تحميل ادوبي ريدر مهكر Adobe Reader 2024 قارئ PDF مجاناً عربي

اختصارات الموضوع
معلومات عن ملف تحميل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر 2024 مجانا اخر اصدار
🖥️ نظام التشغيلWindows - Android - IOS
💿 الفئةبرامج النظام
🔄 الترخيصمجاني
📱 يتطلب إصدارWindows - Android - IOS
🏢 المؤلفAdobe
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر تحديث
📊 الحجمعلى حسب النسخة المحملة
🗓️ التاريخ29 - أبريل - 2024
التنزيلات5,361,633

روابط تنزيل برنامج ادوبي ريدر 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا برابط مباشر اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج ادوبي ريدر 2024 للكمبيوتر وللموبايل مجانا لقراءة الملفات Adobe Reader pdf

التطور التكنولوجي أصبح يشمل كل شيء حولنا ويظهر في جميع تفاصيل حياتنا اليومية، حتى أصبح بإمكاننا أستبدال القراءة في الكتب الورقية وأستخدام الملفات الورقية في أعمالنا بشكل يومي بالملفات الإلكترونية التي تعمل بصيغة Pdf الشهيرة، والتي تدعم تشغيل فتح وقراءة الملفات والكتب الإلكترونية المختلفة لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب وحتى على أجهزة الموبايل، والتمتع بهذه التقنية الحديثة يجب عليك إمتلاك تطبيق أو برنامج يدعم تشغيل هذه الملفات التي تعمل بصيغة Pdf، ومن أشهر هذه البرامج هو برنامج ادوبي ريدر Pdf، وهو موضوع حديثنا في هذا المقال.

نبذة حول برنامج ادوبي ريدر Pdf مجانا

    تنزيل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر
  • برنامج ادوبي ريدر Pdf هو أحد أشهر برامج قراءة الملفات والمستندات الإلكترونية بصيغة Pdf، التي تمكن المستخدم من فتح وقراءة الكتب العلمية وتصفح المقالات والمجلات الإلكترونية المختلفة على مواقع الإنترنت بكل سهولة.
  • ليس فقط تصفح الكتب وقرائتها، بل يحتوي برنامج ادوبي ريدر Pdf على إمكانية إضافة تعليقات على ما تقرأه أيضًا، وإمكانية تبادلها ومشاركتها مع من تريد من أصدقائك وزملائك.
  • لذلك يمكن أعتبار برنامج ادوبي ريدر أحد أهم البرامج التي يُنصح بتوافرها على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بأي شخص من محبي قراءة الكتب الإلكترونية أو المجلات العلمية لما يحمله من مميزات تجعله يتفوق على غيره من البرامج الخاصة بقراءة الملفات الإلكترونية.
  • على الرغم من السلبيات العيوب التي يحملها برنامج ادوبي ريدر، إلا أنه حتى الآن يعتبر أفضل برنامج قارئ لملفات Pdf، ويستخدم من قبل ملايين المستخدمين على مستوى العالم بإعتباره أفضل برنامج لمشاركة الملفات الإلكترونية والقارئ الوحيد للملفات بصيغة Pdf.

كيفية تحميل برنامج ادوبي ريدر Pdf

  • إذا كنت من محبي قراءة الكتب والملفات الإلكترونية، فبالتأكيد برنامج قراءة الملفات الشهير "ادوبي ريدر Pdf" هو الخيار الأول والأفضل أمامك، فهو واحد من أهم البرامج التي طورتها شركة أدوبي الشهيرة من بين العديد من برامجها الخاصة بالتصوير وبرامج تعديل الصور وبرامج التصميم وغيرها.
  • يمكنك تحميل برنامج ادوبي ريدر من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج، وأختيار الإصدار المناسب من البرنامج والذي يتوافق مع إمكانيات الكمبيوتر الخاص بك، وبعدها قم بالضغط على زر التحميل Download حتى تبدأ عملية التحميل مباشرة.
  • تستغرق عملية التحميل دقائق حتى يتم الإنتهاء من تحميل ملف البرنامج بشكل مجاني تمامًا وبدون دفع أي رسوم أو اشتراكات، وحجم هذا الملف يختلف من جهاز لأخر على حسب مساحة كل جهاز وذاكرته الداخلية.
  • بعد إنتهاء عملية التحميل تبدأ عملية التثبيت من خلال الضغط على ملف التحميل مرتين متتاليتين لتظهر أمامك شاشة التثبيت، وعليك في البداية الموافقة على شروط وسياسات تشغيل البرنامج بوضع علامة صح أمام الخانة الخاصة بها.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر Install حتى تبدأ عملية التثبيت التي تستغرق دقائق قليلة حتى ينتهي تثبيت البرنامج بنجاح، ويمكنك بعدها الأستمتاع بقراءة كتبك الخاصة وفتح وتشغيل الملفات والمجلات الإلكترونية الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة.
  • البرنامج متاح للتحميل مجانًا على جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بجميع المستخدمين، كما أنه يدعم جميع أنظمة التشغيل ويندوز بما فيها ويندوز 10 وويندوز أكس بي, ويندوز 7, ويندوز 8، ويقوم بتحميله والأستفادة منه ملايين المستخدمين على مستوى العالم.
  • توفر الشركة المطورة لبرنامج أدوبي ريدر Pdf نسخ وإصدارات من البرنامج الشهير يمكن تحميلها على الهواتف الذكية بمختلف أنظمة التشغيل، بما فيها نظام تشغيل الأندرويد وios وWindows Phone وغيرها.
  • البرنامج حجمه مناسب للتحميل على جميع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب (64 ميجا بايت)، كما إنه يدعم العديد من اللغات منها اللغات الآسيوية والأوروبية وكذلك اللغة السريالية، وغيرها ولكنه لا يدعم اللغة العربية للأسف وهذا عيب خطير كما ذكرنا من قبل.
  • البرنامج يعمل بكفاءة عالية على جميع أنظمة تشغيل الويندوز بما فيها ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10، ويندوز فيستا، ويندوز أكس بي، وغيرها من أنظمة التشغيل المختلفة.

خصائص برنامج ادوبي اكروبات ريدر Pdf

  • يعتبر برنامج ادوبي ريدر 2024 الآن واحد من أشهر برامج قراءة الملفات الإلكترونية بصيغة Pdf لما يمتلكه من مميزات رائعة ناقشناها بالتفصيل جعلته الخيار الأول لمحبي قراءة الملفات والكتب الإلكترونية.
  • بعض المنتجات داخل البرنامج تحتوي على مزايا إضافية مدفوعة الأجر ويمكنك الأستفادة منها بمقابل مادي، ولكن هذه المزايا لا تفيد المستخدم العادي ومصممة خصيصاً لأصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى التي تحتاج إلى مزايا إضافية في إنجاز الأعمال الخاصة بالشركة.
  • من أهم خصائص برنامج أدوبي ريدر هي الحماية، حيث يوفر البرنامج درجة عالية من الحماية على المستندات والملفات بغرض حمايتها من سرقة البيانات الموجودة بداخلها أو عرضها في أي مكان.
  • طرق حماية الملفات والمستندات داخل البرنامج كثيرة ومتعددة، ولها تهدف في النهاية إلى توفير أعلى قدر من الأمان والحفاظ على البيانات، ومن أهم وسائل الحماية التي يوفرها البرنامج هي منع نسخ أي نص من ملفات Pdf حتى لا يتم سرقة البيانات.
  • وسائل حماية ملفات Pdf متعددة، ومنها منع إمكانية تعديل أي ملف يعمل بصيغة Pdf، بالإضافة إلى خاصية وضع كلمة مرور خاصة على أي ملف لمنع الوصول إليه واستعراض بياناته بدون معرفة كلمة المرور، كما يمكن بكل بساطة جعل الملف للعرض والقراءة فقط.
  • الغرض الأساسي من كل هذه الوسائل هو حماية الملفات من أي هجوم أو أستعراض للبيانات بدون علم صاحبها، وهذه الخاصية هي الأهم على الإطلاق في خصائص برنامج أدوبي ريدر.
  • يمكن تخزين الملفات والوثائق والمستندات الهامة في برنامج أدوبي ريدرعلى سحابة تخزين خاصة بمساحة تخزين تصل إلى 2 جيجا بايت، حتى يمكن الوصول إليها في أي وقت تريده بدون أي فقد في المعلومات والبيانات.
  • تم تصميم برنامج Adobe Reader Pdf ليدعم تشغيل ملفات Pdf، كما أنه يدعم فتح وتشغيل ملفات بصيغ أخرى متنوعة مثل الملفات التي تحتوي على صور والملفات التي تحتوي على معلومات في صورة جداول.

ما الفائدة من تحميل برنامج أدوبي ريدر Pdf؟

  • برنامج ادوبي اكروبات ريدر له العديد من الأستخدامات المفيدة سواء على المستوى الشخصي أو في مجال العمل أيضاً، كما ذكرنا مسبقاً، برنامج أدوبي ريدر هو قارئ ملفات Pdf الأفضل على مستوى العالم.
  • يمكن من خلال أستخدام برنامج أدوبي ريدر فتح وقراءة ملفات بي دي اف المختلفة مع إمكانية تحرير هذه الملفات وطباعتها بشكل متكامل دون الحاجة إلى أي برامج مساعدة أخرى بجانب برنامج أدوبي ريدر.
  • برنامج أدوبي ريدر لديه القدرة على قراءة جميع الملفات النصية والمكتوبة المدعومة بصيغة Pdf سواء في الكتب الإلكترونية أو في المجلات أو الملفات والمستندات في مجال العمل.
  • أصدرت الشركة المطورة لبرنامج أدوبي ريدر بي دي اف "Adobe Acrobat Reader" نسخة خاصة بروفيشنال يمكن من خلالها تحرير وتعديل أي مقطع فيديو بكل سهولة وبإحترافية عالية أيضًا دون حدوث أي خطأ.
  • الإصدار الأساسي الأول من برنامج أدوبي ريدر كان خاص بأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وكان غرضه شخصي في البداية، حيث يمكن من خلاله قراءة الكتب الإلكترونية، فتح بعض ملفات Pdf وهكذا.
  • بعدها تم تطوير نسخة أخرى بمميزات أفضل مقابل مبلغ من المال، وأصبحت هذه النسخة هي المحرك الأساسي في أعمال الشركات والمؤسسات الكبرى، حيث يتم تخزين العديد من المعلومات في صورة ملفات ووثائق بصيغة البي دي اف التي يدعمها برنامج أدوبي ريدر.
  • مجالات أستخدام برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر كثيرة ومتنوعة، مما جعله الأفضل في قراءة الملفات والمستندات بصيغة Pdf، والأكثر تحميلاً وأستخدامًا بواسطة الملايين على مستوى العالم.
تحميل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر عربي

مميزات برنامج قارئ الملفات الشهير ادوبي ريدر بي دي اف

  • يتمتع برنامج ادوبي ريدر مجانا بالعديد من المميزات الرائعة التي تجعل له الأفضلية على غيره من برامج قراءة الملفات الإلكترونية، وسوف نتناول خلال هذه الفقرة أهم هذه المميزات التي تتيح للمستخدم تجربة ممتعة لقراءة كتبه المفضلة بكل سهولة.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج هو أنه مجاني، فيمكن لأي مستخدم على مستوى العالم تحميل برنامج أدوبي ريدر Pdf والتمتع بكافة مميزاته بشكل مجاني، وحتى النسخة المدفوعة من البرنامج صممت خصيصًا لتستفيد منها الشركات الكبرى وليس للأغراض الفردية.
  • الشركة المصممة للبرنامج تطور تحديثات وتعديلات مستمرة عليه، وهذه الميزة من أهم الأمور التي يبحث عنها المستخدم في أي برنامج يقوم بتحميله، التحديثات المستمرة في البرنامج تكون دائمًا في صالح المستخدم إذ تضمن إصلاح أي أعطال في البرنامج وإضافة مزايا جديدة عليه.
  • برنامج أدوبي ريدر لا يتيح لك تشغيل وقراءة الملفات الإلكترونية فقط، بل يمكنك أيضًا من إضافة التعليقات على الملفات الخاصة بك على هيئة ملاحظات لاصقة Sticky notes أو من خلال أدوات الرسم الموجودة في البرنامج والتي تسهل عليك إضافة التعليقات التي تريدها.
  • ليس فقط إضافة التعليقات والملاحظات على الملفات، بل يوفر برنامج أدوبي ريدر لمستخدميه من أصحاب المؤسسات الكبرى والشركات إمكانية إضافة التوقيع الرقمي الخاص بهم لكتابته على الملفات الخاصة بالشركة وتصبح علامة مميزة لها.
  • يحتوي برنامج أدوبي ريدر على العديد من الأدوات التي تمكن المستخدم من قراءة ملفات Pdf المختلفة مع التعديل عليها كما تريد، من حيث لون الخط وحجمه، وتعديل في العناوين الفرعية داخل الملف، مع إمكانية إضافة الرسومات والصور المختلفة داخل الملف بكل سهولة ودقة.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج أيضًا أنه يُمكنك من حماية ملفات Pdf الخاصة بك من خلال وضع كلمة مرور لها بحيث لا يمكن لأي شخص فتح الملفات والإطلاع عليها بدون معرفة كلمة المرور الخاصة بها، بالإضافة إلى إمكانية حماية حقوق الملفات الخاصة بك بوضع علامة مائية أو توقيع مميز.
  • إذا كانت لديك ملفات قمت بمسحها ضوئيًا من خلال برنامج Adobe Scan وتريد تحويلها إلى صيغة Pdf لتسهل عملية الوصول إليها، فإن برنامج أدوبي ريدر يتيح لك هذه الميزة الرائعة التي تُمكنك من الأستفادة من الملفات والصور التي قمت بمسحها ضوئياً بسهولة واحترافية.
  • يتمتع البرنامج أيضًا بخاصية تعبئة ملفات بي دي اف، فمثلًا إذا كان لديك عقد شراكة أو أي ملف به حقول وخانات فارغة وتريد تعبئتها بالمعلومات المناسبة يمكنك ذلك من خلال أستخدام الأدوات المتعددة الموجودة في برنامج أدوبي ريدر Pdf.
  • يتيح لك برنامج أدوبي ريدر إمكانية حفظ الملفات الإلكترونية المختلفة وتشغيلها وفتحها وإضافة تعليقات وملاحظات عليها، كما يمكنك أيضًا مشاركة هذه الملفات مع زملائك في العمل حتى يتمكنوا من إضافة أي تعديلات أو تغييرات مناسبة عليها.
  • من أهم مميزات هذا البرنامج هو حرصه على حماية الملفات من الضياع والتلف من خلال حفظها في حساب شخصي على موقع Adobe Document Cloud، حتى يصبح لديك نسخة احتياطية من جميع ملفاتك الخاصة حتى يسهل الوصول إليها في حالة ضياع أو تلف النسخ الأصلية.
  • يوفر تطبيق ادوبي ريدر Pdf لمستخدميه إمكانية تحويل أي ملف من صيغة Pdf إلى أي صيغة أخرى سواء في صورة ملف وورد أو ملف أكسيل أو غيرها بكل سهولة واحترافية، وكذلك يمكنك تحويل أي ملف من الإصدارات السابقة إلى صيغة Pdf.
  • برنامج ادوبي ريدر 2021 عربي يوفر لمستخدميه العديد من الأدوات الرائعة التي تمكنهم من إضافة علامات مميزة على الفقرات الهامة أثناء قراءة أي كتاب أو ملف إلكتروني من خلال البرنامج، وتلوينها بلون مختلف حتى يسهل الرجوع إليها في أي وقت تريدها.
  • يتميز البرنامج بواجهة مميزة تحتوى على الكثير من الأدوات التي يمكن أستخدامها بسهولة في نسخ ولصق النصوص والكلمات داخل الملفات الغير محمية التي يمكن إضافة التعديلات عليها مع إمكانية الأحتفاظ بهذه التعديلات على الملف الأصلي.
  • لا يتيح لك برنامج أدوبي ريدر تشغيل وقراءة الملفات والكتب الموجودة على الكمبيوتر الخاص بك فقط، بل يتيح لمستخدميه أيضًا إمكانية تشغيل ملفات Pdf وقراءتها من على مواقع الإنترنت المختلفة بل وإمكانية طباعة الصفحات التي تريدها من هذه الملفات بكل سهولة.
برامج أخرى متشابهة قد تعجبك :-

العيوب والسلبيات في برنامج أدوبي ريدر بي دي اف

  • لكل شئ مزايا وعيوب، وبرنامج قارئ الملفات الإلكترونية الشهير أدوبي ريدر Pdf بالرغم من المميزات العديدة التي ذكرناها له في أثناء المقال، إلا أن له عيوب أيضاً التي تزعج بعض المستخدمين، وتعمل الشركة المصممة للتطبيق على إجراء التعديلات المستمرة لتجنب هذه العيوب.
  • على الرغم من هذه العيوب، فإن شركة Adobe من أفضل الشركات التي تقوم بمتابعة مشاكل مستخدمي برامجها بأستمرار وتحاول جاهدة إيجاد حلول فعالة لحل هذه العيوب من خلال إجراء التحديثات على برامجها بشكل مستمر ومتابعة فاعلية هذه التعديلات مع مستخدميها.
  • من أهم هذه العيوب هي وجود بعض المزايا داخل التطبيق مدفوعة وغير مجانية للمستخدم وهذا أمر مزعج للمستخدمين في أي تطبيق، ولكن بالنسبة لبرنامج أدوبي ريدر، النسخة المجانية من البرنامج كافية تماماً للمستخدم العادي ولا يحتاج أبدًا إلى هذه المزايا المدفوعة.
  • تطبيق ادوبي ريدر Pdf لا يدعم اللغة العربية، وهذا عيب قاتل في البرنامج، حيث لا يتمكن المستخدمين بالدول العربية من فهم جميع الأوامر والأدوات الموجودة بالبرنامج وبالتالي لا يمكنهم الأستفادة من البرنامج بالشكل الكامل، ونتمني أن تحاول الشركة حل هذا العيب مستقبلًا.
  • في بعض الأحيان قد يحدث عطل في البرنامج بحيث لا يتمكن المستخدم من تظليل الكلمات والفقرات الهامة حتى يسهل الرجوع إليها فيما بعد، وهذه مشكلة بسيطة يمكن حلها من خلال التحديثات المستمرة التي تجريها الشركة على البرنامج.

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج ادوبي ريدر 2024

بدون برنامج أدوبي ريدر 2024 لن تتمكن من تشغيل ملفات الكتب الإلكترونية وتصفحها بسهولة، إذ أنه يمكنك من حفظ حقوق النصوص المكتوبة، فلا يمكن التعديل عليها إلا بتصريح الكاتب، كما إنه يرتب ملفات PDF الموجودة على أنظمة التشغيل المختلفة، وبالتالي يضمن الوسائط المختلفة داخل الملفات ويعنى بعرضها بشكل مميز

1. هل هو برنامج مدفوع؟

  • إن برنامج أدوبي ريدر هو برنامج مجاني بالكامل للمستخدم العادي، ولا يحتاج أي مصرفات لتشغيله في حالته العادية.
  • بينما هناك ميزات تفاعلية مدفوعة تخص المؤسسات الكبرى، تمكنهم من تحرير النصوص والمحررات الخاصة بشركاتهم.

2. ما هي مواصفات النظام الذي يناسب برنامج أدوبي ريدر؟

يمكن تحميل برنامج أدوبي ريدر لكافة أنظمة التشغيل المعروفة مثل :
  • الأيباد (IOS).
  • المحمول (Android).
  • أنظمة الويندوز مختلفة الإصدارات.

3. هل هناك نسخ خاصة للبرنامج؟

كما  يوجد على موقع شركة أدوبي نسخة أحترافية من البرنامج لذوي الأعمال التحريرية من المؤسسات الصحفية مثلًا، والتي يتطلب عملها تحرير المجلات والإصدارات الصحفية.

4. هل التقنيات الجديدة تمثل فرق في برنامج Adobe Acrobat Reader ؟

  • بالتأكيد، إذ أن هناك بهذا الإصدار واجهة سهلة بحيث يمكن التعامل معها.
  • بالإضافة إلى  قوائم برنامج واضحة لأي سؤال تبحث عنه.
  • كما يفتح البرنامج أي ملف بامتداد PDF حتى بإصدارات قديمة.

5. ما هي إصدارات الويندوز المناسبة لتحميل برنامج أدوبي ريدر؟

جميع إصدارات الويندوز تعمل عليها نسخة برنامج ادوبي ريدر 2024، وهي تشمل إصدارات ويندوز بداية من ويندوز 7 حتى ويندوز 10.

6. هل البرنامج يدعم العربية؟

يدعم البرنامج كافة اللغات الموجودة، ويعرض كافة النصوص الرقمية حتى العربية منها، إلا أنه لا يدعم العربية في القوائم.

7. هل يمكن كتابة إشارة داخل الملف النصي؟

يمكن لمستخدم أدوبي ريدر إضافة تعليق وتلوين لفقرات بالكامل داخل الكتاب الإلكتروني، وعمل مشاركة لتلك النصوص.

8. هل يسمح برنامج ادوبي ريدر 2024 بالنسخ؟

لا يمكن عمل نسخ من النصوص المعروضة داخل البرنامج، وتلك الخاصية يتصف بها لحفظ الحقوق.

9. هل ملفات البرنامج تحتاج مساحة تخزينية مرتفعة؟

  • يعمل البرنامج على تخزين الملفات الخاصة به من صيغة PDF على أي مساحة ممكنة.
  • كما يمكن أن يخزن ملفات الكتب والوثائق التي يعرضها على المساحة الافتراضية للسحابة بسهولة.

10. هل يعرض البرنامج الصور التي يتضمنها ملفات PDF ؟

يعرض برنامج أدوبي ريدر كافة الصور بدقة عالية، كما يعرض مختلف النصوص.

11. كيف يمكنني التعديل على ملفات PDF ؟

يسمح برنامج Adobe Acrobat Reader بالتحويل من وإلى ملفات WORD بسهولة، والتعديل عليها.

12. كيف يفيد البرنامج  ذوي الأحتياجات الخاصة؟

  • يدعم البرنامج بنسخته 2024 تكبير وتصغير النص، وكذلك القراءة الصوتية للنصوص.
  • بالإضافة إلى ضبط التباين والألوان، وأنواع الخطوط حسب الحاجة.

13. كيف يتوفر حماية المستند من خلال البرنامج؟

توفر قوائم البرنامج إمكانية تشفير المستند، بحيث لا يتم عرض الملف إلا بكلمة سر خاصة بالكاتب أو الناشر لضمان الخصوصية، وتلك التقنية تحمي حقوق الملكية الفكرية والأدبية، وتمنعها من الضياع أو النهب.

14. كيف يمكن إضافة بصمة أو توقيع على الملف؟

وفر برنامج أدوبي تلك الخاصية بسهولة من خلال قوائم البرنامج لإضافة توقيع خاص على الملف الخاص بك، ويمكنك من خلالها فتح البرنامج.

مشكلات برنامج ادوبي ريدر

تحميل برنامج ادوبي ريدر كامل مجانا Adobe Reader pdf الذي يعتبر من البرامج التي تتضمن عدد كبير من الوظائف المهمة التي لا يمكن الأستغناء عنها في الكمبيوتر، وهو من إصدار الشركة العالمية الشهيرة أدوبي، ويعتبر هذا البرنامج من البرامج الشهيرة أيضًا في مجال قراءة الملفات البي دي إف.

س: ما العمل إذا ظهرت رسالة خطأ (حدث خطأ خلال فتح المستند هذا، وتم رفض العملية) داخل برنامج ادوبي ريدر؟

ج: يمكن حل تلك المشكلة عن طريق ما يلي:
  • أفتح البرنامج، واختر أيقونة تحرير ثم تفضيلات.
  • قم بتحديد الأمان من الناحية اليمنى.
  • ثم الغي تحديد تمكين الوضع المحمي عند بداية التشغيل.
  • أختر نعم لكل تأكد التغيير الذي أجريته، ثم موافق.

س: ما هي طريقة إصلاح توقف برنامج أدوبي ريدر عن العمل بشكل متكرر؟

ج: قم بتحميل تحديثات التطبيق، وذلك عن طريق ما يلي:
  • في المقام الأول تأكد من مشكلات التوافق مع برنامج أدوبي ريدر، ثم نزل التحديثات الأخيرة له لكي تتأكد من كون مزاياه ومكوناته متوافقة مع النظام أم لا.
  • قم بفتح البرنامج.
  • أدخل على قائمة التعليمات.
  • أختر التحقق من تواجد تحديثات.

س: ما العمل إذا استمر برنامج ادوبي ريدر في التجمد؟

ج: قم بعمل التالي:
  • تأكد من كون النظام المحمل عليه البرنامج يتضمن أقل حد من متطلبات أدوبي ريدر.
  • ثبت الإصدار الأخير من البرنامج.
  • شغل البرنامج دون أن يكون هناك أي برنامج أو تطبيق آخر يعمل في الخلفية.

الفرق بين برنامج أدوبي ريدر وبرنامْج Sumatra PDF

هذا البرنامج الأخير يعتبر بديل شهير لبرنامج أدوبي ريدر، ومن أهم ما يميزه أنه سريع وذو حجم صغير جدًان وقادر على أن يعالج عدد كبير من صيغ الملفات، ومنها، MOBI أو CHM أو CBR أو XPS أو PDF أو CBZ أو EPUB.
  • نسخة البرنامج الأساسية حجمها لا يتعدى 5 جيجا بايت، بل ويمكنك أن تستفيد من نسخة البرنامج المحمولة من أجل قراءة الملفات على قرص تخزين خارجي والتي تكون حجمها أصغر من ذلك.

الفرق بين برنامج أدوبي ريدر وبرنامْج PDF-XChange Viewer

  • في حالة كنت تريد العثور على برنامج قارئ ملفات وزنه خفيف، لكن يتضمن مجموعة من المزايا الإضافية، فيمكنك أن تعتمد على برنامج PDF-XChange Viewer، وبالرغم من كون الدعم الموجه لهذا البرنامج قد تم إيقافه وأستبدل ببرنَامج PDF-XChange Editor، ولكن مازال بالإمكان أن تعتمد عليه، لكن دون أن تتوقع تواجد تحديثات أخرى له.
  • وعلى عكس أي برنامج آخر، فهذا البرنامج يقوم بتقديم العديد من المزايا المتقدمة مثل إضافة تعليقات وملاحظات والتعرف على الحروف بطريقة ضوئية (OCR)، إلى جانب تشفير الملفات وغير ذلك من المزايا.

الفرق بين برنامج أدوبي ريدر وبرنامج MuPDF

في حالة كنت تفضل أن تتعامل بأوامر كتابية ولا تعتمد على الواجهة الرسومية، فهذا البرنامج الأخير هو أفضل خيار لك، بل وقام بتوفير عدد كبير من المزايا التي منها أنه يدعم تنسيقات ملفات كثيرة، ومنها MOBI أو CHM أو CBR أو XPS أو PDF أو CBZ أو EPUB، بل وجاء داعمًا لخاصية البحث وإضافة الملاحظات وتشفير الملفات عن طريق كلمة سر، لكن في بادئ الأمر سوف تكون في حاجة لأن تتعرف على مجموعة أوامر من أجل تشغيل الملفات ثم التعامل مع أيًا منها عن طريق الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح، لهذا فهو مناسب فقط لفئة مستخدمين معينة.
تنزيل برنامج ادوبي ريدر كامل مجانا Adobe Reader pdf أمر مهم للغاية حتى تتمكن من قراءة أي ملف بصيغ كثيرة مصل بي دي إف والتي لا غنى عنها في الآونة الأخيرة.

بعض اللقطت من داخل برنامج ادوبي ريدر 2024 للكمبيوتر والموبايل

قم بالنقر على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي.
تحميل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر تحميل برنامج ادوبي ريدر للموبايل تحميل برنامج ادوبي ريدر للاندرويد تنزي ادوبي ريدر عربي مجانا تنزيل ادوبي ريدر بي دي اف للكمبيوتر تنزيل ادوبي ريدر كامل تحميل ادوبي ريدر للاندرويد تنزيل برنامج ادوبي ريدر للاب توب

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج ادوبي ريدر بالتفصيل

********

خلاصة موضوع ادوبي اكروبات ريدر 2024 للكمبيوتر وللهاتف

في نهاية هذا المقال نكون قد ناقشنا بالتفصيل واحد من أشهر وأفضل برامج قراءة الملفات الإلكترونية بصيغة Pdf برنامج ادوبي ريدر 2024 Adobe Reader Pdf للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون الذي يدعم تشغيل وقراءة جميع الملفات والكتب والمستندات الإلكترونية والمجلات العلمية الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم أو على مواقع الإنترنت المختلفة، وشرحنا كيفية تحميله وتثبيته وتشغيله على جهازك للتمتع بالمميزات العديدة التي تميزه عن غيره من برامج قراءة الملفات الإلكترونية الأخرى، لذلك ننصحك بألا تفوت هذه المميزات الرائعة وقم بتحميله على الفور.

تنزيل ادوبي ريدر 2024 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون الاصدار الجديد

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "ادوبي ريدر برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك