طريقة كيفية حذف حساب الواتس اب نهائيا مع كيفية استرجاع الرسائل بعد الحذف

اختصارات الموضوع

كيفية حذف حساب الواتس اب نهائيا مع كيفية استرجاع الرسائل بعد الحذف مره أخرى

قد يتعرض هاتفك للسرقة أو قد تفقده دون أن تشعر، من سيعثر على هاتفك غالبًا ما سيبدأ في فتح الهاتف وإن نجح في ذلك فكل ما في هذا الجهاز أصبح بين يديه، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بحساباتك المختلفة على مواقع التواصل الأجتماعي وبما فيها سجلات محادثاتك الخاصة ومراسلاتك، بالطبع أو ما سترغب به عندما تفقد الأمل من رجوع هاتفك هو تسجيل الخروج من كافة تطبيقات المراسلة المثبتة على هاتفك، وإن لم يكن الأمر كذلك وكان لسبب آخر فمع ضغوط الحياة المتزايدة أحيانًا قد يرغب الإنسان بالأنفصال عن زخم مواقع التواصل وتعطيل حسابه لفترة أو ربما يضطر الإنسان للخروج من تطبيق ما لأي سبب غير الذي ذكرناه، من ضمن هذه المواقع التي قد ترغب بحذفها نهائيًا من هاتفك تطبيق واتس آب، في هذا الموضوع سنوضح كيفية حذف الواتساب نهائيا.

ماذا سيحدث إذا قمت بحذف حساب WhatsApp :-

قبل الدخول في تفاصيل وطريقة معينة تؤدي إلى حذف حساب واتس آب يجب أن نحذرك ونلفت انتباهك للقيام بإنشاء نسخة احتياطية من الوسائط والدردشة إذا كان الأمر ممكنًا بالنسبة لك وقد يُحتمل أنك تستعيد هذا الحساب مرة أخرى، لأنك ستكون قادرًا على إعادة تنشيط حسابك ولكن بعد إعادة التسجيل بنفس رقم الجوال لن تتمكن من استرداد سجل دردشة WhatsApp المفقود ما لم تقم بعملية النسخ الاحتياطي، لكن في حال ما إذا قمت بعمل حذف لتطبيق الواتساب ماذا سيحدث؟ إليك ما سيحدث عند حذف حساب WhatsApp:
  • تتم إزالة رقمك من قائمة جهات اتصال واتساب لأصدقائك.
  • رقم هاتفك مفصول عن حساب واتساب الخاص بك.
  • يتم إزالتك من كافة مجموعات واتس آب المختلفة التي انضممت إليها من قبل.
  • أيضًا يتم محو سجل رسائلك التي قمت بإرسالها واستقبالها مع جهات اتصالك بما فيها كافة الوسائط المختلفة التي تبادلتها مع جهات الاتصال.
  • يتم حذف النسخة الاحتياطية من Google Drive إذا كنت قد قمت بعمل نسخ احتياطي له من قبل.
  • الوصول إلى نفس الحساب مع كل نفس الدردشات المستعادة عبر النسخ الاحتياطي غير ممكن.
  • نظرًا لأنك حذفت حساب WhatsApp فسيتم أيضًا حذف جميع بياناتك من خوادمه نظريًا.
  • إذا قمت بإعادة تنشيط الحساب نفسه فلن تكون الرسائل القديمة مرئية لك.
  • تتم إزالة معلومات دفع الخدمة على خوادم WhatsApp.
وببساطة لن يؤدي حذف حساب الواتس اب إلى ترك أي أثر خاص بك تمامًا كما لم يكن موجودًا من قبل، أيضًا ضع في أعتبارك أنه يمكنك دائمًا إعادة تنشيط حسابك عن طريق إعادة تسجيل رقم هاتفك المحمول أو رقم آخر مع الخدمة، ولكن يجب عليك التفكير في إنشاء نسخة احتياطية من الدردشات والوسائط أولاً.

فيديو شرح كيفية حساب الواتساب نهائيا وكيفية استرجاع الرسائل 2024 بسهوله

********

كيفية حذف حساب WhatsApp بشكل دائم

سنرى في هذا الجزء من المقالة كيفية حذف حساب واتس ب بشكل نهائي، أيضًا في نهاية الموضوع يمكنك معرفة كيفية استرداد حساب، WhatsApp لكن نبدأ أولًا بكيفية حذف حساب واتس آب نهائيًا، مع ملاحظة أن هذه الخطوات التي سنذكرها صالحة للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو هواتف أبل التي تعمل بنظام وiOS الذكية "الايفون"، والخطوات كالتالي:
  1. قم بتشغيل "WhatsApp" على هاتفك الذكي iPhone / Android وأنقر فوق "الإعدادات" ثم أنتقل إلى قسم "الحساب" الآن.
  2. أنقر فوق "حذف حسابي" وأدخل رقم هاتفك المحمول بالكامل (بما في ذلك رمز البلد والمنطقة).
  3. مرة أخرى أضغط على "حذف حسابي" في أسفل الشاشة.
  4. سيتم حذف WhatsApp من هاتفك الذكي iPhone / Android الآن. 
حذف حساب الواتس اب نهائيا

حذف الواتساب نهائيًا بدون هاتف :-

هذه الطريقة في حال كان بإمكانك استعمال الهاتف ستكون فعالة، لكن في أحوال أخرى عندما تفقد هاتفك سيكون أمامك مجموعة من الحلول حول كيفية حذف حساب WhatsApp بدون هاتف، في حالة فقدان جهازك أو سرقته يجب عليك حذف واتساب لحماية بياناتك ومعلوماتك الخاصة وقوائم جهات الأتصال والكثير من الأشياء الأخرى أيضًا، يمكنك حظر بطاقة SIM لحل هذه المسألة، ولكن فيم يخص تطبيق واتساب فهناك طريقة أخرى يمكنك حل الأمر بها حيث يمكنك أن تصل إلى WhatsApp بإستخدام اتصال Wi-Fi، لذلك فإن الخطوة الأكثر أمانًا في هذا الأمر هي محو حسابك وسجلاتك وكافة ما يتعلق بحسابك على تطبيق واتساب عن طريق محو الجهاز عن بُعد، هناك أكثر من طريقة تساعدك في هذا الأمر حيث يمكنك الأستفادة من ميزة "البحث عن جهازي" من Google إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android أو ميزة "بحث عن iPhone الخاص بي" من Apple إذا كنت تمتلك جهاز iOS.

أستخدام بحث Google للبحث عن جهازك :-

  • 1- لحذف WhatsApp بدون هاتف بأستخدام ميزة "العثور على جهازي" قم بتشغيل متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وزيارة موقع "البحث عن جهازي" الرسمي على Google.
كيفية حذف حساب الواتساب نهائيا

  • 2- بعدها سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Google الذي تم تهيئته بأستخدام الجهاز المفقود، بمجرد الأنتهاء من ذلك حدد موقع جهازك المفقود من قائمة الأجهزة في الأعلى.
  • 3- بعد العثور على جهازك في القائمة أضغط على جهازك ثم أضغط على خيار "مسح" المتاح على الشريط الجانبي الأيسر.
حذف رقم الواتس نهائيا من الموبايل

Apple's Find My iPhone

  • قم بتشغيل متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بزيارة صفحة تسجيل الدخول الرسمية لـ i Cloud من Apple، بعدها قم بالوصول إلى حسابك على i Cloud المرفق بهاتفك المفقود.
  • أضغط على خيار "Find My iPhone" من لوحة الإطلاق وأضغط على القائمة المنسدلة "All Devices" في الأعلى.
  • حدد iPhone الخاص بك من قائمة الأجهزة وأضغط على خيار "Erase iPhone" بعد ذلك.

دعم عملاء WhatsApp الرسمي :-

غير ما ذكرنا من أستخدام خدمة جوجل أو أبل لحذف التطبيق بدون هاتف هناك أيضًا طريقة أخرى لفعل نفس الأمر لكن هذه المرة عن طريق خدمة علاء واتس آب نفسه، ستحتاج إلى إرسال بريد إلكتروني إلى دعم عملاء WhatsApp لإلغاء تنشيط حسابك، سيتم إلغاء تنشيط واتساب وسيتم تعطيل وحذف الحساب نهائيًا خلال 30 يومًا، إذا كنت ترغب في إعادة تنشيطه على جهاز Android / iOS آخر، فعليك إعادة تنشيطه خلال هذا الإطار الزمني لمدة 30 يومًا، وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها بالتفصيل ونص الرسالة المرسلة إلى دعم واتساب:
  • أفتح حساب بريدك الإلكتروني (ربما الحساب المرتبط بحساب WhatsApp الخاص بك) لإرسال بريد إلكتروني إلى "[email protected]".
  • الرسالة التي يجب إرسالها إلى خدمة عملاء ودعم واتساب يجب أن تكون التالي:
في سطر الموضوع: فقدت / سُرقت: يرجى إلغاء تنشيط حسابي.
نص الرسالة: يرجى إلغاء تنشيط حسابي (رقم الهاتف المستخدم في WhatsApp بتنسيق دولي كامل أي بكود البلد يسبق الرقم).

كيفية استرداد رسائل واتساب إذا تم حذف حسابك على التطبيق

إذا كنت تتساءل عن كيفية استرداد حساب واتساب فهناك احتمالان أحدهما أن تسترد الحساب وبه رسائلك والثاني بدون استرداد الرسائل لكن ماذا لو أستردت الحساب ولم تستطع استرجاع البيانات؟ لمثل هذه المواقف الصعبة يمكنك أستخدام تطبيق Dr. phone recover حيث يستطيع هذا البرنامج حل هذه المشكلة وتقديم الدعم اللازم لما يتعلق باسترداد بياناتك، يحتوي هذا البرنامج على عدد كبير من الحلول لكل من Android وiPhone حيث إنه متاح لكلًا النوعين من الأجهزة.

أهم الأسئلة الشائعة حول طريقة حذف الواتس اب نهائيا مع كيفية استرجاع الرسائل بعد الحذف

برنامج واتساب من البرامج البسيطة وسهلة الاستخدام، حيث تم إصداره في عام ٢٠٠٩، بإمكانك إرسال العديد من الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من خلاله، كما يمكنك من إجراء مكالمة صوتية عبر واتساب مع الأهل والأصدقاء.

1. ما الأنظمة المتاحة التي يعمل عليها تطبيق واتساب؟

يعمل برنامج واتساب على العديد من الأجهزة مثل: أندرويد، آيفون، بلاك بيري، سيمبييان وويندوز فون، وغيرها من الأجهزة التي تجعل التواصل بين الجميع بسيط وأكثر سهولة من الماضي.

2. هل تطبيق الواتساب آمن؟

  • لا للأسف لم يعد هذا التطبيق آمن بالنسبة لهم، وذلك بعد أن امتلكت فيسبوك واتساب، حيث قامت بالعديد من التغييرات، والتي منها تقوم بمعرفة جميع الرسائل التي يرسلها المستخدم، حيث يمكنها التجسس على المستخدمين.
  • شركة فيسبوك تتعامل أيضًا مع وكالة الأستخبارات الأمريكية، وبذلك يمكنهم الأطلاع على الرسائل، ومعرفة كل المعلومات وإذا كان هناك شيئًا غريبًا تعرفه الوكالة.

3. هل يقوم التطبيق بالتجسس على الصور والسجلات الخاصة بالأرقام؟

  • نعم، حيث بعد أن يتم تنزيل التطبيق يكون لديه الإذن في الحصول على كافة المعلومات عنك، حيث يعرف سجلات الأرقام لديك، ويتطلع على الصور والفيديوهات.
  • يعمل التطبيق أيضًا على تحديد موقعك، والذي قد يكون خطرًا في بعض الأحيان.
  • يحصل على الإذن في أستخدام الكاميرا والمايكروفون.

4. هل هناك تطبيقات مستخدمة في المراسلة منافسة لتطبيق واتساب؟

نعم هناك العديد من التطبيقات التي تنافس تطبيق واتساب مثل: ايمو، فايبر، تيليجرام، بلاك بيري ماسنجر، تانجو.

5. هل التطبيق مجاني؟

نعم التطبيق مجاني، حيث يمكنك تحميل التطبيق من متجر بلاي، أو متجر التطبيقات، وتتمكن من استخدامه بدون دفع رسوم لتحميله أو الإشتراك في الخدمة.

6. ما الفرق بين تطبيق واتساب والرسائل النصية SMS ؟

  • عند إستخدام الرسائل النصية فأنت تقوم بدفع مبلغ من المال لكي تستخدم هذه الخدمة، على عكس تطبيق واتساب، حيث أنك تقوم بإرسال الكثير من الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات وغيرها دون دفع مبلغ من المال.
  • كما يمكنك إجراء مكالمة صوتية أو دردشة مع العديد من الأصدقاء دون مقابل إذا كنت تستخدم شبكة واي فاي، ولكن الوضع يختلف عند استخدامك لباقة الإنترنت، حيث عند قيامك بمكالمة صديق لك في دولة ما، فيتم خصم هذا من باقة الإنترنت.

7. ما الفرق بين تطبيق واتساب وتليجرام؟

  • يعتبر تطبيق واتساب من التطبيقات المحتكرة من قبل شركة فيسبوك، حيث لا يمكن إضافة أى تغييرات أو تعديلات عليه، بينما في تطبيق تليجرام يمكنك إضافة تعديلات وإرسال تلك التعديلات للمسؤولين عن التطبيق.
  • تطبيق واتساب كما وضحنا سابقًا غير آمن بالنسبة للمستخدمين، حيث يقوم بالاطلاع على رسائل المستخدمين، لذلك فإن الرسائل غير مشفرة، بينما في تطبيق تليجرام الرسائل محمية بدرجة كبيرة جدًا، ولها شفرة ولا يمكن اختراقها.
  • يمكنك في تطبيق تليجرام القيام بمجموعة من الدردشة لعدد ٢٠٠ فرد، بينما في تطبيق واتساب أقصى حد مسموح له هو ٥٠ فرد.
  • هناك خاصية مميزة أيضًا في تطبيق تليجرام، حيث في هذا التطبيق يمكنك إرسال كافة أنواع الملفات، لكن في تطبيق واتساب يسمح لك بإرسال عدد محدود من الملفات.
  • يتم تحميل تطبيق واتساب مع أنواع مختلفة من الهواتف، في حين أن تليجرام متاح لأنواع مختلفة من الهواتف والحاسوب.
  • يتميز تطبيق تيلجرام بأنه من التطبيقات السريعة في إرسال الرسائل، وهذا يجعله مميزًا عن كثير من التطبيقات الأخرى.

8. هل تطبيق واتساب متاح للأطفال؟

نعم، فقد تم تصنيف تطبيق واتساب على أنه متاح للأطفال فوق عمر الثلاث سنوات.

كيفية حذف حساب الواتس اب نهائيا مع كيفية استرجاع الرسائل بعد المسح

 سؤال هام يرد كثيرًا من مستخدمي التطبيق الشهير الواتس آب حيث انتشر هذا التطبيق بسرعة البرق وارتفع أعداد مستخدميه ومن يحملوا التطبيق لديهم ولكن الآن سنجيب على تساؤلهم لو أرادوا مسح التطبيق نهائي من الجهاز وطريقة لعودة الرسائل التي كانت به بعد الحذف، سنوضح فيما يلي بالخطوات:

س ـ ما هي طريقة استرجاع الرسائل الخاصة بالواتس اب بعد حذفه؟

ج ـ هناك عدة طرق للقيام بهذا الإجراء؛ منهم أن تسترجع التطبيق نفسه بعد حذفه بكل رسائله، وإليك الخطوات استرجاع الواتس بالرسائل المثبتة عليه وبياناته القديمة لهواتف الأندرويد:
  1. قم بتنزيل الواتس اب من جوجل بلاي
  2. أعمل جميع الإرشادات لتنزيله بالهاتف وامشي على شروط التثبيت. 
  3. ثم أفتح الواتس بعد التثبيت بالهاتف. 
  4. قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة معها رقم الهاتف الذي كان به الحساب القديم
  5. هكذا يمكنك استرجاع النسخ الاحتياطية القديمة لملفات الواتس القديم الذي كان على هاتفك الأندرويد بما فيها الرسائل والمحادثات. 
  6. ثم كخطوة أخيرة وافق على طلب استرجاع النسخة الاحتياطية (الباك أب لديك)، عن طريق إدخال حساب Google Drive وهو الذي قمت بنسخ بياناتك بالواتس فيه قبل الحذف، وهذا إذا كنت وضعت فيه نسخًا احتياطيًا قديمة لرقم الهاتف المدخل. 
  7. ثم أضغط على زر استعادة أو  (Restore)، 
  8. أنتظر لتكتمل عملية الاسترجاع. 

س: حل مشكلة الواتس اب لا يعرض الصور القديمة عند فتحه في جهاز أخر

ج: في الغالب فإن حل هذه المشكلة يكمن في وجود عيب في الاتصال  بشبكة الإنترنت، فقد يكون الحل بسيط كأن تغلق هاتفك وتفتحه، أو تفصل الراوتر وتعيد فتحه، وإن لم تصلح هذه الحلول يمكن طلب خدمة تنشيط الاتصال بشبكة الإنترنت من على شبكة الهاتف التي تستعملها، وإن لم تظهر لك المحادثات القادمة حينئذ، عليك بالتواصل مع خدمة عملاء شركة الإتصال التي انت عميل لديها.

 التطبيقات المشابهه للواتس آب  

  • تطبيق Telegram
يعد برنامج تيلجرام من أفضل برامج التواصل الاجتماعي المنافسة وبقوة لبرنامج الواتس اب، وذلك قد يكون لتمتعه بالكثير من المزايا، وذلك مثل:
  1. تطبيق التيلجرام من أكثر التطبيقات حماية وآمن لخصوصية المستخدمين، فهو يوفر العديد من أدوات مقاومة فيروسات التهكير وغيرها من طرق حماية فحوى المحادثات، بل إنه يتيح إمكانية حذف الرسائل بعد إرسالها، بل وبعد رؤية الطرف الآخر لها، وهو ما لا يتوافر في تطبيق الواتس أب.
  2. يمكن تحميل تطبيق التليجرام على مختلف أنظمة التشغيل، سواء الأندرويد أو الايفون، أو حتى نظام الويندوز، كما يمكن أستغلاله من خلال المتصفح، فهو يتيح خاصية Telegram Web.
  3. كذا فإن تطبيق التليجرام  يمكن استخدامه بدون دفع أي رسوم، وأكثر ما يميزه هو عدم عرضه للإعلانات الترويجية، والتي عادة ما تسبب الإزعاج للمستخدمين، وفي نفس الوقت فمن المحتمل أن تمد شبكة التواصل الاجتماعى التابع لها تطبيق الواتس اب عرض الاعلانات إلى هذا التطبيق أيضًا.
  • تطبيق فايبر
يعد الفايبر من أهم التطبيقات بسبب تشابهه الكبير مع الواتس آب، مثل أنه يتطلب رقم هاتف لتنزيله، يتطلب أيضًا التعرف على هوية المستخدم، ويتميز بسهولة الارسال والمكالمات الفورية والمشاركة للمجلدات ويتيح الدردشة الجماعية.
  •  اللاين
وهو تطبيق محادثة من أروع بدائل الواتس، لتميزه بتقديم خدمات لملايين المستخدمين بالعالم، فهو متوفر بـ 232 دولة، مُطور من شركة فايبر اليابانية، سهل الأستخدام ويمكنك من خلاله  تبادل الرسائل والفيديوهات والصور والتسجيلات، ويمكن بأي وقت عمل مكالمة عبر هذا التطبيق.

شروحات أخرى قد تعجبك :-

الخلاصة:- التعرض لفقدان الهواتف أمر وارد، والحاجة لحذف حساب واتساب نهائيًا أو غيره من تطبيقات المراسلة تتكرر للكثيرين، لذا وضحنا لكم كيفية حذف واتساب نهائيًا من الهاتف، بالإضافة إلى مجموعة من الطرق للقيام بنفس الأمر لكن في حال فقدان الهاتف أو عدم تواجده معك، أيضًا قبل حذف التطبيق يجب عمل نسخ احتياطي لبياناتك في حال كنت تشعر باحتياجك لها ثانية، أيضًا مكنك الاعتماد على برنامج Dr. phone recover حيث يمكنك هذا البرنامج من استعادة البيانات المفقودة.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني.

تم اختيارها لك