طريقة حرق الويندوز على فلاشة ميموري 2024 مجانًا ISO To USB

اختصارات الموضوع

طريقة كيفية حرق الويندوز على فلاشة يو اس بي مجانا ISO To USB

طريقة حرق اي ويندوز على فلاشة USB موجودة بالأسفل باللفيديو ولكن ننصح بقراءة الموضوع قبل تطبيق الطريقة.

أصبح أمر تنزيل ويندوز أو نسخه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هو أمر سهل وغير معقد ولا يوجد به أي صعوبة، وذلك بعد ظهور العديد من الطرق والأدوات التي عن طريقها يمكنك تحميل ويندوز أصلية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكما يوجد طرق كثيره للحصول على ويندوز أصلية مجاناً من الموقع الرسمي، أيضاً يوجد بعض الطرق التي تمكنك من حرق ويندوز على فلاشة أو كارت ميموري أو على usb فلاش درايف، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على أفضل وأهم الطرق التي تستطيع من خلالها حرق أي ويندوز على فلاشة أو غيرها بطرق سهله جداً ومبسطة بدون أي تعقيد، فقط كل ما عليك هو متابعتنا وقراءة المقال إلى آخرة حتى تستطيع أن تحصل على إستفادة كاملة.
حرق الويندوز على الفلاشة

أهم العناصر المهمه حول حرق ويندوز على فلاشة USB أو غيرها

سوف نتناول لكم من خلال هذا الموضوع بعض العناصر التي سوف نقوم بشرحها مفصلاً خلال السطور القادمة، ولكن يجب ذكرها إجمالاً حتى تكون مدرك بمحتوى الموضوع الذي ترغب القراءة فيه، العنصر الأول وهو شرح كيفية حرق ويندوز 10 على فلاشة وأفضل البرامج التي تقوم بتلك العملية على أكمل وجه، كما سنتعرف أيضاً على طرق الإقلاع أو كيفية تنصيب الويندوز من خلال الفلاشة، تابعونا خلال الفقرات التالية.
ولكن قبل أن نبدأ في طريقة حرق ويندوز على فلاشة، يجب عليك أن توافر ثلاث أشياء مهمه، وعند عدم وجود أي منها لا يمكنك إتمام عملية حرق الويندز، أول شئ يجب عليك إمتلاكه هو فلاشة أو كارت ميموري لا يقل مساحته عن 8 جيجا للويندوز الكبيرة مثل ويندوز 10 و ويندوز 8 وويندوز 7 و4 جيجا للويندوز العادية، ثانياً تحتاج إلى ويندز التي ترغب في تنصيبها على جهازك، ثالثًا يجب عليك ان تمتلك الأداة التي من خلالها تقوم بحرق الويندوز وتنصيبها على جهازك، ومن خلال موضوعنا سوف نعتمد على برنامج Rufus كأداة لحرق الويندوز على فلاشة لتنصيبها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج rufus المستخدم في حرق الويندوز على فلاشة

يعتبر برنامج rufus من أفضل البرامج التي تقوم بعملية حرق أي ويندوز على فلاشة أو كارت ميموري كما يعد من أقوي البرامج المجانية المستخدمة في هذه العملية، وذلك بسبب الكثير من المميزات التي تتوفر فيه، فهو برنامج مجاناً بالكامل ويتوفر به العديد من اللغات حتى يسهل على أي شخص من أي دولة بالعالم التعامل معه، كما يمكنك من خلاله عمل فورمات أو مسح للفلاشة قبل عملية نسخ الويندوز عليها، كما تستطيع من خلاله أيضاً، حرق أي نوع من أنظمة التشغيل مثل والويندوز واللينكس وغيرها، كما يمكنه تنصيب أي ويندوز على مختلف الأجهزة بدون مواجهة أي صعوبات أو مشاكل فقط إتبع الخطوات.

فيديو شرح كيفية حرق الويندوز على الفلاشة بالتفصيل

***********

شرح كيفية حرق ويندوز على فلاشة من خلال برنامج Rufus

  • 1- قم بتحميل البرنامج من خلال الرابط الذي سوف نتركه لكم في نهاية المقالة.
  • 2- قم بتوصيل الفلاس ميمور المراد حرق الويندوز عليها.
  • 3- قم بفتح البرنامج الذي قمت بتحميله فهو لا يتطلب أي تنصيبات فقط قم بفتحه.
  • 4- سوف تفتح لك نافذة البرنامج والذي يظهر عليها الفلاشة أو الكارت الميموري الذي تستخدمه بشكل افتراضي تحت خانة الإختيارات device.
  • 5- قم بالتوجه إلى قائمة أختيارات file system وتأكد من إختيار الخيار ntfs.
  • 6- ثم تأكد من أن باقي الإعدادت الإفتراضية كما في الصورة التالية. 
  • 7- قم بالضغط على الأيقونة التي تظهر لك على يمين كلمة ISO image، ثم تفتح لك نافذة تختار منها الويندوز الذي ترغب في حرقها على الفلاشة، وتقوم بتحديدها ثم تضغط على كلمة open، ثم ننتظر حتى تبدأ عملية حرق الويندوز على الفلاشة.
حرق ويندوز 10 على فلاشة ميموري
حرق ويندوز 10 على فلاشة usb
  • 8- بعدها سوف تظهر لك رسالة توضح لك بأن البرنامج أصبح جاهزاً لعملية الحرق.
  • 9- قم بالضغط على كلمة start.
حرق الويندوز 7 على فلاشة ميموري
  • 10- بعدها سوف تظهر لك رسالة يقول فيها بأنه سوف يتم عمل فورمات وحذف أي ملفات موجودة على الفلاشة، فقم بالضغط على كلمة موافق حتى تبدأ عملية التنصيب.
حرق الويندوز على فلاشة بالصور
  • 11- ننتظر حتي يتم الأنتهاء من عملية حرق الويندوز.
  • 12- بعد الأنتهاء من التحميل سوف تظهر رسالة توضح بأنه البرنامج أصبح جاهز وتم حرق الويندوز بنجاح.
كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة بالصور

شرح كيفية عمل إقلاع أو تنصيب للويندوز من على الفلاشة

أولاً تنصيب الويندوز من خلال إختصارات الكيبورد :

تختلف طرق تنصيب الويندوز من على الفلاشة من جهاز لآخر، ولكن تعد الطريقة الأسهل والأفضل هي طريقة الدخول إلى boot menu من خلال أحد مفاتيح الكيبورد الثلاثة، والذي توفرها الشركة المطورة لأجهزة الكمبيوتر،وغالباً تكون المفاتيج الثلاثة هم f10 أو f11 أو f12، وبعدها سوف تظهر لك رسالة فقط قم بالضغط على الخيار المحدد.
وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة تحتوي على مجموعة من الأدوات المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتي من خلالها يمكنك بدء تنصيب الويندز، ولكن سوف تجد من ضمن تلك الخيارات أو الأدوات خيار الفلاشة الخاصة بك، قم بالنزول إليها والضغط على زر إنتر الموجود بلوحة المفاتيح، وبعدها سوف تبدأ الويندوز في التنصيب فقط أتبع الخطوات الإفتراضية والعادية التي سوف تظهر لك أثناء التنصيب.
مواضيع أخرى قد تعجبك :-

ثانياً تنصيب الويندوز من خلال الزر المخصص الموجود في الأجهزة الحديثة

وتعد هذه الطريقة هي الأقل أستخداماً في تنصيب الويندوز، حيث انها تعتمد على وجود زر مخصص في بعض أجهزة اللابتوب، ويكون تخصص هذ الزر هو الدخول إلى إعدادات البوت الخاصة بالجهاز، والتي من خلال يمكنك الوصول إلى قائمة الأدوات التي تستطيع من خلالها عمل تنصيب للويندوز، وتعتبر هذه الطريقة مفيده جداً ومميزة لمن يحدث لهم عملية فشل في تنصيب نظام الويندوز عند البدء.
ولكي تقوم بإجراء هذه الطريقة يجب عليك البحث في جهاز اللاب توب الخاص بك عن الزر المخصص في القيام بتلك العملية، ومن ثم التوجه غلية، وغالباً يكون سوف تجد مكانه بجوار زر الباور أو التشغيل أو في الجانب الآخر أو بجور مكان توصيل الشاحن.
وقبل أن تبدء بالضغط على هذا الزر تأكد من أن جهاز اللاب توب الخاص بك مغلق تماماً، وبعد ذلك قم بالضغط على هذا الزر وسوف يقوم الجهاز بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالبوت، ثم قم بالدخول إلى قائمة ال boot menu وبعد ذلك قم بإختيار الفلاش الخاصة بك لبدء عملية التنصيب.

أهم الأسئلة الشائعة حول كيفية حرق ويندوز على فلاشة ميموري

 طريقة حرق نسخة الويندوز على فلاشة هي طريقة بسيطة وسهلة للغاية، ويتجه إليها الكثيرين لتثبيت نسخ الويندوز على الكمبيوتر عن طريق الفلاشة بدلًا من أستخدام السي دي أو الأسطوانات المضغوطة، لأن الفلاشة توفر هذا بسرعة كبيرة ومرونة أكثر في تنصيب النظام على جهاز الحاسوب، كما أن برنامج ISO هو أحد البرامج المستخدمة لحرق نسخ الويندوز وهو عبارة عن أداة خفيفة جداً لحرق نسخ الويندوز وتثبيتها على جهاز الحاسوب دون أي ضرر.

1. هل يجب أن تكون الفلاشه فارغة؟

نعم لابد أن تكون الفلاشة أو كارت الميموري فارغ تمامًا ويكون حجمها كافي لنسخة الويندوز، بمعنى إذا كانت نسخة الويندوز حجمها 2 جيجا فيجب أن تكون الفلاشة حجمها لا يقل عن 4 جيجا.

2. ما هي نسخ الويندوز التي يتم حرقها عن طريق الفلاشة ببرنامج ISO؟

يستطيع برنامج اي اس أو نسخ وحرق جميع نسخ الويندوز 7 و 8 و 8.1 و 10 نواة 2 بايت و64 بايت على فلاشة USB بسرعة كبيرة، كما يمكنه إنشاء أقراص قابلة للخروج من بوت اسطوانات الصيانة والطوارئ، كما يمكنه تحميل أي ملف بصيغة ISO على الجهاز عن طريق عرضهم على فلاشة USB.

3. هل هناك برامج أخرى أفضل من برنامج  ISO لحرق ملفات الويندوز على فلاشة ميموري؟

برنامج ISO هو من أفضل وأسهل البرامج لحرق نسخ الويندوز والايزو على الفلاشة، كما أنه يتميز بأنه مجاني، كما أنه يعمل على جهاز الكمبيوتر في صورة دائمة دون انقطاع أو توقف، كذلك لا يطلب تفعيل أو تنشيط البرنامج في أي وقت، وهو يساعد في حرق ونسخ ملفات ISO على فلاشة ميموري بسهولة وسرعة كبيرة جداً.

4. هل يوفر برنامج ISO عمل فورمات الفلاشة قبل الحرق؟

نعم يتيح برنامج ISO إمكانية عمل فورمات للفلاشة قبل الحرق، كما يوجد له العديد من التنسيقات مثلم FAT أو NTFS أو exFAT.

5. هل حجم برنامج ISO صغير أم كبير؟

نعم حجم البرنامج صغير جدًا لا يتعدى أكثر من 2 ميجا بايت، كما أنه لا يشغل مساحة كبيرة على القرص الصلب الخاص بالجهاز.

6. هل يعمل برنامج ISO على حذف البيانات من الجهاز عند تثبيته؟

 لا يعمل برنامج ISO to USB على حذف البيانات أو البرامج أثناء عملية تثبيت الويندوز على الجهاز، كما أنه يعمل على تحميل النسخة وتثبيتها على أكثر من جهاز ولا يحتاج إلى تحميل التحديث لكل جهاز على حدا، خاصةً إن كانت سرعة النت بطيئة لأنه يستغرق وقت طويل في التثبيت.

7. هل يتمتع البرنامج بواجهة مميزة؟ 

نعم يتمتع البرنامج بواجهةٍ مميزة وجميلة وتشمل على الكثير من الإعدادات و الخيارات التي تمكنك من التحكم في جميع نوافذ التطبيق بشكل كبير.

8. هل يدعم برنامج ISO صور الملفات؟

نعم يدعم البرنامج جميع صيغ صور الملفات مثل ISO، كما يمكنه تحرير ملفات ISO بشكل مباشر، و يمكنه تحويل معظم تنسيقات ملفات الصور إلى ملف صور الـ ISO القياسي.

9. هل برنامج ISO to USB قوي أم ضعيف؟

يعتبر برنامج ISO to USB قوى جدًا في تحميل ملفات الأيزو على كارت الميموري، ويدعم أيضًا تثبيتها على السي دي كارد أو USB driver  بسهولة.

10. هل برنامج  ISO  to USB يدعم اللغات؟

نعم يدعم البرنامج الكثير من اللغات العربية والإنجليزية، والكثير من اللغات الأخرى، وهو يعتبر من ضمن البرامج الفعالة والمتوافق عليها مع جميع أنظمة الويندوز.
وبهذا قد نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم والذي قمنا فيه بشرح طريقة حرق ويندوز 7 على الفلاشة أو اي ويندوز أو على الكارت الميموري نرجو أن نكون قمنا بعرض طرق سهله وبسيطة للقيام بتلك العملية، كما قمنا بترشيح أفضل البرامج التي تقود بحرق الويندوز على  فلاشة وقمنا بتوضيح الخطوات لأإجراء عملية الحرق من خلال هذ البرنامج كما قمنا بشرح طرق سهله وبسيطة لتنصيب الويندوز من على الفلاشة وقد قمنا بذكر طريقتين كل طريقة أسهل من الأخرى من غير أي تعقيد، وفي النهاية نتمنى ان يكون الموضوع نال رضاكم وإعجابكم، ولوجود أي استفسار قم بكتابة تعليق أسفل المقال، وسوف يتم الرد عليكم فوراً، شكراً.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك