شرح طريقة انشاء حساب سكاي بي Skype 2024 بالعربي وغيرها مجانا

اختصارات الموضوع

شرح طريقة كيفية انشاء حساب سكاي بي Skype 2024 من الموبايل أو الكمبيوتر مجانا

برنامج سكاي بي Skybe هو عبارة عن برنامج الإتصال المشهور والذي يعمل بكفاءة عالية جداً ومن السهل إستخدامه علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك المحمول، ومن خلال إضافة أرقم العديد من الأصدقاء إلي ملفك الشخصي يمكن التواصل معهم عبر هذا البرنامج بشكل مجاني سواء كان هذا التواصل عن طريق الدردشة النصية أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو . 
انشاء حساب جديد سكايب بي

نبذة مختصرة عن سكاي بي Skype 

في بداية عام 2003 عملت شركة سكاي بي الموجودة بلوكسمبورغ، مع المشروع الذي برئاسة يانوس فريي بالدنمارك ونيكلاس زينستروم بالسويد، وتم التعاون بينهم وبين شركائهم من إستونيا للبدء في عملية الإتصال من شخص لأخر عبر الإنترنت بكل سهولة، وكان في البداية هذا البرنامج يسمي بـ Sky Peer to Peer والتي بعد ذلك تم إختصارها في كلمة Skype ثم بعد ذلك تم إعتماد هذا التطبيق كوسيلة إتصال، وتم تغيير ملكية سكاي بي حوالي 7 مرات من eBay الرائدة في التجارة الإلكترونية ثم هيئة الإستثمار، وفي النهاية شركة ميكروسوفت، والأن يرتبط برنامج سكاي بي إرتباط كلي بالعديد من منتجات شركة ميكروسوفت .
الخدمة التي يقدمها سكاي بي من السهل إستخدامها، وبالتالي هو يقدم العديد من الوسائل مثل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ومن السهل إرسال العديد من الرسائل النصية ولكن يتم كل هذا من خلال الإتصال بشبكة الإنترنت، وبالتالي إذا كان لديك الرغبة في كتابة شيء ما إلي صديقك أو فرد كمن عائلتك فبكل سهول يمكن القيام بذلك عن طريق البحث عنه وكتابة الشيء الذي تريد إرساله إليه، وإذا كنت تريد إرسال بعض المستندات  المتواجدة علي جهازك فيمكنك إرفاقها بكل سهولة من خلال الدردشة والضغط علي خيار الإرسال مباشرة، وبالتالي فإن هذا البرنامج يعمل بشكل مجاني لذا أدي إلي شهرته وإستخدامه من قبل الكثير للقيام بالعديد من المهام مثل إجراء المكالمات الصوتية والفيديو وكتابة الرسائل مباشرة .

كيف يمكنك إجراء مكالمة في سكاي بي Skype

من الممكن التواصل مع مستخدم لسكاي بي آخر بكل سهولة وذلك بإتباع الخطوات الأتية :-
  • القيام بعملية تحديد الشخص المراد التحدث معه، وذلك عن طريق الذهاب إلي خانة البحث وتحديد الشخص المراد التواصل معه. 
  • من خلال الضغط علي علامة سماعة الهاتف الموجودة بشاشة جهازك يمكن بكل سهولة إجراء مكالمة صوتية، ومن الممكن القيام بمكالمة فيديو وذلك من خلال التوجه إلي علامة الكاميرا الموجودة داخل الدائرة الزرقاء اللون، كما أنه من الممكن إجراء مكالمة جماعية تضم العديد من جهات الإتصال وذلك من خلال التوجه إلي علامة الجمع أو علامة النقط الثلاث العمودية والضغط عليها للبدء في المكالمة الجماعية . 

إضافة جهة إتصال جديدة لديك في سكاي بي Skype

إذا أردت القيام بعملية إضافة جهة إتصال جديدة فلابد من إتباع ما يلي :-
  1. يتم التوجه إلي قائمة جهات الإتصال الخاصة بملفك الشخصي والضغط علي الخيار Contacts. 
  2. وبعد ذلك يتم الضغط علي خيار New Contact لإضافة جهة إتصال جديدة لملفك. 
  3. يتم كتابة إسم جهة الإتصال الذي تريد إضافتها وذلك من خلال الضغط علي Find. 
  4. بعد ذلك يتم تحديد الجهة المطلوبة من خلال نتائج البحث التي أمامك، ومن ثم يتم الضغط علي الخيار Add Contact. 

فيديو كامل لشرح انشاء وعمل حساب سكاي بي من الألف للياء

*********

كيف يمكنك إنشاء حساب علي سكاي بي Skype

يمكن بكل سهولة انشاء حساب علي سكاي بي Skype وذلك من خلال إتباع الخطوات الأتية :-
  • 1- تم الدخول إلي صفحة التسجيل الخاصة بسكاي بي وبعد الذهاب إلي تلك الصحة يتم إختيار اللغة العربية لإستكمال باقي الخطوات، إذا كان لديك حساب علي الهوتميل او ميكروسوفت فمن خلال هذا الحساب يمكن الدخول علي سكاي بي بكل سهولة، ولكن يمكنك عمل حساب جديد خاص بك يمكن من خلاله الدخول إلي سكاي بي في أي من الأوقات . 
  • 2- يتم الضغط علي السهم الموجود بأعلي شاشة الجهاز وبجانب تسجيل دخول إلي حيث يتم الضغط علي خيار التسجيل كما هو موضح في الصورة التالية . 
ان شاء حساب سكايب جديد

  • 3- وبعد ذلك يتم توجيها إلي قائمة التسجيل للحساب الخاص بك، حيث تبدأ أولاً بإختيار الدولة التي تقيم بها، ومن ثم تقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك والضغط علي خيار التالي كما هو موضح في الصورة التالية . 
عمل حساب سكاي بي على الكمبيوتر

  • 4- وبعد ذلك يتم إدخال كلمة السر التي تريد إدخالها في الحساب الخاص بك ولابد أن تكون قوية، وبعده يتم الضغط علي خيار التالي . 
تسجيل الدخول حساب سكاي بي

  • 5- وبعد ذلك تبدأ في كتابة الإسم الشخصي الخاص بك ثم إسم العائلة، وبعده يتم الضغط علي خيار التالي . 
كيفية التسجيل في skype

  • 6- وفي هذا الخطوة يتم إرسال كود تفعيل الحساب إلي رقم الهاتف الذي تم إدخاله من قبل، ومن ثم بعد إرساله مباشرة إليك يتم كتابة بالخانة المخصص لها كود التفعيل كما هو موضح في الصورة التالية .
انشاء حساب سكايب بدون رقم هاتف
  • 7- وبعده مباشر تظهر لك نافذة الإعداد لحسابك ولابد من الإنتظار لعدة دقائق حتي الإنتهاء من عملية الإعداد . 
عمل حساب سكاي بي عربي بدون رقم هاتف

  • 8- وبعده الإنتهاء مباشرة يتم دخولك إلي صفحة الحساب الخاص بك في سكاي بي، ويمكن من خلال التواصل مع الأخرين بإرسال العديد من الرسائل الكتابية، وإجراء العديد من مكالمات الفيديو ومكالمات الصوت . 
انشاء حساب سكاي بي جديد


  • 9- وبذلك يكون تم إنشاء حساب خاص بك علي سكاي بي يمكن الدخول إليه بكل سهولة، وذلك من خلال رقم الهاتف الخاص بك وكلمة السر التي تم إعدادها . 

المميزات المتوفرة في برنامج سكايب Skype 

  1. سهولة إستخدامه فيمكن الإعتماد عليه كموقع للتواصل الصوتي خلال الإنترنت، وبالتالي من السهل تحميل هذا التطبيق وتثبيته علي الجهاز الخاص بك وإنشاء حساب خاص بك بكل بساطة وسهولة . 
  2. التوصل مع العالم بصورة مجانية فالخدمات التي يوفرها سكايب متوفرة بشكل مجاني ومن السهل التعامل معها، ولا تأخذ منك أي أموال ولكن تحتاج فقط إلي الإتصال بالإنترنت، فمن الممكن الإتصال بشكل دولي إذا كان لديك فرد من عائلتك في دولة خارجية . 
  3. إمكانية الدردشة النصية أو الإتصال عن طريق الصوت والصورة فمن الممكن بكل سهولة إرسالة العديد من الرسائل النصية بطريقة سريعة أو الإتصال وبدء عملية التحدث سواء كان صوتً فقط أو صوتاً وصورةً . 
  4. من الممكن بكل سهولة مشاركة العديد من الملفات والمستندات، فمن خلاله يمكن إرسال الصور والفيديوهات ومستندات العمل مع الأصدقاء . 

الأسئلة الشائعة حول شرح مصور طريقة كيفية انشاء حساب سكاي بي

يعتبر الاسكاي بي من اشهر التطبيقات أستخدامًا والذي وجد إستحسان وقبول الكثير من المستخدمين، فهو واحداً من أهم تطبيقات التواصل التي تتمتع بالسهولة واليسر في التعامل والاستخدام وتجنبها الكثير من التعقيدات، وهناك الكثير من الأسئلة التي تدور حول هذا التطبيق وطريقة انشاء حساب عليه، واهتمامًا منا براحه المستخدمين سوف نقوم بالإجابة على هذه الاسئلة في السطور القادمة.

1. هل يوجد أي صعوبات في إنشاء سكاي بي 2024؟

لا يوجد أي مشاكل أو صعوبات في إنشاء حساب سكاي بي فقط يتطلب الأمر أن يكون هناك حساب بريد إلكتروني لضمان نجاح التسجيل، وتتم خطوات تسجيل الحساب كالآتي:
  • نقوم بتحميل التطبيق ومن ثم الضغط على اختيار إنشاء حساب.
  • نقوم بكتابة البريد الإلكتروني الشخصي أو رقم الهاتف.
  • نقوم بكتابة الرقم السري ثم الضغط على متابعة.
  • نقوم بكتابة الاسم الشخصي ومن ثم ضبط المنطقة وتاريخ الميلاد ثم الضغط على التالي.
  • سوف يقوم بطلب رمز تأكيد الحساب نقوم بكتابته ثم الضغط على متابعه.
  • بعد تنفيذ هذه الخطوات بنجاح يكون قد تم انشاء حساب سكاي بي.

2. هل يمكن استخدام سكاي بي Skype على جهاز الكمبيوتر؟

نعم هناك إصدارات خاصة ببرنامج سكاي بي عربي تم توفيرها لأجهزة الكمبيوتر من الممكن تحميلها والاستفادة منها، كما من الممكن القيام بتسجيل الدخول من خلال الذهاب إلى موقع سكاي بي والقيام بتسجيل الدخول ومن ثم استخدامه بسهولة.

3. هل تقتصر محادثات سكاي بي على الفيديو فقط؟

سكاي بي من التطبيقات التي تم انشائها خصيصًا لمكالمات الصوت والفيديو فيمكن من خلاله القيام بالمحادثة مع شخص أو مجموعة تصل إلى ٢٤ فرد في نفس الوقت، كما يوفر هذا البرنامج امكانية اجراء المحادثات الكتابية أيضًا مع أي شخص وفي أي وقت وبشكل مجاني تمامًا.

4. هل يقتصر أستخدام سكاي بي على هواتف الاندرويد فقط؟

بالطبع لا، فيعتبر هذا التطبيق من اهم تطبيقات التواصل التي يمكن الاستفادة منها على جميع الاجهزة سواء كانت محمولة أو لوحية، كما يمكن تحميل التطبيق على هواتف الآيفون والايباد أيضاً فهو متوفر للتحميل في اي وقت في المتاجر الرسمية للاجهزة المختلفة.

5. ما تكلفة تحميل وإستخدام برنامج سكاي بي Skype ؟

برنامج سكاي بي Skype 2024 من البرامج المجانية التي لا تحتاج أي مقابل للدفع سواء للتحميل على الجهاز أو إجراء أي مكالمات، فالبرنامج مجاني بالكامل ويمكن الاستفادة منه بدون أي خوف أو قلق.

6. هل سكاي بي آمن في الإستخدام؟

يعتبر تطبيق سكاي بي  من التطبيقات الآمنة بشكل كامل والتي لا يوجد أي ضرر أو أذى من أستخدامها أو تحميلها، فهو  لا يقوم بتسريب أي بيانات أو معلومات للمستخدم، كما أنه لا يتسبب في أي ضرر بالجهاز ولا يقل من كفاءته أو سرعته فهو آمن تماماً ويمكن أستخدامه بدون أي خوف.

7. ما الجديد في سكاي بي Skype 2024؟

يوفر سكاي بي Skype 2024 العديد من الإمكانيات الهامة لكل مستخدم، ومن أهم هذه الإمكانيات هو القدرة على تصوير الشاشة وحفظ الصورة ومشاركتها مع من يتحدث إليها، كما يقدم البرنامج العديد من الإمكانيات الأخرى والمميزة والتي يحتاج إلى توفيرها الكثيرون، حيث أصبح من الممكن التواصل مع أي شخص في أي مكان وفي أي وقت بجودة عالية في الصوت والصورة.
مواضيع أخرى قد تعجبك :-

وها نحن قد وصلنا إلي ختام هذا المقال، الذي كان يدور حول برنامج سكاي بي وتاريخ هذا البرنامج وكيف إشتهر وكيف يمكن إجراء مكالمة صوتية وكيف يمكن عمل حساب علي سكاي بي بكل سهولة وما هي مميزاته، ونتمني أن ينال إعجابكم، وعند وجود أي إستفسارات فإنه يمكنك ترك تعليق أسفل المقال، وسوف يتم الرد عليكم في أقرب وقت .

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك