوبي اليستريتور اخر اصدار

لهذا البرنامج عيوب قليلة جداً لا تكاد تظهر بجانب المميزات العظيمة التي ذكرنا بعضها، ومن هذه العيوب:
  • أنه مدفوع الأجر. 
  • يستهلك إمكانيات كبيرة جداً من جهاز الحاسوب الخاص بك، فهو يحتاج جهاز مساحته كبيره جداً، وإمكانيات عالية، حتى تتمكن من التعامل مع هذا البرنامج بخفة وحرية، دون أن يحدث أي عطل في جهازك، أو أن يصبح ثقيلًا، بسبب الإمكانيات العالية التي في هذا البرنامج. 

بعض الصور التوضيحية التي تبرز مزايا برنامج اليستريتور

سكرين شوت
برامج متشابهة قد تهمك:-

خلاصة موضوع برنامج ادوبي اليستريتور 2023

وفي الختام فقدت حديثنا اليوم عن برنامج مهم جداً، وعن كيفية تحميله، وهو برنامج Adobe Illustrator، هذا البرنامج المتميز العظيم الذي به مميزات كبيرة جداً، وعظيمة، ذكرنا بعض هذه المميزات، وهي أنه يحتفظ بدقة الصورة وجودتها مهما قمنا بتعديل في هذه الصورة، بتكبير أو تصغير، وأيضاً هذا البرنامج إمكانياته كبيرة، لا حصر لها ويستخدم الشركات الكبرى والمحلات الكبيرة هذا البرنامج في تصميم الإعلانات واللافتات التجارية المختلفة، وأيضاً هذا البرنامج به عيوب قليلة جدًا لا تكاد تذكر بالنسبة لمزاياه العظيمة التي ذكرنا القليل منها، والتي سنكتشف أكثر منها عندما نقوم بتحميل هذا البرنامج، وتحدثنا أيضاً عن بعض الشرح الميسر لهذا البرنامج، وخصائصه ومهامه المختلفة، نتمنى أن نكون قد أنجزنا في هذا المقال وأوجدنا، وألممهنا نواحي الموضوع المختلفة.

تنزيل Adobe Illustrator 2023 للكمبيوتر مجانا اخر اصدار برابط مباشر لجميع الويندوز

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "ادوبي اليستريتور برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك