شرح طريقة كيفية اخفاء التطبيقات بدون برامج على الهواتف 2020

برامج موبايلشروحاتكيف

شرح طريقة كيفية اخفاء التطبيقات بدون برامج على الهواتف 2020

قد يبدو إخفاء التطبيقات على جهاز Android أمرًا غريبًا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة إنها طريقة رائعة لضمان أنه في حالة فقد جهازك أو سرقته، ستكون معلوماتك الشخصية والخاصة آمنة، لا يسهِّل نظام التشغيل Android إخفاء تطبيقاتك الحساسة ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إخفاء تطبيقاتك والحفاظ على معلوماتك الشخصية من أعين المتطفلين.
أيضًا قد يكون من المزعج أن تشوش شاشتك برموز التطبيق التي تفضل عدم رؤيتها، علاوة على ذلك قد تحتاج حتى إلى إخفاء أيقونات التطبيق لأسباب أمنية، تحتوي بعض التطبيقات على الكثير من المعلومات الخاصة، في بعض الأحيان يكون أفضل شيء يمكنك فعله إذا كنت لا تريد حذف التطبيق بالكامل هو إخفاء التطبيق، لكن إخفاء رموز التطبيق قد يكون في كثير من الأحيان أكثر صعوبة مما تتوقع.

لماذا يريد أي شخص إخفاء التطبيقات على Android؟

 إخفاء أي شيء حتى تطبيق على هاتفك أو جهازك اللوحي هو وسيلة للحفاظ على الأشياء آمنة أو خاصة بعيدًا عن أعين الآخرين، في حالة إخفاء التطبيقات قد يختار الشخص القيام بذلك لعدة أسباب، على سبيل المثال قد يكون لدى شخص ما أفراد من الأسرة لا يؤمنون بالخصوصية، يُعد إخفاء التطبيقات التي تحتوي على معلومات أو اتصالات حساسة إحدى طرق حماية خصوصيتك الشخصية.
سبب آخر قد يختار الأشخاص إخفاء التطبيقات على أجهزتهم هو حماية المعلومات مثل التفاصيل المالية أو أسرار العمل أو الملكية الفكرية من التعرض للخطر في حالة فقد أو سرقة هواتفهم، أخيرًا تأتي بعض أجهزة Android محملة بأجهزة bloatware يمكن أن تتداخل هذه التطبيقات عديمة الفائدة مع العثور على التطبيقات التي تستخدمها في معظم الأحيان، ويمكن أن تسبب ارتباكًا أو حتى تبطئ جهازك إذا كان يعمل باستمرار، يؤدي إخفاء هذه التطبيقات إلى تنظيف تجربة المستخدم ويمكن أن يساعد جهازك على الأداء بشكل أفضل.
وفي حال قررت القيام بهذه الخطوة وخوض تجربة إخفاء التطبيقات على هاتفك بدون استخدام برامج أخرى مخصصة لهذا الغرض فهنا في هذا الموضوع ستجد مجموعة من الطرق التي تمكنك من القيام بهذا الأمر دون الحاجة لبرامج إخفاء التطبيقات.

أساسيات اخفاء الملفات والتطبيقات من الهاتف :-

على الرغم من أن بعض الشركات المصنعة قد أضافت ميزات لتوفير مساحة آمنة على الهواتف (على سبيل المثال مجلد Samsung الآمن أو مساحة الشرف الخاصة) لم يكن Android جيدًا في التعامل مع الحاجة إلى عرض الملفات والمجلدات بشكل انتقائي، ما يمكن للمستخدمين الذين لديهم أي إصدار من Android القيام به لإصلاح الخصوصية الأساسية حقًا هو تغيير أسماء المجلدات التي تحتوي على المحتوى الذي تريد إخفاءه، لذلك إذا كنت ترغب في إخفاء الصور الخاصة بك افتح مستكشف ملفات (هناك مستعرض أساسي مدمج في Android Marshmallow وأحدث)، حدد المجلد بالصور التي تريد إخفاءها وتغيير اسمه، الآن لن تظهر صورك في معرض الصور الخاص بك أو الملفات في مجلدات.
بالطبع ليس مخفيًا للغاية على الرغم من أن Android لا يسحب المعلومات تلقائيًا إلى شاشتك بعد الآن، ولكن إذا فقدت هاتفك فستظل الملفات موجودة بشكل كامل.
وبالمثل يمكنك إخفاء التطبيقات المزعجة المثبتة مسبقًا والتي تصل مع هاتفك دون استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية، للقيام بذلك تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات ثم التطبيقات ثم اختيار التطبيق الذي تريد إخفاءه، بالطبع إذا لم تتمكن من إزالة تثبيتها، يمكنك عادة تعطيلها، إذا كنت بحاجة إلى معرفة كيفية إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية، يمكنك القيام بذلك أولاً.

فيديو شرح كيفية اخفاء البرامج والتطبيقات والالعاب على الموبايل بدون برامج

كيفية اخفاء التطبيقات على اندرويد :-

أول شيء يجب معرفته عن إخفاء التطبيقات على جهاز Android "سامسونج, هواوي, اوبو, نوكيا" وغيرهم هو أنه لا توجد طريقة مضمنة للحفاظ على سرية تطبيقاتك، هذا لا يعني أنك بدون خيارات، إخفاء تطبيقاتك لن يكون سهلاً أو في متناول الجميع بقدر الإمكان، ومع ذلك هناك طريقة لإخفاء التطبيقات لكن لا تخفيها على الإطلاق لكنها في الوقت نفسه تقدم خدمة مرضية.

الطريقة الأولى لإخفاء التطبيقات والبرامج من الموبايل :-

بدلاً من اخفاء التطبيقات بدون برامج يمكن أن يؤدي تعطيلها إلى إزالتها من "درج التطبيقات" الخاص بك ومنعها من استخدام موارد النظام، من السهل تعطيل التطبيق بهذه الطريقة حسب الخطوات التالية:
  1. على هاتف الأندرويد الخاص بك انتقل إلى الإعدادات ثم التطبيقات.
  2. اضغط على التطبيق الذي ترغب في تعطيله.
  3. في صفحة معلومات التطبيق انقر فوق تعطيل.
  4. تظهر رسالة تأكيد، إذا كنت متأكدًا من رغبتك في تعطيل التطبيق فانقر فوق تعطيل.
  5. الآن التطبيق معطل ولن يظهر بعد الآن في درج التطبيقات.
  6. إذا لم تشاهد التطبيق الذي تريد تعطيله على شاشة التطبيقات انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في الركن الأيمن العلوي، ثم اختر إظهار نظام aps لكن كن حذرًا عند تعطيل تطبيقات النظام حيث أن تعطيل بعضها قد يسبب أخطاء في النظام.
طريقة اخفاء التطبيقات بدون برامج

الطريقة الثانية لإخفاء البرامج والتطبيقات من الاندرويد :-

قد تتمتع بعض هواتف Android مثل بعضها في طراز Samsung Galaxy بإمكانية اخفاء التطبيقات (بالإضافة إلى الصور والمستندات والملفات الأخرى) داخل مجلد آمن مثل مجلد التطبيق، يتطلب مجلد آمن فتح رقم التعريف الشخصي أو مفتاح الأمان الحيوي، سيحتاج أي شخص يصل إلى جهازك إلى هذا المفتاح للوصول إلى أي شيء مخفي في المجلد الآمن، يعد إعداد مجلد آمن على جهاز Galaxy أمرًا بسيطًا، للقيام بهذا الأمر اتبع الخطوات التالية:
 اذهب إلى الإعدادات ثم القياسات الحيوية والأمان ثم مجلد آمن ثم اتبع المطالبات لإعداد المجلد وإعطائه رمز أمان، بمجرد تعيينها ستجد المجلد الآمن في درج التطبيقات، يمكنك إضافة ما ترغب من الملفات والتطبيقات بداخله.

الطريقة الثالثة لإخفاء التطبيقات من الهواتف الاندرويد وهواوي :-

أسهل طريقة لاخفاء التطبيقات والملفات وجميع البيانات الخاصة عند تسليم هاتفك الذكي بنظام Android إلى شخص آخر هو استخدام حساب الضيف، يمكنك إعداد مستخدم ضيف على جهازك من قائمة الإعدادات، ما عليك سوى التمرير لأسفل إلى النظام ثم عدة مستخدمين للوصول إلى القائمة، بمجرد إعداد كل شيء وإضافة مستخدم جديد يمكنك التبديل بسرعة بين حسابك الرئيسي وحساب الضيف من القائمة المنسدلة، يحصل الضيوف على تجربة كما لو أن الهاتف قد تم إخراجه من الصندوق وتم تمهيده لأول مرة، لم يتم تسجيل أي شيء، ولا يتم عرض سوى التطبيقات المثبتة مسبقًا في درج التطبيق، يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد السماح للضيوف بالتمكن من إجراء المكالمات أم لا.
طريقة إخفاء التطبيقات من اندرويد
 يعد امتلاك حساب ثانٍ على هاتفك مثاليًا أيضًا في كثير من الأحيان إذا كنت تعطي هاتفك الذكي لنفس الشخص، مثال جيد على ذلك هو أحد الوالدين الذي يسلم هاتفه لطفله لمشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب، يمكنك إعداد حساب منفصل يعرض فقط التطبيقات التي تريد أن يراها طفلك والتبديل بينهما بسرعة وسهولة.

الطريقة الرابعة لإخفاء التطبيقات بدون روت :-

ما لم ترغب في إخفاء "الحماية" عن أعين المتطفلين فربما تحتاج إلى اللجوء إلى مساعدة خارجية في التحكم بشكل أفضل في بياناتك وملفاتك وتطبيقاتك، لحسن الحظ هناك مجموعة كاملة من التطبيقات لمساعدتك في تحقيق هذا الأمر، بعضًا من هذه التطبيقات يقوم بعمل إخفاء لتطبيقاتك، وبعضهما يقوم بعمل تمويه كتغيير شكل الأيقونات بحيث تعتقد أنها تطبيق آخر غير التطبيق الذي تمثله حقيقة.
لكن لإيقاف الأشخاص عن فتح تطبيقاتك على الإطلاق مخفيًا أو غير ذلك يتوفر لديك العديد من خيارات البرامج الأخرى التي قد تحتاج لعمل قفل لتطبيقاتك بحيث لا يكون باستطاعة أحد ما فتحها دون علمك.

الخلاصة:- أي تطبيق تستخدمه لإخفاء أو حماية ملفاتك وغيرها سيعتمد على ما تريد تحقيقه، إذا كنت تريد ببساطة إخفاء الملفات عن الظهور يمكنك القيام بذلك دون تثبيت أي شيء، لكنه لن يوفر حماية كبيرة إذا كان لديك بيانات هناك يريد شخص ما الوصول إليها، لكن من ناحية أخرى هناك مجموعة من التطبيقات المختلفة التي تستطيع أن تقوم بعمل حماية أكبر لتطبيقاتك سواء بإخفائها أو عمل قفل لها أو غير ذلك.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني.
Advertisement

توجة إلى صفحة التحميل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Advertisements