طريقة تثبيت ويندوز 10 Windows النسخة الأصلية من الموقع الرسمي

اختصارات الموضوع

بالفيديو طريقة تثبيت ويندوز 10 Windows النسخة النهائية الاصلية من الموقع الرسمي تحديث 2024

يدير نظام التشغيل جميع الأجهزة والبرامج الموجودة على الكمبيوتر، وبدون ذلك سيكون الكمبيوتر عديم الفائدة، Windows 10 هو أحدث إصدار من نظام التشغيل Microsoft Windows، كانت هناك العديد من إصدارات Windows المختلفة على مر السنين، بما في ذلك ويندوز 8، ويندوز 7، ويندوز فيستا، ويندوز xp، على الرغم من أن الإصدارات القديمة من Windows تعمل بشكل أساسي على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والكمبيوتر المحمول، فإن Windows 10 مصمم أيضًا للعمل بشكل جيد على الأجهزة اللوحية.
تثبيت ويندوز 10 النسخة النهائية

كيف يختلف نظام Windows 10 عن الإصدارات الأخرى؟

اشتكى العديد من المستخدمين من أن Windows 8 الإصدار السابق من ويندوز كان مربكًا وصعب الأستخدام، نتيجة لذلك جاء Windows 10 يشبه الإصدارات القديمة، ومع ذلك فهو يتضمن الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة.

نبذة عن ويندوز 10 النسخة النهائية من الموقع الرسمي

أعاد Windows 10 تقديم قائمة Start التقليدية كما تم توسيعها لتسهيل البحث عن التطبيقات المهمة، كما تم تصميم مستعرض ويب جديد، لمنح مستخدمي Windows تجربة أفضل على الويب، إنه أسرع وأكثر أمانًا ويتضمن الكثير من الميزات الجديدة، يهدف المستعرض الجديد Microsoft Edge إلى استبدال Internet Explorer كمستعرض ويب افتراضي ولكن لا يزال بإمكانك استخدام Internet Explorer إذا كنت تفضل ذلك أو غيره من المتصفحات، ومثل Google Now  يمكنك التحدث إلى هذا مساعد ظاهري يُدعى Cortana بأستخدام ميكروفون الكمبيوتر تم إضافته إلى ويندوز 10، يمكن لـ Cortana الإجابة على أسئلة مثل ما هو الطقس اليوم ؟ أداء مهام بسيطة مثل تذكيرك بإخراج القمامة وأكثر من ذلك بكثير.
وبدلاً من إبقاء كل شيء مفتوحًا على نفس سطح المكتب، يمكنك نقل بعض النوافذ إلى سطح مكتب أفتراضي لإخراجها من الطريق، وتسهّل ميزة طريقة العرض Task الجديدة إدارة جميع النوافذ المفتوحة، بخلاف Windows 8 يميز Windows 10 تمييزًا واضحًا بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية، إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح وماوس مع Windows 10 فستكون في وضع سطح المكتب أفتراضيًا، إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يحتوي أيضًا على شاشة تعمل باللمس فيمكنك الإنتقال إلى وضع الكمبيوتر اللوحي في أي وقت، يمكن لمستخدمي الجهاز اللوحي أيضًا العودة إلى وضع سطح المكتب إذا كانوا يفضلون ذلك.

كيفية تثبيت نظام ويندوز 10 للكمبيوتر أو اللاب توب

Windows 10 هو أحدث نظام تشغيل لشركة Microsoft ويرغب الكثير من الناس في تثبيته على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الخاصة بهم، إحدى طرق القيام بذلك هي الترقية من Windows 7 أو Windows 8.1 الإصدارات التي سبقت ويندوز 10 مباشرة لكن هناك طريقة أخرى تتمثل في أستخدام قرص DVD مع إعداد Windows 10 أو محرك أقراص فلاش USB أو ملف ISO مع التثبيت، في هذا الموضوع نوضح لك كيفية إجراء تثبيت نظيف لنظام Windows 10 على جهاز الكمبيوتر وذلك بأستخدام الأنواع التالية من وسائط التثبيت: DVD أو ملف ISO أو شريحة ذاكرة USB.
لكن قبل البدء في تثبيت نظام التشغيل اقرأ مواصفات نظام التشغيل ويندوز 10 على موقع Microsoft على الويب ومراجعة متطلبات النظام وهذه تمثل المواصفات التي يجب توفرها في جهازك لكي يعمل عليها نظام التشغيل، فمثلًا في إحدى إصدارات ويندوز 10 التي سنشرح تثبيتها الآن كانت هذه هي متطلبات النظام:
  • المعالج أو النظام على رقاقة 1 جيجا هرتز أو أسرع.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 1 جيجابايت (GB) للإصدار 32 بت أو 2 جيجابايت للإصدار 64 بت.
  • مساحة خالية على القرص الصلب: 32 جيجابايت أو أكثر لكل من الإصدار 32 بت والإصدار 64 بت، للحصول على أفضل تجربة من الأفضل أستخدام 50 جيجابايت أو أكثر.
  • بطاقة الرسومات: بطاقة رسومات متوافقة مع Microsoft DirectX 9.
  • شاشة بدقة لا تقل عن 800 × 600 بكسل.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر واللاب توب

**********

خطوات تثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر

للقيام بتثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر أتبع الخطوات التالية:
  • قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الظاهري بإستخدام قرص DVD للتثبيت أو محرك أقراص فلاش USB أو ملف ISO مع تثبيت نظام التشغيل Windows 10، بمجرد بدء التشغيل سترى رسالة سريعة على الشاشة تفيد أنك بحاجة إلى الضغط على أي مفتاح للمتابعة، أضغط على أي مفتاح على لوحة المفاتيح وسيظهر معالج التثبيت.
تثبيت ويندوز 10 الخطوة الاولى

  • بمجرد نسخ الملفات الضرورية يسأل برنامج إعداد Windows 10 عن اللغة والوقت وتنسيق العملة وإعدادات إدخال لوحة المفاتيح التي تريد أستخدامها، حدد الأختيارات التي تفضلها وأضغط على التالي.
تثبيت ويندوز 10 النسخة النهائية

  • بعد أختيار اللغة والوقت والعملة ولوحة المفاتيح لتثبيت Windows 10 أنقر فوق "تثبيت الآن" لبدء التثبيت. 
تسطيب ويندوز 10 اخر اصدار

  • يستغرق الإعداد بضع ثوان للبدء ويطلب منك إدخال مفتاح المنتج لنظام التشغيل Windows 10، أكتبه وأضغط على التالي، إذا كنت تقوم بإعادة تثبيت نظام التشغيل Windows 10 أنقر فوق أنه لا يوجد لديك مفتاح منتج وسيتم تنشيط نسختك تلقائيًا في وقت لاحق، يمكنك أيضًا إجراء تثبيت نظيف دون توفير مفتاح منتج وذلك بالنقر فوق "ليس لدي مفتاح منتج".
تثبيت ويندوز 10 اخر تحديث

  • بعد القيام بذلك يجب عليك تحديد إصدار Windows 10 الذي تريد تثبيته: من Windows 10 Home إلى Windows 10 Education وصولاً إلى Windows 10 Pro.
  • تظهر لك شروط الترخيص، أنقر أو أنقر فوق "أوافق على شروط الترخيص" ثم التالي.
تثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية

  • تتم مطالبتك بنوع التثبيت الذي تريد تنفيذه، أثناء قيامك بتثبيت Windows 10 من نقطة الصفر أنقر أو أنقر فوق "مخصص: تثبيت Windows فقط (متقدم)".
تنزيل ويندوز 10 على اللاب توب

  • يُطلب منك الآن تحديد المكان الذي تريد تثبيت Windows عليه، أختر محرك الأقراص أو القسم الذي تريد أستخدامه لنظام التشغيل Windows 10 ثم إضغط على "Format" ثم أضغط على التالي.
تثبيت windows 10 اخر اصدار

  • إذا كنت بحاجة إلى تكوين أقسامك بطريقة محددة فلا تتردد في إستخدام الأدوات المتاحة لإنشاء أقسام جديدة وحذف الأقسام القديمة والتنسيق وما إلى ذلك، قبل النقر فوق "التالي".
  • يستغرق الإعداد بضع دقائق لنسخ جميع الملفات المطلوبة ثم تثبيت نظام التشغيل Windows 10، يقوم أيضًا بتثبيت التحديثات إذا أكتشف أنه يمكنه الأتصال بالإنترنت.
تثبيت ويندوز 10 مجانا

  • إضغط على "Do this later" .
تسطيب ويندوز عشره على الكمبيوتر

  • قم بالضغط على "Next".
تثبيت ويندوز عشرة على الكمبيوتر

  • قم بالضغط على "Next".
تنزيل ويندوز 10 النسخة النهائية

  • إضغط على التالي أو "Next".
تبيثت ويندوز 10 التحديث الأخير

  • أدخل باسورد أو قم بالضغط على "Skip this step".
تثبيت ويندوز التحديث الاخير من الموقع الرسمي

  • أكتب إسم الكمبيوتر وأدخل باقي البيانات ثم إضغط على التالي أو "Next".
تنزيل ويندوز 10 الاصدار الاخير
  • بمجرد الأنتهاء من التثبيت يتم إعادة إعداد Windows 10 تلقائيًا.

كيفية تخصيص تثبيت ويندوز 10 الخاص بك

  • بعد الإنتهاء من إعادة التشغيل يطلب منك Windows 10 أختيار المنطقة التي تعيش فيها، حددها من القائمة ثم أنقر فوق أو أنقر فوق "نعم"، ثم أختر تخطيط لوحة المفاتيح الذي تريد إستخدامه من القائمة.
  • إذا كنت بحاجة إلى أستخدام تخطيط لوحة مفاتيح ثانوي فيمكنك إضافة تخطيط آخر خلال الخطوة التالية، خلاف ذلك اختر تخطي.
  • إذا كان لديك اتصال إنترنت فعال يتحقق Windows 10 مما إذا كان هناك أي تحديثات متوفرة، إذا كان هناك فإنه يقوم بتنزيلها وتثبيتها أثناء هذه الخطوة.
  • يطلب منك تأكيد ملكية جهاز Windows 10 الخاص بك، إذا كنت مالكها فحدد "إعداد للأستخدام الشخصي"، إذا كان الجهاز ينتمي إلى مؤسسة (على سبيل المثال الشركة التي تعمل بها)، فحدد "إعداد مؤسسة"، ويمكنك أستخدام حساب عملك لتسجيل الدخول والوصول إلى مواردك، ثم اضغط التالي.

الأسئلة الشائعة حول شرح طريقة تثبيت ويندوز 10 Windows

يعتبر نظام ويندوز من أهم انظمة التشغيل والتي نالت شهرة كبيرة وأصبحت تستخدم لجميع أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، ولقد تم التحديث منه مع مرور الوقت، ويعتبر نظام التشغيل ويندوز 10 النسخة النهائية الاصلية من أفضل أنظمة التشغيل التي تتمتع بإمكانيات عاليه وأصبحت مطلب المستخدمين لهذه الأجهزة، وهناك الكثير من الاسئلة حول هذا النظام وطريقة تثبيته وهو ما سوف نقوم بالإجابة عليها في السطور القادمة.

1. هل يلزم تحميل برنامج لتثبيت ويندوز 10 Windows من الموقع الرسمي؟

لا تتطلب عملية التثبيت ويندوز 10 Windows النسخة النهائية الاصلية أي من البرامج أو أي من التطبيقات للتحميل، فتتم عملية التثبيت من خلال إدخال الفلاشة أو الاسطوانة الخاصة بنظام التشغيل ومن ثم يتم أتباع خطوات التثبيت المعتادة والتي تتمثل في:
  • أولًا نقوم بفتح الجهاز ومن ثم الضغط علي إحدى أزرار لوحة المفاتيح ثم نقوم بالقيام بعملية الضبط اللغة والوقت والتاريخ.
  • نقوم بإدخال الكود ثم نضغط على التالي.
  • نضغط على أختيار التثبيت ثم format ثم نضغط على كلمة التالي.
  • ننتظر حتى تظهر شاشة أولًا ثم نضغط على التالي.
  • ثم ننتظر حتى تنتهي العملية.

2. هل تثبيت ويندوز 10 Windows من الموقع الرسمي آمن علي الجهاز؟

بالتأكيد، فيعتبر ويندوز 10 Windows النسخة النهائية الاصلية من أفضل أنظمة التشغيل التي أهتم المطورين بها وقام بتطويرها وتحديثها وإضافة إليها كل ما هو جديد لتناسب أحتياجات المستخدم وتساعد على تجنب المشاكل التي تواجههم في الأنظمة والإصدارات الأخرى.

3. هل هناك أي أشتراكات أو رسوم لأستخدام برنامج ويندوز 10 Windows النسخة النهائية الاصلية؟

لا يوجد أي أشتراكات أو رسوم لأستخدام أو تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة النهائية الاصلية فمن الممكن تحميلها والأستفادة منها بشكل طبيعي فقط يتطلب الأمر القيام بعملية التحديث للنسخة بمرور الوقت لضمان الأستفادة منها وعدم تعرض الجهاز للتوقف عن التشغيل بشكل مفاجئ.

4. هل يعمل ويندوز 10 Windows على جميع الأجهزة؟

يعتبر نظام التشغيل ويندوز 10 Windows النسخة النهائية الاصلية من الأنظمة التي تعمل على الاجهزة الحديثة ولا يمكن الأستفادة منها في الاجهزة القديمة، كما أنها تحتاج إلى مساحة كبيرة للتثبيت على الجهاز والأستفادة منها.

5. هل يمكن حفظ نسخة ويندوز 10 Windows علي اسطوانة خارجية؟

نعم من الممكن تحميل نسخة 10 Windows النسخة النهائية الاصلية علي اسطوانة خارجية يمكن أستخدامها في أي وقت والأستفادة منها لزيادة كفاءة الجهاز وتحديث نسخته القديمة، كما يمكن حفظها على فلاشة أيضًا والقيام بتثبيته في أي وقت حسب الرغبة للمستخدم وحاجة الجهاز. 

6. ما الفرق بين نظام التشغيل ويندوز 10 Windows ونظم التشغيل الأخرى؟

يعتبر ويندوز 10 Windows النسخة النهائية والاصلية هو نسخة مطورة الاصدارات والنسخ الأخرى من أنظمة التشغيل المختلفة، فهو يتمتع بسرعة وكفاءة أكبر تساعد على الأستفادة منه وأستخدام الإنترنت بدون أي توقف وكذلك أستخدام البرامج والتطبيقات المختلفة بدون أي معاناة.

7. هل بالضرورة أن اكون محترف للقيام بعملية  تثبيت ويندوز 10 Windows؟

تثبيت هذا الإصدار من نظام التشغيل ويندوز لا يتطلب أي إحترافية بل من الممكن تنفيذها بسهولة علي الجهاز، كما يمكن ترقية أنظمة التشغيل الأخرى إلى هذا النظام والأستفادة منه فقط يتطلب الأمر توفر أسطوانة النظام للتحميل والتثبيت.
مواضيع أخرى قد تهمك :-

الخلاصة:- نظام التشغيل ويندوز 10 هو أحدث الأنظمة المطروحة حاليًا من شركة مايكروسوفت وأحدث إصدارات ويندوز، يحتوي هذا النظام على مجموعة كبيرة من التحسينات الجديدة رغم أنه عاد بواجهة تقليدية ومألوفة تشبه واجهة ويندوز المعتادة للمستخدمين والتي تتميز بقائمتها الأساسية ابدأ التي سمة أساسية في هذا النظام، لكن رغم كون واجهته معهودة ومألوفة للمستخدمين فقد كان هذا الأمر مقصودًا حيث أن الإصدار السابقة ويندوز 8 كان مختلفًا لكنه لم يلاقي قبول المستخدمين، مع هذه الواجهة المألوفة مجموعة من التحسينات المميزة بدءًا بأستبدال بعض الأشياء والملحقات القديمة بأخرى أفضل مثل المتصفح إنترنت إكسبلولر الذي تم أستبداله بآخر أحدث وأفضل منه، وصولًا إلى دمج مجموعة جديدة من المزايا الفريدة التي لم تكن معهودة في ويندوز.

في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "ويندوز 10 برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك