تحميل تطبيق منصة بوابة مصر الرقمية Digital Egypt مجانًا أخر إصدار

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تحميل تطبيق منصة بوابة مصر الرقمية Digital Egypt مجانا اخر تحديث على الكمبيوتر والموبايل
🖥️ نظام التشغيلIOS, Android, Windows
📁 الفئةبرامج الأعمال
💡 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارIOS, Android, Windows
🏢 المؤلفSpicyApps1
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر اصدار وتحديث
📊 الحجميتباين بحسب الجهاز
🗓️ التاريخ12 - مارس - 2024
📥 التنزيلات‎5,868

روابط:- تنزيل تحميل تطبيق منصة بوابة مصر الرقمية Digital Egypt مجانا اخر تحديث للكمبيوتر والموبايل "الاندرويد والايفون وهواوي" مجانا اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل منصة بوابة مصر الرقمية Digital Egypt للاندرويد وللايفون والكمبيوتر مجانا اخر تحديث

تحميل تطبيق منصة بوابة مصر الرقمية
تحميل تطبيق منصة مصر الرقمية يسهل عليك الكثير من الأمور، حيث من خلاله تستطيع إنجاز جميع الخدمات الحكومية، دون التوجه إلى المصالح الحكومية وتضييع الكثير من الوقت والجهد، كما من الممكن أن يكون الأزدحام سبب في أنتشار الأمراض مثل فيروس كورونا الشهير.
وبالتالي قامت الحكومة بإنشاء تطبيق خاص بمنصة مصر الرقمية، ليتمكن كل مواطن من تحميله على هاتفه، حيث أنه يدعم أنظمة التشغيل المختلفة اندرويد و iOS، وكذلك لأجهزة الكمبيوتر ومنها ويندوز وماك.
وهذه المنصة تقدم الخدمات المختلفة والتي تكون ضمن بوابة معينة، ومنها الشعر العقاري، التوثيق، الرخص، مركباتي، والقضايا، والمحاكم، وسداد الفواتير، والعديد من الخدمات الأخرى.
وتضم المنصة إنجاز ما يقرب من 150خدمة وتسعى الحكومة إلى جعلهم 250 خدمة في عام 2024، حيث أنها تحاول جعلى المنظومة الحكومية أون لاين، ويمكنك للحصول عليهم إنشاء حساب على التطبيق بعد تحميل برنامج منصة مصر الرقمية.

تحميل تطبيق بوابة مصر الرقمية 2024 اخر اصدار

التطبيق يقدم جميع خدمات منصة مصر الرقمية، حيث يقوم بتحويل الخدمات الورقية إلى خدمات إلكترونية، والذي يمكنك تحميله على جميع انواع الهواتف وأنظمة التشغيل المختلفة.
وبالتالي تحصل على تلك الخدمات من خلال ضغطة زر واحدة ولا تضطر للذهاب إلى المصالح الحكومية وبالتالي تبذل الكثير من الجهد والوقت وذلك لأزدحام تلك الأماكن في معظم الأوقات.
والتطبيق يحافظ على خصوصية المعلومات والبيانات الخاصة بك، وقاموا بإطلاق ذلك التطبيق التسهيل على جميع الشعب، وتستطيع تحميل تطبيق مصر الرقمية بسهولة من خلال الخطوات التالية:-
  • أدخل  إلى المتجر الموجود على هاتفك والذي يختلف تبعًا لنظام التشغيل.
  • أبحث عن التطبيق.
  • أضغط على التطبيق ثم على كلمة Install.
  • سيتم تنزيل التطبيق الآن وتستطيع فتحه واستخدامه.

نبذة عن منصة مصر الرقمية الجديدة

مصر الرقمية هي منصة خدمية حكومية حيث تقدم 150 خدمة أو أكثر تقريبًا، والتي تستطيع التعرف على خدماتها والحصول عليها من خلال المصالح الحكومية ذاتها أو من خلال الموقع الرسمي لها أو من خلال تحميل تطبيق مصر الرقمية.
وتم إنشاؤها بواسطة وزارة الاتصالات، حيث أنها تعمل على إتاحة جميع الخدمات الحكومية من خلال هذه المنصة، لإنشاء حكومة رقمية، وذلك بعد أن قامت الوزارة بتحديث البنية التحتية للإنترنت والاتصالات.
والتي يتطلب للدخول إلى المنصة سواء عن طريق الموقع او التطبيق التسجيل بها وإنشاء حساب وذلك باستخدام رقم الهاتف المحمول، ويكون ذلك بشكل مجاني، بينما بعض الخدمات التي بمها تكون مجانية والبعض الآخر يكون مدفوع.
يمكنك التعرف على إذا كانت الخدمة مجانية أم لا، وتكلفة الخدمة المدفوعة من خلال قسم الشروط والأحكام الذي يتواجد أعلى الخدمة، وذلك في كل الخدمات، حيث أن أسعارها تختلف من واحدة إلى الأخرى.
والمنصة متاح بها اللغة العربية والإنجليزية، ولكن الآن لا تعمل سوى الخدمات باللغة العربية فقط، كما أنها وتنوع خدماتها في كافة الشئون المتعلقة بالمصالح الحكومية التي يحتاج إليها المواطنين، والتي منها الشهر العقاري، السجل المدني، وغير ذلك من المصالح الحكومية الأخرى.
وتسعى المنصة أن تضم جميع المصالح الحكومية الأخرى، كما أنها تسعى لتوفير خدمة دفع الفواتير، والمستحقات الحكومية المختلفة من خلال المنصة، ولكن متوفر أيضًا إمكانية دفع مخالفات الرخص من خلال المنصة حاليًا.

شرح واجهة برنامج بوابة مصر الرقمية

تطبيق الخاص بمنصة مصر الرقمية سهل الأستخدام، وذلك لأنه صمم لكي يستطيع أستخدامه جميع الفئات في المجتمع المختلفة، وفيما يلي سنقوم بشرح واجهة التطبيق بالتفصيل:-
  • بعد تنزيل تطبيق بوابة مصر الرقمية سوف يطلب منك الموافقة على سياسات الخصوصية والأمان وذلك بعد فتحه مباشرة، وأن عمرك 16 عام أو أكثر، أضغط على كلمة I agree.
كيفية التسجيل في مصر الرقمية
  • ثم سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق والتي تضم عدد من الأيقونات والعلامات المختلفة والتي يشير كل منها إلى قسم من أقسام التطبيق.
تحميل تطبيق مصر الرقمية للايفون
  • 1. للأستمتاع بخدمات التي يقدمها التطبيق عليك إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إذا لديك حساب مسبقًا، وسنقوم بشرح كيفية إنشاء الحساب بالتطبيق.
خدمات بوابة مصر الرقمية
  • هذه الصفحة سوف تظهر لك لتقوم بتسجيل الدخول ولكن إذا تريد إنشاء حساب، أضغط على كلمة أفتح حساب جديد التي في أعلى الشاشة بجانب كلمة ليس لديك حساب؟، وعند الضغط عليها ستظهر لك الصفحة التالية.
منصة مصر الرقمية السجل المدني
  • 2. للتعرف على جميع الخدمات المتاحة في التطبيق، يمكنك الدخول إلى هذه الصفحة.
تحميل تطبيق مصر الرقمية للاندرويد
  • 3. إذا لديك المعرفة بجميع الخدمات التي تقدمها منصة مصر الرقمية، تستطيع البحث عن خدمة ما محددة من بينهم من خلال هذه الخانة.
  • 4. هذه الأيقونة تضم قائمة بها العديد من الخيارات منها قوانين السياسة والخصوصية، تصفح الخدمات، دليل الجهات الحكومية، وتوجد العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك استكشافها.
تحميل تطبيق مصر الرقمية للاندرويد
  • 5. هذه أيضًا قائمة تضم العديد من الخيارات والتي تكون بالأكثر تخص وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.
تحميل تطبيق مصر الرقمية
  • 6. 3 نقاط تضم 4 خيارات مختلفة من بينهم الإعدادات والتي تمكنك من تغيير بعض الإعدادات في التطبيق، كما يمكنك مشاركة التطبيق في مواقع التواصل الإجتماعي من خلال إحدى الخيارات في هذه الأيقونة.
تحميل تطبيق بوابة مصر الرقمية
  • عند فتح الإعدادات ستجد بعض الخيارات مثل الإشعارات، وتقييم التطبيق، إصدار التطبيق، حجم النص، وعدد من الخيارات الأخرى.
تحميل برنامج منصة مصر الرقمية

تطبيق منصة مصر الرقمية للخدمات

هو تطبيق يوفر الخدمات الحكومية المختلفة من خلال الإنترنت، والتي تسهل على المواطن الكثير فيمكنك الأن متابعة معظم خدمات المصالح الحكومية المختلفة، والتي سنذكرها بالتفصيل في هذا المقال، لذا عليك تحميل تطبيق بوابة مصر الرقمية.

طريقة إنشاء حساب جديد في منصة مصر الرقمية

يمكنك الآن إنشاء حساب والتسجيل على المنصة بكل سهولة، إما عن طريق الموقع او من خلال التطبيق، وذلك لا يتطلب العديد من الخطوات، ويمكنك أتباع الخطوات التالية لكي تقوم بتسجيل الحساب.
  • أدخل إلى الموقع أو قم بتحميل برنامج مصر الرقمية.
  • قم بالدخول إلى بوابة افتح حساب جديد.
  • قم بملئ جميع البيانات الشخصية المطلوبة منها رقم الهاتف المحمول، والرقم القومي، ولكن يجب أن يكون رقم الهاتف مسجل في شركة الاتصالات التابع له باسمك.
  • أكتب الاسم واسم الام ورقم المصنع 
  • سوف تصلك رسالة على هاتفك تحتوي على كود التفعيل للحساب.
  • قم بإدخال هذا الكود في المكان المخصص في الموقع أو التطبيق.
  • سوف يتم تفعيل الحساب، ثم قم باختيار رقم سري للحساب والذي يجب أن تكون من 8 حروف وأرقام على الأقل.
  • دخل البريد الإلكتروني في الموقع والذي يكون تابع لحساب جوجل، أو أي بريد إلكتروني آخر.
  • سوف تصلك رسالة على البريد الإلكتروني والذي من خلالها يمكنك تفعيل الحساب والدخول إلى حسابك على المنصة.
  • يجب أن تتذكر كلمة المرور، فلا تستطيع الدخول إلى الحساب بدون هذه الكلمة وذلك لضمان الأمن والخصوصية لكل المواطنين.
ويمكنك الآن تنزيل برنامج بوابة مصر الرقمية، وذلك ليكون على هاتفك في جميع الأوقات وتستفيد منه، بدلًا من الدخول إلى الموقع في كل مرة تحتاج فيها إلى المنصة.

خدمات منصة مصر الرقمية للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

تقدم المنصة العديد من الخدمات، وكل مجموعة منها يطلق عليها اسم حزمة، وتقوم المنصة بتحديث هذه الحزم بشكل مستمر حتى تناسب جميع المحافظات المختلفة، والتي منها ما يلي:-

خدمات رخصي

حيث من خلال تحميل تطبيق مصر الرقمية، تستطيع عن طريقة الدخول إلى بواب  رخصي، الإطلاع على جميع الخدمات التي تخص مخالفات المرور ورخص القيادة وما إلى ذلك.
والتي منها، معرفة مخالفة الرخص، وتقديم تظلم عليها، أو دفع هذه المخالفات، أو إصدار رخصة أخرى بدلًا من الرخصة القديمة إذا تنتهى تاريخ سريانها، أو إذا فُقدت، كما يمكنك دفع المخالفات لشخص آخر.

خدمة مركباتي

تقدم هذه البوابة مجموعة الخدمات الخاصة برخص السيارات نفسها، وليست رخص القيادة، ومن هذه الخدمات منها تقديم التظلم على المخالفات، إصدار بدلات سواء فاقد الرخصة أو انتهائها.
مما يمكنك تجديد الرخص، دفع المخالفات، توثيق عقد البيع، التأكد من المعلومات الخاصة بالسيارة، تحرير التوكيلات سواء بيع أو إدارة، أو الدفع لسيارة أخرى، ويمكنك فعل ذلك من خلال تحميل تطبيق مصر الرقمية.

الخدمات المتعلقة بالشهر العقاري

من خلال هذه البوابة تستطيع عمل أي شيء وكأنك ذهبت الى الشهر العقاري، ومن تلك الخدمات الحصول على صورة من عقد مشهر  أو منشور فني أو مالي، كتاب دوري، عقود تصرف عقارية، والعديد من الخدمات الأخرى، عليك تحميل تطبيق مصر الرقمية، واطلع على بقية الخدمات في بوابة الشهر العقاري.

خدمات التوثيق

والتي منها معرفة تاريخ إخراج توكيل قضايا، أو توكيل عام، أو توكيل للتصرف في حسابات البنوك، أو توكيل عام، أو توكيل لإتمام الزواج أو الطلاق، إقرار شطب، إخراج إقرار رسمي، وهناك العديد من الخدمات الأخرى الكثيرة.

خدمات التموين

من أكثر الخدمات وأشهرها والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص عند الدخول إلى منصة مصر الرقمية، حيث لا يستغنى أي شخص عن خدمات التموين، أو البطاقة التموينية، ولكن كثيرًا ما يحدث بها المشاكل، ستضطر إلى اللجوء إلى مكاتب التموين،  فالآن يمكنك الحصول على ذلك من خلال تحميل تطبيق مصر الرقمية.
من الخدمات التي تقدمها مكاتب التموين، إصدار البطاقة لأول مرة، أو إصدار واحدة مكان أخرى تالفة، أو بدل فاقد، إضافة قرد جديد للاسرة، إضافة المواليد، أو الأفراد الغير مقيدين، فصل احد الأشخاص من البطاقة، التنقل، إضافة الأشخاص مستحقين الخبز فقط، والعديد من الخدمات الأخرى، فيوجد في هذه البوابة كل ما يخص خدمات التموين.

خدمات المحاكم

والتي تمكنك من رفع دعوى مدنية فقط، وهذه هي الخدمة الوحيدة التي اضمها المنصة في وقتنا الحالي، ولا تضم المنصة أي خدمات أخرى تخص رفع الدعاوي أو متابعة القضايا، ولكن تسعى لذلك في المستقبل، ولك عن طريق تحميل تطبيق مصر الرقمية.

خدمات الضرائب العقارية

أيضًا هذا القسم يضم خدمة واحدة فقط وهي الحصول على إقرار خاص بالوحدات السكنية، ولا يوجد بها أي خدمات أخرى، ولكن تسعى الحكومة لتجعل المنصة تضم العديد من الخدمات الأخرى.

خدمات السجل التجاري

هذه البوابة تضم عدد من الخدمات والتي يمكنك طلبها، ومنها، استخراج سجل تجاري، أو طلب تجديده، أو الأستعلام عنه، أو الحصول على شهادة بيانات.

خدمات الأحوال المدنية

يضم أيضًا قسم الأحوال المدنية العديد من الخدمات منها استخراج شهادة ميلاد، أو بدل فاقد أو تالف، ويمكنك الحصول على أي خدمة من الخدمات تحت الحزم المتخلفة من خلال تحميل تطبيق مصر الرقمية، والدخول إلى حسابك، ثم طلب الخدمة الذي تريدها.

طريقة دفع رسوم الخدمات المدفوعة

تقدم المنصة العديد من الطرق المختلفة لدفع تكلفة الخدمات المدفوعة، وذلك للتسهيل أيضًا على المواطنين، ومنها بطاقات البنكية وبطاقات الائتمان، فوري، محافظ شركات المحمول المختلفة مثل محفظة فودافون كاش، ويمكنك اختيار الطريقة بعد تحميل تطبيق مصر الرقمية.
وذلك لأن ليس كل المواطنين لديهم حسابات بنكية، وهدف الحكومة الأول هو راحة المواطنين، كما أنها تسعى لجعل الخدمات جميعها تتم أون لاين، أي عن طريق الانترنت، وذلك لتسريع إنجاز هذه الخدمات، كما أن هذه الطريقة تتميز بالتنظيم.

بعض الأسئلة حول منصة مصر الرقمية

هناك بعض الأسئلة التي يتساهل عنها المواطنين عن المنصة، ومنها ما يلي:-

هل يمكنني البحث عن خدمة ما على التطبيق؟

نعم، حيث يوجد ميزة البحث في التطبيق أو الموقع، حيث أن الاثنين ذو واجهة واحدة.

هل خدمات منصة مصر الرقمية مجانية؟

تضم المنصة العديد من الخدمات المختلفة، وبعض من هذه الخدمات مجانية، والبعض الآخر ليست مجاني، وذكرنا في السابق كيفية معرفة رسوم الخدمة.

هل يمكنني دفع الفواتير من خلال مصر الرقمية؟

عند تحميل تطبيق مصر الرقمية، يمكنك دفع الرسوم للفواتير المتخلفة من خلاله.

هل يمكن تحميل التطبيق على كل الأجهزة؟

يمكنك تحميل التطبيق على جميع الأجهزة وليس للهواتف فقط، فيمكنك تحميله على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، والأجهزة المختلفة مثل الأيباد التابلت، كما أنه يمكنك تشغيله على شاشات التلفزيون.

هل التطبيق مجاني؟

يمكنك تحميل تطبيق مصر الرقمية من جوجل بلاي أو أب ستور مجانًا، كما يمكنك إنشاء حساب به بشكل مجاني أيضًا.

كيف يمكنني الوصول إلى الخدمات التي تقدمها المنصة؟

هناك عدة طرق للوصول إليها، فتستطيع البحث عن الخدمة، إذا كنت تريد خدمة محددة وذلك من خلال ميزة البحث بالتطبيق أو الموقع، كما أنك ستجد الخدمات الأكثر استخداما وذلك عند تحميل تطبيق مصر الرقمية والدخول إلى واجهة التطبيق، أو من خلال الدخول إلى دليل الخدمات والذي يتواجد به جميع الخدمات المتاحة في الموقع ولكن ستجد اسمها البوابات أو الحزم، ويوجد في كل منهما الخدمات المتعلقة لهذا القسم.

هل يتطلب تسجيل الدخول للحصول على الخدمات المتواجدة على المنصة؟

حتى تتمكن من الحصول على الخدمات المختلفة، يجب عليك إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك، وقد شرحنا كيفية إنشاء الحساب إذا لم يكن لديك.

هل يلزم أن أكون فى الجهة الحكومية عند طلب الخدمة من التطبيق؟

يتوقف ذلك بناءًا على الخدمة الذي سوف تقوم بطلبها، فإذا كامت خدمة تطلب توقيعك على ورقة ما لإخراجها، أو للتأكد من البيانات الشخصية، والتأكد من أهلية هذا الشخص، مثل استخراج التوكيل، فسوف تكون مضطر للذهاب إلى الجهة الحكومية المختصة.
إما إذا كانت مجرد دفع رسوم أو هكذا فهذا ليست مضطر للذهاب، ومعرفة إذا كانت الخدمة تطلب حضورك أو لا عليك الذهاب إلى قسم الشروط والأحكام المتواجد في المنصة في الخدمة ذاتها والإطلاع عليه قبل أن تقوم بطلب الخدمة، وذلك بعد تحميل برنامج منصة مصر الرقميه.

حتى يتم الانتهاء من طلب الخدمة والحصول عليها،  كم يأخذ قسط من الوقت ذلك؟

كل خدمة تاخذ وقت غير الآخر وذلك على حسب نوع الخدمة، ولكن سوف يظهر لك الوقت المستغرق أسفل آخر خطوات طلب الخدمة، كما أنه عند إتمام الطلب سوف يتم ارسال لك رسالة نصية على الهاتف المحمول، كما أنه سوف يرسل لك اشعار من التطبيق، لذا عليك تحميل تطبيق مصر الرقمية.

ما المستندات التي يجب توفرها عند طلب أي خدمة عادةً؟

هذه المنصة أنشئت بشكل أساسي لغرض الاستغناء عن الأوراق والمستندات وكذلك، ولكن هناك بعض الخدمات التي يجب أن توفر لها بعض الأوراق، ويمكنك معرفة ذلك أيضًا من قسم الشروط والأحكام.

هل يتم تحديث المعلومات المنشورة على المنصة بإستمرار؟

نعم، فيتم تحديث المعلومات بإستمرار، وستجد تاريخ تحديثها في أسفل الصفحة بعد تحميل تطبيق مصر الرقمية.
تطبيقات متعلقة قد تعجبك:-

من قام بإنشاء وتطوير وتشغيل منصة مصر الرقمية؟

المسئول الأول عن ذلك وزارة الاتصالات، بالإضافة إلى بعض الهيئات الحكومية المسؤولة عن الخدمات المتوفرة بالمنصة، وكان ذلك تحت متابعة الرقابة الإدارية.

هل يعمل الموقع على المتصفحات جميعها؟

يعمل الموقع على جميع المتصفحات المختلفة، حيث يمكنك الدخول إلى أي متصفح وكتابة اسم منصة مصر الرقمية، والدخول إلى الموقع، أو الدخول إلى الرابط التالي https://digital.gov.eg/، كما يمكنك تحميل تطبيق مصر الرقمية والتي يشبه الموقع.
لذا عليك تحميل تطبيق مصر الرقمية والاستمتاع بكل الخدمات التي تقدمها المنصة، من مكانك في المنزل، إذا لم تطلب هذه الخدمة الذهاب إلى الجهة الحكومية.

تنزيل برنامج بوابة مصر الرقمية اخر تحديث للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون وهواوي مجانا

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برنامج مصر الرقمية برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك