شرح كيفية من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم بالصور

اختصارات الموضوع

شرح كيفية من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم 2024 بسهوله

 الفيسبوك Face book، هواحد مواقع التواصل الأجتماعي بل انه يعد اشهرهم علي الصعيد العالمي حيث يتخطي عدد مستخدميه 2.23 مليار مستخدم علي مستوى العالم حسب أحصائيات تم اجراؤها في شهر يونيو من عام 2018 واحتل بذالك المرتبة الأولي عالميًا من حيث الإستخدام متفوقًا علي بعض  المواقع الشهيره مثل تويتر.
كيف اعرف من شاهد ستوري الفيس من غير الاصدقاء

متي تم إنشاء الفيس بوك؟

في يوم 28 أكتوبر من عام 2003 قام طالب في جامعة هارفارد يدعي مارك زوكربيرغ حينما كان في السنه الدراثية الثانيه بتصميم موقع يسمي فيس ماتش facemach  يعتمد علي نشر مجموعه من الصور لبعض الأشخاص ويقوم بعمل إستفتاء لإختيار الصوره الأكثر جاذبيه للشخص الأكثر جاذبيه، وفي نفس السنه الدراسيه وتحديدًا يوم 4 يناير 2004 قام مارك زوكريبرغ بتاسيس موقع الفيسبوك facebook.

ما هو الفيسبوك ؟

هو عباره عن موقع تواصل أجتماعي عالمي يضم عدد من المستخدمين من حول العالم ويبلغ عددهم 2.23 مليار مستخدم ،وهو اشهر مواقع التواصل الإجتماعي حيث يقوم فيه المستخدمون بالإنضمام الي الشبكات التي تنظمها جهات العمل علي سبيل المثال وذالك من أجل سهولة التواصل مع الأخرين والتفاعل معهم ، كما يوجد به قائمة الأصدقاء التي تمكنهم من إضافة بعض الأصدقاء إليها لمشاركتهم يومياتهم وإرسال الرسائل اليهم.
كما قامت مالك شركة فيسبوك مارك زوكريبرغ في عام 2014 وبهدف التوسيعات والتطوير بالتفاوض مع الشركه المالكة والمصممه للتطبيق الشهير واتساب من اجل شراء التطبيق وانضمامه الي فيسبوك ، واستمرت المفاوضات عدة أشهر لكن في النهايه حصلت فيسبوك علي حقوق التطبيق بصفقة قياسية حينها بلغت حوالي ال 19 مليار دولار امريكي وسط متابعة اعين العالم اجمع علي هذه الصفقة.
بعد شراء لتطبيق واتساب قامت فيسبوك بتطوير التطبيق وأضافة العديد من التعديلات عليه وذالك بهدف توفير مزيد من الامان والراحه ومزيد من الخصوصية وذالك بهدف ارضاء المستخدمين الذين بلغ عددهم المليار مستخدم علي مستوي العالم
كما كانت شركة فيسبوك قبلها وتحديدًا في شهر ابريل من عام 2012 بالتفاوض مع الشركة المالكة لحقوق تطبيق مشاركة الصور العالمي والذي يدعي انستغرام بصفقة قياسية بلغت مليار دولار امريكي ، وهناك بعض المصادر التي تؤكد حصول الشركه علي التطبيق مقابل 715 مليون دولار امريكي، وبعدها قامت شركة فيسبوك بالكثير من التعديلات والتطويرات علي التطبيق هدف أرضاء المستخدمين واعطائهم خدمة مميزة.

كيفية معرفة من شاهد حالة الفيس بوك من الاصدقاء ومن غير الأصدقاء ؟

قد حصلت بعض عمليات التطوير علي موقع فيسبوك علي مدار السنين منذ أنشاؤه عام 2004 الي يومنا هذا عن طريق أضافة بعض المميزات والخصائص الي تهدف الي أعطاء راحة ورفاهيه أكبر لمتابعيها خاصة أنها تعد أشهر مواقع التواصل الأجتماعي علي مستوي العالم والتبي بلغ عدد مستخدميها حواالي 2.23 مليار مستخدم متفوقا علي بعض المواقع الأخرى مثل تويتر فايبر وايمو
ولأرضاء مستخدميها قامت شركة فيسبوك بأضافة خاصيه الاستورى أو أضافة صوره أو فيديو مثل التي موجودة علي واتساب والتي تعمل علي مشاركة ما يدور بخاطر المستخدم فورًا، وتتسم هذه الخاصية بمميزات عدة منها أنها تعرض في واجهة التطبيق مباشرة عند القيام بفتحه مباشرة، مما يعطي سهولة أكبر في أستخدام هذه الميزة، وهناك بعض الأشخاص لديهم الفضول بمعرفة من قام بمشاهدة  الاستورى الخاصه بهم ومن يهتم بما ينشرون.

أهمية نشر القصه ستوري في الفيسبوك ؟

الستورى أو القصه تعد من المميزات الرائعة التي تظهر في واجهة تطبيق الفيسبوك في أعلي الواجهة تحت علامة البحث.

ما هي القصه او الستورى ؟

هي عبارة عن ميزة جديده أضافتها شركة فيسبوك الي التطبيق الخاص بها في واجهة التطبيق أعلي البوستات أوالمنشورات في الصفحة الرئيسية ، يمكنك من خلالها من أضافة أهم القصص الخاصه بك سواء كانت صورة او حتي مقطع فيديو صغير تتم مشاركتها مع الاصدقاء لمدة 24 ساعة يمكنهم رؤيتها في خلال هذا التوقيت لكنها بعد إنقضاء مدة ال 24 ساعة تختفي من الفيسبوك، وخلال هذه المدة يمكن مشاهدتها بسهولة.

طريقة معرفة من شاهد ستوري الخاصه بك في فيس بوك ؟

يمكنك معرفة كل شحص راي الستورى الخاصة علي تطبيق فيس بوك من خلال بعض الخطوات البسيطه التي سوف نستعرضها لكم  في صورة بيطه وسهله لكي تمكنكم من معرفة من شاهد قصصكم بصورة سلسه وسهله، أول ما يحب عليك فعله هو فتح موقع الفيس بوك أذا  كنت من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر أواللاب توب، أما اذا كنت من مستخمي الهواتف المحموله بأنواعها سواء اندرويد او التي تعمل بنظام IOS التابعه لشركة الهواتف المحموله الشهيره أيفون.
بعد فتح الموقع ستظهر أمامك واجهة الموقع الرئيسيه، وستظخر علامة الستورى علي خط أفقي محصورة بين، في أعلي التطبيق كلمة بحث التي تستخدم في البحث عن أي شئ تريده سواء شخص معين اوشركة معبنة وخلافه ، وبين المكان التي تستطيع من خلاله أضافة المنشورات أوالبوستات، سوف تظهر العلامه بشكل أفقي وتتكون من قصتك بجانب مجموعة من القصص الأخرى لبعض الأصدقاء الذين يستخدمون هذه الميزة.
ولمعرفة من شاهد قصتك ما عليك إلا أن تضغط علي القصة الخاصة بك التي بجوار مجموعة لا القصص الخاصة بأصدقاءك وسوف يظهر ما قمت بنشره في أخر 24 ساعة وراه أصدقاؤك.
ولمعرفة من شاهد قصتك من الأصدقاء مع عليك الا أن تضغط علي القصة الخاصة بك حتي تفتح ثم تقوم بسحبها من الأسفل الي الأعلي أو عن طريق الضغط علي علامة تشبه العين والتي توجد أسفل يمين الاستورى واضحة بل ومكتوب عليها عدد الذين شاهدو تلك القصة من أصدقاءك.
كيف اعرف مين شاف الستوري في الفيس بوك من غير الاصدقاء
طريقة معرفة من شاهد قصتي على الفيس بوك غير الاصدقاء
وهذه الطريقه يتم إستخدامها لمعرفة من شاهد استورى الفيس بوك من الاصدقاء والمتابعين ، اما من لم يكونو اصدقاء أو متابعين فسوف  تدهم أيضًا ي تلك القائمة التي ذكرنا كبيفية الوصول اليها وهي عن طريق فتح اسستورى او القصه الموجوده في واجهة التطبيق أسفل شريط البحث وأعلي المكان التي منخلاله يتمنشر البوستات أو المنشورات علي الصفحه الرئيسيه للتطبيق، تظهر الحالة الخاصه بالمستخدم بجوار بعض القصص الخاصه ببعض أصدقائه والتي يمكنه بسهوله رؤية ما بداخلها عن طريق الضغط عليها فقط مما يسمح له برؤية محتواها.
كما قامت شركة الفيسبوك ببعض التعديلات بهدف زياده رفاهيه وراحة عملائها وأملًا في إرضاء مستخدميها وقمات بإضافة ميزة الرياكشنات أو التي يطلق عليها الأيموشن والتي يمكن من خلالها التفاعل مع الستورى أو القصه علي حسب نوعها فهناك أحببته ويمكنك إستخدامه إذا أعجبتك القصه أو أغضبني إذا لم تعجبك.
بل وقامت أيضًا بأضافة ميزة يمكنك من خلالها التعليق علي الحالة من خلال الضغط علي مكان إضافة تعليق ومشاركة تعليقك مع صديقك لكنه يظهر عنده في الرسائل ولا يظهر علي العامة.

أهم الأسئلة الشائعة حول شرح كيفية من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء

ستوري الفيس بوك، هي خاصية تم إضافتها من قبل تطبيق فيس بوك، يقوم عن طريقها المستخدم بعرض صورة أو فيديو، عن طريق اضافته على الأيقونة الخاصة بالأستوري، ويتم عرض تلك الصور أو الفيديوهات لمدة يوم كامل فقط، وبعد ذلك يتم إزالتها بواسطة الفيس بوك، ونظرًا لكثرة الأسئلة التي شغلت أذهان العديد من مستخدمي فيس بوك، فسوف نقوم بإستعراض مجموعة من الإجابات عنها في السطور القليلة القادمة.

1. ما هي طريقة معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك؟

  • يقوم المستخدم بفتح موقع أو تطبيق فيس بوك، بعد ذلك ستظهر الأيقونة الخاصة الستوري فوق كلمة بحث في أعلى الشاشة، وتكون ضمن مجموعة من قصص الآخرين. 
  • يقوم المستخدم بالنقر على الستوري الخاصة به، ثم يقوم بتحريكها من أسفل إلى أعلى أو النقر على صورة العين الموجودة على الشاشة الموجودة جهة اليمين أسفل الستوري. 
  • هنا سوف يظهر عدد وأسماء من قاموا بمشاهدة الستوري، سواء كانوا من الأصدقاء أم لا.

2. ما هي طريقة منع شخص معين من مشاهدة ستوري الفيس بوك؟

  • يقوم المستخدم بالدخول على صفحة أو تطبيق الفيس بوك أولًا.
  • ثم الذهاب إلى أيقونة الاضافة في الصفحة الرئيسية، ثم إختيار فيديو أو صورة من الإستوديو، أو عن طريق التصوير الحي.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بالذهاب إلى خيار الخصوصية، ويضغط على كلمة إخفاء القصة أو الستوري من، ويقوم بإختيار الأصدقاء الذين تريد إخفاء الستوري عنهم.
  • ثم يقوم بالنقر على  السهم ونشر الستوري.

3. ما هي طريقة حل مشكلة عدم ظهور ستوري الفيس بوك؟

  • لحل هذه المشكلة بالنسبة لمستخدمي الفيس بوك عن طريق الويب، يقوم المستخدم بإزالة الملفات غير الدائمة Chace من داخل المتصفح، أياً كان نوعه، وذلك بأن يدخل المستخدم إلى إعدادات المتصفح والدخول على الملفات الخاصة بالكوكيز، ثم يقوم بحذفها وإعادة ضبطها.
  • بالنسبة لمستخدمي تطبيق فيس بوك، فيمكن حل ذلك عن طريق إزالة التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى.
  • أو أن يقوم المستخدم بعمل فورمات للجهاز بأكمله.
  • هناك حل أخير وهو الدخول على إعدادات الهاتف الجوال، والذهاب إلى أيقونة التطبيقات، ثم أختيار فيس بوك، والقيام بمسح كافة البيانات الخاصة بهذا التطبيق.

4. ما هي طريقة جعل الستوري مرئية لأشخاص ليسوا من الأصدقاء؟

  • يقوم المستخدم بالدخول على التطبيق الخاص بالماسنجر، ثم نختار أيقونة add to your day، والموجودة أعلى شمال الشاشة.
  • ثم يقوم بأختيار صورة من مجلدات الهاتف، أو أن يلتقط صورة او بث فيديو حي.
  • ثم يقوم بالنقر على السهم الموجود في أسفل الشاشة، ويختار choose who sees this، أو أختار من يتمكن من مشاهدة هذا.
  • ثم يختار كلمة custom، ستظهر قائمة بها مستخدمين ليسوا في قائمة الأصدقاء، سبب ظهورهم عند المستخدم، هو كونهم أصدقاء الأصدقاء، أو أن أرقام هواتفهم مسجلة بالفعل على الهاتف الخاص به.
  • يقوم المستخدم بأختيار الأشخاص، ثم ينقر على كلمة تم أو done.

5. ما هي طريقة عمل ستوري مشتركة بين ستوري الفيس بوك وموسيقى سبوتيفاي؟

  • يقوم المستخدم بفتح تطبيق سبوتيفاي، ثم يقوم بأختيار المقطع الصوتي المراد سماعه.
  • بعد ذلك يقوم بالنقر على كلمة مشاركة في هذا المقطع، ستظهر ضمن الخيارات تطبيق الفيس بوك.
  • بذلك يختار المستخدم أما أن يشارك المقطع الصوتي مع الستوري أو أن يتم إضافة المقطع إلى منشور منفصل.

مشكلات الفيس بوك

شرح كيفية من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم بالصور التي يقوم بالبحث عنها عدد كبير من مستخدمي موقع الفيس بوك، إذ يقوم أشخاص كثيرين باللجوء إلى طرق ملتوية بشكل خفي من أجل التلصص على قصص الآخرين دون أن يكونوا على علم، وذلك يسبب الإزعاج كثيرًا، لهذا يريد الكثير من المستخدمين معرفة طريقة تمكنهم من معرفة من الذي شاهد الستوري الخاصة بهم على فيس بوك.

س: ما العمل إذا توقف فيس بوك عن العمل؟

ج: من الممكن أن يفيد التالي:
  • قم بمحاولة تحديث الفيس بوك.
  • قم بغلق كل التطبيقات المشغلة.
  • أعد تشغيل جوالك.
  • قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة وبيانات الفيس بوك.
  • تأكد من الإعدادات الخاصة بالهاتف الجوال.

س: ما هي طريقة التعامل مع توقف الفيس بوك بسبب حذفه مؤقتًا؟

ج: أبتع الآتي:
  • أفتح الفيس بوك على الهاتف أو عبر أي متصفح على الكمبيوتر، ثم ادخل على هذا الرابط.
  • أكتب رقم الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني الذي أنشأت الحساب عن طريقه.
  • أكتب  كلمة سر الحساب الذي تم حذفه بصورة مؤقتة.
  • أضغط على كلمة تسجيل الدخول، لكي تستعيد الحساب وتبدأ في استخدامه.

س: ما هي طريقة التعامل مع الفيس بوك المعطل بسبب اختراقه؟

ج: يمكن حل الأمر عن طريق ما يلي:
  • أفتح الفيس بوك على الهاتف أو عبر أي متصفح على الكمبيوتر، ثم أدخل على هذا الرابط.
  • أضغط على تبويب تم اختراق حسابي الذي يظهر أمامك داخل الصفحة.
  • أكتب رقم الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني الذي أنشأت الحساب عن طريقه.
  • أضغط على كلمة بحث أو Search.
  • أكتب كلمة السر الخاصة بالحساب الحالية، أو أي كلمة سر قديمة للحساب.
  • أضغط على كلمة متابعة أو Continue.
  • قم بأختيار سبب من الأسباب المبينة أمامك على الشاشة، والتي جعلتك تعتقد أن حسابك مخترق.
  • أضغط على كلمة متابعة أو Continue ثانيًة.
  • أضغط الآن على كلمة البدء أو Get Started.
  • أتبع التعليمات الظاهرة أمامك، حتى تتمكن من استرجاع حسابك.

الفرق بين فيس بوك وMastodon.social

هذا الموقع الأخير تم تأسيسه سنة 2016، وقد قام بالجمع بين الخصائص التي يتضمنها موقع فيس بوك وأيضًا موقع تويتر، ولكن لا يمكن أن يتجاوز المنشور الـ 500 حرف، وقد قام بتوفير شكل يختلف قليلًا عن باقي منصات التواصل الاجتماعي، فهو يقوم بإدخال المستخدم ضمن مجموعة أو مجموعات توافق انتماءاته أو ما يهتم به، فتوجد مجموعة طبقًا للغة وأخرى للأخبار وعيرها للاهتمامات الشخصية، وما يميزه حقًا هو توفيره حماية كبير لمعلومات المستخدمين وما يقومون بنشره.

الفرق بين فيس بوك وEllo,co

هذا الموقع الأخير تم تأسيسة سنة 2014، ويقوم من وقتها بتوفير مجموعة من الخدمات المجانية، لكن مطوري الموقع يبحثون في الوقت الحالي عن طريق تمكنهم من جني أرباح من وراء بعض الخدمات المتوفرة عليه، للحد من الإعلانات التجارية، والغرض الأساسي الذي تم إنشاء هذا الموقع بسببه هو منافسة الفيس بوك، والمحافظة على خصوصية المستخدم، وبالأخص المشاهير والفنانين.

الفرق بين فيس بوك وGoogle+

هذا الموقع الأخير يعتبر من مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة جوجل، وهو خدمة من خدمات الشركة مثل محرك البحث جوجل، ويتضمن هذا الموقع عدد كبير من الأشخاص في كل التخصصات والمجالات، وقد وفر عدد كبير من الخصائص والمزايا التي مكنته من منافسة فيس بوك، مثل المنتديات والمكالمات الجماعية.
كيفية من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم بالصور أمر يشغل بال الكثير من المستخدمين، لمعرفة من يقوم بمتابعتهم في صمت.
لا شك أن تلك الخاصية مفيدة لنا جميعًا ونستخدمها من أجل مشاركة الاوقات مع أصدقائنا سواء كانت حزينة أو سعيده ، كما أنه يوجد شك في أن تلك الشركة العملاقه شركة فيسبوك تهدف الي إرضاء عملائها ومستخدميها.

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك