تحميل سوبر ماريو Super Mario للكمبيوتر وللموبايل مجانًا

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تحميل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون برابط مباشر من الموقع الرسمي
🖥️ نظام التشغيلAndroid, IOS
💿 الفئةالعاب
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارAndroid, IOS
🏢 المؤلفNintendo Co., Ltd
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر تحديث
📊 الحجمبحسب نوع الرابط المستخدم
🗓️ التاريخ16 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات1,652,081

روابط تنزيل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون من الموقع الرسمي برابط مباشر اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل لعبة سوبر ماريو 2024 الاصلية للكمبيوتر وللموبايل من الموقع الرسمي

تعد لعبة سوبر ماريو واحدة من أفضل الألعاب القديمة التي لعبناها على جهاز الكمبيوتر، حيث أن هذه اللعبة قد صدرت قديما فقط لنوع واحد معين من أجهزة البلايستيشن القديمة التي كانت تحتوي على لوحة مفاتيح من أجل اللعب عليها، ولا شك في أن لعبة ماريو تحاكي قصص ومغامرات عديدة للبطل ماريو في مملكة المشروم، ويشارك البطل ماريو أثناء اللعب أخوه لوجي، وأحيانا يكون بعض الأبطال المنضمين لفريق سوبر ماريو العظيم، وقد تم إصدار النسخة الأولى من اللعبة في عام 1985، ولا شك في أننا جميعا لا يمكن لنا أن ننسي ذكرياتنا العظيمة والطفولة مع هذه اللعبة.

مميزات لعبة سوبر ماريو

تعد لعبة سوبر ماريو الاصلية أحد أفضل ألعاب الكمبيوتر التي وجدت على الإطلاق حيث أن اللعبة بعد هدفها الأساسي هو الحصول على المغامرة وعلى عديد من الجوائز بدقة وبسرعة عالية. وحتى تتمكن من إحراز الأهداف الرئيسية للعبة عليك أن تنقذ الأميرة ، كما تعد اللعبة سهلة جدًا وبسيطة، وقد لا تتطلب أي متطلبات بالغة، وهذا ما يجعلها سريعة جدا وخالية من أي خطأ في أغلب الأجهزة، ولكن هناك في اللعبة العديد من المميزات التي علينا أن نذكرها وهي:
    تحميل لعبة سوبر ماريو الاصلية
  • اللعبة مجانية: إذ تعد اللعبة من أفضل الألعاب على الكمبيوتر، وعلى الأندرويد، وتتميز اللعبة بأنها مجانية تامة لا تحتاج لأن تنفق عليها أموالا على عكس غالبية الألعاب الأخرى التي لا يمكنك اللعب فيها، دون أن تنفق فيها مالا.
  • تفاصيل اللعبة الجميلة: حيث يوجد فيها العديد من التفاصيل التي جعلتنا نتعلق بها جميعا، وهذا ما ميزها عن باقي الألعاب الأخرى.
  • صوت اللعبة: إذ يوجد في اللعبة مجموعة أصوات رائعة ومميزة تذكرك بأيام الطفولة السعيدة التي إعادته فيها أن تقوم بلعب اللعبة كثيرًا عندما كنت صغيرًا، بالإضافة إلى ذلك هذه الأصوات تقلل من الملل والرتابة أثناء لعب اللعبة.
  • إحتواء اللعبة على الألغاز: إن الألغاز الموجودة في اللعبة مثل لغز المواسير، الذي يجب أن تقوم بسلوك طريق آخر حتى تتمكن من الدخول إلى أنبوبة المواسير وتسليكها.
  • إستجابة اللعبة السريعة: تعد اللعبة سريعة، ولا يوجد فيها أي أخطاء تذكر لأنها سهلة وبسيطة جدًا ولا تحتاج  إلى برامج كمبيوتر لتساعد اللعبة في التشغيل، وهذا يعكس الألعاب الأخرى الكبيرة.
  • إصدارات متنوعة للعبة: يوجد في اللعبة إصدارات متعددة كانت بداية من عام 1985 وحتى العام 2017، وهذا ما يعطي فرصة كبيرة في أن تختار الإصدار الذي يلائم ويناسبك في لعب اللعبة.

عيوب لعبة سوبر ماريو الأصلية

تتعدد مميزات اللعبة ولكن جديرًا بالذكر أن نقول أن اللعبة لا يوجد فيها عيوب كثيرة أو تستحق الذكر، وعلينا أن نوضح أن اللعبة هي لفرد واحد فقط دون أن يكون هناك اشتراك مع لاعبين آخرين، ولكن بأي حال فهي لا تشبه أبدا ألعاب الأون لاين الجماعية، ويمكن أن تتعرف على النقاط التي حصلت عليها لديك ولدى زملائك ومقارنة ذلك بينه مثل لعبة صب واي الشهيرة، ولكن هناك أمراض عجيبا هو أن اللعبة رغم أن مميزاتها هائلة إلى هناك عيبا وضررا فيها وهي أنها تستهلك كميات كبيرة من الإنترنت ولا يمكن أبدا أن تبدأ اللعبة وتناولها إلا والإنترنت متوفر على شبكة الجوال الخاصة بك.
هذا الأمر يؤدي إلى إستهلاك بيانات الهاتف بطريق كبير، وهذا على حسب أراء عديد من اللاعبين. وهناك أيضا بعض المواقع التي تعمل في قياس نسبة الاستهلاك للإنترنت بكثرة، حيث أشار موقع Apple Insider أن اللعبة تستهلك 75 ميجا بايت وأكثر في الساعة الواحدة، وعلى الرغم من ذلك فإن شركة نينتيندو قد أشارت أنى الأمر سوف يضعف في حال تم قرصنة اللعبة أو تم شراء مراحل بالمجان وهذا ما أثار غضب مستخدمين اللعبة.
لذلك إن كنت تريد ممارسة لعبة ماريو عليك أن تكون في حالة أتصال دائمة مع شبكة الواي فاي، ويجب أن تكون سرعتها جيدة جدًا، أو تمتلك خط هاتف يتيح لك فتح بيانات الهاتف باستمرار لوقت طويل.

خطوات تحميل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر وللموبايل

إن كنت تريد تحميل لعبة سوبر ماريو عليك القيام بالخطوات التالية:
  • يتم الضغط على رابط تحميل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر والموبايل الموجود أسفل الموضوع من الموقع الرسمي، ثم يتم الضغط على كلمة داونلود download now، ثم أنتظر قليلًا حتى يتم ظهور صفحة التحميل، بعدها قم بالضغط على تحميل اللعبة.
  • يتم فتح الملف الذي تم تحميله، و أنتظر قليلا حتى يكتمل تحميل لعبة سوبر ماريو رن الجديدة برابط مباشر وبآخر إصدار.
  • يتم الضغط على كلمة التثبيت وأنتظر حتى يتم التثبيت.

تحميل لعبة سوبر ماريو من متجر جوجل بلاي

  • يمكن تحميل لعبة سوبر ماريو من على متجر بلاي "الاب ستور" بسهولة من خلال البحث عنها في مرع البحث وعند ظهورها يتم الضغط على تثبيت.
  • بعد ذلك يتم الموافقة على الشروط المفروضة من قبل اللعبة من خلال الضغط على موافق.
  • بعد النقر على موافق سوف يتم التثبيت تلقائيا بعد انتهاء التحميل ومن ثم يمكنك لعبها بكل سهولة.

طريق اللعب في لعبة سوبر ماريو

  • تعتمد لعبة سوبر ماريو الاصلية على هزيمة الوحوش التي يقابلها ماريو في طريقه، كذلك تجميع العديد من الجوائز وحل العديد من الألغاز دون أن تخسر أو تموت.
  • تعد واجهة اللعبة ثنائية حيث يتم المشي على خط مستقيم واحد.
  • يمكنك أن تقفز للأعلى حتى تحطم الحجارة أو تقتل الوحوش.
  • في اللعبة يجب عليك أن تحصل على المشروم الصغير  أو القطع الذهبية وهو الذي يعطيك القدرة في الحصول على جسد كبير ويحول شخصية ماريو الصغير إلى سوبر ماريو، وهذا ما يساعدك في تكسير أعداد كبيرة من الحجارة في وقت سريع، وعند التصادم بأي وحش من الوحوش يرجع الحجم أصغر لما كان عليه.
  • يمكنك أن تحصل على الحجم ذاته مرة أخرى إذا قمت بتكسير بعض الأحجار حتى تحصل على مشروم، وقد تحصل على بعض الأسلحة مثل الكرات النارية التي يمكنك أن تلقاها والتي سوف تحتاجها بشكل محتوم وضروري فور مواجهة أكبر وحش في اللعبة من أجل أن تنقذ الأميرة.
  • هناك نوع أخر من المشروم مسمم يسبب في وفاة ماريو في اللعبة ولونه أزرق غامق، لذلك يجب عليك أن تحذر من تناوله وحتى تتجنب ذلك يمكن القفز لأعلى أو أن تسير في اتجاه آخر.
  • المشروم الأخضر يعطي حياة إضافية عند قتلك على يد أحد الوحوش، ويستطيع هذا المشروم إعادتك الحياة مرة أخرى، وقد يكون هذا المشروم مخبأ في حجارة أو قد يظهر نصب عينيك، ولكن عليك أن تغتنم الفرصة في الحصول عليه.
  • تعد الأزهار الملقاة هي عبارة عن أسلحة في شكل نيزك يمكنها هزيمة الأعداء وتدميرهم.
  • من أجل الحصول على مهارة أن تختفي في اللعبة فهي عبارة نجمة لونها متوهج وتظهر في اللعبة فجأة ، وعند تناولها  تتيح لك السير بين الوحوش والنيران، دون أن يحدث لك أي ضرر ولكن عليك الحذر لأنها سرعان ما تختفي بسرعة
  • في لعبة سوبر ماريو يمكنك أن تحرز تقدما سريعة جدًا عن طريق الحصول على الذهب، وهذا ما ستجده موزعا في اللعبة، ويجب أن تحصل عليه عن طريق مصادمتك له خاصة في المراحل التي يوجد فيها الذهب بشكل كثير.
  • عليك أن تقفز عندما تقابلك حفرة حتى لا تقع بها وتخسر اللعبة.
  • كما قد تواجهك بعض الأعمدة التي يجب عليك أن تتخطاها من خلال القفز من عليها.

إعدادات لعبة ماريو 2024 الأصلية

  • تعتمد لعبة ماريو على الحركات بشكل أساسي، حيث يتم التحرك في شكل خط مستقيم، وكذلك القفز أعلى وأسفل من أجل سحق الأعداء.
  • دخول المواسير وتسجيلها.
  • هدم الحجارة حتى تحصل على تعزيزات وأكلات معينة، تعطيك طاقة، ويصبح حجمها أكبر، أو بعض الأسلحة التي من شأنها تقضي على الأعداء.
بعض التساؤلات حول لعبة سوبر ماريو

ما هي الشركة المنتجة للعبة؟!

تعد شركة نينتيندو الشركة الشهيرة هي من قامت بإنتاج هذه اللعبة بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الألعاب التي حققت نجاح باهر، مثالا على ذلك لعبة البوكيمون جو، وقد قامت الشركة بإنتاج جهازًا مخصصًا لتشغيل لعبة ماريو القديمة وبعض الألعاب الأخرى التي قامت الشركة بإنتاجها.

هل حققت لعبة سوبر ماريو نجاحًا كبيرًا ؟!

نعم، حققت اللعبة نجاح كبير جدًا ومتقطع حيث تم بيع حوالي 310 مليون نسخة وأكثر من اللعبة إلى عام 2015، وقد تم إصدار فيلم قام بمحاكاة اللعبة وقصتها وحكى عن قصتها.

ما هي قصة لعبة سوبر ماريو؟!

تدور قصة اللعبة كلها حول ماريو البطل الذي يسعى بكل جهد من أجل أن ينقذ الأميرة، التي أختطفت من قبل الوحوش التي قامت بالهجوم على المملكة، وعلى  البطل ماريو أن يواجه العديد من المراحل ويهزم الوحوش حتى يصل إلى الوحش الكبير أو سيد الوحوش، الذي قام بأسر الأميرة ولن يستطيع الوصول إليه إلا عندما يتم أكتمال كل المهام في اللعبة، ويمكن لماريو أن يتخلص منه عن طريق ضربه بسلاح الكرات النارية، الذي يتم الحصول عليه عن طريق الأستمرار في اللعبة وأكتشاف العديد من الجوائز الموجودة بكثرة داخل الأحجار.
وفي بعض المراحل تكون الوحوش أعدادها كبيرة فيجب أن يتدخل المساعد الذي يعمل مع ماريو وهو أخوه لوجي حيث يساعده في قتل الوحوش ويحميه من أجل أن يتم إكمال كل المهام حتى يصل إلى الأميرة، كذلك يمكن لباقي أعضاء الفريق أن يحموا ماريو ويقومون بمساعدته.

كم سنة مرت على لعبة ماريو وما التطورات التي حدثت بفضلها؟!

اليوم يصبح ميلاد لعبة ماريو "Super Mario" واحد وثلاثون عاما وذلك أعتبارًا من أنه تم إطلاق اللعبة في عام 1985، إذ تعد واحدة من أهم وأشهر وأفضل الألعاب التي مرت على التاريخ.
وقد ساهمت هذه اللعبة في تطوير كل ألعاب الفيديو التي ظهرت من بعدها، حيث كانت هذه اللعبة بمثابة ثورة كبير في عالم الألعاب ونقلة جذرية كبيرة فيها.

بعض الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون لعبة ماريو

برغم تعلقنا الكبير بماريو إلا هناك بعض الحقائق التي لا تعرفها عن اللعبة وهي:
  • تعد شخصية ماريو هي عبارة عن سلام إيطالي ذات شارب يقفز فوق رؤوس الأعداء طول الوقت.
  • يوضع سوبر ماريو قبعة على رأسه وذلك لصعوبة إمكانية تحريك شعره، وقد وضع هذا الشارب لعدم وجود أي مساحة كافية لرسم الفم.
  • الفطر الذي يجعل ماريو يكبر في الحجم هو مستوحى من الفطر الحقيقي الذي له نفس تأثير الفطر الذي يعرف باسم Amanita Muscaria الذي يسبب حالة كبيرة من الهلوسة، التي تتحكم في إدراك الشخص للحجم وتؤثر عليه.
  • لا يعرف الكثير عن السحاب الذي يوجد في السماء، يعد هو نفس الحشائش التي توجد على الأرض ولكن باختلاف ألوان فقط.
  • يبلغ الحجم الحقيقة للعبة سوبر ماريو رن حوالي ما يقرب 256 كيلو بايت، وقد استطاعت أن تحقق شعبيات كبيرة لم تحققها العددي من الألعاب الأخرى التي يبلغ حجمها العشرات من الجيجا بايت.
  • تعد الشركة المطورة للعبة تمنع مصمم اللعبة ( شيغيرو مياموتو) من ركوب الدراجات والمشي بها على الطريق لأن سلامته تعد مهمة جدا للشركة.
  • كانت اللعبة تحفظ على أسطوانة سعتها 256 كيلو بايت، وذلك مقارنة مع صورة واحدة على جهاز الأيفون.

أهم الأسئلة الشائعة حول لعبة سوبر ماريو

تعد الألعاب من أكثر أنواع التطبيقات التي تجد إقبالًا من قبل المستخدمين من أجل الترفيه وتسلية أوقات فراغهم، وجعلها مليئة بالمرح و التسلية ولعبة سوبر ماريو مستوحاة من الشخصية الخيالية ماريو، وتعد لعبة سوبر ماريو من أعرق وأقدم الألعاب، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هذه اللعبة بكل التفاصيل الممكنة.

1- هل لعبة سوبر ماريو تدعم اللغة العربية ؟

لا؛ لعبة سوبر ماريو تستخدم اللغة الإنجليزية بأعتبارها اللغة العالمية في التواصل مع الأخرين، ويمكن في بعض نسخ اللعبة أن تجد اللعبة باللغة اليابانية في بعض الأحيان، لأن الشركة المصممة في الأساس كانت شركة يابانية الأصل.

2- هل لعبة سوبر ماريو تقوم على نظام المستويات و المراحل ؟

بتأكيد؛ تقوم لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر وللموبايل على نظام المستويات و المراحل، حيث يقوم اللاعب بقتال الأعداء وتخطي العقبات حتى يصل إلى نقطة النهاية، ويتم إعلان أنتهاء المرحلة من اللعبة، ويقوم بالأنتقال إلى المرحلة التالية من اللعبة على الفور.

3- هل لعبة في سوبر ماريو من الألعاب ذات الجودة العالية؟

بتأكيد؛ تعتمد لعبة سوبر ماريو للموبايل والكمبيوتر على الرسومات المتعددة من القلاع والحصون والشخصيات المتحركة، التي تعرقل عملية الفوز من الفطر الشرير والسلاحف الشريرة التي تصعب على شخصية ماريو تحقيق هدف النجاة.

4- هل لعبة سوبر ماريو مستوحاة من أشياء حقيقة ؟

بتأكيد؛ فالرسومات المعبرة عن ثمرة الفطر الشريرة هي مستوحاة من شكل ثمر الفطر الحقيقة، و التي تصيب من يتناولها بالهلوسة، كما تؤثر على عملية الإدراك، كما أن أشكال السحب في اللعبة فهي مستوحاة من شكل الحشائش في الأرض، ولكن طبعًا مع أختلاف الألوان و الحجم.

5- هل لعبة سوبر ماريو مناسبة للأطفال و الفئات العمرية المختلفة ؟

بتأكيد؛ لعبة سوبر ماريو لعبة خالية من العنف والتحديات المؤذية، والمشاهد الغير أخلاقية فكرياً،  لذلك تعد اللعبة مناسبة للأطفال من ناحية قدرتهم على أستعمالها بكل راحة وأمن، ودون حاجة إلى قلق من قبل الأهل مطلقًا.

6- هل يمكن تحميل لعبة سوبر ماريو على جهاز الكمبيوتر والموبيل بدون مشكلات ؟ 

بتأكيد؛ يمكن للمستخدمين تحميل اللعبة على كافة أنواع أجهزة الكمبيوتر بأنظمة الويندوز المتعددة والمتطورة بدون أي مشكلة قد تقابل المستخدم، والموبيل بأنظمة تشغليه المتنوعة بدون وجود أي مشكلة تثير قلق المستخدم.

7- هل اللعبة آمنة على الأجهزة ؟

نعم؛ إن هذه اللعبة أمنة تمامًا وليس لها علاقة بالفيروسات، أو سرقة البيانات، والمعلومات بأي شكل كان.

8- هل يعد حجم لعبة سوبر ماريو أزمة أثناء التحميل سواء على الهاتف أو الكمبيوتر؟

أنه مع حجم اللعبة الصغير ومحتواها الترفيهي لا يشكل أي أزمة على الجهاز، إذ أن مساحتها لا تتخطى 256 كيلو بايت إلا أن اللعبة واجهت إقبال و إعجاب كبير من المستخدمين لم تجده واحدة من الألعاب الكبرى الموجودة في السوق في تلك الفترة التي تم اختراع اللعبة فيها.

9- هل تحتاج اللعبة أتصال بالإنترنت أثناء لعبها، وهل هي مجانية أو مدفوعة؟

لا تحتاج اللعبة إلى إتصال مباشر بالنت أثناء اللعب، إذ أنها مجانية تمامًا، يمكن لعبها في اي وقت وأي مكان، وهذه نقطة تميزها عن الكثير.

10- هل لعبة سوبر ماريو مناسبة للكبار والصغار؟

كان للعبة سوبر ماريو دور كبير في إنعاش سوق الألعاب الإلكترونية  الذي كان متوقف وراكد ومتدهور الأحوال قبل أختراع تلك العبة  المتميزة والفريدة من نوعها والتي تمكنت من جذب الكبار والصغار للعبها. 

العاب أخرى متشابهة قد تعجبك :-

بعض الصور التوضيحية التي  تبرز مزايا لعبة سوبر ماريو

تحميل لعبة سوبر ماريو مجانا تحميل سوبر ماريو مجانا تحميل سوبر ماريو للموبايل تنزيل لعبة سوبر ماريو للايفون تحميل لعبة سوبر ماريو للاندرويد تحميل لعبة سوبر ماريو من الاب ستور تحميل لعبة سوبر ماريو القديمه تحميل لعبة سوبر ماريو من ميديا فاير تنزيل لعبة سوبر ماريو الاصلية تحميل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر تحميل لعبة سوبر ماريو الجديدة تنزيل لعبة سوبر ماريو للجوال

خلاصة موضوع لعبة ماريو للكمبيوتر وللجوال

 وفي النهاية نكون قد تحدثنا عن لعبة سوبر ماريو التي نشأنا جميعا عليها، ولطالما أحببناها، وتعد اللعبة لها تاريخ كبير في عالم الألعاب، إذ تعد واحدة من أشهر الألعاب التي تم إنتاجها, تعرفنا على مميزات لعبة سوبر ماريو وعن عيوبها، وعن الطريق التي يتم فيها لعب اللعبة، وتعرفنا كذلك على كيفية تحميل اللعبة بالخطوات كلها، وتمت الإجابة عن أغلب التساؤلات التي طالما واجهتنا عند لعب اللعبة، بالإضافة إلى مجموعة من الحقائق التي لم نكون على إدراك بها من قبل، وفي النهاية يمكننا أن نقول أن لعبة سوبر ماريو مناسبة لأي عمر إذ يفضلها الكبار والصغار على حد سواء.

روابط تحميل لعبة سوبر ماريو الاصلية للكمبيوتر والموبايل من الموقع الرسمي:-

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "لعبة سوبر ماريو برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك