تحميل برنامج اوداسيتي 2024 Audacity عربي مجانًا أخر إصدار

اختصارات الموضوع
name
معلومات ملف تحميل برنامج اوداسيتي 2024 Audacity للكمبيوتر 32 - 64 بت لجميع الويندوز وللموبايل الاندرويد والايفون
🖥️ نظام التشغيلAndroid, IOS, Windows
💿 الفئةبرامج الصوتيات
💿 الترخيصمجاني
💿 يتطلب إصدارAndroid, IOS, Windows
🏢 المؤلفaudacityteam
🌐 اللغةمتعدد اللغات
التراخيصاخر تحديث V 3.1.3
📊 الحجميتباين بحسب النظام
🗓️ التاريخ04 - أبريل - 2024
💿 التنزيلات6,439

روابط تنزيل برنامج اوداسيتي 2024 Audacity للكمبيوتر لجميع الويندوز وللموبايل الاندرويد والايفون مجانا برابط مباشر اخر تحديث توجد في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج اوداسيتي 2024 Audacity للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون للويندوز 7 - 8 - 10 - 11 برابط مباشر

تحميل برنامج اوداسيتي
تحميل برنامج اوداسيتي للكمبيوتر هو أحد الأساسيات في معظم أجهزة الحاسوب الآن نظرًا  لما يتمتع به برنامج اوداسيتي  من شهرة واسعة كمحرر للصوتيات ومسجل للأصوات، وقد بدأ العمل عليه في نهاية التسعينات وكانت انطلاقته الحقيقية في عام ٢٠٠٠،  وبعدها حظى بشعبية واسعة لدى جميع مستخدمي الأجهزة سواء أنظمة الويندوز أو لينكس، كما نجح في عام ٢٠٠٧ وكذلك عام ٢٠٠٩ أن يفوز بأفضل برنامج للوسائط المتعددة، ولا يزال حتى عام ٢٠٢٢ يحقق أعلى نسبة تحميل برامج في العالم، وصلت إلى أكثر من مائة واحدى عشر مليون تحميل، وقد تم إضافة كثير من المزايا على البرنامج مثل القدرة على إصلاح عيوب الصوت بعد التسجيل وتنقيته ليكون واضح، مع القدرة على إزالة أحد الأصوات تمامًا والإبقاء على بقية الأصوات الآخرى وعمل دمج ومزج لعدة أصوات وموسيقى بشكل سلس جدًا.
أصبح برنامج اوداسيتي أيضًا  أحد أشهر البرامج الصوتية التي تستخدم في قاعات الدرس في أهم الأماكن التعليمية حول العالم، كأحد البدائل عن برنامج أدوبي الشهير، لما يتمتع به من سهولة في التعامل مع المبتدئين مقارنة بغيره من البرامج التي تحتاج إلى شرح متخصص وأخذ دورات تدريبية متعددة لفهم كيفية التعامل معه بسهولة، لكنه واجه كثير من الاعتراضات بعد ذلك بسبب عمل تغييرات في سياسات الخصوصية شملت جملة تخزين البيانات، مما جعل كثير من المستخدمين حول العالم يتهمون البرنامج أنه يقوم بجمع بيانات المستخدمين حول العالم ويقوم ببيعها لصالح هيئات حكومية، لذلك تراجعت الشركة المطورة عن البرنامج عن إضافة تلك الجملة وحذفت ميزة تخزين البيانات منعًا للشك.
يقوم البرنامج أيضًا بتوفير مجموعة من الروابط الخاصة به عند تحميله من أجل شرح البرنامج وكيفية التعامل معه بسهولة، كذلك يوفر لك مصادر أخرى من أجل الاطلاع عليها وفهمها مثل دليل للمساعدة السريعة، وكذلك منتدى به المتخصصين، وسوف تجد هناك أسئلة وأجوبة متنوعة من حول البرنامج وكيفية حل مشاكل الأعطال به.

مميزات تحميل برنامج اوداسيتي Audacity للكمبيوتر والجوال

عند قيامك بالبحث عن تحميل برنامج اوداسيتي Audacity للكمبيوتر والموبايل سوف تحصل على العديد من المميزات الهامة مثل:
  • يتميز برنامج اوداسيتي أنه صمم من أجل مساعدتك في عملية الضبط وإعادة التحرير للمقاطع الصوتية التي قمت بتسجيلها سابقًا دون حاجة أن تكون محترفًا.
  • يساعدك في عمل قص المقاطع الصوتية المختلفة وعمل إعادة ترتيب ومزج لها من جديد، مع إزالة الخلفيات الصوتية وتنقيتها من كل الشوائب حتى يظهر الصوت في النهاية نقى جدًا، مع التعامل مع كافة أنواع تنسيقات الصوت دون حدوث خلل في المقاطع.
  • يتمتع برنامج أوداسيتي بواجهة سهلة الاستخدام وبسيطة في التصميم ففي الواجهة والشريط الأمامي تجد قائمة موضح فيها كافة أدوات وخدمات البرنامج، مع وجود لوحة تحكم خاصةً بك بها الأدوات التي تحتاج إليها مثل وجود شريط زمني لتقيس من خلاله زمن الفيديو قبل عملية القص وبعده.
  • كذلك من أهم مميزاته خدمة حفظ البيانات داخل درايف منذ اللحظة الأولى للعمل في المشروع وفي  حتى النهاية، وبهذا تضمن عدم ضياع مشروعك بكافة تفاصيله، مع وجود خاصية عمل ريكورد صوتي كخلفية يمكن إضافتها في أي مقطع صوتي بسهولة.
  • بالإضافة إلى أن البرنامج مجاني بشكل كامل فلن تحتاج إلى دفع رسوم مالية من أجل الحصول على مميزات إضافية لحفظ البيانات مثل برنامج أدوبي، مع وجود مجموعة من المؤثرات الصوتية الداخلية الخاصة بالبرنامج من أجل أستخدمها بشكل طبيعي دون مشاكل في حقوق الملكية الفكرية.
  • مع امكانية ادخال اكثر من صيغ خاصةً الصوت مع بعضهم البعض وعمل دمج بينهم ليخرج الصوت النهائي بشكل سلس للغاية، كذلك يتوفر به إمكانية إضافات plugins، وهذا الأمر لا يتوفر في البرامج المشابهة له.
  • البرنامج يمكن إضافته في جميع أنواع الأجهزة فهو لا يحتاج إلى إمكانيات عالية داخل الجهاز من أجل تثبيته واستخدامه، كما أن مساحته صغيرة ولا يحتاج إلى وحدة تخزين ضخمة.

عيوب برنامج اوداسيتي 2024 للكمبيوتر واللاب توب والاندرويد

عانى مستخدمي البرنامج في النسخ المتعددة من عدة مشاكل وعيوب مثل:
  • لم يكن هناك إمكانية عمل مسارين مختلفين للصوت في المرة الواحدة.
  • تأخر من قبل المطورين في إدخال التحديثات الجديدة في البرنامج مما يجعل النسخة الموجودة كثيرة الأعطال والتوقف.
  • أشتكى المستخدمين من أن الواجهة الرئيسية في نسخة برنامج اوداسيتي 2024 غير متناسقة ومعقدة بعض الشيء عما كان معتاد عليه في السابق، لذا لم تعد هناك نفس الراحة المتوفرة في العمل مثل النسخ السابقة.
  • لا يزال غير متوفر لبقية أنواع الأجهزة المختلفة مثل الموبايل والتابلت بأنظمتها، مع عدم وجود خاصية دعم لكثير من اللغات المختلفة في العالم.

كيفية تنزيل برنامج اوداسيتي 2024 وطريقة تثبيته

من خلال إتباع الخطوات التالية يمكنك الحصول على طريقة التنزيل والتثبيت بسهولة:
تحميل اوداسيتي للاندرويد
  • بعدها عليك البحث عن ملف تنصيب البرنامج audacity.exe في جهازك.
تحميل اوداسيتي عربي
  • ليطلب منك بعدها اختيار اللغة المناسبة التي تريد أكمال التحميل بها وأن لم تجد لغتك اختار اللغة الإنجليزية.
تحميل برنامج اوداسيتي
  • ثم تظهر لوحة بها الاسياسات الخاصة بالبرنامج وعليك الموافقة ليتم اكمال عملية التحميل.
  • بعدها سوف يتعين عليك أختيار المكان المناسب من أجل حفظ نسخة البرنامج، وفي الغالب يتم الحفظ داخل ملف البرامج الموجود فى سي داخل الجهاز لضمان عدم ضياع الملف في حالة حدوث أعطال أو إنزال ويندوز جديد.
  • يمكنك صنع نسخة مصغرة من البرنامج ووضعها في سطح المكتب أو في أي مكان آخر لأستخدامها، لتبدأ بعدها بعد الضغط على كلمة install في تثبيت البرنامج على جهازك.
  • يستغرق الأمر بعض الوقت وتظهر أمامك في الشاشة عملية التحميل كاملة بعد الأنتهاء أضغط على كلمة finish ليكون البرنامج جاهز لديك لبدء العمل عليه.

كيفية أستخدام برنامج اوداسيتي 2024 Audacity لجميع الويندوز 7 - 8 - 10  وويندوز 11

أما عن طريقة أستخدام برنامج اوداسيتي بطريقة سهلة، عليك أن تتبع الخطوات التالية:
  • بعد عملية تنصيب البرنامج سوف تظهر لك نافذة خاصة تخبرك، عند قدوم تحديثات جديدة بشكل دوري من أجل أستخدام المميزات الجديدة فيها.
  • الآن سوف تظهر أمامك الواجهة الأساسية من البرنامج وبها شريط الأدوات الأساسية للبرنامج، ولكل منها معنى.
تحميل برنامج اوداسيتي للاندرويد
  • أول تلك الأدوات هي المسئولة عن التشغيل والتسجيل، وبها أدوات التشغيل من إيقاف وبدء في مسارات الصوت المختلفة، وزر التسجيل لبدء التسجيل وإيقافه والبدء من البداية وهكذا.
  • لدينا أيضاً المسارات للتحكم في الصوت لأستخدامها في عمل مسار في اتجاه واحد أو اتجاهين.
تحميل فلاتر اوداسيتي
  • كما أن هناك أداة خاصة بتحديد مستويات الصوت والتى تتحكم من خلالها في مستوى الصوت في أجزاء الملف الصوتي وأثناء التسجيل بسهولة من رفع وخفض، مع وجود أداة تحكم خاصةً في الصوت مرتبطة مع الميكرفون للتسجيل الخارجي وإعادة ضبطه ليكون متوافق عند إضافته مع ملف صوتي موجود بالفعل داخل البرنامج، مع تحديد مسبق لمصدر التسجيل الصوتي.
تحميل برنامج اوداسيتي عربي مجانا
  • بالإضافة إلى وجود أدوات تحديد مسارات وإعادة توزيع الصوت بأشكال مختلفة، يمكنك استخدامها في عمل مزج بين عدة أصوات متداخلة مع خلفيات مختلفة، ويستخدم ذلك البرنامج الهواة من أجل عمل برامج إذاعية أو أفلام قصيرة لا تحتاج خبرة كبيرة في عمل المونتاج والتقطيع.
تحميل برنامج اوداسيتي احدث اصدار

كيفية اضافة مؤثرات علي ملف صوتي من خلال برنامج اوداسيتي

يوجد الكثير من المؤثرات الصوتية داخل البرنامج الأمر الذي يسهل عليك إضافتها في الخلفية، بالإضافة إلى إمكانية وضع مؤثرات من الإنترنت بالطريقة التالية:
  • في البداية أهم المؤثرات الصوتية الموجودة بالفعل داخل البرنامج هي Echo وهى عبارة عن التردد الصوتي، وعليك أن تقوم بقياس المسافة الزمنية التي تحتاج إليها قبل أن تبدأ في وضع الترددات الصوتية.
  • بعد تحديد المسافة الزمنية التي تحتاج إليها من أجل وضع التردد الصوتي عليك أختيار Effect من شريط الأدوات.
  • قم بأختيار المؤثر الصوتي الذي تحتاج إليه من القائمة قبل ضبط تردد الصوت عليه ثم أضغط على preview من أجل التأكد من النتيجة المرجوة.
  • بعدها أضغط على التأكيد بالموافقة لإكمال المهمة بنفس الطريقة في كل مقطع صوتي، حتى تنتهي من ضبط المؤثرات الصوتية في مقطع الصوت بأكمله.

كيفية حفظ الملف الصوتي علي برنامج Audacity

الآن لنتعرف من خلال الخطوات التالية على طريقة حفظ الملفات الصوتية ضد الضياع بسهولة:
  • عليك أن تعلم عن خاصية الحفظ التلقائي وهي خاصية الحفظ التلقائي Automatic Cache Recovery وهى خاصية مميزة تتيح لك حفظ عملك حتى اللحظة الأخيرة التي انقطعت فيها الكهرباء او تعرض الجهاز الخاص بك لأى مشكلة تقنية، لتعود فيما بعد من أجل أستكمال المقطع الصوتي حيث توقفت.
  • يحدث ذلك تلقائيًا عند غلق البرنامج وإعادة فتحه فتجد شاشة مكتوب فيها   Recover Selected ومن خلالها سوف تتمكن من استعادة آخر ما قمت به دون ضياع مشروعك.
  • بعدها أضغط على زر حفظ البيانات من أجل ضمان عدم ضياع تعديلاتك عند التوقف سواء من البرنامج أو الجهاز نفسه.
  • عليك حفظه في مكان ما في جهازك في حالة كنت لم تنتهي من التعديلات أما إذا كنت قد انتهيت من استكمال التعديلات وتريد التحويل الى صيغة أم بي ثري فعليك اختيار كلمة ملف من القائمة، ثم اضغط على كلمة export لتختار صيغة mp3 أو أى صيغة أخرى تحتاج إليها.
تحميل برنامج audacity للكمبيوتر ويندوز 7
  • بعدها يتعين عليك أن تقوم بحفظ الملف بشكل نهائي على الجهاز واختيار الجودة المناسبة لذلك وافضلهم لديك هي جودة 320 kbps، وبالطبع رفع الجودة يرفع حجم الملف على الجهاز ثم اضغط على حفظ ليتم الحفظ النهائي في الجهاز.
تحميل برنامج audacity للكمبيوتر

المشاكل التي تواجه مستخدمي برنامج اوداسيتي 2024 عربي

واجه كثير من الأشخاص الذين يستخدمون برنامج اوداسيتي عربي في نسخة 2024 العديد من المشاكل مثل:
  • وجود ضوضاء في الخلفية عند تسجيل المقاطع الصوتية في الجهاز:  وحل تلك المشكلة يتمثل في تحديد الجزء الذي تعاني من مشكلة فيه سواء في المقطع كله أو جزء محدد فيه، ثم اختار من شريط الأدوات لديك في الصفحة الرئيسية كلمة تأثيرات، لتظهر لك عدة أختيارات بعدها من القائمة اضغط على إزالة الأصوات، لتظهر لك قائمة أخرى اختر منها get noise profile، لتختار الملف الصوتي ثم من قائمة المؤثرات اضغط على إزالة الأصوات لتحل المشكلة نهائيا.
  • مشكلة مع عملية أستيراد في الملفات الصوتية الموجودة على الجهاز:  ومن أجل حل تلك المشكلة عليك أن تقوم بالضغط على الملف ووضعه في Audacity واذا كان من صيغ صوتية مختلفة مثل WMA عليك أن تحوله إلى أم بي ثري، لتتمكن من العمل عليه وبعد الانتهاء يمكنك أن تعيده إلى الصيغة التي تريد.
  • حدوث خطأ اثناء فتح الصوت: أما في حالة كنت تريد مواجهة مشكلة حدوث خطأ أثناء فتح الصوت فعليك أن زر r الموجود في الكيبورد في جهازك ثم ادخل بإدخال mmsys.cpl وأضغط على زر enter، ثم اضغط على Show Disconnected Devices لتظهر لك برامج الصوت المخفية في جهازك ومنها البرنامج اوداسيتي افحص جهاز الصوت الداخلي في البرنامج ثم أختيار enable ثم الموافقة.
  • أما إذا واجهت مشكلة تتمثل في عدم أستطاعة البرنامج عمل تمكين في جهازك فعليك أن تغلق البرنامج ومن نفس الزر السابق r على الكيبورد ثم تكتب mmsys.cpl وبعدها أختار play back وبعدها تختار خاصية set as default device، ثم ادخل على التطبيق من جديد لتجد أن المشكلة قد حلت بالكامل.
برابط متعلقة قد تعجبك:-

كيفية عمل تسجيل الصوت على الكومبيوتر

يواجه الكثير من المبتدئين مشكلة في كيفية التسجيل الصحيح على الجهاز اليكم أهم الخطوات:
  • تأكد في البداية من أن الميكرفون متصل مع جهاز الكومبيوتر الخاص بك قبل عمل أى شىء، من خلال برنامج تسجيل الصوت وذلك بالدخول في لوحة تحكم برنامج audacity للكمبيوتر وأضغط على إدارة أجهزة الصوت ثم أختر كلمة تسجيل.
  • بعدها افتح قائمة تسجيل ثم أضغط على كلمة بدء التسجيل وعند التوقف أضغط على كلمة انتهاء ثم يتعين عليك الضغط على كلمة حفظ في البرنامج سواء كان برنامج اوداسيتي أو غيره لضمان وجود الملف في حالة العودة إليه من جديد.
تحميل audacity للكمبيوتر مجانا
  • أذا أردت أن تكتشف الأخطاء التي تعيق عملية تسجيل الأصوات بشكل جيد منذ البداية في جهازك.
  •  فقم بالضغط على start في جهازك ثم أختار لوحة التحكم وأكتب فيها troubleshooter، لتختار بعدها استكشاف الأخطاء وإصلاحها من خلال القائمة.
سوف تجد أن الجهاز قام بتقديم المشاكل الموجودة في الصوت لديك في جهازك، والتى ربما تكون عدم تعريف الصوت أو الميكروفون أثناء عملية تنزيل الويندوز إلى جهازك، لذلك عليك أن تقوم بالضغط عليها واحدة واحدة على حدا من أجل إعادة تعريفها، وبعد الانتهاء من عملية تنزيل تعريفات الصوت أغلق ما سبق وجرب البرنامج وسوف تجده أنه يعمل بشكل ممتاز.

خلاصة موضوع برنامج اوداستي على الكمبيوتر واللاب توب والهاتف

تحميل برنامج اوداسيتي عربي للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون من أهم برامج الوسائط المتعددة التي أصبحت تنافس وبقوة برامج شركة أدوبي الشهيرة نظرًا لكونه مفتوح المصدر والتحميل ولا يحتاج إلى دفع رسوم مالية من أجل الحصول على نسخة مرخصة، أو من أجل الحصول على مزايا إضافية هامة خاصة بمشاركة المحتوى مع أخريين أو الحصول على كلمة سر لحفظ المشروع بداخله، أما برنامج أوداسيتي بسهولة من خلال مراجعة المصادر المتنوعة الموجودة في البرنامج لأجل شرح تفاصيله سوف تتمكن من أستخدامه بسهولة.
 نجح البرنامج من عام ٢٠٢١ و٢٠٢٢ في أن يصبح أكثر البرامج المتخصصة في تعديلات الصوت تحميلًا، فمن خلاله يمكنك إجراء تعديلات على تنقية الصوت وضبط وإعادة وضع خلفيات وعمل مزج أو إزالة الأصوات، كما أن البرنامج يقوم بعمل تحديثات مستمرة دوما من أجل مواكبة التطور وضمان مناسبته للعمل مع مختلف أنواع أنظمة الويندوز مثل ويندوز سبعة وثمانية وعشرة.
كما كان يعمل البرنامج على أنظمة ويندوز القديمة نسخه السابقة، كذلك فقد نجح بالتعامل مع كافة أشكال صيغ الصوت المختلفة ليخرج أفضل النتائج المتميزة التي تريد الحصول عليها، من عمل دمج بين أصوات وإزالة أو إعادة تركيب خلفيات متناسقة معها وهو مناسب جدًا  للموسيقيين في بداية أعمالهم الفنية، حيث يساعدهم بسهولة في عمل البومهم الموسيقى الأول ليصبح مثل المحترفين.

تنزيل برنامج اوداسيتي 2024 Audacity للكمبيوتر وللموبايل للويندوز مجانا الاصدار الجديد

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "تحميل برنامج اوداسيتي برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك