شرح لعبة ببجي موبايل بالفيديو للمبتدئين بالتفصيل Pubg Lite

اختصارات الموضوع

شرح تفصيلي للعبة ببجي موبايل بالصور للمبتدئين بالتفصيل Pubg Lite

المسمى الكامل للعبة ببجي PlayerUnknown’s Battlegrounds والتي يكون إختصارها PUPG وهي عبارة عن لعبة إنتشرت في الفترة الأخيرة منذ عام 2017، وهذه اللعبة ذات محتوي أكشن وإثارة حيث تكون الجولة الواحدة بها 100 لاعب، وتعتبر بمثابة معارك عديدة يتشارك فيها عدد من اللاعبون من جميع أنحاء العالم بمختلف الجنسيات، حيث أنه في كل مباراة ينزل حوالي 100 لاعب عبر خريطة ممتلئة بالأسلحة والأدوات المختلفة ومن ثم يتقاتلون مع بعضهم البعض، إلي أن يموت الجميع ويبقي لاعب واحد فقط أو مجموعة عبارة عن فريق .
شرح لعبة ببجيلعبة ببجي PUPG من الألعاب التي يكون فيها إطلاق النا بطريقة إستراتيجية والتي تشبه بذلك لعبة Counter Strike ولكن يوجد إختلافاً في لعبة ببجي PUPG، حيث أنك لا تستطيع العودة مرة أخري إلي اللعبة بعد موتك، ولكن تخسر بعن موتك مباشرة، وبالتالي فإن لعبة ببجي PUPG حين الدخول فيها فستكون في مباراة ضد عدد من اللاعبين الأخرين أو عدد من الفرق الأخري الموجودة في نفس وقت دخولك، وبالتالي فإنه في لعبة ببجي PUPG  لكن يكون أمامك عدو واحد فقط بل عدد كبير من الأعداء تقاتلهم ويقاتلوك .
عند دخولك إلي لعبة PUPG  فإنه عادة ما يكونوا اللاعبون هابطون من طائرة إلي خريطة حيث أنه يكون متاح 3 خرائط تقريبا، وبعد ذلك يتم البدأ في عملية تجميع الأسحلة والأدوات المختلفة، ثم قتال اللاعبين لبعضهم البعض، ومع مرور الوقت تبدأ ظهور دائرة بالتقلص مع موت الكثير من اللاعبين، وبالتالي فإن الغرض من هذه الدائرة هي بقاء تركيز اللاعبين نحو منطقة اللعب ليكون ضماناً لأستمرارية القتال، وفي النهاية يتبقي لاعب واحد فقط ويكون بذلك هو الفائز، ويحصل علي جائزة فوزه Winner Winner, Chicken Dinner، وبالتالي فإن وجود اللاعب في نهاية المبارة هو الهدف الرئيسي لهذه اللعبة مما جعل كثير من الأشخاص مهتمون بها، حيث أن عدد كبير من اللاعبين يدققون النظر حول قتل عدد كبير من الآخرين في كل مباراة، وبالتالي فإن اللاعبين الذين يهتمون بالتسلية يكون ميلهم إلي القتال والهجوم في كل مباراة، وبالرغم من وجود مخاطرة كبيرة أثناء الهجوم والقتال إلا أنهم بذلك يحصلون علي خبرة عالية في كل مباراة وبذلك يكونون أكثر قدرة علي الفوز والوصول إلي النهاية مع مرور الوقت .

طريقة لعب ببجي Pubg Mobile على الكمبيوتر أو الموبايل :-

  • في البداية فإن لعبة ببجي لايت موبايل والكمبيوتر تعتمد علي مرحلة البقاء، وبالتالي فإن اللاعب يعمل بقدر الإمكان أن يبقي في الجولة لمدة طويلة حتي يحصل علي كونه فائزاً للجولة، وذلك من خلال وضع خطة ناجحة وإتباعها عند بدء الجولة، حيث أنه عند بدء الجولة يبدأ اللاعب في النزول بالطائرة ولابد من نزول اللاعب في مكان جيد ثم بعد ذلك يتم البدء في تجميع الأسلحة والذخيرة المختلفة والمناسبة للجولة، والعمل علي المحافظة علي نفسه عند مواجهة اللاعبين وأن يعمل علي قتل اللاعبين المواجهين له، وفي هذه الجولة يصل عدد اللاعبين إلي 100 لاعب من جميع أنحاء العالم بمختلف الجنسيات، وبعد نزول اللاعبين من الطائرة يبدأ كل لاعب في العثور علي الأسلحة والذخائر، والعمل علي تجميع كل إحتياجاته أثناء المواجهة، وبالتالي فإنه عند بدء المعركة يكون هدف كل لاعب حول الباقاء لفترة كبيرة، وفي هذه اللعبة 3 خرائط يحصل اللعب علي أفضل خريطة من الثلاث، وبالتالي فإن الثلاث خرائط تكون مختلفة من حيث حجمها وطبيعتها، والخريطة الأساسية تكون عبارة عن جزيرتين متصلتين تحتوي علي غابات، والخريطة الثانية فهي أكبر وتتميز بكونها صحراوية، أما بالنسبة للخريطة الثالثة فهي أصغرهم حجما وتحتوي علي 3 جزر خضراء اللون متصلة مع بعضها عن طريق الجسور .
  • معظم لاعبي لعبة ببجي لايت للكمبيوتر والموبايل يلجئون إلي إختيار المناطق التي بها عدد كثير من اللاعبين مما يؤدي إلي الموت السريع قبل مرور دقائق قليلة من اللعبة، لذا يوجد تكتيك عالي يؤدي إلي نجاحك في هذه اللعبة وهو إختيار مكان غير ممتليء باللاعبين والعمل علي التسلح بكل خفيف، مما يعطيك البقاء لمدة طويلة .
  • من الضروري إستخدام حقيبتك بشكل مثالي، ومحاولة تخفيف الحمل الذي ليس له أهمية كبيرة كالرصاص ذو العيار الغير مستخدم، والعمل علي قطع الأسلحة الزائدة كلما أتيحت لك الفرصة لذلك .
  • العمل علي أستخدام المساحة الفارغة لحمل مشروب الطاقة وحقيبة الإسعافات الأولية .
  • لابد من معرفة كيفية إستخدام الأزرر الموجودة علي شاشة هاتفك، فهناك بعض الأسلحة تسمج لك بالتغيير بين أنماط إطلاق النار، ومن خلال الأزرر يتم الوصول إلي القنابل وشمروب الطاقة بشكل سريع، ويمكنك أيضاً من خلال هذه الأزرر تفغيل خاصية الركض التلقائي عن طريق الزر الصغير الموجود في الزاوية العلوية بجانب الخريجة .
  • لابد من أستعمال برنامج خارجي للتحدث أثناء اللعبة، فهذا أفضل بكثير من نظام التحدث الموجود بداخل اللعبة الذي تكون فيه جودة الصوت سيئة، ومن أفضل البرنامج التي تستخدم كبرنامج للتحدث هو Discord .
  • عند نهاية اللعبة كن حريصاً في عدم التسرع لإظهار نفسك، وستجد باقي اللاعبين يقومون بالحركة بعد ضيق مساحة اللعبة، وتلاحظ في هذا الوقت أن أكثر اللاعبين يعملون علي قتل بعضهم البعض قبل أن تقوم بالتحرك من مكانك، ففهي هذه اللعبة لابد أن يكون الصبر حليفك ولابد من التحلي به في وقت اللعبة .

مخاطر لعبة ببجي PUPG موبايل للكمبيوتر والجوال ما يلي :-

  1. تعمل لعبة ببجي موبايل علي إدمانها فهي تؤدي إلي تجنب عقول الشباب، مما يحعلهم يقضون وقتاً طويلا في هذه اللعبة تصل إلي عدة ساعات سواء كان جهاز كمبيوتر أو موبايل .
  2. تؤدي إلي تنمية صفة العنف وذلك من خلال تعامل الأخاص بعدة أسلحة وقتل ما يقارب 99 شخص .
  3. تسبب هذا اللعبة تنمر كبير حيث تجعل اللاعبين بها يتنمروب ويغضبون عند طلب أهلهم أقل الطلبات .
  4. تسبب التخلي الكبير عن المسؤوليات وذلك في حين قضاء وقت طويل في هذه اللعبة مما يجعل الشباب لا ينتبهون لمسؤولياتهم بشكل كبير تجاه أصدقائهم وأقاربهم .
  5. تسبب هذه اللعبة تراجع كبير في المستوي الدراسي وذلك عن طريق تعلقهم الشديد باللعبة وقضاء معظهم الأوقات مما يجعلهم لا يهتمون بدروسهم وواجباتهم مما يؤثر علي مستواهم العلمي والعملي.
  6. إدمان هذه اللعبة والمكوث عليها لوقت طويل يؤي إلي خلافات زوجية ومشاكل أسرية .
مواضيع متعلقه مهمه :-

أهم الأسئلة الشائعة حول شرح تفصيلي لعبة ببجي موبايل

تعتبر لعبة ببجي من أهم الألعاب التي أثارت ضجة خلال هذه الفترة ويحبها الكثير، وقد نالت إعجاب جميع الناس، وتتكون لعبة ببجي من الألعاب الخفيفة والسهلة التي يمكن تحميلها على الموبايل بكل سهولة، وسوف نوضح لكم أهم الأسئلة الشائعة التي تتصدر حول لعبة ببجي، سوف نقدمها لكم بكل سهولة ووضوح تابعونا في السطور التالية.

1- ما هي أحسن أنواع السيارات الموجودة في لعبة ببجي؟

توجد مجموعة كثيرة من السيارات في لعبة ببجي سوف نقدمها لكم بكل سهولة، تعتبر السيارات في لعبة ببجي من أهم الأشياء في اللعبة لأنها تعتبر من أهم وسائل المواصلات التي يتحرك بها اللاعبون داخل اللعبة، وتتميز بأنها سريعة جداً، لكي يصل اللاعب إلى هدفه بكل سهولة وسرعة، وتكون أحسن نوع عربية هو (The dacia) لأنها تتميز بسرعة داخل اللعبة، وتتميز أيضًا بأنها تحمل أفراد كثيرة وهذا لا تفعله باقي السيارات، كما أنها مصنعة ضد الرصاص لكي لا يصيبك أحد أثناء اللعب. 

2- هل توجد خاصية التصوير السينمائي داخل لعبة ببجي؟

نعم توجد هذه الخاصية بأعلى جودة وتقنية، لكي تتمتع بأفضل وقت في اللعبة، ويمكنك تصوير اللعبة بأكملها بجودة رائعة مع خاصية التصوير السنيمائي.

3- هل لعبة ببجي آمنة على الموبايل؟

نعم لعبة ببجي آمنة جدًا، لا يوجد بها أي اختراقات للملفات والبيانات الشخصية، وتقوم بحفظ الخصوصية، كما أنها مصنعة بدقة عالية لذلك ننصح بتحميل لعبة ببجي بدون خوف منها.

4- هل لعبة ببجي تولد العنف لدى الأطفال؟

نعم لعبة ببجي تولد العنف لدى الأطفال، وأكدت الدراسات خلال الفترة الأخيرة هذه المعلومات، كما أكدت أن لعبة ببجي تؤثر بطريقة غير آمنة على الأطفال، كما أنها تشتت انتباههم بطريقة كبيرة، فننصح بعدم لعب هذه اللعبة لمن هم أقل من سن 15 سنة، لكي يكون لدى الطفل القدرة على أستيعاب مخاطر اللعبة بطريقة سهلة، لأن الأستمرار على لعب هذه اللعبة يولد عند الأطفال العنف ويعلمهم مهارة كيفية القتل، كما يكون طفل عدواني مع الآخرين.
  • من الممكن أن تسبب للطفل الأنطواء، لأن الطفل يجلس أمامها بالساعات لممارسة لعبها، ومن الممكن أنها تؤدي إلى إهمال دروسه ومدرسته، ويصبح من طفل ناجح إلى طفل فاشل.
  •  كما أنها تؤدي إلى حدوث دمور في الأعصاب وحاسة السمع، وكما أنها تؤدي إلى ضعف البصر، لذلك يجب الاستمرار في هذه اللعبة لفترة طويلة. 

5- هل لعبة ببجي تأخذ مساحة كبيرة على الموبايل عند تحميلها؟

لعبة ببجي لا تأخذ مساحة كبيرة علي الموبايل لأنها خفيفة عند التحميل، ولا تتطلب أي مساحة، وتعتبر لعبة ببجي من الألعاب المثيرة والجذابة خلال هذه الفترة، كما أنها مصنوعة بطريقة آمنة وخفيفة لكي تكون سهلة لمن يرغب في تحميلها لذلك ننصحك بتحملها ولا تقلق من أي شيء.

6- هل توجد مخاطر تسببها لعبة ببجي ؟

نعم توجد بعض المخاطر البسيطة التي تسببها لعبة ببجي ولكن هذه المخاطر ليست صعبة للغاية، ومن الممكن تخطيها، وسوف نوضحها لكم بطريقة سهلة: 
  1. تؤدي لعبة ببجي إلى ضياع الوقت بصورة كبيرة لأن اللاعب يجلس أمامها لفترة طويلة جداً لأنها تجذب العقول والتفكير.
  2. تؤدي أيضاً إلى إثارة العنف في الأسرة والمجتمع. 
  3. تقوم بتغيير الأفكار إلى القتالية والعدوان، وتلاشي فكرة التسامح بين اللاعبين، وكذلك في الإطار المحيط باللاعب.

مشكلات لعبة ببجي

شرح لعبة ببجي موبايل للمبتدئين بالتفصيل Pubg Lite التي تعتبر من النسخ الخفيفة من لعبة ببجي لعبة الأكشن الأشهر على مستوى العالم، والتي طورت بصورة رسمية لكي تتماشى مع الجوالات الضعيفة، فباتت متطلبات التشغيل قليلة للغاية، كل المطلوب هو أن تكون سعة التخزين بحد أدنى 600 ميجا بايت داخل ذاكرة الهاتف، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي (الرامات) 1 جيجا بايت فقط.

س: ما العمل إذا توقفت لعبة ببجي؟

ج: عند ظهور تلك المشكلة، عليك أن تتبع مجموعة من التعليمات التي يحتمل أن تقوم بحلها بشكل تام، وهذه التعليمات هي:
  • تأكد من كون نظام تشغيل الهاتف محدث بالفعل.
  • قم بغلق الهاتف، وبعد لحظات أعد تشغيله.
  • يمكنك تجربة مسح ذاكرة تخزين الهاتف المؤقتة.
  • قم بمسح ذاكرة تخزين لعبة ببجي المؤقتة، ونفس الأمر بالنسبة للبيانات.
  • يمكنك عند فشل الإجراءات السابقة، أن تعيد تثبيت اللعبة من جديد.

س: ما العمل إذا توقفت لعبة ببجي على شاشة بيضاء؟

ج: يمكنك أن تتبع مجموعة من الخطوات لإصلاح الأمر، وهي:
  • قم بتجربة إيقاف تفعيل وضع حفظ الطاقة.
  • قم بتعطيل برامج الحماية ومضاد الفيروسات.
  • حدث كرت الشاشة.
  • إذا لم تفلح الخطوات السابقة، فيمكنك تنزيل محاكي مختلف غير Tencent Gaming Buddy.
  • أو قم بتغيير الخيارات الخاصة بكرت الشاشة بشكل متماشي مع الجهاز، وذلك عن طريق ما يلي:
  1. قم بفتح المحاكي Tencent Gaming Buddy.
  2. أدخل على الإعدادات.
  3. أختر Engine.
  4. قم بتفعيل كل الخيارات التي توجد في DirectX وOpenGL، ثم أعد تشغيل البرنامج.

الفرق بين لعبة ببجي ولُعبة Call of Duty Mobile

عندما قامت السلسلة الأسطورية كول أوف ديوتي بإصدار قرار أخيرًا بالدخول إلى عالم الهواتف الجوال، قامت بإتمام الأمر بصورة صحيحة، فاللُعبة في الحقيقة غنية للغاية، إذ تشتمل على الكثير من الأدوات والإمكانيات إلى جانب معارك يخوضها 100 لاعب، ويكفيهم مجموعة كبيرة من الأسلحة.

الفرق بين لعبة ببجي ولُعبة Knives Out

تلك اللعبة الأخيرة تعتبر خرافية للغاية مع تواجد التحديثات التي تدخل عليها باستمرار، فشركتْها المطورة تهتم لهذا بصورة كبيرة، فهي تعتبر من بين أوائل ألعاب battle royal، وعلى الرغم من عدم شهرتها مثل الألعاب الأخرى من نفس النوع، إلا أنها تشتمل على مزايا قوية وجرافيك متكور، وتبدأ اللعبة بمائة لاعب وليس خمسين وهذا ما يميزها أيضًا، وتعتبر من الألعاب البسيطة للغاية ولهذا يمكن أعتبارها بديل مميز للعبة ببجي.

الفرق بين لعبة ببجي ولُعبة Survival Squad

تلم اللعبة الأخيرة تعتبر من بين أفضل ألعاب battle royal من ناحية مجموعة كبيرة من الخصائص، والتي من بينها حجم اللعبة الذي يبلغ 600 ميجا بايت وذلك يعتبر حجم قليل للغاية بالنسبة لألعاب الهاتف الجوال، وهذه اللعية تبدأ بـ 51 من اللاعبين وليس مائة لاعب، وتشتمل على خريطة جيدة إلى حٍد ما، إلى جانب الجرافيك المتميز، ويوجد بها خيارات قوية مثل إمكانية إدخال تعديلات على الفريمات من داخل الإعدادات، والقدرة على إعادة ضبط دقة الرسومات، حتى لا يحدث تجمد للعبة بصورة كبيرة، وبهذا هي لعبة بديلة خفيفة للعبة ببجي.
شرح لعبة ببجي موبايل بالفيديو للمبتدئين بالتفصيل واسرار Pubg Lite يريد التعرف عليه كل محبي اللعبة والذين لازالوا في بداية ممارستهم لها، إذ تشتمل هذه اللعبة على الكثير من الأسرار والخبايا التي يتم التعرف عليها بالممارسة وتشكل فارق في التقدم في اللعبة.

بعض الصور التفصيلية من داخل لعبة ببجى موبايل :-

 قم بالنقر على الصور لتكبيرها ومشاهدتها بجودة عالية.
كيف نلعب لعبة ببجي شرح لعبة ببجي لايت شرح لعبة ببجي تعليم لعبة ببجي شرح لعبة ببجي لايت للمبتدئين شرح لعبة ببجي للمبتدئين شح لعبة pubg لايت شرح لعبة ببجي موبايل شرح لعبة ببجي موبايل للكمبيوتر شح لعبة pubg lite على الكمبيوتر شح لعبة pubg لايت على الكمبيوتر شح لعبة pubg لايت للكمبيوتر شح لعبة pubg lite للجوال شح لعبة pubg lite للاندرويد شح لعبة pubg lite للكمبيوتر كيفية لعبة لعبة ببجي موبايل مجانا كيفية لعبة لعبة ببجي موبايل كيفية لعبة لعبة ببجي شرح مفصل لعبة ببجي موبايل
وأخيرًا بهذا نكون قد إنتهينا من كتابة هذا المقال، الذي دارت أحداثه عن لعبة ببجي PUPG وسر نجاح هذه اللعبة وإنتشارها وطريقة لعبها وأهم مخاطرها، متمنين بذلك أن يكون المقال قد نال إعجابكم، وعند وجود أي إستفسارات يمكنك ترك تعليق أسفل هذا المقال وسوف نقم بالرد عليكم في أقرب وقت .

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك