تحديث جوجل كروم 2024 Chrome للكمبيوتر وللأندرويد أخر إصدار

اختصارات الموضوع

شرح كيفية تحديث جوجل كروم 2024 Google Chrome للكمبيوتر بالفيديو والصور

توفر لنا المتصفحات نافذة على العالم السحري للإنترنت وهي تفعل أكثر بكثير مما يدرك البعض، لم يعد الأمر يتعلق فقط بزيارة صفحات الويب فالمتصفحات تعمل كشيء من نظام التشغيل بحد ذاته، في حين لا يزال هناك الكثير من النقاش حول أي متصفح ويب هو الأفضل، هناك بالتأكيد شيء خاص حول الحزمة الرائعة من الحد الأدنى المعروفة باسم Google Chrome، وتظهر البيانات أن معظم المستخدمين يوافقون على ذلك: وفقًا لتطبيقات الإنترنت فإن معظم مستخدمي الإنترنت موجودون على Chrome وهذا يعني أن عدد كبير من مستخدمي شبكات الإنترنت يعتمدون بشكل أساسي على المتصفح العملاق جوجل كروم.
أحد الأسباب وراء شعبية Chrome هي واجهة المستخدم النظيفة المصقولة، في حين تتضاعف قدرات Chrome بشكل كبير عندما تفكر في مكتبة الإضافات والملحقات، فهناك مجموعة كبيرة من وظائف الأسهم مدمجة في Chrome والتي قد لا تعرف عنها، لكن محترفي الإنترنت يعلمون ذلك جيدًا، وأن هذا المتصفح العملاق يمتلك مكتبة من الملحقات الكثيرة والمتعددة.

نبذة عن متصفح جوجل كروم 2024 للكمبيوتر :-

تحديث جوجل كروم 2020 للكمبيوتر
يعد متصفح Google Chrome برنامجًا مفتوح المصدر للوصول إلى شبكة الويب العالمية وتشغيل التطبيقات المستندة إلى الويب، يعتمد متصفح Google Chrome Web على مشروع Chromium مفتوح المصدر، أُصدر جوجل كروم في عام 2008 وتصدر له العديد من التحديثات كل عام، وهو متوفرة لأنظمة تشغيل Windows و Mac OS X وLinux وAndroid وiOS لذا يدعم هذا المتصفح أجهزة مختلفة جدًا وكثيرة للغاية، وهذا ما يساعد في انتشاره الشديد، يستخدم متصفح جوجل كروم أسلوبًا يستند إلى وضع الحماية في أمان الويب، يعمل كل موقع ويب مفتوح كعملية خاصة به مما يساعد على منع التعليمات البرمجية الضارة في صفحة واحدة من التأثير على الآخرين (أو نظام تشغيل الكمبيوتر ككل).
كان Chrome أول متصفح ويب رئيسي يجمع بين مربع البحث وشريط العناوين، وهي ميزة اعتمدها معظم المنافسين منذ ذلك الحين، كما يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام حسابات Google الخاصة بهم، مما يتيح لهم مزامنة الإشارات المرجعية وفتح صفحات الويب عبر أجهزة متعددة، في عام 2010 أطلقت جوجل متجر Chrome Web Store وهو سوق على الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين شراء وتثبيت التطبيقات المستندة إلى الويب لتشغيلها داخل المتصفح، تتوفر هذه التطبيقات إما امتدادات المتصفح أو روابط لمواقع الويب، مجموعة ضخمة من المزايا التي يحملها هذا المتصفح العملاق والذي يُعد من أكثر المتصفحات استخدامًا.

آخر تحديثات جوجل كروم التي تمت إضافتها إليه :-

مرت أعوام كثيرة على إطلاق جوجل كروم لكن في آخر تحديثاته أعلنت Google عن مجموعة واسعة من التغييرات التي تأتي إلى أكثر متصفحات العالم شيوعًا، والجدير بالذكر أن التطبيق يحتوي الآن على تصميم أكثر ثراءً وأكثر أستقامة يتوافق مع مبادئ تصميم المواد من Google هذه التغييرات جاءت على كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب، أصبح من السهل الآن رؤية أيقونات مواقع الويب، وقد تم تعديل القوائم وعناصر التصميم الأخرى وتبسيطها عبر إصدارات مختلفة من التطبيق.
  • واجهة مستخدم جديدة: يتمتع Chrome بمظهر جديد يمكنك مشاهدته عبر جميع الأنظمة الأساسية - سطح المكتب وAndroid وiOS حيث ستلاحظ أشكالًا أكثر تقريبًا وأيقونات جديدة ولوحة ألوان جديدة، هذه التحديثات لها نظرة أكثر بساطة، لقد تم تغيير شكل علامات التبويب الخاصة بحيث يسهل رؤية رموز موقع الويب، مما يجعل التنقل في العديد من علامات التبويب أكثر سهولة، على الهاتف المحمول تم إجراء عددًا من التغييرات لمساعدتك في التصفح بشكل أسرع، بما في ذلك نقل شريط الأدوات إلى أسفل نظام التشغيل iOS بحيث يسهل الوصول إليه، وعبر Chrome تم تبسيط المطالبات والقوائم وحتى عناوين URL في شريط العناوين.
  • إنجاز الأمور بشكل أسرع: يمكنك إنجاز الكثير عبر الإنترنت هذه الأيام مثل حجز السفر والمواعيد والتسوق والعمل من خلال قوائم مهامك عبر مواقع متعددة في وقت واحد، الآن يمكن لمتصفح Chrome ملء كلمات المرور والعناوين وأرقام بطاقات الائتمان الخاصة بك بشكل أكثر دقة، حتى تتمكن من التنقل عبر نماذج الخروج عبر الإنترنت، يتم حفظ كل هذه المعلومات في حساب Google الخاص بك، ويمكن الآن الوصول إليها مباشرة من شريط أدوات Chrome.
  • تم أيضًا تحسين طريقة تعامل Chrome مع كلمات المرور بشكل كبير إن المحافظة على الأمان على الويب يعني أستخدام كلمات مرور قوية وفريدة لكل موقع مختلف، عندما يحين الوقت لإنشاء كلمة مرور جديدة يقوم Chrome الآن بإنشاء كلمة مرور لك، سيقوم Chrome بحفظه وفي المرة القادمة التي تسجّل فيها الدخول سيكون هناك على كل من الكمبيوتر المحمول والهاتف.
  • يقوم مدير كلمات المرور المحدث في كروم بإنشاء وتخزين كلمات مرور فريدة وقوية لك.
  • إجابات ذكية مباشرة في شريط البحث الخاص بك: هل تعرف المربع الموجود أعلى شروم الذي يجمع بين شريط البحث وشريط العنوان في واحد؟ تم تصميمها بحيث يمكنك الوصول إلى نتائج البحث الخاصة بك في أسرع وقت ممكن، الآن أصبح أكثر ملاءمة للأستخدام، سيُظهر لك الآن الإجابات مباشرةً في شريط العناوين دون الحاجة إلى فتح علامة تبويب جديدة بدءًا من النتائج الغنية على الشخصيات العامة أو الأحداث الرياضية، وحتى الإجابات الفورية مثل الطقس المحلي عبر weather.com أو ترجمة لكلمة أجنبية.
  • المربع متعدد الأستخدامات: أحصل على جميع إجاباتك دون ترك علامة التبويب الحالية.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة إضافية إذا وجدت نفسك مع وجود عشرين علامة تبويب مفتوحة عبر ثلاث نوافذ متصفح: سيُطلعك البحث عن موقع ويب في Omni box و Chrome على ما إذا كان مفتوحًا بالفعل وسيسمح لك بالأنتقال إليه مباشرةً باستخدام "التبديل إلى علامة التبويب"، ستتمكن من البحث عن الملفات من Google Drive مباشرة في المربع متعدد الأستخدامات أيضًا.
  • يستخدم الجميع Chrome بطريقتهم الخاصة لذلك تم تسهيل عملية التخصيص، يمكنك الآن إنشاء وإدارة اختصارات لمواقع الويب المفضلة لديك مباشرةً من صفحة علامة تبويب جديدة ما عليك سوى فتح علامة تبويب جديدة و "إضافة أختصار".
  • يمكنك الآن إنشاء أختصارات لمواقعك المفضلة في صفحة علامة التبويب الجديدة، وكذلك تعيين صورة خلفية.
متصفحات ويب قد تعجبك :-

فيديو شرح كيفية تحديث جوجل كروم بالتفصيل

********

كيفية تحديث جوجل كروم 2024 للكمبيوتر تلقائيا :-

يتلقى قوقل كروم بأستمرار تحديثات وقد تتساءل عن كيفية عمل تحديث جوجل كروم، لحسن الحظ من السهل جدًا تحديث كروم على أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو Mac أو Android أو iPhone، وسنعرض لك كيفية القيام بذلك.

كيفية تحديث Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو Mac

  • بشكل افتراضي يبحث كروم بأستمرار عن أحدث إصدار لتنزيله، ما لم تقم بإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية لسبب ما، يتم تنزيل التحديثات تلقائيًا في الخلفية بمجرد توفرها، وإغلاق المتصفح وإعادة فتحه (وهو ما يفعله معظمنا عدة مرات في اليوم) على جهازك.
  • في كثير من الحالات قد يكون الإصدار الأخير قد تم تنزيله بالفعل، ولكن Chrome ينتظر منك إعادة تشغيله، لهذا السبب قد ترى الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح (حيث ترى عادةً النقاط الثلاث "المزيد") تتحول إلى سهم به عدة ألوان مختلفة، السهم الأخضر يعني أن التحديث كان ينتظر التثبيت لمدة يومين، والبرتقالي يعني 4، والأحمر يعني 7، بغض النظر عن الحالة، فقط أنقر فوق هذا السهم وأنقر فوق "تحديث Google Chrome" لتحديث المتصفح وإعادة تشغيله.
هناك بعض المواقف التي قد لا يتم فيها تحديثك تلقائيًا إلى أحدث إصدار وأكثرها أمانًا من Google Chrome، كما ذكرنا إذا قمت بإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية فسيتعين عليك البحث في قوائم الإعدادات في Chrome في كل مرة تريد تحديثها، للقيام بذلك يمكنك ببساطة أتباع الخطوات التالية:
  1. أنقر على زر "المزيد" 3 نقاط.
  2. أنقر فوق الإعدادات.
  3. أنقر فوق حول Chrome.
  4. تحديث شاشة جوجل كروم.
تحديث جوجل كروم تلقائيا للكمبيوتر

من هناك يجب أن ترى الشاشة أعلاه أو شيء من هذا القبيل، يجب أن تكون قادرًا على التحقق يدويًا من وجود تحديثات، وبعد ذلك سوف يلاحظ كروم وجود إصدار أحدث من الإصدار الذي تقوم بتشغيله وسيتم تنزيله كما هو متوقع، يمكنك بعد ذلك إعادة تشغيل المتصفح يدويًا ويجب أن تكون قيد التشغيل على أحدث إصدار من قوقل كروم 2024.

أهم الأسئلة الشائعة حول شرح كيفية تحديث جوجل كروم 2024

برنامج جوجل كروم هو أحد النوافذ المطلة على العالم السحري، وهو برنامج مفتوح للوصول إلى شبكة الويب العالمية، ويتم تحديث متصفح جوجل كروم كل عام لذلك هو متوفر بأنظمة تشغيل كثيرة.

1. هل يدعم متصفح جوجل كروم الأجهزة المختلفة بأنظمتها المتنوعة؟

يدعم متصفح جوجل كروم جميع أنظمة التشغيل مثل IOS و Linux، Windows، Mac، كما أنه يدعم جميع الأجهزة المختلفة بكافة أنظمة تشغيلها وهذا ما ساعد على انتشاره الكبير.

2. هل يستخدم متصفح جوجل كروم وضع الأمان؟

يستند جوجل كروم في نظام تشغيله على وضع الحماية والأمان، كما أنه يعمل بطريقةٍ خاصة به، فيساعد على منع البرامج والنوافذ الضارة بشكلٍ تلقائيًا، شركة جوجل تمنع عمليات التحميل الضارة، كما أنها تمنع فتح المواقع المشبوهة وتحافظ على كافة بيانات المستخدم من الأستيلاء عليها.

3. هل يجمع متصفح الويب جوجل كروم بين مربع البحث وشريط العناوين؟

يعتبر جوجل كروم هو أول متصفح يجمع بين مربع البحث وشريط العناوين، وهي من أهم مميزاته، كما أنه يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول عبر حساب جوجل الخاص بهم، مما يعمل على تزامن الإشارات المرجعية وفتح صفحات الويب على أكثر من جهاز في نفس الوقت.

4. هل يمكن للمستخدم شراء وتثبيت بعض التطبيقات المستندة للويب؟

يتيح متصفح جوجل كروم شراء بعض التطبيقات وتثبيتها عبر متجر جوجل وتشغيلها داخل المتصفح؛ حيث أنها تعمل كإمدادات خاصة بالمتصفح، وهي تمثل مجموعة كبيرة من المزايا التي يتضمنها متصفح جوجل كروم العملاق.

5. ما هي آخر تحديثات جوجل كروم ؟

تمت إضافة مجموعة كبيرة من التغييرات التي تحتوي على تصميم غني وأكثر تناسق، كما أنه يتوافق مع مبادئ تصميم المواد من Google، وقد تم تطبيقها على كافة الأجهزة مثل الهواتف المحمولة و أجهزة الحاسوب، وصار سهلاً ظهور أيقونات مواقع الويب على الشاشة الرئيسية، مما أدى إلى سرعة عملية التنقل بين مواقع الويب المختلفة.

6. هل يمكن عمل كلمات مرور قوية عن طريق جوجل كروم؟

 يتم عمل كلمات مرور وعناوين خاصة، كما يمكن الأحتفاظ ببطاقات الائتمان الخاصة بالمستخدم، وحفظها على حساب جوجل الخاص، والوصول إليها مباشرةً عبر شريط أدوات جوجل كروم، وأصبح إنشاء كلمات مرور قوية عن طريق جوجل كروم وحفظها من خلال مدير كلمات المرور على المتصفح الخاص بالمستخدم سهلاً للغاية.

7. هل يعمل جوجل كروم على أقتراح الإجابات الخاصة بعمليات البحث؟

يمكن الحصول على جميع الإجابات دون ترك علامة التبويب المفتوحة الحالية، ويضيف جوجل كروم ميزةٌ أخرى إذا تم فتح عدد كبير من علامات التبويب  عبر نوافذ المتصفح، فإنه سيتم إطلاع المستخدم عن إذا ما كان مفتوح بالفعل، ويسمح بالأنتقال له مباشرةً أو التبديل إلى علامة تبويب أخرى، كما أنه يميز علامة التبويب المفتوحة والمتاحة عن علامة التبويب التي لم يتم إتاحتها وفتحها.

8. هل ينهار متصفح كروم عند حدوث مشكلة في أحد الصفحات؟

من خلال التحديث الجديد 2024 لمتصفح جوجل كروم إذا حدثت مشكلة بأحد الصفحات فلا ينهار المتصفح، ولكن المشكلة تكون خاصة في تبويب واحدٍ فقط بدل من الانهيار المشهور في أغلب المتصفحات الأخرى والذي يؤدي إلى غلق المتصفح بالكامل.

9. هل يجب عند التحديث مسح النسخة القديمة من جوجل كروم على الحاسوب؟

تعتبر عملية تحديث جوجل كروم من أسهل العمليات التي يمكن القيام بها، ولا يلزم مسح النسخة القديمة منها، لأنه يؤدي إلى فقدان الكثير من بيانات التصفح الخاصة بالمستخدم، و يتم التحديث بشكلٍ مباشر وسهل.

مشكلات جوجل كروم

شرح كيفية تحديث جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر وللموبايل الذي يعتبر الإصدار الأحدث من جوجل كروم، والذي يمتاز بخفته وسرعته للغاية، بل ويسهل استخدامه، وذلك سبب انتشاره بشكل كبير بين مستخدمي الإنترنت في أقل وقت، فقد تمكن من توفير إمكانيات لا غنى عنها بالمقارنة بباقي متصفحات الويب.

س: ما العمل إذا كانت هناك مشكلة عند تثبيت جوجل كروم؟

ج: يمكنك أن تتبع ما يلي:
  • قم بالتأكد من كونك متصل بالإنترنت، وأنه يعمل بصورة طبيعية، فإذا كان لا يتمتع بالثبات، فقم بفحص الأمر قبل أن تبدأ تثبيت المتصفح.
  • تأكد أن جهازك ملبي لما يتطلبه النظام.
  • قم بتنزيل الملف الخاص بالتثبيت مرة ثانية من هنا، ثم قم باستخدام الملف الجديد من أجل تثبيت المتصفح ثانيًة.

س: ما حل مشكلة عدم عرض جوجل كروم حفظ كلمة السر؟

ج: يمكنك أن تحفظ كلمة السر على جوجل كروم على الرغم من عدم طلب كروم لذلك بشكل تلقائي عند كتابة النموذج، عن طريق اتباع ما يلي:
  • من الكمبيوتر، ادخل على جوجل كروم.
  • أدخل على الموقع الذي ترغب في حفظ كلمة السر الخاصة به.
  • في شريط العناوين من الجهة اليسرى، اضغط فوق شكل كلمة السر (المفتاح)، ثم أختر حفظ.
  • إذا لم يظهر لك شكل المفتاح الخاص بكلمة السر، قم بحذف كلمة السر، وسجل دخولك على الموقع مرة ثانية.

س: ما العمل إذا كانت المزامنة تتوقف عند إغلاق جوجل كروم كل مرة؟

ج: يمكن حل الأمر عن طريق تغيير الإعدادات، كما يلي:
  • من الكمبيوتر، ادخل على جوجل كروم.
  • في يسار الصفحة من الجهة العلوية، اضغط فوق المزيد، ثم اختر الإعدادات.
  • أضغط فوق الخصوصية والأمان، وبعد ذلك ملفات تعريف الارتباط وبيانات المواقع الإلكترونية الأخرى.
  • قم بإلغاء تفعيل محو بيانات الموقع وملفات تعريف الارتباط في حالة الخروج من جوجل كروم.

الفرق بين جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس

في الحقيقة يستحق فايرفوكس كونه في أولى المراكز دون شك، إذ لا يستهلك موارد كثيرة ويتمتع بخصائص مذهلة، إلى جانب أنه من المتصفحات خفيفة الوزن، ويتضمن أيضًا على مزايا تشبه جوجل كروم، ولهذا يمكن اعتباره من البدائل المميزة له، فيمكن عبره فتح علامات تبويب كثيرة بالمقارنة بكروم دون أي مشكلة مع ذاكرة الوصول العشوائية، ومن أفضل ما يميزه خيارات الخصوصية، إذ تُشفر كل البيانات لحماية المستخدم والجهاز من محاولات الهجوم الضارة، ولكن بإمكان المستخدم أن يخصص من يريد الكشف له عن مجموعة من البيانات المعينة.

الفرق بين جوجل كروم وماكسثون

هذا المتصفح الأخير يعتبر من المتصفحات التي قامت بالمزج بين كروم وفايرفوكس، وما يميزه ويجعله رائع هو كونه متوافق بامتياز ويوفر التخزين السحابي، فقد صمم حتى يتمكن من مزامنة كل بيانات التنقل على كافة الأجهزة، إذ تتم مزامنة كافة المحفوظات وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقتة عن طريق التخزين السحابي، ويمكن بشكل مباشر أن يرسل المستخدم بيانات على أيًأ من أجهزته بدون أن يرسلها عن طريق البريد الإلكتروني، وعند فتح علامات تبويب كلاود، سوف يتم مزامنة البيانات الخاصة بالتصفح الخاصة بعلامات التبويب تلك مع كل الأجهزة، وسوف يلاحظ المستخدم ذلك عندما يستخدم الهاتف الجوال، فسوف يجد كل ما قام به على جهاز الكمبيوتر.
شرح كيفية تحديث جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر وللموبايل الذي يعتبر من أشهر وأكبر المتصفحات دائمة التطوير التي وفرت كل ما يبحث عن المستخدم.

بعض الصور تظهر مزايا متصفح جوجل كروم :-

تحديث جوجل كروم تحديث متصفح جوجل كروم تحديث متصفح جوجل كروم تلقائيا تحديثات جوجل كروم

كيفية تحديث Google Chrome على Android و IOS :-

يعد تحديث جوجل كروم 2024 على جهاز Android أو iOS تجربة أكثر وضوحًا من تحديث إصدار سطح المكتب، تسهل Google تحديثات كروم على iOS و Android من خلال متاجر التطبيقات الخاصة بها، على جهاز أندرويد ما عليك سوى فتح تطبيق Play Store والتوجه إلى "تطبيقاتي وألعابي" حيث سترى قائمة كاملة بالتطبيقات التي تحتاج إلى تحديث.
في نظام التشغيل iOS يمكنك التوجه إلى متجر التطبيقات آب ستور والنقر فوق علامة التبويب "تحديثات"، إذا كان هناك إصدار جديد من جوجل كروم متاحًا فستراه هناك.
الخلاصة:- متصفح جوجل كروم واحد من المتصفحات العملاقة والتي توفر للمستخدم كثير من المزايا، والأكثر من ذلك أنه يتم تحديث المتصفح بشكل دوري وإضافة العديد من المزايا إليه في كل مرة، مستخدمو المتصفح على المنصات المتعددة يبحثون بشكل دائم عن تحديث جوجل كروم نظرًا لما يوفره بين كل فترة وأخرى من تحديثات متميزة وإضافات بارزة.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني.

تم اختيارها لك