طريقة كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر اتصالات 2024 الجديد

اختصارات الموضوع

طريقة تغيير باسورد الواى فاى راوتر اتصالات 2024 Etisalat الجديد من الموبايل أو الكمبيوتر

تغيير باسورد راوتر اتصالاتيجب علي المستخدم لراوتر إتصالات من فترة لأخري العمل علي تغيير الباسورد لراوتر إتصالات منعا للتعرض للإستخدام الكثير من الأشخاص المحيطين بك دون إذن مما يؤدي إلي إستهلاك الكثير من الباقة وإنتهائها قبل أوانها لذلك يجب عليك تغيير الباسورد للراوتر من فرت لأخري من أجل الحماية من الإنتهاء العاجل وأستخدام أكثر المحيطين بك والمتطفلين لشبكة الواي فاي إذا كانت بغير باسورد وسيتم شرح كافة الأعدادات للإحاطة التامة بتغير باسورد راوتر اتصالات وكيفية التحكم به من خلال أي متصفح إنترنت دون الحاجه إلي متخصص فني يقوم بمساعدتك علي تغيير باسورد الراوتر الخاص بك، وذلك في حالة إذا كانت الشبكة تحتوي علي عدد كبير من المتطفلين علي الشبكة وأستخدامها بدون وجه حق مما يؤدي إلي إستنفاذ الباقة شكل سريع وإنخفاض سرعة الإنترنت لذا يجب علي المستخدم الإحاطة الكاملة بكيفية تغيير باسورد راوتر إتصالات .

أهم مميزات راوتر شركة اتصالات المصرية zte و zxhn h1108n و hg531 V1 وغيرهم :-

في الأونة الأخيرة أصدرت شركة الإتصالات المصرية راوتر من نوع Huawei VDSL HG630 ذو سرعة فائقة في التصفح علي الإنترنت، وتصل سرعة الإنترنت علي هذا الراواتر  إلي 100 ميجا بايت في الثانية الواحدة وهذا ما يسمي بتقنية VDSL2، كما يوجد بالراوتر إمكانيات عديدة والتي منها Wi-Fi access point ، NAT router الموجودة في جهاز واحد بالإضافة إلي أن الراوتر يمكنه تصفح الإنترنت بطريقة آمنة، ويمكنك أيضا  من خلال راوتر إتصالات تقييد بعض المواقع الموجودة علي الإنترنت في أوقات محددة .
ومن الممكن الحصول علي الراوتر بطريقة بسيطة فقد ذكرت شركة الإتصالات المصرية أنه إذا كنت تريد الحصول علي الراوتر فيكون متاحاً بسعر 400 جنيه للراوتر من نوع Mid End  ويضاف إلي السعر ضريبة القيمة المضافة، ويكون متاحاً أيضاً بسعر 600 جنيه للراوتر من نوع High End شامل ضريبة القيمة المضافة، وبالتالي إذا كان لديك جهاز راوتر ADSL عادي فإنه يمكنك إستبداله بجهاز أخر VDSL فائق السرعة .

كيف يمكنك معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

من السهل معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر أياً كان نوع الويندوز 7,8,10  كما يلي :
  1. سوف يتم الضغط علي Start والضغط علي Control Panel ومن ثم الضغط علي Network and Internet ومن ثم الضغط علي Network and Sharing Center.
  2. بعد ذلك يتم الضغط علي شبكة الواي فاي المتصل بها.
  3. ثم بعد ذلك الضغط علي كلمة Wireless Properties.
  4. ثم الإنتقال إلي كلمة Security وتفعيل خاصية Show Characters.
وبهذا نكون قد حصلنا علي رقم الواي فاي بسهولة .
ومن الممكن معرفة باسورد الواي فاي بسهولة دون اللجوء إلي برامج علي الويندوز:-
  1. من قائمة Start يتم الدخول إلي نافذة RUN أو الضغط علي زر ويندوز + R من لوحة المفاتيح .
  2. يتم كتابة كلمة cmd ثم الضغط علي كلمة إدخال .
  3. بعد ذلك يتم نسخ الأمر netsh wlan show profiles والذهاب إلي القائمة السوداء والضغط علي زر الماوس الأيمن ونسخه بالقائمة والضغط علي كلمة Enter  .
  4. بالتالي بعد ذلك سوف تظهر لك كافة شبكات الواي فاي التي أتصلت بها من قبل .
  5. لكي يتم معرفة باسورد الواي فاي يتم نسخ الكود netsh wlan show profile name=# key=clear ويتم نسخه أيضًا عن طريق الضغط علي زر الماوس الأيمن  والضغط بعد ذلك علي كلمة Enter  ، ولكن يجب عليك لكي يتم معرفة باسورد الشبكة يجب كتابة إسم الشبكة بدلًا من # في الكود السابق .
  6. وبذلك تظهر لك كافة المعلومات المراد الحصول عليها من الشبكة وأهمها باسورد الواي فاي المتصل به.

فيديو شرح كيفية تغيير باسورد راوتر اتصالات بسهوله

*************

طريقة تغيير الباسورد لشبكة اتصالات المصرية عن طريق الكمبيوتر

  • 1- في البداية لابد وأن تكون متصلاً بالراوتر عن طريق الكابل أو إستخدام شبكة الواي فاي Wi-Fi. 
  • 2- بعد ذلك يتم فتح متصفح الإنترنت والتوجه إلي شريط العنوان وكتابة ال ip في المتصفح كالأتي 192.168.1.1.
  • 3- بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة يوجد بها خانتين في الخانة الأولي  قم بكتابة إدخال إسم المستخدم والخانة الثانية قم بكتابة الباسورد وغالبا يكون إسم المستخدم "admin" أو "user" والباسورد كلمة "admin" أو "etis" وللعلم أن هذه الإعدادات تكون إفتراضية سواء كان ip أو بيانات تسجيل الدخول.
  • 4- وبعد ذلك قم بالضغط علي كلمة تسجيل الدخول أو Login .
تغيير باسورد رواتر الواى فاى اتصالات

  • 5- سوف تظهر لك نافذة أخري قم بالتوجه إلي قائمة Basic من القائمة الجانبية والضغط عليها.
  • 6- التوجه إلي كلمة LAN والضغط عليها.
  • 7- بعد ذلك تظهر كلمة WLAN يتم الضغط عليها.
  • 8- يتم السحب للأسفل بأستخدام الماوس والقيام بعملية تغيير باسورد الواي فاي Wi-Fi من أمام الخيار WPA Preshared key وفي النهاية لابد أن نقم بحفظ التعديلات عن طريق الضغط علي  كلمة Submit.
تغير باسورد الواى فاى روتر اتصالات من الكمبيوتر

تغيير الرقم السري لراوتر اتصالات من الموبايل الجوال :-

في حالة إذا كنت تريد تغيير الباسورد عن طريق هاتفك فإنه لابد من إتباع هذه الخطوات :-
  • 1- أن تكون متصلاً بشبكة الواي فاي Wi-Fi لراوتر شركة Etisalat المصرية ثم القيام بفتح متصفح الإنترنت بالهاتف وكتابة الرقم 192.168.1.1 في شريط العنوان.
  • 2- يتم إدخال بيانات تسجيل الدخول إسم المستخدم  "admin" أو "user" والباسورد كلمة "admin" أو "etis" .
  • 3-  بعد ذلك يتم الضغط علي كلمة Basic.
  • 4- بعد ذلك الضغط علي كلمة LAN.
  • 5- الضغط علي كلمة WLAN والقيام بتغيير الباسورد من أمام الخيار WPA Preshared key.
  • 6- الضغط علي كلمة Submit لحفظ البيانات .
تغيير باسورد الواى فاى راوتر اتصالات من الموبايل

 أشياء يتم الإستفادة منها عند تغيير باسورد الراوتر :-

  • تفعيل خاصية WPA2 وإنشاء الباسورد: بعد قيامك بعملية تعديل مسمي الشبكة من خلال الضغط علي SSID وكتابة إسم الشبكة المعدل بالمربع والقيام بضبط الراوتر وإعداد التشفير وجعله من نوع WPA2 وإختيار نوع الحماية WPA-PSK/WPA2-f والعمل علي إنشاء باسورد يصعب توقعه ومن المفضل ان يكون مكون من حروف ورموز وأرقام لكي يكون من الصعب إختراق.
  • تفعيل خاصية الجدار الناري: من الواجب عليك التحقق من الفروق بين الصلاحيات وذلك عن طريق أختيار مستوي Law الذي يكون من خلاله يتوفر إليك خاصية الإتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي، لكن عن طريق المستوي High يتوفر إليك الإتصال بواسطة FTP/DNS/HTTP فقط.
تفعيل الحماية لباسورد الواي فاي راوتر اتصالات أمر مهم جدًا، وذلك للحفاظ على خصوصية شبكتك من الهاكات أو من السرقة فإذا قمت بتركيب راوتر اتصالات الجديد عليك أن تقوم بتغيير الباسورد وذلك من خلال الخطوات التي تم ذكرها في المقال.

1. هل يمكن أن يتم اخفاء ظهور شبكتي لدى الجميع؟

عند ضبط بعض الأعدادات تستطيع أن توقف ظهور شبكتك عند البحث عنها ويتم التوصيل بالشبكة عن طريق أتباع الخطوات التالية:
  • قم بالضغط على زر "إضافة شبكة" الموجود أسفل الشبكات المتاحة في قائمة الواي فاي لديك على هاتفك
  • بعد ذلك قم بإدخال أسم شبكة الواي فاي وكلمه السر في الموقعين الذي يحددهما لك الهاتف.
  • بعد الإنتهاء من كتابهم بعناية أضغط على الزر "توصيل" وأنتظر حتى يتم تعريف ال Ip الخاص بالجهاز ويتصل بشبكة الأنترنت وهذه الخاصية مفيدة جدًا حتى لا يستطيع أحد أن يقوم باختراق شبكة الأنترنت الخاص بك حيث أنها لن تظهر في قائمة الشبكات المتاحة

2. هل يمكن تغيير كلمة المرور لواي فاي راوتر اتصالات من الكمبيوتر؟

بعد الدخول الى صفحة الراوتر يمكنك تغيير كلمة المرور لواي فاي راوتر اتصالات من أي متصفح سواء كان هذا المتصفح يستخدم من الهاتف المحمول أو يتم أستخدامه من الكمبيوتر فلا يوجد فرق بين أستخدام الهاتف والكمبيوتر في هذه الحالة.

3. إذا نسيت كلمة السر هل من الممكن أن أقوم بأستعادتها؟

هناك عدة طرق لأستعادة كلمه السر التي نسيتها يمكنك الدخول على موقع أتصالات ثم أدخال رقم الهاتف الذي تم توصيله بالراوتر أو الهاتف المسجل في أستمارة شراء الراوتر وبعد ذلك يمكنك أن تحصل على أسم المستخدم وكلمه المرور كما يمكنك أيضًا الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالراوتر عن طريق الأتصال بخدمة العملاء والتحدث إلى أحد ممثلي الخدمة ثم يمكنك الحصول على كافة البيانات.

4. هل من الضروري تغيير باسوورد الواي فاي راوتر اتصالات بعد تركيب الراوتر مباشرة؟

عليك أن تعلم أن الباس وورد الذي يتم وضعه مع الراوتر عند إحضاره لأول مرة يكون شبه موحد لأغلب أجهزة الراوتر التي يتم أصدارها لذلك فمن السهل جدًا اختراقه عبر إدخال كلمه السر بدون الحاجة حتى إلى برامج اختراق مما يعرض بياناتك وشبكتك إلى الاختراق من قبل أي مخترق لذلك توصي الشركات بتغيير كلمة المرور فور أستلام الراوتر

5. ما هي أفضل اعدادات حماية للواي فاي راوتر اتصالات 2024 الجديد؟ 

هناك العديد من وسائل الحماية التي يمكنك تفعيلها على جهاز الراوتر الخاص بك حتى تتمتع بأفضل حماية للشبكة ومنع أي فرد من أستخدام نفس الشبكة معك حيث يمكنك تحديد عدد الذين يقومون بأستخدام الشبكة معك وهناك عدد مخصص من 1 الى 20 شخص يمكنك تحديد العدد كما تشاء حساب الأفراد الذين يقومون بأستخدام الشبكة حيث يمنع الراوتر بعدها أي شخص أضافي من أن يقوم بالتسجيل في الشبكة كما يمكنك أخفاء شبكه الواي فاي وتفعيل ميزات الحماية WPA2.

6. هل راوتر اتصالات الجديد يوفر لك سرعة عالية؟

لقد تم أصدار راوتر جديد خاص بمستخدمي انترنت اتصالات ويطلق على هذا الراوتر "راوتر السرعات العالية" حيث يعمل هذا الراوتر على زيادة السرعة بنسبة 10% من السرعة الأساسية وذلك بسعر زهيد يتم إضافته على الإشتراك الشهري في كل شهر دون أن تشعر بثمنه، ويذكر أن الراوتر الأساسي الذي يتم أخذه عند التسجيل لأول مرة يكون مجاني
يمكنكم الإطلاع أيضًا على :-
وفي النهاية نكون قد وفيناكم بكافة المعلومات عن ضرورة تغيير باسورد الواي فاي راوتر اتصالات بالإضافة  إلي كيفية تغيير باسورد راوتر اتصالات علي كافة الأجهزة سواء كانت من الكمبيوتر أو الهاتف المحمول وذكرنا كيفية التعرف علي باسورد الواي فاي علي كافة الأجهزة كما قدمنا إليكم أشياء يمكن الإستفادة منها عند تغيير باسورد الراوتر، متمنيين أن يكون هذا المقال نال إعجابكم وعند وجود أس إستفسارات قم بترك تعليق أسفل المقال وسوف يتم الرد عليكم في أسرع وقت .

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك