تحميل فيس بوك ماسنجر سهل للكمبيوتر 2024 مجانًا أخر إصدار

اختصارات الموضوع

تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر سهل للكمبيوتر واللاب توب 2024 مجانا أخر إصدار

Facebook Messenger هو برنامج شائع تم تصميمه وتطويره بواسطة فيس بوك الشبكة الاجتماعية التي تضم أكبر عدد من المستخدمين على مستوى العالم، أما تطبيق فيس بوك ماسنجر هو تطبيق المراسلة الفورية لـ Facebook، يعمل هذا البرنامج على ترخيص ملكية يعمل على جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت، تم إطلاق إصداره الأول في 9 أغسطس 2011، هذا البرنامج متوافق مع Android و iOS وأجهزة الكمبيوتر (خاصة Windows)، ويمكن أيضًا الوصول إليها عبر موقعها على شبكة الإنترنت.
قامت الشركة في وقت لاحق بتطوير برنامج Messenger الذي بدأ "Facebook Chat" في أبريل 2008  ثم بعد ذلك إنتاج تطبيق iOS و Android  مارس 2011، تبع هذا وتحديدًا بعد ثلاث سنوات إصدار Windows من التطبيق في مارس 2014، تم إصدار نسخة محسنة لـ iPad والتي صدرت بعد أربعة أشهر، تم تقديم واجهة الموقع أيضًا في أبريل 2015، وفي محاولة لاقت كثيرًا من النجاح لإنشاء نسخة منفصلة مع مجموعة ميزات مخفضة تم تقديم Facebook Messenger Lite، في هذا الموضوع سنتحدث بمزيد من التفصيل حول تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر على جميع أنواع الويندوز "ويندوز 10, ويندوز 8.1 وويندوز 7".

نبذه عن تطبيق الفيسبوك ماسنجر 2024 للكمبيوتر :-

تثبيت برنامج الفيس بوك ماسنجر للكمبيوتر
Facebook Messenger هو نظام دردشة ومراسلة، تم دمج هذا البرنامج للعمل مع منصة فيس بوك، لذلك حيث يتم أستخدام فيس بوك لتوصيل الأشخاص والأصدقاء والعائلات وما إلى ذلك، فإن تطبيق Messenger هو تطور جديد بصرف النظر عن واجهة المراسلة التي يمكن الوصول إليها على منصة الويب، لكن على الرغم من أنه تم تطويره في البداية كـ Facebook Chat في عام 2008 إلا أنه شهد تطورات لاحقة غيرت منه الكثير وأضافت له العديد من المزايا التي لاقت أستحسان المستخدمين بشدة، في الوقت الحاضر ماسنجر فيس بوك هو تطبيق قائم بذاته يعمل بدون تطبيق Facebook.
تمامًا مثل Facebook لدى Messenger واجهة موقع ويب للتواصل الفعال، كان آخر تحديث لنسخة Windows في السادس من يناير 2018، بأستخدام Facebook Messenger يوجد اتصال فعال بين الأصدقاء والعائلات والشركات والعملاء، هذا التطبيق لديه الكثير من الميزات المدهشة لهذا الغرض، يمكنك إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمستندات وما إلى ذلك على برنامج Messenger، كوسيلة جديدة لجعل المحادثات أكثر إثارة للأهتمام ملصقات، رموز تعبيرية، وصور متحركة متاحة بسهولة أيضًا، يمكنك الرد على الرسائل بأستخدام التعبيرات السعيدة والحزينة التي تظهر على Facebook News Feed.
فيما يلي فوائد أستخدام هذا التطبيق وإلقاء نظرة شاملة على بعض العيوب التي ربما تثير قلق الكثير من الناس عند تنزيل تطبيق فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر.

مميزات تطبيق Facebook Messenger app

لدى تطبيق ماسنجر الخاص بموقع فيس بوك مجموعة كبيرة وهائلة من المزايا ويعكس ذلك المرتبة التي يحتلها هذا التطبيق بين مواقع المراسلة الفورية والدردشات، أهم هذه المزايا كالتالي:
  • عمل دردشات أسرع مع المعارف والأصدقاء:- يتصل هذا التطبيق مباشرة بنظام الدردشة على Facebook بحيث يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل بسرعة أكبر مما لو كانوا يتنقلون عبر متصفح، وذلك لأن نظام المراسلة يظهر فورًا على شاشة الجهاز المفضل للمستخدم.
  • إرسال رسائل ولكن بدون تكلفة:- تكلفة الرسائل النصية القصيرة تختلف ما إذا كنت سترسلها إلى شخص بنفس البلد أو خارجها بناءً على الخطة التي يتبعها الفرد، على الرغم من أن فيس بوك ماسنجر يستخدم البيانات لكن مع ذلك يمكن للمستخدمين إرسال النصوص والصور دون الوصول إلى هذه التكاليف، كل ما عليك هو توفير شبكة إنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تبادل العديد من الملفات والصور:- يتيح Facebook Messenger للمستخدمين إرسال الملفات والروابط بسهولة، إذا كنت تعمل عن بُعد أو تعمل في موقع مكتب متنقل، فسيبقي ذلك الموظفين على أتصال مع بعضهم البعض إذا كانوا يعملون في مشروع معًا، حيث يتيح التطبيق إرسال وتبادل مجموعة مختلفة من الملفات ومقاطع الفيديو والصور المختلفة.
  • يمكن للمستخدمين إجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو:- تتيح هذه التطبيقات للمستخدمين التحدث مع بعضهم البعض، كما أنه يمنح الناس القدرة على التحدث داخل المجموعات إذا أختاروا ذلك، المكالمات يمكن أن تكون مكالمة صوتية بين شخصين أو بين مجموعة من الأشخاص، أيضًا يمكن جعل الأمر أكثر حيوية وأستخدام الفيديو لإجراء مكالمة مرئية عبر التطبيق.
  • ممارسة العديد من ألعاب الفيديو:- يقوم Facebook بدمج هذه الأنواع من الألعاب، وكذلك روبوتات الألعاب، في Messenger، إذا كنت تحب ممارسة الألعاب داخل تطبيقات المراسلة، فستكون هذه الميزة مناسبة لك، أيضًا إذا كنت لا ترغب بذلك يمكنك بسهولة تخطي ذلك.
  • إجراء محادثات سرية:- يسمح Messenger لمستخدميه بإجراء محادثات عامة وخاصة، تعمل هذه الميزة باستخدام بروتوكول الإشارة، في هذا الوضع يمكن للمستخدمين إرسال رسائل "التدمير الذاتي" التي يتم إزالتها نهائيًا من النظام الأساسي مع مرور الوقت.
  • مشاركة الموقع:- يسمح Messenger للمستخدمين بمشاركة الموقع لتسهيل مقابلة الأصدقاء، للقيام بذلك أضغط على زر "الموقع".
  • تحويل الأموال:- يمتلك فيس بوك ماسنجر ميزة مخصصة لدفع وتحويل الأموال، لكن هذه الميزة متاحة لسكان بعض المناطق فقط خاصة الولايات المتحدة، حيث يمكن للمستخدم تحويل أي مبلغ من المال عن طريق التطبيق.
  • إنشاء حسابات متعددة:- يسمح Messenger بإضافة حسابات متعددة على التطبيق، لذلك إذا كان لديك أكثر من حساب شخصي واحد أي الحساب الخاص بك، والأعمال التجارية، وما إلى ذلك  يمكنك بسهولة تسجيل الدخول إلى كلا الحسابين بأستخدام نفس التطبيق.
  • إرسال مجموعة من الملصقات التعبيرية الرائعة والصور المتحركة:- هناك ملصقات لكل حالة تشعر بها لجعل الدردشات أكثر إثارة للاهتمام وأكثر متعة وتعبيرًا، يسمح تطبيق ماسنجر للمستخدمين بالرد على الرسائل بأستخدام رمز تعبيري، تتوفر صور GIF في النظام الأساسي والتي تساعد على تعزيز المحادثات الجذابة بأستخدام الصور النصية أيضًا، الملصقات والصور المتحركة هذه من أهم مزايا جذب التطبيق وغيره من تطبيقات المراسلة الفورية.
  • حذف الرسائل:- وهذه ميزة جديدة أدخلها فيس بوك ماسنجر مؤخرًا حيث أصبح بإمكان المستخدم الآن إزالة الرسائل الغير مرغوب فيها سواء كانت أُرسلت بالخطأ أو لسبب آخر، وهذه الميزة لم تكن متاحة من قبل لكن تم إضافتها إلى التحديثات الأخيرة للتطبيق خاصة بعدما أضافتها العديد من التطبيقات المنافسة الأخرى.
تطبيقات متشابهة قد تعجبك :-

عيوب وسلبيات تطبيق فيس بوك ماسنجر 2024

ذكرنا مجموعة من مزايا تطبيق ماسنجر وهي حقًا كثيرة وأكثر مما ذكرناه، لكن من ناحية أخرى وخاصة إذا تم النظر إلى تطبيقات المراسلة الأخرى والتي تبلغ عددًا لا بأس به هناك مجموعة من العيوب التي يمتلكها تطبيق ماسنجر فيسبوك وهي:
  • من الصعب حماية خصوصيتك:- يتضمن جزء من الشروط والأحكام التي يتم قبولها عند أستخدام Facebook Messenger تسجيل الصوت في أي وقت دون إذن، غير هذا عند تحميل ماسنجر ستكون مضطرًا للموافقة على قائمة أذونات كبيرة تثير قلق البعض ويرون أنها أمور مبالغ فيها، وكلها تضفي طابع انتهاك الخصوصية على التطبيق. 
  • مضيعة للوقت:- بفضل المزايا الرائعة التي يدخلها التطبيق إليه مثل الملصقات التعبيرية والصور المتحركة، ثم مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية التي تُكلف تكاليف إضافية فإن التطبيق سارق للوقت ويقضي الكثيرين الوقت عليه كغيره من تطبيقات المراسلة الأخرى.

أهم الأسئلة الشائعة حول طريقة تشغيل برنامج الفيسبوك ماسنجر

يعد تطبيق فيسبوك ماسنجر من التطبيقات الهامة التي تقوم بتوفير الجهد والوقت، وتعمل على تقصير المسافات، وتساعد في سهولة التواصل بين الجميع، نقدم لكم أهم الأسئلة الشائعة حول تطبيق فيسبوك ماسنجر.

1. هل تطبيق فيسبوك ماسنجر مجاني؟

نعم التطبيق مجاني ويمكنك تحميله من متجر بلاي، أو من خلال الروابط المخصصة لتحميل التطبيق.

2. هل يمكن تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر دون حساب على فيسبوك؟

نعم لقد تم تطوير تطبيق فيسبوك ماسنجر، حيث يمكنك تحميل التطبيق وإنشاء حساب عليه دون الحاجة لحساب على فيسبوك.

3. هل التطبيق مناسب للصغار؟

نعم التطبيق تم تصنيفه أنه مناسب للصغار فوق عمر الثلاث سنوات لذا هو آمن ولا يوجد به خطر.

4. ما الفرق بين رسائل الماسنجر والرسائل النصية العادية؟

الرسائل النصية العادية مكلفة، حيث أنك تدفع ثمن هذه الرسالة نقدًا، والذي يختلف حسب دولة وأخرى للشخص المرسل له والمقيم فيها، ولكن تطبيق الماسنجر أفضل بكثير، إذ يمكنك إرسال صور ومقاطع فيديو والعديد من الرسائل وملصقات تعبيرية وغيرها من الأشياء، والتي تتطلب منك فقط وجود إنترنت فقط.

5. كيف يمكنك الأستفادة من تطبيق فيسبوك ماسنجر جغرافيًا؟

 يتيح لك تطبيق فيسبوك ماسنجر مشاركة الموقع الذي تتواجد فيه مع الأصدقاء، حيث يسهل عليك مقابلتهم، ويمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال النقر على الموقع.

6. هل يمكن تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر لأجهزة الحاسوب والهواتف؟

نعم بالنسبة لأجهزة الأندرويد يمكنك تحميله من متجر بلاي، بالنسبة لهواتف الايفون يمكنك تحميله من متجر التطبيقات، كذلك يمكنك تحميله على الحاسوب.

7. هل تطبيق فيسبوك ماسنجر آمن؟

نعم، لأن المطورين وأصحاب الشركة يقومون بعمل العديد من الأختبارات، وذلك لإضافة العديد من المميزات الجديدة للتطبيق، لحماية المعلومات وخصوصية المستخدم، حيث يمكن بعد ذلك فتح التطبيق من خلال بصمة اليد أو الوجه أو رمز خاص يتم وضعه من قبل المستخدم لحماية رسائل الدردشة مع الأصدقاء من التطفل والإزعاج.

8. ما الفرق بين فيسبوك ماسنجر وواتساب من حيث الأمان؟

تطبيق فيسبوك ماسنجر آمن جدًا بالنسبة للمستخدم على عكس تطبيق واتساب وذلك للأسباب الآتية:
  • يمكن من خلال واتساب تحديد مكانك بمجرد تحميل التطبيق، وذلك في بعض الأوقات ضار.
  • يمكن للتطبيق الدخول إلى الملفات الخاصة بك على جهازك مثل الصور والفيديوهات والملفات ذات الخصوصية الخاصة بك.
  • يمكن للتطبيق أخذ نسخة من الرسائل الخاصة بك الموجودة على جهازك، والرسائل التي ترسلها للأصدقاء، والإستفادة من أي معلومة متاحة بها ضد المستخدم.
  • يمكن للتطبيق أيضًا الدخول للأرقام المسجلة على الهاتف وسجل المكالمات الخاصة بك، وبذلك يكون التطبيق حصل على الكثير والكثير من المعلومات عن المستخدم.
  • يمكن للتطبيق أستخدام كلًا من الكاميرا والميكروفون ضدك.

9. ما الأسباب التي تؤدي إلى بطئ في أداء عمل تطبيق فيسبوك ماسنجر؟

  • من الأسباب التي تؤدي إلى بطئ عمل التطبيق هو العديد من الرسائل الموجودة، وللتخلص من ذلك يمكنك حذف الرسائل القديمة على سبيل المثال، حتى يعود البرنامج مرة أخرى لسرعته.
  • إيقاف الرسائل الكثيرة الواردة من الدردشة الجماعية التي تسبب أيضًا انخفاض في سرعة أداء التطبيق، حيث يمكنك إيقاف الإشعارات التي تصلك من هذه الدردشات.
  • أستخدام خاصية تحديد الموقع مع كل رسالة يتم إرسالها، هذا أمر يمكنك التخلص منه إذا كان غير ضروري، حيث يمكنك ذلك من الإعدادات الخاصة بالتطبيق لضمان سرعة ومرونة أكبر.

فيديو شرح كيفية تثبيت وتحميل برنامج الماسنجر على الكمبيوتر

*************

طريقة تثبيت وتشغيل برنامج فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر مجانا :-

فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر لجميع أنواع الويندوز
فيس بوك ماسنجر للويندوز 10 .
  • 2- قم فتح الملف الذي تم تحميله والضغط عليه مرتين.

تثبيت برنامج فيسبوك ماسنجر للكمبيوتر ويندوز 10
  • 3- سوف تظهر قائمة نضغط على تثبيت أو "Install" .
تشغيل برنامج الماسنجر على سطح المكتب ويندوز 7
  • 4- ننتظر حتى يتم التثبيت مثل الصوره ثم نضغط على الإنتهاء أو "Finish".
تثبيت برنامج فيس بوك ماسنجر على الكمبيوتر ويندوز 10
تنصيب برنامج الماسنجر للكمبيوتر واللاب توب مجانا
  • 5- سوف يقوم التطبيق بالتثبيت ومن ثم يفتح مباشرًة وسوف تجد الفيسبوك ماسنجر على سطح المكتب مثبت.
  • 6- يطلب منك تسجيل الدخول والإستمتاع بفيسبوك ماسنجر للكمبيوتر مجانا.
تسجيل الدخول فيس بوك ماسنجر على اللاب توب
تنصيب برنامج الفيس بوك ماسنجر على ويندوز 10
الخلاصة:- فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر عبارة عن منصة رسائل أجتماعية تساعد على التواصل الفعال والرائع بين المستخدمين، هذا التطبيق مجاني للأستخدام ويعتمد على أتصال بالإنترنت للعمل، يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الصوت والفيديو، أيضًا تبادل الملفات المختلفة، والصور المتحركة، والرموز التعبيرية للتعبير عن نفسك بشكل أفضل في الدردشات، يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو والوثائق الهامة، كما يسمح للمستخدمين بإجراء محادثات جماعية، ونظرًا لأن التطبيق يتوافق مع أنظمة التشغيل على Android وiOS وWeb وWindows Phone، وأنظمة ويندوز المختلفة فإن التطبيق لديه أكثر من 1.2 مليار مستخدم، يمكن أستخدامه أيضًا لتنفيذ المعاملات التجارية وتسديد المدفوعات.

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "ماسنجر كمبيوتر برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني.

تم اختيارها لك