طريقة تغيير باسورد الواي فاي راوتر وي WE 2024 والحماية وتسجيل الدخول

اختصارات الموضوع

كيفية تغيير باسورد وتسجيل الدخول والحماية والاعددات الواي فاي راوتر وي 2024 We

شركة وي أو تي داتا سابقًا وهي أكبر شركة مصرية في جمهورية مصر العربية المتخصص بمجال الأتصالات وتقديم خدمات المحمول من شبكات  انترنت وعدة خدمات أخرى وهي تملك أكبر عدد من المستخدمين في جمهورية مصر العربية ما أنها تقدم عدة خدمات أخرى خاصة بالهواتف الأرضية والمحمولة ، وأهم يميزها هو تقديمها لخدمة الانترنت بشكل ممتاز ومرضى لأغلب مستخدميها بشكل عام، كما توفره بعدة باقات لكى تناسب فئات وحجم أستخدمها سرعة وحجم الباقات التي تناسب ظروفهم المادية والعملية، وبلغ عدد المشتركين في الشركة نحو أكثر من  6.3 مليون مشترك وأما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الشركة نحو  4.44 مليون مستخدم, كما تقدم خدمات الإنترنت اللاسلكي Broadband .
تغيير باسورد الواي فاي لرواتر وي WE
وأصبح لديها الآن فرع في دولة الأردن منذ عام 2004 ميلادية و ووصلت حجم أرباحها من السوق المصري نحو 58% من سوق الإنترنت المصري / أما على الناحية الدولية فبلغت حوالي 70% من إجمالي السعة الدولية للإنترنت في السوق المصري، وفي عام 2013 تم دمج خدمة التليفون الأرضي بها  والذي من خلاله يتم تفعيل خدمة الانترنت  ومن هنا طرحت الشركة عدة خطوط وكانت تقدم معه  أجهزة راوتر مجانية للمستخدمين  والتي منها يتم تقديم خدمة الواى فاى وهذا هو موضوعنا في هذا المقال الذى سوف نقدم اليك كيفية الاستفادة من تلك الخدمة وبالأخص إمكانية تغيير باسورد الواي فاي te data  بخطوات مفصلة.

لماذا عليك تغيير باسورد وكلمة سر راوتر we ؟

 من المفترض أنه من كل حين وآخر يتطلب على المستخدم تغيير كلمة الباسورد لراوتر الواى فاى we لكي لا تكون عرض للأستخدام من قبل المحيطين بك دون وجه حق وبالتالي يساهم ذلك في أستهلاك الباقة قبل أوانها  لذلك عليك تغيير كلمة الباسورد من حين الى أخر من أجل حماية باقتك من الأستنفاذ مبكرًا وأستخدام المتطفلين وسوف نشرح اليك كافيه أعدادات الراوتر we أو راوتر we الجديد بشكل مفصل والتي منها تغيير كلمة الباسورد وكيفية التحكم به الكامل من خلال أي متصفح إنترنت سواء جوجل كروم أو فايرفوكس أو أوبرا أو غيرهم بشكل مجاني بالكامل دون الحاجة الى الأتصال بالنت أو متخصص أو فني يقوم يساعدك على ضبط أعدادات الراوتر تى اى داتا الخاص بك, وهذا في حالة حصول العديد من الأفراد على كلمة السر الخاصة بك وأستغلال شبكة الانترنت الخاصة بك دون وجه حق  والذى بذلك يؤدى الى تغير وأنخفاض سرعة الانترنت وأنتهاء الباقة بشكل سريع.

فيديو شرح كيفية تغيير باسورد الواي فاي لراوتر وي + تسجيل الدخول + الحماية وشرح مفصل للإعدادات

***********

طريقة تغيير باسورد الواي فاي راوتر وي 2024 مجاناً :-

كل ما عليك هو عند تغيير كلمة باسورد لراوترwe هو الدخول على إعدادات الراوتر عبر كابل الإنترنت المستخدم والموصل بالكمبيوتر من ثم قم بالدخول إلى متصفح إنترنت الماح على جهازك وأتباع الخطوات التالية :
  • الخطوة الأولى: قم بفتح المتصفح الخاص بالإنترنت الموجود على جهازك من ثم أكتب العنوان التالي ( 192.168.1.1 ) أو ( 192.168.0.1 ) وذلك يتحدد طبقا نوع الراوتر المستخدم لديك من ثم أضغط على Login.
تغيير باسورد الواي فاي لراوتر تى اى اتا

  • الخطوة الثانية: فور النقر على زر أنتر سيظهر لك صفحة جديدة قم من خلالها بتسجيل أسم المستخدم أفتراضيًا  وليكن مثلًا أسم المستخدم admin وسوف يكون الباسورد admin ثم قم بالنقر على أيقونة Login, ومن ثم سوف يفتح اليك الراوتر أما في حالة أن لم يفتح أدخل كلمة الباسورد admin وأن لم يفتح سجل الباسورد الموجود خلف الراوتر أن لم يجد أو تتذكره قم بإدخال أي سلك رفيع في الفتحة الموجودة في الراوتر ومكتوب عليها كلمة Reset أضغط لعدة ثواني.
تغيير باسورد الواي فاي لراوتر te data

  • الخطوة الثالثة: قم بالتحكم بالصفحة التي سوف تظهر أمامك بالتوجه الى أعلى أو أسفل  لكي تعثر على كلمة Basic من ثم قم بالضغط عليها لكى تظهر لك عدة أختيارات أختر منها أختيار WLAN.
تغير باسورد الواى فاى راوتر te data
  • الخطوة الرابعة:  فور أن تنتهى من تلك الخطوات سوف تكون لديك أعدادات الواي فاي متوفر لديك لكى تغير كيفما تشاء من تغيير أسم الشبكة والدولة ونوع الحماية وتغيير كلمة المرور الموجودة بجوار خانة WPA pre-shared key وأختيار كلمة مرور جديدة ثم قم بتحديد الخيار TKIP+AES من خلال WPA encryption وقم بالضغط على Submit لكى تحفظ جميع الإعدادات التي قمت بتغييرها.

خواص يمكنك الأستفادة منها عند تغير باسورد الراوتر :-

  • خاصية تفعيل WPA2 وإنشاء كلمة مرور: بعد القيام بعملية  تعديل أسم الشبكة  عبر مربع SSID و القيام بضبط الراوتر علي إعداد التشفير من نوع WPA2 و عليك أن تختار نوع الحماية WPA-PSK/WPA2-F والقيام إنشاء باسورد يصعب توقعه ويفضل ان يكون مكون من حروف وأرقام ورموز لكي يصعب على أي فرد اختراقه .
  • خاصية تفعيل الجدار الناري: كل ما عليك هو التحقق من الفروقات بين الصلاحيات وذلك من خلال أختيار المستوى Law الذي من خلاله  يتوفر اليك خواص الأتصال بالإنترنت عبر الواي فاي, لكن من خلال المستوى High  يوفر اليك الأتصال بواسطة FTP/DNS/HTTP فقط.

طريقة تغيير باسورد الواى فاى لراوتر من الموبايل الاندرويد :-

تستطيع التحكم في إعدادات من موبايل بدلًا من جهاز الكمبيوتر عبر برنامج متخصص في ذلك تستطيع تحميله على هواتف الاندرويد والذي من خلاله أستخدام هذا البرنامج  والذى من خلاله تبحث عن الراوتر الخاص بك وفتح أعداداته والتغيير فيها من كلمة الباسورد وأسم الشبكة وكافة أعداداته المتاحة  إليك تغييرها دون الحاجة الى شبكة انترنت أو جهاز كمبيوتر وهى نفس خطوات تغيير كلمة السر لراوتر وي من خلال الكمبيوتر التي سبق أن ذكرناها سابقًا، وهو تطبيق متوفر مجانا على متجر جوجل بلاى قم بتحميله من ثم اتبع نفس الخطوات السابقة كما يمكنك أيضا الحصول على الآي بي الخاص بجهازك  من خلال هذا التطبيق والجدير بالذكر أنه متوفر باللغة العربية كما أنه لا يأخذ مساحة كبيرة من الجهاز بالإضافة إلى عدة مميزات من حماية جهاز الواى فاى من الإختراق ومنع ظهور الإعلانات المزعجة على جهازك .

أهم الأسئلة الشائعة حول شرح بالفيديو تغيير باسورد الواي فاي راوتر We 2024

تعتبر شركة We هي أكبر شركات الأتصالات المصرية، كما أنها تقدم كافة خدمات المحمول من شبكات الإنترنت وغيرها، وبما أنها تمتلك أكبر عدد من المستخدمين في مصر؛ فبالتالي هي تقدم العديد من الخدمات الخاصة بالهواتف، فهي تقدم خدمة الإنترنت بشكلٍ ممتاز، وتوفره في كثير من الباقات المناسبة للفئات المختلفة مع أحجام أستخدام متنوعة، فيوجد باقات سرعتها وحجمها مناسب جداً للذين يعانون من الظروف المادية البسيطة.

1. هل يجب معرفة ال IP الخاص بجهاز الراوتر؟

يفضل معرفة رمز الـ IP الخاص بجهاز الراوتر وغالباً ما يكون 192.168.1.1، وعند أختلافه يتم البحث عن طريق جوجل.

2. هل يمكن عمل الباسورد بتاريخ الميلاد؟

يفضل عدم أستخدام المعلومات الشخصية في عمل باسوورد الشبكة؛ مثل تاريخ الميلاد ومكان الإقامة في عمله؛ حيث يكون من السهل التعرف عليه واختراق شبكة الواي فاي خاصتك.

3. ما الطريقة المثالية في كتابة الباسورد؟ هل يكون طويلاً أم قصيراً؟ 

لابد أن يكون الرقم السري طويلاً ويحتوي على رموز وأرقام وحروف، وليس قصيرًا يسهل حفظه وسرقته، ويفضل حفظه وكتابته في مكان آمن لعدم نسيانه، وذلك لحمايته من المتطفلين الذين يخترقون شبكات الواي فاي، أو من المقرصنين الذين يقومون بإختراق أجهزة الحاسوب عن طريقة معرفة باسورد شبكة الواي فاي، وبالتالي سرقة كافة المعلومات الخاصة على الحاسوب وأبتزاز صاحب الشبكة من خلالها.

4. هل من الممكن جعل الباسورد بنمط معين؟

يفضل أن تكون كلمة الباسورد مكونة من أحرف كبيرة وصغيرة وعلامات وأرقام ورموز، كما يفضل عدم أستخدام نمط معين في كتابتها أو أستخدام كلمة متكررة لها معنى.

5. كيف يتم قياس سرعة الانترنت راوتر We؟

يلجأ الكثير من الناس لمعرفة سرعة الإنترنت، ومعرفة إذا تم سرقة كلمة السر، أو إذا كان هناك عيبٌ في الراوتر أو في الخدمة، ويوجد الكثير من المواقع التي يتم عمل أختبار سرعة الإنترنت عليها، مثل موقع سبيد تيست الذي يسمح بمعرفة سرعة الإنترنت، أو عن طريق الراوتر نفسه من خلال الإعدادات الخاصة به.

6. هل من الصعب تغيير باسورد راوتر We؟

تغيير كلمة الباسورد الخاصة براوتر وي يتم في خطوات سهلة وبسيطة وليس من الصعب تغييرها، ويفضل أن تكون من الرموز والحروف والأرقام التي يصعب تخمينها أو توقعها من قبل السارقين.

7. هل يمكن تغيير باسورد راوتر We عن طريق الموبايل؟

نعم يمكن تغيير باسورد الواي فاي راوتر We عن طريق  أجهزة الموبايل أو أجهزة الحاسوب، وذلك من خلال خطوات منظمة ومعروفة.

8. ما هي إصدارات راوتر الواي فاي لشبكة We؟

يوجد ثلاثة أنواع من أجهزة الراوتر الخاصة بشبكة we فائقة السرعة مثل راوتر Huawei VDSL DG8045 وسعره حوالى 400 جنيه ولونه أبيض، وراوتر  Huawei VDSL HG 633 ويكون لونه أسود، وراوتر Huawei VDSL HG630 ويعمل بنفس التقنية أيضًا.

9. ما هي سرعات راوتر شبكة we؟

تبدأ سرعات راوتر we من 30 ميجا بايت حتى 100 ميجا بايت في الثانية، ولذلك فهي تعد سريعة جدًا خلال عمليات الرفع والتحميل مقارنةً بأي راوتر ADSL آخر، حيث أنها لا تدعم هذه السرعات العالية، وتبدأ من 16 ميجابايت في الثانية، ولذلك فهي تعتبر محدودة للغاية، كما أنها تتميز بسرعة التحميل وتعتبر أسرع من أجهزة الراوتر القديمة بحوالي خمس مرات خاصةً عند التحميل أو الرفع عن طريق الإنترنت.

10. هل يمكن اخفاء شبكة الواي فاي we؟

نعم يمكن إخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من المتطفلين والسارقين من خلال جميع إصدارات راوتر we.

11. ما هي كلمة المرور الأفتراضية الخاصة براوتر we؟

تعتبر كلمة admin هي كلمة المرور الافتراضية الخاصة بالوصول لشبكة الواي فاي we، ويمكن تغييرها لتصبح فريدة وأكثر صعوبة ولا يمكن اختراقها بأي وسيلة.

مشكلات راوتر وي

طريقة تغيير باسورد الواي فاي راوتر وي we والحماية وتسجيل الدخول يعتبر موضوع من أهم الموضوعات التي يكثر البحث عنها من قبل مجموعة كبيرة من المستخدمين في الآونة الأخيرة، وذلك خوفًا من سرقة الإنترنت أو تهكيره، وذلك زيادة أمان إلى جانب إمكانية ضبط الشبكة على خاصية الإخفاء.

س: ما هو العمل مع انقطاع نت راوتر وي المتكرر؟

ج: يمكن أن تقوم بتجربة الآتي:
  • عليك أن تتأكد من كون الكابلات والتوصيلات سليمة.
  • حاول أن تفصل الكهرباء عن جهاز الراوتر.
  • حول اتصالك من اللاسلكي إلى سلكي.
  • قم بتغيير كلمة مرور الاتصال بشبكة الواي فاي.
  • أبتعد عن أي مصدر تشويش.
  • أنقل جهاز الراوتر لمكان آخر.
  • قم بوقف تعيين الوضع الخاص بالحماية بصورة مؤقتة.
  • أعد عملية ضبط إعدادات الراوتر.

س: ما العمل عندما تصبح لمبة الانترنت حمراء في راوتر وي؟

ج: يجب العلم أن هذه المشكلة يكون سببها تواجد خطأ في الـ IP، وذلك سجعل من المعقد القيام بربط شبكة الإنترنت بجهاز الراوتر، أو ربما مشكلة في كلمة السر واسم الدخول، ومن أجل حل تلك المشكلة، فيمكن تجربة ما يلي:
  • عليك أن تتأكد من كون الكابلات والتوصيلات سليمة.
  • أعد تشغيل جهاز الراوتر.
  • أو أعد ضبط إعدادات الراوتر، عن طريق اتباع هذه الخطوات:
  1. أدخل على الإمتداد 192.168.1.1 من خلال نسخة ولصقه داخل شريط عنوان المتصفح، وسوف تظهر صفحة مكتوب بها رسالة أن الموقع المطلوب زيارته ليس خاص، أنقر من داخل تلك الصفحة على عبارة الإعدادات المتقدمة.
  2. سوف تتبين أمامك نافذة تحت الإعدادات المتقدمة، انقر على عبارة المتابعة إلى متابعة إلي 192.168.1.1(غير آمن).
  3. سوف تحول إلى صفحة مخصصة لتسجيل الدخول إلى الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر، اكتب اسم الدخول وكلمة المرور، ثم انقر على كلمة Login، وإذا كنت غير عالم بكلمة السر واسم الدخول، فيمكنك الإطلاع على ظهر جهاز الراوتر وسوف تجدهم.
  4. سوف تفتح أمامك صفحة اعدادت جهاز الراوتر، ادخل على ايقونة Administration وبعدها System Management، ثم انقر فوق Reboot، وبهذا تكون قد قمت بإعادة ضبط إعدادات الراوتر.

الفرق بين راوتر وي وراوتر جوجل واي فاي

يعتبر هذا لراوتر الأخير من أفضل نوعيات الراوتر المنزلي، وهذا لكونه يوفر مزايا كثيرة، فهو سهل التثبيت والتشغيل، ويمكن التحكم فيه بكل سهولة، ويقوم بتوفير تغطية للمنزل بشكل جيد، بل وهو يقوم أيضًا بإجراء تحديث للفريم وير بشكل تلقائي، ويقوم إلى جانب ذلك بحظر أي موقع إباحي، ويوفر للمستخدم القدرة على مراقبة من يستخدمون الراوتر، وعمل شبكة مخصصة للضيوف.

الفرق بين راوتر وي وراوتر Net gear Tri-band Orbi RBK50

ذلك الراوتر الأخير شبيه براوتر جوجل، ولكن حجمه أكبر، وهو قادر على أن يوفر تغطية بشكل ممتاز لكل مكان داخل المنزل، وكل الأجهزة المربوطة به، ويعتبر نوع راوتر عالي الكفاءة.

الفرق بين راوتر وي وراوُتر (Asus ROG Rapture GT-AC5300)

هذا الراوتر الأخير إذا كنت تستخدم الإنترنت في الألعاب، فهو الخيار الأفضل لك، فهو يمتاز بكونه ذو موجات ثلاثية، وسرعة اتصال واي فاي تصل حتى 530 ميجابت.
تغيير باسورد الواي فاي راوتر وي we والحماية وتسجيل الدخول أمر غاية في الأهمية وعلاج فعال للسيطرة والحد من عمليات سرقة الإنترنت، إذ مع التقدم الذي طرأ على مجال التكنولوجيا بات من السهل عمل تهكير لشْبكات الإنترنت.

ويوجد طريقة أخرى وهي الإتصال بشبكة الواي فاي المراد تغييرها ثم إتباع الخطوات الموجودة بالأعلى وسوف تقوم بتغيرها بسهوله.

وبذلك نكون قدمنا اليك كافة المعلومات حول تغيير باسورد الواى فاى بكافة الأجهزة المتاحة لديك كما قدمنا اليك عدة خواص أخرى يمكنك الاستفادة بها من الراوتر وتغيير الاعدادات  سواء من الكمبيوتر وهاتف  وجميعها دون الحاجة الى الأتصال بشبكة الانترنت  وعرضنا اليك اسم التطبيق وكافة بيانات التي من خلاله تستطيع التحكم في اعدادات الواى فاى من الهاتف، متكمنين أن يكون المقال نال إعجابكم، وعند وجود أي أستفسارات قم بترك تعليق أسفل المقال وسوف يتم الرد عليكم في أسرع وقت.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني.

تم اختيارها لك