طريقة انشاء قناة يوتيوب 2024 احترافية ناجحة بالشروط الجديدة والربح منها

اختصارات الموضوع

شرح طريقة كيفية انشاء قناة يوتيوب 2024 احترافية ناجحة بالصور بالشروط الجديدة

شرح طريقة قناة يوتيوب ناجحة احترافية
مع التقدم الهائل الذي أصبحت الدول عليه في عصرنا الحالي، أصبح الإنترنت من أسس كل دولة ومؤسسة،شركة ومع أكتساح وسائل التواصل الأجتماعي وجذبها لشتى الأنواع من العقليات، أصبح اليوتيوب أيضًا هو وسيلة تواصل إجتماعي تحتل المراكز الأولي وتتصدر القوائم من بين العديد من تطبيقات التواصل، وذلك لأنه يتيح خاصية التواصل بشكل مختلف وملموس عن معظم التطبيقات الأخري، وذلك عن طريق التسجيلات المرئية التي تتيح فرصة للبعض إظهار تعابير وجههم، والتحدث عن نفسهم بشكل أفضل من الحديث الجامد، كذلك يتيح اليوتيوب لنا مشاهدة لفيديوهات والأستماع إليها بصورة سهلة، مما يعد كموقع منفتح علي العالم، فهو من خلاله يمكنك متابعة جميع فنون العالم من حولك والأستماع إلي ملفات الصوت بشتى اللغات وكذلك مشاهدة الفيديوهات.

نشأة اليوتيوب

تم انشاء اليوتيوب من قبل موظفي موقع باي بال كموقع ويب لمشاركة مقاطع الفيديو، حيث يتمكن المستخدمين من خلاله مشاركة مقاطع الفيديو ولتفاعل من خلالها، وقد تطوير موقع اليوتيوب من خلال ثلاث شبان يعملون لدي باي بال، وتم تفعيل اسم اليوتيوب لأول مرة في الرابع عشر من فبراير عام ألفان وخمسة، وفي ألفان وستة كان اليوتيوب أكثر المواقع نموًا على الشبكة العنكبوتية العالمية، ويتم من خلاله قرابة الستين ألف عملية مشاركة للفيديوهات، حتي قامت شركة جوجل بشراء اليوتيوب، واكتسحت جوجل المراكز العالمية بإتمامها لثاني أكبر صفقة والتي تمت بمبلغ مليار وخمس وستون مائة ألاف جنيهًا، ثم أخذ اليوتيوب يتطور شيئًا فشيئًا وينتشر أكثر فأكثر حتي بات اليوتيوب الذي تعرفه الأن، ويبلغ عدد مستخدمي اليوتيوب ما يقارب الملياري شخص شهريًا، ويبلغ عدد زواره اليومي حوالي الثلاثين مليون شخص، ويتم مشاهدة ما يقارب المليار ساعة يوميًا على اليوتيوب، والأن دعونا نتعرف علي أهم شروط النشر علي اليوتيوب.

أهم شروط النشر علي اليوتيوب

لأن اليوتيوب موقع عالمي يتم زيارته من قبل أعداد هائلة من جميع أنحاء العالم، كما أنه متاح لجميع الفئات العمرية، وحتي أصغر أطفالنا باتوا يعرفون ما هو اليوتيوب ويستخدمونه يوميًا :-
  • يمنع اليوتيوب من وضع الأفلام الإباحية والفاضحة بشكل كامل، وذلك لأن أغلب مستخدمي YouTube الحاليين من الفئات العمرية المراهقة كما أنه يخل بالأداب العامة، وينافي هدف الموقع الأصلي.
  • يمنع اليوتيوب من نشر أي أفلام أو فيديوهات تشجع علي العنف أو الدموية بأي شكل من الأشكال، سواء محتوى عنيف أو محتوى مشجع علي العنف بشتى أشكاله، وذلك أيضًا لأنه يمكن أن يزيد من عدد الجرائم كما يمكن للبعض مقاضاة اليوتيوب بتشجيعه على جرائم العنف، لذا يُمنع نشرها بشكل كلي وذلك لأن اليوتيوب هو موقع لرفع المقاطع والتفاعل مما يشجع علي التواصل الأجتماعي بصورة مختلفة.
  • يعمل اليوتيوب ببرنامج أدوبي فلاش بلاير، لذا لا يمكنك تشغيل أي مقطع علي اليوتيوب إن لم يتواجد أدوبي فلاش بلاير على حاسوبك.
  • تمنع إدارة اليوتيوب منعًا باتًا عرض أو نشر أي فيديوهات مسيئة لشخصيات وطنية أو رمزية أو دينية مهما كانت الديانة، أو حتى تلك الفيديوهات المسيئة لأي جهات معينة.
  • يجب عند نشر أي مقطع فيديو أو فيلم أن يتم ذكر المصدر وتوثيق الفيديوهات ومدها تلك المصادر وذلك للحفاظ علي حقوق النشر الخاصة بذكر المصدر الأصلي أو صاحب العمل وذلك للحفاظ علي معايير المصداقية العامة.
  • يمنع اليوتيوب وضع أي إعلانات تجارية مروجة ما لم يتم الإتفاق مع الشركة والدفع المسبق لها ليتم عرضها علي اليوتيوب.
  • للنشر علي اليوتيوب مقاطع فيديو أو رفعها يجب أن تترواح أبعاد مساحة المقاطع المرفوعة ما بين 320X 240.

الشروط التي تجعلك مؤهلًا لإنشاء قناة علي اليوتيوب

بشكل ملحوظ يزداد إقبال الناس علي اليوتيوب وقد أصبحت مقاطع الفيديو أحدث الطرق التسويقية الفعالة بشكل كبير وقد لاقت نتائج الترويج عبر اليوتيوب نتائج مذهلة، فقد أصبح الكثيرين قادرين على الربح وإدارة بعض الأعمال عن طريق قناتهم علي اليوتيوب، وذلك عن طريق بضع شروط وخطوات تؤهلك لإنشاء قناتك ويمكنك الربح منها أيضًأ :-
  • المحتوى: هو أول الخطوات ويعد أكثرها أهمية، فالمحتوى هو أكثر ما يجذب الفئات العمرية المختلفة، ويعد تركيزك على المحتوى في انشاء قناة يوتيوب ناجحة من العوامل الأساسية، حيث تعد بعض المحتويات الغير هادفة مملة للبعض ولا تنجذب الكثيرين، لذا وقبل إنشاء قناة اليوتيوب الخاصة بك عليك البحث بشكل جيد عن المحتوى الذي يمكن أن يتماشى مع عقول الأجيال المعاصرة وما يمكن أن يكون جاذبًا لهم حتي يجعلهم يتابعون قناة اليوتيوب الخاصة بك.
  • جودة الفيديوهات:- هي ركن أساسي يساهم في إنجاح قناتك علي اليوتيوب وجعلها مميزة وظاهرة، فجودة الفيديوهات والتصوير هي ميزة هامة تساهم في جعل عدد متابعينك يزدادون، فلا يمكنك التصوير بجودات رديئة أو رفع المقاطع الخاصة بك وأنت تصور في مكان مزدحم للغاية، سيمل المشاهدين من الأصوات الصاخبة المتداخلة.
  • الترويج:- لا يمكن أن نغفل عن كون الترويج هو أحد العوامل والشروط التي تؤهلك لإنجاح قناة علي اليوتيوب، فإذا كنت تنوي إنشاء قناة دون الترويج عنها، فيمكن هذا أن يجعلك غير مؤهلاً لإشهارها، وذلك عن طريق وسائل التواصل الأجتماعي المختلفة، ويجب أن تتعدد الوسائل لزيادة الأعداد التي يصل إليها المحتوي.
  • إتباع القواعد:- إتباع قواعد وقوانين اليوتيوب التي تم ذكرها والحرص علي عدم مخالفة أيًا منها، حتي لا تغلق قناتك علي اليوتيوب أو يقوم أحدهم بالتبليغ عنك فينحذف المقطع الخاص بك، لذا فإتباع القوانين من العوامل الأساسية للأستمرارية.
  • الإثبات، يجب أن تكون قادرًا علي إثبات ملكية المقاطع التي تقوم برفعها وذلك للحفاظ علي حقوق النشر الخاصة بك، فلا يتمكن أحد من رفع المقاطع الخاصة بك دون إخبارك أو ذكر المصدر الأصلي لها.
  • الإقامة:- لإنشاء قناة علي اليوتيوب يجب عليك أن تكون في بلد تتيح أستخدام اليوتيوب وتدعمه، وذلك لضمان أستمرارية القناة وعدم مخالفة القوانين.

فيديو شرح كيفية انشاء قناة على اليوتيوب بسهوله

*******

خطوات إنشاء قناة علي اليوتيوب

تتعدد أغراض انشاء قناة يوتيوب احترافية من شخص لأخر، بعضها يهدف للربح وبعضها يهدف للمحتويات التعليمية والأخرون للشهرة، أو للعلامات التجارية والبيزنس، ولكن مع تعدد الأغراض التي تجعل الأشخاص يقبلون على إنشاء قنوات علي اليوتيوب إلا أن خطوات إنشاء القناة واحدة مهما تعددت الأغراض وتنوعت، لهذا إذا كنت مهتم بالتعرف علي كيفية إنشاء قناة علي اليوتيوب أتبع الخطوات التالية.
  • تسجيل الدخول:- إذا كنت تملك حساب جوجل فيجب عليك التسجيل أولاً، أما إذا كنت لا تملك فيجب عليك إنشاء حساب علي جوجل حتي تتمكن من الدخول إلي اليوتيوب والتسجيل به، وهذا يأخذنا للخطوة الثانية انشاء حساب جوجل.
انشاء قناة يويتوب ناجحة
عمل قناة يوتيوب جديدة احترافية
  • بعد تسجيل حسابك علي جوجل والدخول إلى اليوتيوب قم بالنقر علي تسجيل الدخول المتواجدة في أعلي يسار الشاشة لتسجيل حسابك باليوتيوب، إذا كنت تملك حساب بالفعل، قم بملئ البيانات الخاصة بك من عنوان البريد إلي كلمة المرور، وإذا لم تمتلك، قم بالضغط علي مزيد من الخيارات وأختر إنشاء حساب.
  • بعد تسجيلك للحساب الخاص بك علي اليوتيوب، قم بالنظر إلي أعلي يسار الشاشة ستجد دائرة تضم أول حرف من أسمك أو صورتك إن قمت بأختيار واحدة، أنقر فوقها لتظهر لك خيارات متعدة من ضمنها قم بأختيار "قناتك".
فتح قناة يوتيوب احترافية
  • في الخطوة التالية ستختار أسم قناتك علي اليوتيوب، من الممكن تسميتها بنفس أسمك، أو أختيار اسم مرتبط بالمحتوي الخاص بك، لك الحرية في تسميتها ما تشاء شرط ألا تتعارض مع أسم قناة أخرى، ثم قم بالنقر علي إنشاء قناة.
  • تم بالفعل عمل قناة اليوتيوب الخاصة بك، أبدأ بوضع تفاصيلك الشخصية ولمساتك الخاصة في جعل القناة تحمل جزء منك ومن إبداعك للمحتوي بها.
تسجيل قناة يويتوب من الجوال

كيفية رفع الفيديوهات والمقاطع علي قناة اليوتيوب

بعد فتح قناة يوتيوب الخاصة، سواء كانت قناة شخصية بهدف الربح أو قناة تجارية بهدف الترويج بشكل أوسع عن البيزنس الخاص بك، فإنك حتمًا ستحتاج لرفع الفيديوهات الخاصة بمحتوي القناة، وللتعرف علي كيفية رفع الفيديوهات والمقاطع قم بإتباع الآتي.
  • قم بالنقر على علامة الكاميرا، سيظهر لك خيارين إما البث المباشر أو رفع مقطع الفيديو، قم بإختيار مقطع الفيديو ثم إختر الفيديو من الأستوديو الخاص بك وانتظر حتي يتم تحميله وأنقر علي كلمة نشر، سيتم نشر الفيديو الخاص بك.
تصميم قناة يوتيوب احترافية
  • يمكنك إضافة بعض الهاشتاجات لجعل الفيديو الخاص بك يظهر لعدد أكبر من المستخدمين كفيديو مقترح، ولكن مع الحرص علي جعل تلك الهاشتاجات ملائمة لمحتوي الفيديو.
تسجيل قناة يوتيوب احترافية ناجحة
  • يمكنك رفع فيديو خمسة عشر دقيقة كحد أقصي، وإذا رغبت في زيادة مدة الفيديو يجب عليك الإثبات بأن القناة تخصك، وذلك يمكن أن يتم عن طريق كود يتم إرساله عبر بريدك الإلكتروني، أو هاتفك.
  • ويمكنك كذلك ضبط بعض الإعدادات الخاصة بالفيديو، كالسماح بالتعليق علي الفيديو، أو إظهار بعض التعليقات بعد موافقتك عليها أو عدم إظهارها.
  • ايمكنك أيضًا أختيار فئة الفيديو، هل هو ترفيهي أم تعليمي، أم تجاري وهكذا.
  • كذلك بإمكانك التحديد إذ ما كنت ستسمح للأخريين باستخدام الفيدو خاصتك والاستشهاد به من خلال مواضيعهم وما شابه، وذلك يعود إلي غرض إنشائك للقناة.
  • يمكنك تحديد إذا كنت تريد إظهار تاريخ الفيديو أم لا.
  • وأخيرًا بعد ضبط الإعدادات يمكنك النقر فوق كلمة نشر حتي يتم نشر الفيديو الخاص بك علي اليوتيوب.
  • التعديلات، حتي بعد نشره يمكنك التعديل في الفيديو الخاص بك ورؤية الفيديو قبل التعديلات قبل أن يتم نشره معدلاً، ويمكنك التعديل عن طريق إعدادات الفيدو والنقر علي التعديل، سواء في العنوان أو الخصوصيات، يمكنك التعديل في أي شئ ونشره من جديد معدلاً، دون أن يتم حذف التعليقات والمشاهدات.

كيفية تخصيص قناتي علي اليوتيوب

الكثير يتسائل عن كيفية تخصيص القناة بعد إنشائها، منذ أن خطوات انشاء قناة يوتيوب 2024 ليست بالصعوبة الكبيرة التي تجعل البعض يعجز عن إتباعها، إلا أن تخصيص القناة وإبرازها وجعلها تحمل طابع خاص مميز هو من أكثر الخطوات التي تحتاج دقة ومهارة في العمل، إلا أنها تصبح سهلة عند اتباع الخطوات التوضيحية التالية:-
  • أولاً، لتخصيص قناتك، قم بتغيير صورة القناة، إذا كانت القناة شخصية فبإمكانك وضع أحد الصور الخاصة بك، أما إذا كانت القناة تجارية فبإمكانك وضع شعار الشركة أو العمل الذي تنوي الترويج عنه من خلالها، ولكن كيف تقوم بتغيير الصورة.
  • قم بالنقر علي علامة القلم التي تظهر أعلي يسار الشاشة، ثم أختر تعديل الصورة واختر صورة من ضمن الأستوديو الخاص بك، أو أضغط علي زر إضافة صورة وقم بإختيار الصورة حسب هدف ومحتوي القناة.
انشاء قناة يوتيوب احترافية جديدة
  • بإمكانك فيما بعد أن تقوم بتعديل خصوصية المقاطع الخاصة بك أو أن تقوم بتغيير اللغة أو الموقع الجغرافي الخاص بك، وضبط إعدادات القناة لتصبح جاهزة للتخصص.
انشاء قناة يوتيوب جديدة للاطفال
  • يمكنك إجراء بحث سريع عن طريق جوجل لمعرفة إذ ما كان هناك قناة آخرى تحمل نفس الفكرة أو المحتوي الذي تقدمه القناة الخاصة بك، وذلك أفضل الطرق لتمييز قناتك وجعلها مختلفة عن غيرها من القنوات علي اليوتيوب، فعن طريق البحث بإمكانك أخذ نظرة شاملة عن معظم الأفكار وتجنب الأشياء المشابهه والتي تم أستخدامها من قبل أحدهم سابقًا.
  • الأنتظام في التحديث، من أهم عوامل النجاح هو التحديث بشكل مستمر ومنتظم، بحيث يشعر المتابعون بأنك معهم دائمًا، من أكثر الأخطاء الشائعة والتي تجعل قناتك بطيئة الظهور هي الفقترات الطويلة بين كل مقطع وأخر، فلا يمكن لصاحب القناة بأن يكون بعيد عن المتابعين بشكل كبير لدرجة تجعلهم ينسون وجوده، لذا تأكد من تخصيص وقت في جدولك لأجل قناتك حتي تتمكن من الأستمرار في التحديث بشكل منتظم.

كيفية كسب المال من قناة اليوتيوب

يتم مؤخراً إنشاء الكثير من قنوات اليوتيوب بهدف لربح، وقد يكون معظمها ترفيهي، إلا أنها تجني الكثير من المال، وعلي الرغم من أنها الخطوات ذاتها عند إنشاء القناة، إلا أن هناك بعض التعاليم المختلفة والشروط الت يقوم بفرضها اليوتيوب لكي تتمكن من الربح من القناة الخاصة بك، والأن لنتعرف علي هذه الشروط التي تجعل قناتك تكسب المال.
  • بشكل أساسي عليك إتباع قوانين اليوتيوب، فلا يمكنك الإخلاء بأي بند من بنود اليوتيوب عند إنشائك قناة تهدف للربح.
  • أن يكون عمر مالك القناة لا يقل عن الثمانية عشر عام، يجب أن يكون صاحب القناة علي اليوتيوب في عمر الثمانية عشر فيما فوق وذلك أهم المؤهلات التي تجعله يربح من قناته الخاصة علي اليوتيوب.
  • أن يتضمن عدد مشاهدات فيديوهاتك علي اليوتيوب أكثر من عشرة آلاف مشاهدة حتي تتمكن من إعداد الإعلانات والربح من فيديوهاتك.
  • أن تكون الفيديوهات المقدمة أصلية وأن تكون خاصة بك ولا تسئ إلي أي شخصية عامة، أو تنقض من الأداب العامة وتمس الرأي العام.
  • لكي تتمكن من الربح من قناة اليوتيوب الخاصة بك لابد من توافر حساب جوجل اد، أو Google AdWords أو كما يطبق عليه حالًا جوجل أدز Google ADS .
  • أن يملك صاحب القناة علي الأقل ألف مشترك حتي يتمكن من الربح عن طريق القناة.
  • ولكسب المال من اليوتيوب يجب إتباع قاعدة عدم خرق القوانين كتلقيه شكوي سابقة أو إنذار ما، أو قيامه بال SPAM .
  • أن يكون لدي الراغب في ربح المال عن طريق قناته ما لا يقل عن أربعة ألاف ساعة من المحتوي المشاهد عن طريق قناته في خلال أثنا عشر شهرًا فقط.

أهم الأسئلة الشائعة حول شرح طريقة كيفية انشاء قناة يوتيوب

يعد موقع اليوتيوب من أشهر المواقع في الوقت الحالي، وأنتشر مؤخرًا بين مستخدمي اليوتيوب، رغبتهم في إنشاء قنوات على اليوتيوب من أجل التربح.

1. ما هي طريقة رفع فيديو على قناة اليوتيوب باستخدام المتصفح؟

  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول على حسابه على موقع يوتيوب.
  • أعلى يسار الشاشة، يوجد أيقونة على شكل كاميرا يقوم المستخدم بالنقر عليها.
  • سيظهر خيارين، الأول عمل فيديو حي، والآخر تحميل فيديو، نختار تحميل فيديو، من على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، يقوم المستخدم بأختيار مقطع الفيديو الذي يريد رفعه على قناته.
  • يمكن ضبط إعدادات الفيديو قبل رفع مثل وضع عنوان له، أو كتابة وصف له، لتوضيح المحتوى الذي يشتمل عليه الفيديو.
  • ثم يجب على المستخدم أن ينتظر قليلًا لحين انتهاء تحميل الفيديو.
  • ضبط حالة ظهور الفيديو، هل عام لجميع المستخدمين، أم مخصص لفئة، أم وفق جدول.
  • يمكن عمل مشاركة للفيديو مع مواقع التواصل الأجتماعي.

2. ما هي طريقة رفع فيديو على قناة اليوتيوب بأستخدام التطبيق؟

  • يقوم المستخدم بالدخول على التطبيق في أعلى يسار الصفحة، يوجد أيقونة على شكل كاميرا، عند النقر عليها يتم أختيار تحميل فيديو. 
  • ثم إختيار الفيديو من ملفات الهاتف.
  • ثم القيام بتعديل الفيديو، وضبط الإعدادات. 
  • ثم الضغط على كلمة تحميل.

3. هل يحدد اليوتيوب طريقة عرض الفيديو؟

  • بالفعل يقوم موقع اليوتيوب بتعديل ال display الخاص بالفيديو، لكي يكون الفيديو متناسب مع حجم الفيديو المعتمد من الموقع.
  • فإذا كان التصوير قد تم أفقي أو عمودي، يقوم اليوتيوب بتحديد طريقة عرضه، مع العلم أنه للحصول على أفضل نتيجة يجب عدم إضافة أي أشياء على الفيديو تعوق من جودته.

4. ما هي طريقة حذف فيديو من قناة اليوتيوب من على الكمبيوتر؟

  • الدخول على قناة اليوتيوب.
  • ثم النقر على كلمة فيديوهات.
  • عند الفيديو الذي يريد المستخدم حذفه، يقوم بالضغط على الثلاث نقاط، الموجودين بجانب الفيديو، ثم أختيار أمر حذف.

5. ما هي طريقة حذف فيديو من قناة اليوتيوب من الهاتف الجوال؟

  • فتح تطبيق اليوتيوب من على الهاتف الجوال.
  • الضغط على خانة المكتبة، ثم الدخول على كلمة فيديوهاتي.
  • ثم يقوم المستخدم باختيار الفيديو الذي يريد مسحه، والنقر على الثلاث نقاط أعلى الفيديو، وأختيار كلمة حذف.

6. هل يمكن إضافة قناة يوتيوب أخرى مع القناة الأصلية على نفس الحساب؟

يمكن ذلك عن طريق أتباع الخطوات الآتية:
  • يقوم الكستخدم بالدخول على موقع اليوتيوب.
  • ثم يقوم بالضغط على أيقونة إنشاء قناة جديدة.
  • يقوم أيضاً بكتابة اسم القناة. 
  • ثم الضغط على كلمة إنشاء.

7. ما هي طريقة فتح بث مباشر من قناة اليوتيوب عبر الهاتف المحمول؟

  • الدخول على التطبيق الخاص باليوتيوب.
  • فتح حساب اليوتيوب الخاص بالمستخدم. 
  • الضغط على أيقونة الكاميرا أعلى صفحة التطبيق.
  • اختيار فتح بث مباشر.
  • ستظهر رسالة للسماح بفتح الكاميرا، يقوم المستخدم بالضغط على موافقة.
  • أسفل الشاشة سيظهر أختيار لفتح البث المباشر، يقوم العميل بالضغط على اذهب للبث المباشر.
  • يجب كتابة عنوان للبث.
  • يمكن للمستخدم عمل ضبط للخصوصية، ويحدد وقت معين للبث.

8. هل انشاء قناة على اليوتيوب بالمجان؟

  • بالفعل إنشاء القناة على اليوتيوب يتم بشكل مجاني كلية.
  • كل ما يطلب من المستخدم اتباع عدة خطوات بشكل سريع، وبعد ذلك يستمتع بتحميل الفيديوهات.

خلاصة موضوع انشاء وعمل قناة يوتيوب ناجحة احترافية 2024

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قمنا بجمع المعلومات اللازمة عن كيفية إنشاء قناة اليوتيوب ناجحة واحترافية 2024 وقمنا بالشرح التفصيلي بشكل وافي، وأن نكون قد ألمينا بجميع التفاصيل المهمة عن كيفية تخصيص القناة وجعلها تزدهر وتصبح أحد القنوات المعروفة في مجال اليوتيوب، كذلك قمنا بذكر نبذة عن موقع اليوتيوب ونشأته، وكيف أصبح ما هو عليه الأن، كأشهر البرامج وأكثرهم زيارة في العالم، كما أننا تحدثنا عن الربح من القناة الخاصة بك، سواء كانت ترفيهية أو شخصية أو تجارية، يمكنك إتباع الخطوات الموضحة في المقال لتتمكن من الربح من حلال قناتك بسهولة ويسر، ونرجو في النهاية أن ينال المقال إعجابكم وتقديركم وأن يكون شامل لكل المعلومات والتسارلات التي تراود الجميع عن اليوتيوب والقنوات.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك