طريقة معرفة إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب أو مخترق

اختصارات الموضوع

 طريقة معرفة ما إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب ومخترق أو لا

أصبحت عمليات الاختراق الآن تحدث بشكل كبير كما تعدد طرق اختراق الحسابات في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع الفيس بوك، ونحن في هذا المقال سوف نعرض لكم كيفية معرفة ما إذا كان حسابك مراقب على فيسبوك وماسنجر، علاوة على أننا سوف نعرض لكم كيفية حماية الحساب على فيس بوك من عمليات الاختراق هذه التي تحدث بشكل مستمر.

طريقة معرفة إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب أو مخترق

معلومات عن تطبيق فيس بوك 

قبل الشروع في معرفة ما إذا كان حسابك مراقب أم لا سوف نعرض لكم بعض المعلومات التي تخص هذا التطبيق والتي سوف تساعدك على فهم سياسة الخصوصية الخاصة به:

  • تم تصميم هذا التطبيق من قبل مارك وهو تابع الآن لشركة ميتا التي تمتلك مجموعة من أشهر تطبيقات مواقع التواصل الأجتماعي. 
  • من خلال هذا التطبيق يمكنك التفاعل مع عائلتك وأصدقائك عن طريق نشر المنشورات ومقاطع الفيديو المميزة على الحساب الذي تمتلك في هذا التطبيق.
  • يتم حفظ حسابك في فيس بوك من قبل مجموعة من التقنيات والأنظمة الحديثة، كما يقوم الفرد بوضع كلمة مرور قوية يصعب معرفتها وهذه الكلمة تحمي الحساب ولن يتمكن أي شخص من الدخول إلى الحساب بدون معرفة هذه الكلمة.
  • تم ربط تطبيق فيس بوك مع تطبيق ماسنجر والذي من خلاله يمكنك التواصل مع الآخرين وإرسال الرسائل وإنشاء دردشات ومحادثات بكل سهولة باستخدام حسابك على الفيس بوك، مما يعني أنه إذا تم اختراق حسابك على الفيس بوك سوف يتم اختراق الماسنجر أيضًا. 
  • علاوة على أن هذا التطبيق يعرض خاصية القصص، من خلال هذه الخاصية يمكنك نشر الصور ومقاطع الفيديو أيضًا لمدة ٢٤ ساعة ومن ثم يتم إزالتها من الجهاز الخاص.
  • كما يقدم فيسبوك مجموعة من إعدادات الخصوصية التي تعمل على حماية معلومات الفرد والحساب الخاص به في هذا الموقع.

كيف يتم اختراق حساب الفيسبوك

هناك عدة طرق يمكن للشخص القيام بها من أجل اختراق حساب الفسسبوك، وقبل أن تعرف ما إذا كان الحساب الخاص بك مراقب أم لا سوف نعرض لك طرق اختراق حساب الفيسبوك لكي تتجنبها:

  • قد يتم اختراق حسابك على الفيسبوك في حالة ما إذا قمت باستخدام تطبيق غير مصرح به أو لا يتبع شركة عالمية، علاوة على أن الشؤكة تتمكن من مراقبة هذا الحساب بكل سهولة وهذا بمجرد تحميل التطبيق على الجهاز والسماح له بالوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بك.
  • علاوة على أن هناك الكثير من عمليات الاختراق تحدث بسبب فتح مواقع ويب مشبوهة ويوجد بها برامج ضارة أو فيروسات، وبمجرد الدخول إلى إحدى هذه المواقع سوف يتمكن صاحب الموقع من اختراق حسابك ومراقبة حسابك على فيس بوك.
  • كما قد يحدث هذا الأمر بسبب فتح روابط مجهولة، وتعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق التي يتم القيام بها بهدف اختراق الحساب، ولذا يجب عليك الحذر وعدم فتح الروابط المجهولة التي يتم إرسالها إليك. 

كيفية معرفة ما إذا كان حسابك مراقب على فيسبوك 

من أجل معرفة إذا كان حسابك على فيس بوك مراقب أم لا فكل ما عليك فعله هو أتباع الخطوات التالية:

  • بمجرد الدخول إلى تطبيق فيس بوك سوف تجد في الأعلى علامة القائمة الرئيسية قم بالضغط على هذه العلامة وسوف تفتح لك القائمة الرئيسية الخاصة بتطبيق فيس بوك.
تحميل برنامج التجسس على محادثات الماسنجر
  • سوف تجد في الأسفل خانة الإعدادات والخصوصية قم بالضغط على هذه الخانة وسوف تفتح لك جميع الإعدادات التي يقدمها هذا التطبيق وهنا يجب عليك الضغط على خانة الإعدادات.
كود إلغاء التجسس على الماسنجر
  • بمجرد الضغط سوف يتم نقلك إلى صفحة أخرى وسوف تجد مجموعة من الإعدادات التي سوف تساعدك على ضبط حسابك كما سوف تجد في الأسفل خانة الأمان وتسجيل الدخول قم بالضغط هلى هذه الخانة.
تحميل برنامج التجسس على الماسنجر مجانا
  • هنا سوف تظهر لك بعض الخدمات التي سوف تساعدك على حماية الحساب الخاص بك في تطبيق فيس بوك، كما سوف تجد خانة الأماكن التي سجلت الدخول منها قم بالضغط على هذه الخانة.
كيف اعرف ماسنجر مراقب
  • هكذا سوف يتم عرض جميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول منها إلى هذا الحساب، قم بالإطلاع على هذه القائمة جيدًا وفي حالة ما إذا كان هناك جهاز مجهول فهذا يعني أن الحساب الخاص بك تم اختراقه ويتم مراقبته.
طريقة التجسس على الماسنجر
  • أما في حالة ما إذا لم تكن هناك أجهزة مجهولة فهذا يعني أن الحساب الخاص بك في تطبيق فيس بوك وماسنجر غير مراقب.

كيفية حماية الحساب من عمليات الاختراق

في حالة ما إذا كان الجهاز الخاص بك مراقب يجب عليك إتباع الخطوات التالية وهذا من أجل تسجيل الخروج من هذه الأجهزة وحماية الحساب الخاص بك من عمليات الاختراق الأخرى:

  • يجب عليك أولًا الأنتقال إلى قسم الأماكن التي سجلت الدخول منها وسوف تجد في الأسفل خانة تسجيل الخروج من كل الجلسات قم بالضغط على هذه الخانة.
هل مكالمات الماسنجر مراقبة
  • من ثم سوف يتم نقلك إلى صفحة أخرى وفي هذه الصفحة يجب عليك تأكيد عملية تسجيل الخروج وذلك عن طريق الضغط على خانة تسجيل الخروج التي تتواجد في الأعلى.
كيفية تجسس على الماسنجر بدون برنامج
  • هكذا سوف يتم تسجيل الخروج ولن يتمكن المخترق من الدخول إلى الجهاز، وهنا يجب عليك الأنتقال إلى الخطوة التالية وهي تغيير كلمة السر، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في فيس بوك ويجب عليك التوجه إلى الإعدادات وسوف تجد خانة تغيير كلمة السر قم بالضغط على هذه الخانة.
  • بمجرد الضغط سوف يتم نقلك إلى صفحة أخرى وسوف تجد في الأعلى ثلاثة خانات، هنا يجب عليك إدخال كلمة السر الحالية وإضافة كلمة سر جديدة وإدخالها مرتين.
حماية الماسنجر من التجسس
  • يجب عليك إدخال كلمة سر قوية مليئة بالأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام أيضًا والعلامات، ومن ثم يجب عليك الضغط على خانة تحديث كلمة السر قم بالضغط على هذه الخانة وهكذا ينتهي الأمر.
كيف اعرف ان الماسنجر مراقب
  • بعد ذلك عليك الانتقال إلى تنبيهات تسجيل الدخول، وفي هذا القسم سوف يتم إرسال إشعارات لك في حالة ما إذا تم تسجيل الدخول إلى حسابك بواسطة جهاز آخر وبالتالي سوف تتمكن من معرفة عمليات الاختراق فور حدوثها وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
معرفة من حاول فتح الفيس بوك
  • قم بالضغط على الخانة الأولى وبعد ذلك عليك الضغط على خانة تلقي إشعارات وأضغط على خانة حفظ، ومن أجل حفظ هذه التغييرات يجب عليك إدخال كلمة السر.
كيفية إزالة الهكر من حساب الفيس بوك
  • من ثم قم بالضغط على الخانة الثانية وهنا سوف تتمكن من تفعيل خاصية تلقي الإشعارات على البريد الإلكتروني الخاص بك، ويجب عليك بعد تفعيل هذه الخاصية إدخال كلمة المرور.
كيف اعرف أن الفيس مفتوح من جهاز آخر

خلاصة موضوع كيفية معرفة اذا كان حساب الفيس بوك مخترق أم لا

تلخيصًا لما سبق، نحن عرضنا لكم في هذا المقال أسهل طريقة يمكنكم القيام بها من أجل معرفة ما إذا كان الحساب الخاص بك مراقب في فيس بوك أم لا، بعد ذلك نحن تحدثنا عن أسهل طريقة من أجل حماية الحساب من عمليات الاختراق هذه.


في حالة إذا أردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة " طريقة معرفة إذا كان حسابك على فيسبوك ماسنجر مراقب أو مخترق مجانابرامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.

تم اختيارها لك