تحميل برنامج ريل بلاير 2024 Real Player مجانًا أخر اصدار

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تحميل برنامج ريل بلاير 2024 للكمبيوتر والموبايل
🖥️ نظام التشغيلAndroid, IOS, Windows
💿 الفئةمشغل الفيديو
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارAndroid, IOS, Windows
🏢 المؤلفRealNetworks
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر تحديث
📊 الحجميتباين بحسب النظام
🗓️ التاريخ09 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات4,145,213

روابط تنزيل برنامج Real Player اخر اصدار للكمبيوتر والموبايل "الاندرويد والايفون" اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج ريل بلاير 2024 Real Player لجميع أنواع الويندوز مجانا

الإستماع إلى الفيديو من الأمور التي يعشقها الكثير من الناس، وقد تتعدد الطرق المتبعة لهذا الأمر ولكن نظراً لأنتشار الأجهزة المختلفة سواء المحمولة المتنقلة أو أجهزة الحاسوب فلقد أصبح يتطلب الأمر توافر برنامج يوفر القدرة علي الأستماع علي اي اغنيه في أي وقت، ولقد أنتشرت العديد من برامج تشغيل الفيديو والتي تشتهر بإمكانيات وقدرات تختلف عن الأخرى، ويعتبر برنامج ريل بلاير واحدًا من أشهر هذه البرامج حيث يعتبر هو أساس إنشاء هذه البرامج حيث يأتي علي مقدمتهم، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن هذا الموضوع تفصيليًا وتوضيح المعلومات المختلفة التي تتعلق ببرنامج ريل بلاير.

ماهو برنامج ريل بلاير؟ وما أهميته؟

    تحميل برنامج ريل بلاير برابط مباشر
  • يعتبر برنامج ريل بلاير من أوائل برامج تشغيل الوسائط والاغاني والذي أشتهر أستخدامه عبر الإنترنت، حيث تم إصدار اول إصدار لبرنامج ريل بلاير عام 1995 وكان من اصدار شركة نتوركس والذي أصبح يستخدم بشكل واسع من قبل الكثير من المستخدمين.
  • يوفر برنامج ريل بلاير القدرة علي تشغيل الفيديوهات والأغاني بجودة عالية والأستمتاع بمشاهدة ممتعة، فهو يعتبر أول مشغل وسائط الأشهر والأكثر إستخدامًا، فيقوم هذا البرنامج بتقديم العديد من المميزات والأمكانيات التي تجعله الأكثر تميز من بين برامج تشغيل الوسائط الأخرى، حيث يتمتع بالسهولة في الأستخدام والذي لا يعرض المستخدم لأي مشاكل في الإستخدام.
  • بالرغم من إنتشار العديد من البرامج التي تقوم بتشغيل ملفات الوسائط المتعددة إلا أن هناك الكثير من المستخدمين لا يزالون يفضلون هذا البرنامج، فبالرغم من كونه برنامج بدائي إلا أنه أصبح أساسي على كل جهاز منذ نشأته وحتي وقتنا هذا.

إصدارات برنامج ريل بلاير اخر اصدار

  • لقد اهتمت الشركة المؤسسة لبرنامج ريل بلاير بالتطوير والتحديث من البرنامج لتناسب المستخدمين له، ولكن لم يدوم الأمر طويلًا حيث تم تقديم بعض التحديثات التي توقفت بمرور الوقت ولم يتم إصدار أي جديد مرة أخرى.
  • بعد أن قامت الشركة بإصدار أول نسخة من برنامج ريل بلاير قامت بالتحديث المستمر بمرور الوقت حتى تم إصدار آخر تحديث عام 2016 والذي لم تطلق الشركة أي تحديث آخر بعده، حيث تطورت إمكانيات البرنامج بشكل كبير حتى أصبح قادرًا على تحميل الفيديوهات والوسائط المتعددة عبر الأنترنت، كما يتيح القدرة علي تشغيل جميع المقاطع الصوتية بإختلاف الصيغ الخاصة بها والقدرة على تحويلها الي صيغ أخري.
  • يوجد نوعان من برامج الريل بلاير منها البرنامج العادي ومنها برنامج الريل بلاير بلاس وهو يتوافر به إمكانيات أكبر تلبي احتياجات المستخدمين وتوفر لهم إمتيازات أكبر.

مميزات برنامج ريل بلاير 2024

يقدم برنامج ريل بلاير 2024 إلى المستخدمين العديد من المميزات التي تجعله الأفضل من بين البرامج الأخري والأكثر قوة في المنافسة التي يخوضها بينهم، حيث يتمتع هذا البرنامج بالآتي:
  • يوفر البرنامج القدرة علي نقل الملفات من جهاز لآخر بشكل سريع وبدون أي مشاكل، حيث تتم عملية النقل بأمان تام وفعالية كبيرة.
  • يقوم البرنامج بتوفير عملية الحرق السريع والفعال والبسيطه للأقراص المدمجة الأسطوانات التي يتم إستخدامها في أجهزة الحاسوب.
تحميل برنامج ريل بلاير ويندوز7
  • الإستمتاع بالمشاهدة المجانية بجودة ودقة عاليه لجميع الأغاني والأفلام والمسلسلات بدون اي توقف أو مشاكل في الصورة.
  • لديه القدرة علي تحويل صيغ الملفات للأغاني والوسائط الي صيغ أخري بكل سهولة وبشكل سريع.
  • يوفر إمكانية أستخدام الرموز والرقم السري الذي يساعد على الحفاظ على الخصوصية وعدم قدرة أي شخص على فتح الملفات والوسائط الخاصة بك.
  • تحميل الوسائط من على الانترنت بشكل سريع وبدون أي مشاكل والقيام بحفظها في ملف خاص.
  • يمكن من تحميل ملفات الوسائط علي الجهاز الخاص ونقلها بسهولة أو نسخها أو القيام بمشاركتها عبر وسائل التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك.
  • يتميز برنامج الريل بلاير العادى بأنه مجاني.
  • يدعم أنظمة التشغيل المختلفة، حيث يمكن تحميله بكل سهولة وبدون أي مشاكل أو صعوبة علي أي جهاز كمبيوتر أو محمول.
تنزيل برنامج ريل بلاير ويندوز 10
  • يتمتع بميزة ملئ الشاشة بالصورة الأمر الذي يجعل المشاهدة أكثر متعة وتشويقًا بجودة HD.
  • القدرة على ضبط الصوت بالدرجة المطلوبة والمريحة.
  • يتمتع برنامج ريل بلاير 2024 بالسرعة والسهولة والدقة والجودة في الإستخدام.
يعتبر برنامج ريل بلاير بلاس هو أكثر حداثة من برنامج ريل بلاير العادي، حيث يتمتع ريل بلاير بلاس بسرعة أكبر بثلاث اضعاف العادي الأمر الذي يساعد على سرعة أكبر في النقل والتحميل والتعامل الأسرع بشكل كبير، كما يتمتع بدقة أكبر وأكثر وضوحًا تزيد من متعه المشاهدة.

عيوب برنامج ريل بلاير

بالرغم من المميزات المتعددة التي يحملها برنامج ريل بلير والتي يقدمها للمستخدمين وتسهل عليهم كثيرًا للحصول علي جميع أحتياجاتهم في تشغيل الميديا والأستماع إلي الفيديوهات المختلفة، إلا أن هناك بعض العيوب التي تؤثر في هذا البرنامج وتؤثر في أستخدامه وتتمثل هذه العيوب في :
  • لا يمكن للبرنامج أن يقوم بإضافة دبلجة إضافية للفيديوهات التي يتم تشغيلها.
  • لا يقوم البرنامج بتشغيل المقاطع المضغوطة بكودك غير مدعوم من قبل Real Player.
  • لا يقوم البرنامج بتشغيل المقاطع التي تحتوي على أجزاء تالفة.
  • لا يملك هذا البرنامج العديد من الإختيارات أو الأدوات التي تساعد علي التحكم في الصوت بشكل أكبر مثل زيادة سرعة الصوت وغيرها من الإعدادات الأخرى.
يعتبر برنامج ريل بلير من البرامج القديمة، فبالرغم من أن هناك مجموعة من الإصدارات التي تم طرحها والتي توفر العديد من الإمكانيات للمستخدمين إلا أن هناك الكثير من الامتيازات التي لا تتوافر في هذا البرنامج أو في الإصدارات التي تم طرحها، ونجد أن هناك الكثير من الشركات المنافسة التي تقوم بطرح مجموعة أخرى من الإصدارات لبرامج التشغيل المتعددة والتي توفر إمكانيات مختلفة ومميزة ولكن سيظل هذا البرنامج الأقدم وعلى رأس جميع البرامج الأخري لتشغيل الوسائط المتعددة و الميديا والفيديوهات المختلفة.

واجهة برنامج ريل بلاير المميزة

  • في بداية إصدار برنامج ريل بلاير للكمبيوتر والجوال كان يتضمن مميزات أقل كثيرًا عما هو عليه حاليًا، فلقد كان لا يمكن أن يعرض الترجمة، كما كان لا يتوفر به العديد من الإمكانيات التي تم إضافتها مؤخرًا في التحديثات الأخرى التي تم طرحها علي هذا البرنامج الأمر الذي زاد من جذب المستخدمين إليه للتعامل معه والأستفادة من مميزاته المتعددة.
  • يعتبر برنامج ريل بلاير من البرامج الآمنة تمامًا في الأستخدام، حيث تم تطوير قدرات البرنامج للحفاظ علي الجهاز وعدم تعرضه لأي مخاطر، كما تم اختبار البرنامج بالعديد من الطرق فهو من البرامج الآمنة والخالية من الفيروسات.
  • يتمتع برنامج ريل بلاير بواجهة بسيطة وسهلة ومميزة، حيث يمكن تكبير الشاشة والصورة الخاصة بالفيديو حسب الحجم المطلوب أو بحجم الشاشة والذي يساعد علي زيادة متعه المشاهدة، كما يوجد أيضًا أمكانيه التحكم في الصوت ودرجته، يوجد زرار خاص للتشغيل أو للإيقاف المؤقت، كما يوجد زرار خاص للإيقاف النهائي وزرار آخر لتشغيل الملف التالي و زرار لتشغيل الملف السابق، كما يوجد مكان خاص لحفظ الفيديوهات والملفات التي سوف يتم تشغيلها بشكل مستمر.
  • يعيب علي برنامج ريل بلاير أنه يقوم بتحميل وتثبيت العديد من المميزات التي لا يهتم بها الكثير من المستخدمين الأمر الذي يجعله يستغرق الكثير من الوقت أثناء التحميل أو التثبيت، كما نجد أيضًا أنه يقوم بالتنبيه المستمر نحو الإصدارات المدفوعة والتي يتم شراؤها والتي تحتوي علي مميزات أكبر وأكثر من النسخ المجانية الأمر الذي يزعج المستخدمين بشكل كبير.

طريقة تحميل مقاطع الفيديو بأستخدام برنامج ريل بلاير

من المميزات التي يقدمها برنامج ريل بلير هي قدرته على تحميل الفيديوهات وتشغيلها على الجهاز بالجودة العالية، وتتطلب عملية التحميل اتباع مجموعة من الخطوات السهله والبسيطه، وتتمثل هذه الخطوات في :
  • نقوم بفتح موقع يوتيوب أو أي موقع نرغب فيه ونقوم بكتابة عنوان الفيديو الذي نرغب في البحث عنه والحصول عليه، وتكون الكتابة في محرك البحث الخاص بالموقع.
تحميل برنامج ريل بلاير 
تنزيل برنامج ريل بلاير
  • نقوم بتشغيل الفيديو على الموقع.
  • نضغط بالفأرة على Download التي تتواجد أعلى يسار الفيديو الذي تم تشغيله.
تحميل برنامج ريل بلير
  • ننتظر حتى أنتهاء عملية التحميل وبذلك يكون قد تم تحميل نسخة من الفيديو على الجهاز.
إتباع هذه الخطوات يساعد على تنفيذ عملية التحميل الناجحة للفيديوهات المختلفة سواء كانت فيديوهات والتي يمكن حفظها والقيام بتشغيلها في أي وقت حسب الرغبة.

طريقة أستخدام برنامج ريل بلاير

  • نقوم بالضغط على إختيار playlist والتي سوف تظهر على يمين البرنامج وسوف يتوافر بها أسماء الملفات التي يتم تشغيلها في البرنامج.
  • نقوم بأختيار ملفات التشغيل ووضعها بداخل البرنامج وذلك من خلال الضغط على السهم بجانب عنوان RealPlayer أعلى يسار الشاشة، ثم نقوم بالضغط علي file ثم نضغط على أختيار open ثم نقوم باختيار الملفات التي نرغب في تشغيلها في البرنامج ثم نقوم بالضغط عليها لتظهر في البرنامج ويتم تشغيلها.
  • نقوم بحفظ هذه الملفات علي البرنامج وذلك من خلال الضغط علي علامة الحفظ وهي تشبه الديسك أسفل يمين الشاشة، نقوم بكتابة الأسم ثم نقوم بالضغط علي حفظ وسوف يتم حفظها على البرنامج حيث يمكن أستخدامها فيما بعد أو اختيار أنواع محددة حسب رغبة المستخدم.
  • يوفر برنامج ريل بلاير إمكانية إضافة بعض الرسوم المتحركة للأغاني التي يتم تشغيلها أو الوسائط المختلفه، حيث يتوافر بهذا البرنامج افضل مجموعة من الرسومات والصور المتحركة المميزة والجذابة والتي يمكن استخدامها بسهولة، ويمكن ذلك من خلال الضغط على المربع الأزرق على يسار الشاشة والذي يتوافر به مجموعة من الرسوم والصور التي تتمتع بمشاهدة D3 وهو ما يزيد المتعة وتشعر وكإن الفيديو يعمل حيث يمكن الاختيار بين الأشكال المختلفة التي يوفرها البرنامج للمستخدمين.
  • قد يصعب على المستخدم التعامل مع البرنامج في بداية الأمر ولكن في حال المتابعة في الاستخدام المستمر والتعامل مع البرنامج يصبح المستخدم أكثر قدرة على التعامل مع البرنامج بدون أي مشاكل أو أخطاء،  فهو من البرامج التي تحتوي علي مميزات متعددة والتي يمكن الأستفادة منها بشكل كبير فقط من خلال متابعة الأستخدام له، ويغنيك برنامج ريل بلاير عن أي برامج تشغيل وسائل أو ملفات أخرى مهنا اختلفت مسمياتها فهو الأفضل من بينهم.

تحميل برنامج ريل بلاير

تحميل برنامج ريل بلاير أمر سهل وبسيط فقط يتطلب إتباع خطوات التحميل الصحيحة، كما يجب التأكد من تحميل آخر إصدار لهذا البرنامج حتي تحصل علي مميزات البرنامج المتعددة وتجنب تحميل الإصدارات التقدم، كما يجب مراعاة أن يكون هناك مساحة كافية على الجهاز تتيح الفرصة لتحميل البرنامج بدون أي مشاكل أو أضرار.
يجب أن تتم عملية التحميل في أثناء توافر إتصال قوي بالانترنت الأمر الذي يساعد على سهولة وسرعة التحميل للبرنامج، ويمكن أن يتم التحميل بإتباع الخطوات التالية :
  • فتح برنامج جوجل كروم وكتابة أسم عنوان البحث في خانة البحث الخاصة والضغط على البحث حتى تظهر المواقع المختلفة التي توفر التحميل للبرنامج، ويمكن إستخدام الرابط أسفل المقال للحصول على البرنامج بشكل أسرع.
  • الضغط علي إحدي اللينكات الموثوق فيها والضغط على لينك التحميل الخاص البرنامج.
  • الموافقة على الشروط التي يقدمها ويعرضها الموقع على المستخدم لنجاح عملية التثبيت للبرنامج.
  • الأنتظار حتي يتم الأنتهاء من عملية التحميل للبرنامج بشكل كامل على الجهاز.
تنزيل برنامج ريل بلاير للكمبيوتر 
تنزيل برنامج ريل بلاير للابتوب
  • بعد الإنتهاء من عملية التحميل يجب القيام بتثبيت البرنامج علي الجهاز وذلك حتى يكون لدى المستخدم قدرة على الأستفادة منه.

خطوات تثبيت برنامج ريل بلاير

بالرغم من إحتياج برنامج ريل بلاير لجميع الويندوز "ويندوز 7, ويندوز 10, ويندوز 8" والموبايل إلى العديد من الخطوات للتثبيت على الجهاز، إلا ان تثبيته وأستخدامه يضمن الراحة الكبيرة للمستخدمين لذا فقد تتلاشى عن هذه الخطوات المزعجة عندما نجد ما نريده في البرنامج أثناء أستخدامه.
تتم عملية التثبيت للبرنامج بعد أن تتم عملية التحميل له أولًا، وتتم عملية التثبيت للبرنامج من خلال أتباع مجموعة من الخطوات والتي تتمثل في :
  • نقوم بالضغط على البرنامج الذي تم تحميله على الجهاز والقيام بفتحه.
تثبيت برنامج ريل بلاير
  • سوف تظهر صفحة على الشاشة نقوم بالضغط على Accept.
تسطيب برنامج ريل بلاير
  • سوف تظهر صفحة أخرى نقوم بالضغط علي next.
تشغيل برنامج ريل بلاير
  • • ننتظر حتى يتم أكتمال تحميل التثبيت للبرنامج ويجب عدم إعطاء أي أوامر للجهاز إلا بعد أنتهاء التثبيت.
تثبيت برنامج ريل بلاير للكمبيوتر 
تنزيل برنامج ريل بلاير
  • سوف تظهر صفحة أخرى ويجب ان نقوم بالاختيار بين البرنامج المجاني أو المدفوع ووضع علامة على الأختيار المناسب لنا.
تحميل برنامج ريل بلاير للاب توب ويندوز 7
  • بعد أن يتم وضع علامة على الأختيار المناسب نقوم بالضغط علي Continue.
  • نقوم بكتابة حساب جديد لبرنامج ريل بلاير من خلال كتابه الاسم والرقم السري وتأكيد الرقم السري.
  • بعد إدخال البيانات نقوم بالضغط علي Continue.
يوفر برنامج ريل بلاير إمكانية تحميل التحديث الأخير له من خلال خطوات سهلة وبسيطة، فلا يتطلب الأمر القيام بتحميل البرنامج من جديد بل يمكن أن يتم التحديث من خلال أتباع خطوات بسيطة وهي :
  • الضغط على كلمة Real Palyer وهي تتواجد أعلى يسار البرنامج الذي تم تحميله وتحديثه.
  • سوف تظهر مجموعة من الإختيارات نقوم بالضغط على اختيار Check for update.
  • سوف تظهر صفحة جديدة نقوم بالضغط علي install.
  • سوف تظهر صفحة أخرى نقوم بالضغط علي next.
  • يجب الإنتظار حتى يتم التحديث الكامل للبرنامج مع مراعاة عدم إعطاء أي أوامر للجهاز أثناء التحميل.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج ريل بلاير على الكمبيوتر

***********
تحديث برنامج ريل بلاير لا يتطلب تنفيذ عمليات التثبيت له مرة أخرى، فتتم خطوات التثبيت مرة واحدة فقط وأثناء التحديث لا يتطلب أي إجراءات أخرى فقط بعد أن يتم التحديث يمكن استخدام البرنامج بسهولة وبدون أي مشاكل فيه والأستمتاع بمميزاته المتعددة.
برامج أخرى متشابهة قد تعجبك :-

خلاصة موضوع برنامج ريل بلير للكمبيوتر والموبايل

في نهاية هذا الموضوع نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض كل مايتعلق بهذا الموضوع " برنامج ريل بلاير "، حيث قمنا بتوفير جميع المعلومات التي تتعلق بهذا البرنامج وكيفية الأستفادة منه والتعامل معه، كما قمنا بعرض مميزات برنامج ميديا بلاير وعيوبه وطريقة تحميله وكذلك الخطوات المتبعه للتثبيت، فلقد قمنا بكل هذا وأكثر من أجل إفادة القارئ وتوفير المعلومات التي يحتاج إليها والتي يمكنك التعرف عليها وعلى أهمية هذا البرنامج حتى يكون لديك القدرة علي التعامل معه بالشكل الصحيح وبدون أخطاء، فهو من أفضل البرامج التي يمكنك أستخدامها لتشغيل الوسط والميديا والفيديوهات أيضًا.

تنزيل برنامج 321 ريل بلاير للكمبيوتر والجوال 2024 مجانا برابط مباشر

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "ريل بلاير برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك