طريقة تغيير باسورد الواى فاى راوتر اورنج 2024 Orange بسهوله

اختصارات الموضوع

شرح طريقة تغيير باسورد الواى فاى راوتر اورنج 2024 Orange مجانا بسهوله

تعدّ خاصية الواي فاي إختصارًا لكلمة Wireless Fidelity وهي عبارة عن خاصية تسخدم موجات الراديو لعمل شبكة لاسلكية، وعمل بواسطة المحول اللاسلكي الذي من خلاله يتم الوصول إلي الإتصال عبر الإنترنت والتواصل مع الأخرين، بالإضافة إلي ذلك فإن شبكة الواي فاي تستطيع إختراق الحواجز وجميع الجدران، ومن السهل إستخدامها، وتتميز شبكة الواي فاي بأنها تعمل علي الترددات التي بها تراخيص وذات مدي محدد، حيث يصل مداها إلي 100 أو 200 متر، ويمكن إستخدام شبكة الواي فاي عن طريق جميع الهواتف الذكية التي بها خاصية الإنترنت اللاسلكي من خلال Hot Spots .
تغيير باسورد الواى فاى لراوتر اورنج

ما هي أحدث عروض موجودة لدي راوتر أورنج ORANGE 2024؟

يتوافر بالشركة عروض جديدة من الإنترنت يمكن الإشتراك فيها من خلال راوتر أورنج "hg531s v1, h108n" الخاص ومن هذه العروض.
  1. (Home Internet 120 (30 GB وهذا العرض يحتوي علي سرعة تصل إلي 30 ميجا بايت، وسعره 120 جنيه شهرياً، ويوجد به 140 جيجا بايت، ومتوفر الراوتر بصورة مجانية.
  2. (Home Internet 150 (360 MB وهذا العرض يحتوي علي سرعة تصل إلي 30 ميجا بايت، وسعر الباقة 150 جنيه شهرياً، ويوجد به  600 جيجا بايت، ومتوفر الراوتر بسعر 200 جنيه.
  3. (Home Internet 150 (30 MB وهذا العرض يحتوي علي سرعة تصل إلي 30 ميجا بايت، وسعر الباقة 150 جنيه شهرياً، ويوجد به 180 جيجا بايت، ومتوفر الراوتر مجاناً.
  4. (Home Internet 250 (30 MB وهذا العرض يحتوي علي سرعة تصل إلي 30 ميجا بايت، وسعر الباقة 250 جنيه شهرياً، ويوجد به 300 جيجا بايت، ومتوفر الراوتر مجاناً.
  5. (Home Internet 400 (30 MB وهذا العرض يحتوي علي سرعة تصل إلي 30 ميجا بايت، وسعر الباقة 400 جنيه شهرياً، ويوجد به 500 جيجا بايت، ومتوفر الراوتر مجاناً.
  6. (Home Internet 300 (70 MB وهذا العرض يحتوي علي سرعة تصل إلي 70 ميجا بايت، وسعر الباقة 300 جنيه شهرياً، ويوجد به  250 جيجا بايت، ومتوفر الراوتر بسعر 200 جنيه.
  7. (Home Internet 500 (100 MB وهذا العرض يحتوي علي سرعة تصل إلي 100 ميجا بايت، وسعر الباقة 500 جنيه شهرياً، ويوجد به  400 جيجا بايت، ومتوفر الراوتر بسعر 200 جنيه.
  8. (Home Internet 700 (100 MB وهذا العرض يحتوي علي سرعة تصل إلي 100 ميجا بايت، وسعر الباقة 700 جنيه شهرياً، ويوجد به  600 جيجا بايت، ومتوفر الراوتر بسعر 200 جنيه.

لماذا يتم تغيير باسورد الواي فاي لراوتر أورنج ORANGE ؟

وذلك لحماية الراوتر الخاص بك من الدخول عليه من قبل العديد من المتطفلين، فمن السهل الدخول علي الراوتر في حالة عدم وجود باسورد له، ممايؤدي إلي إستنفاذ عدد كبير من الباقة وإنتهائها قبل المعاد المحدد لها، وبالتالي لابد من حماية الراوتر الخاص بك بوضع باسورد له .

فيديو شرح كيفية تغير باسورد الواي فاي لراوتر اورنج

*************

كيف يمكن تغيير باسورد الواي فاي راوتر أورنج ORANGE ؟

يتم تغيير باسورد الواي فاي وإسمه لراوتر اورنج ORANGE عن طريق إتباع الخطوات الأتية :-
  • 1- في البداية لابد أن تكون متصلاً بالراوتر لتتمكن من القيام بعملية التغيير، ومن ثم الدخول إلي المتصفح الخاص بك وكتابة اللينك التالي به  http://192.168.1.1 .
  • 2- بعد ذلك تظهر لك نافذة تحتوي علي خيارين :-
- الخيار الأول وهو عبارة عن Username ويتم كتابة كلمة admin فيه .
- الخيار الثاني وهو عبارة عن Password ويتم كتابة –MSAN ويتبع الكلمة مباشرة مفتاح المحافظة الموجود بها الراوتر ثم رقم التليفون الأرضي الخاص بالراوتر، مثل 00200000-MSAN .
- ومن الممكن التواصل مع خدمة الدعم الفني عن طريق رقم 16333 ومن ثم يمكنك الإستفسار عن Username و Password، لتتمكن من عملية الدخول إلي الراوتر .
تغيير باسورد راوتر اورنج الجديد
تغير باسورد الواى فاى لراوتر اورنج
  • 3- بعد الضغط علي كلمة Login تظهر لك نافذة يتم من خلالها الضغط علي الخيار Basic ومن ثم عن طريق القائمة الفرعية التي ظهرت يتم الضغط علي الخيار WLAN، ومن ثم يتم الضغط علي الخيار Security، التي بعدها تظهر مباشرة العديد من الخيارات التي تتعلق بتغيير باسورد الواي فاي وذلك من خلال المربع WPA pre-shared key ومن ثم كتابة الباسورد الخاص بك، ومن الممكن تغيير إسم الواي فاي الخاص بالراور وذلك من خلال المربع SSID وكتابة الإسم الذي تريده، ومن ثم إنتهاء هذا العملية بحفظها عن طريق الضغط علي الخيار Submit كما هو موجود في الصورة التالية.
تغيير كلمة السر الواى فاى راوتر اورنج

وبذلك نكون قد قمنا بتغيير باسورد الواي فاي لراوتر اورنج بكل سهولة .

شرح تغيير باسورد الراوتر اورنج الجديد :-

من الممكن تغيير باسورد الواي فاي لراوتر أورنج الخاص بك حتي لا يمكن للأخرين الدخول إلي إعدادت الراوتر وذلك من خلال إتباع الخطوات الأتية.

  • 1- بعد إتمام عملية الإتصال بشبكة الواي فاي لرواتر أورنج الخاص بك يتم الذهاب إلي أي متصفح وكتابة اللينك التالي به http://192.168.1.1.
  • 2- ومن ثم كتابة ال Username ، Password ، كما بينا في أول خطوة في طريقة التغيير السابقة.
  • 3- وبعدها عن طريق الصفحة التي ظهرت أمامك يتم الضغط علي الخيار maintenance، ثم الذهاب إلي الخيار account، ليتم بعدها دخولك إلي صفحة تغيير باسورد الواي فاي لراوتر اورنج، كما هو موجود في الصورة التالية.
تغير باسورد رواتر اورنج
تغير كلمة المرور الخاصة براوتر اورنج
  • 4- الخيار الأول عبارة عن Username ويتم فيه كتابة كلمة admin.
  • 5- الخيار الثاني عبارة عن Old Password ويتم فيه كتابة باسورد الواي فاي المستخدم سابقاً.
  • 6- الخيار الثالث عبارة عن New Password ويتم فيه كتابة باسورد الشبكة الجديد ولابد أن تكون قوية جدا ومن السهل تذكرها من خلالك، ويصعب علي الأخرين معرفتها.
  • 7- الخيار الرابع وهو عبارة عن Confirmed Password ويتم فيه تأكيد الباسورد الجديد.
  • 8- وبعد ذلك يتم حفظ كافة الإعدادت عن طريق الضغط علي الخيار Submit الموجود في نهاية الصفحة.

كيف يمكن معرفة IP الخاص بالراوتر لديك من خلال جهازك ؟

من خلال إتباع الخطوات الأتية ن الممكن معرفة IP الخاص بالراوتر.
  • 1- لابد من توصيل الراوتر بجهاز الكمبيوتر .
  • 2- يتم الضغط علي أيقونة START الموجودة أسف شاشة الجهاز .
  • 3- يتم كتابة كلمة cdm في البحث والضغط عليها كما هو موضح في الصورة القادمة .
معرفة اي بي الراوتر
  • 4- بعد الضغط علي الخيار cmd يتم ظهور نافذة جديدة، وبعدها قم بكتابة ipconfig كما في الصورة التالية، ثم الضغط علي Enter .
معرفة اي بي الكمبيوتر
  • 5- وبعد ذلك ظهر لك نافذة جديدة بها العديد من المعلومات ومن هذه المعلومات ip الراوتر الخاص بك، حيث نجد ال ip  الراواتر بعد كلمة default getaway كما هو موضح في اصورة التالية .
معرفة اي بي الراوتر اورنج
وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية هذا المقال، ونتمني أن نكون قد حققنا أقصي إستفادة لزوار موقعنا الكرام حول مفهوم الواي فاي، وأحدث وعرواتر الراوتر الخاص بشركة أورنج، ولماذا يجب تغيير باسورد راوتر اورنج وكيفية تغييره، وكيف يمكن معرفة ip الراوتر الخاص بك، ونتمني أن ينال إعجابكم، وعند وجود أي إستفسارات، فإنه يمكنك ترك تعليق أسف المقال، وسوف يتم الرد عليكم في أقرب وقت .
تقدم شركه اورنج خدمات تركيب واي فاي وراوتر وذلك بعدم اشتراط وجود خط أرضي فكل ما عليك أن تمتلكه هو أن يكون لديك خط اورنج ساري ومفعل كما أنها تقدم عدة عروض وانظمة للإنترنت

1. هل تختلف طريقة تغيير كلمة السر للراوتر الهوائي؟

الطريقة التي يتم أتباعها لأجل تغيير باسورد الواي فاي اورنج تتم من خلال الموقع الرسمي للشركة لذلك لا يوجد أي أختلاف سواء كنت تستخدم الراوتر الهوائي أم الراوتر العادي في تغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها

2. هل يمكنني تغيير كلمة السر في حالة نسيانها؟

عند نسيان كلمة المرور عليك أولًا أن تقوم ببعض الخطوات الآتية:
  • عليك أن تدخل رقم الهاتف المربوط بالراوتر وقد يأتيك رمز للتأكيد ثم تقوم بإعادة ادخاله في الموقع حتى يتأكد أنك صاحب الرقم
  • بعد ذلك يمكنك أدخال كلمه السر الجديدة ثم تأكيد كلمة السر عبر أدخالها مرة اخرى.
  • بعد ذلك يتم الضغط على إنهاء حتى يتم تسجيل كلمة مرور جديدة وبذلك فقد قمت بتغييرها وعليك إعادة تسجيل الدخول إلى جميع الهواتف والأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي مع أدخال كلمة السر الجديدة

3. كيف يمكنني إلغاء ظهور اسم شبكة الواي فاي الخاصة بي من قائمة البحث؟

في الأعدادات الجديدة لحماية بيانات شبكة المستهلك من الاختراق يمكنك القيام بعمل إلغاء التفعيل أو إلغاء ظهور أسم الشبكة الخاصة بك من قائمة البحث فاذا قام أي جهاز غريب بالبحث عن شبكتك فلن يجدها ضمن القائمة ويجب عليه أضافاتها عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور يمكنك القيام بذلك عبر الدخول إلى الموقع الخاص بالراوتر ثم الضغط على خيار الغاء ظهور الشبكة

4. هل يجب علي تغيير الباس وورد الافتراضي؟

عند إحضار الراوتر لأول مرة يكون هناك كلمه مرور واسم للمستخدم افتراضيين يتم وضعه من قبل الشركة وغالبًا ما تتشابه كلمة المرور مع غيرها لذلك فاذا تركت كلمة المرور كما هي فمن السهل جدًا أن يتم اختراقها دون حتى أن يستخدم المخترق أي برامج فمن خلال التجربة يمكنه أن يقوم بفتح الشبكة لذلك عليك أن تقوم بتغيير كلمة السر فور إحضار الراوتر الجديد. 

5. هل يمكن تغيير باس وورد واي فاي اورانج عبر الاتصال بخدمة العملاء؟

إذا كنت تواجه اي مشكلة عند تغيير كلمة المرور او لا تستطيع تغييرها بدقة فيمكنك الاتصال بخدمة العملاء لتلقي المساعدة من أحد ممثلي الخدمة حيث يقوم بمساعدتك بالخطوات اللازمة لتغيير كلمه السر أو أعادة تعيينها.

6. هل يجب تغيير باسوورد واي فاي اورانج كل فترة؟

تغيير كلمه سر الواي فاي كل فترة ليس أمرًا ضروريًا ولكن ذلك يعتمد على ملاحظة سرعة الخدمة فإذا شعرت أن السرعة تقل بشكل ملحوظ في فترة معينة فيمكنك تغيير كلمة السر فقد تكون شبكتك قد تعرضت للاختراق من قبل أي شخص فمن الأفضل تغييرها ثم ملاحظة الخدمة كما يجب عليك أن تقوم برفع أعدادات الحماية الي WPA2.

7. هل يمكنني معرفه عدد الأجهزة التي تستخدم الراوتر في الوقت الحالي؟

نعم يمكنك معرفة عدد الأجهزة وأيضًا يمكنك ضبط الأعدادات حتى تقوم بتحديد عدد معين فقط هو من يستخدم الراوتر فاذا قمت بتعيين عدد ويتراوح هذا العدد ما بين 1 الى 20 شخص فاذا حاول اي شخص خارج هذا العدد أن يقوم بتسجيل الدخول الى الشبكة فلن يكون مسموح له أستخدامها الا أذا قمت بتعديل عدد مستخدمي الشبكة.

مشكلات راوتر اورانج

طريقة تغيير باسورد الواى فاى راوتر اورانج بسهولة تعتبر من الخطوات الأمنية المهمة التي من الواجب إتمامها للمحافظة على أمن الشبكات والبيانات الخاصة بالأجهزة المتصلة، وذلك بعد تطور أساليب الاختراق السريع، فبات من اللازم التغلب على كل الثغرات التي يمكن أن يتوصل إلها المخترق، فإذا كان من اللازم ترك الشبكة مرئية، فيجب أن تؤمن بشكل قوي.

س: ما العمل في حالة بطء الإنترنت من راوتر اورانج في كل مكان؟

ج: في حالة كانت سرعة الاتصال بالواي فاي بطئية في كل مكان، فيمكن محاولة توصيل الكمبيوتر بالمودم بشكل مباشر، من أجل اختبار السرعة، وذلك عن طريق موقع speedtest.net، وفي حالة استمرت السرعة منخفضة، فيمكن أن يكون الأمر متعلق باتصال الإنترنت، ولا مشكلة في الراوتر، وهنا من الأفضل التواصل مع شركة أورانج.
ويمكن عمل إعادة ضبط مصنع للراوتر وإعداده ثانيًة، ويمكن ذلك من الزر المخصص لهذا بالضغط عليه 30 ثانية، وإذا فشل الأمر أيضًا، فيمكن طلب تغيير الراوتر من الشركة.

س: ما حل مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت من راوتر اورانج؟

ج: يمكن أن تتبع ما يلي إذا واجهتك تلك المشكلة:
  • قم بفصل الاتصال بالراوتر على كل الأجهزة المتصلة به، وأعد التشغيل مرة أخرى.
  • أو قم بغلق الهاتف نفسه 30 ثانية ثم افتحه مرة أخرى.
  • قم بحذف الشبكة من على الجهاز، ثم اتصل بها مرة ثانية.
  • في حالة لم يتم حل المشكلة، فيمكن أن يكون الأمر من الراوتر، فقم بغلقه وافتحه مرة أخرى.

س: ما العمل إذا اختفت شبكة الواي فاي من أورانج من على الجهاز؟

ج: إذا صادفت تتبع جهازك لجهاز الراوتر، فيمكن أن يكون الأمر بسبب إعادة ضبط الراوتر لنفسه، انتظر قليلًا وأغلق الراوتر وأعد تشغيله، وإذا لم يفلح الأمر، فاتصل بشركة أورانج.

الفرق بين راوتر اورانج وراوتر Google Nest Wifi

حققت شركة جوجل تقدم ضخم في تطوير أجهزة الراوتر المنزلية، وهذا بعد أن أطلقت هذا راوتر جوجل نيست واي فاي، فهو يعتبر من أفضل الأجهزة الذكية بل والعبقرية الذي تمكن من تقديم نوعين نطاق تردد إحداهما 2.4 جيجا هرتز والأخر 5 جيجا هرتز، فالأول يوفر الحصول على واي فاي لمسافة بعيدة وسرعة رفع وتحميل متوسطة، والآخر يوفر اتصال واي فاي قوي ولكن لمسافة قريبة.

الفرق بين راوتر اورانج وراوتْر Asus ZenWiFi AX XT8 وايرلس

أطلقت شركة اسوس بإطلاق في الفترة الأخيرة مجموعة من أجهزة الراوتر المنزلية، والتي تمكنت من تلبية كل ما يحتاج إليه المستخدم بصفة عامة، وهي مناسبة لكل الميزانيات بصورة معقولة، وقد أترى ذلك الجهاز بتقنية حديثة ومتطورة وهي واي فاي 6، والتي يعرف عنها سرعة الواي فاي المطلقة، بل وهو قادر على توفير إلى جانب السرعة الفائقة سهولة أستخدام الإعدادات الداخلية مثل تفعيل شبكة أو إثنين من الواي فاي عن طريق خيار إعداد الشبكات، وذلك عن طريق أستخدام نطاقات تردد 2.4 جيجا ه هرتز أو 5 جيجا هرتز، وبسرعة كلية 6600 ميجا بايت كل ثانية، وذلك معادل لسرعة 6.6 جيجا بايت كل ثانية.
كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر اورانج بسهوله أمر يتطلبه المحافظة على أمان الشبكة من المتطفلين والمخترقين، الذين يقومون بالدخول على الشبكة في حالة كان الباسورد ضعيف وغير مؤمن، من أجل سرقة السرعة والسعة الخاصة بالواي فاي.
مواضيع متشابهه :-
في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك