كيفية استرجاع واستعادة الأسماء والأرقام المحذوفة بعد اعادة ضبط المصنع

اختصارات الموضوع

كيفية استرجاع واستعادة الاسماء والارقام المحذوفة بعد اعادة ضبط المصنع بسهوله

كثير من مستخدمي هواتف الأندرويد أو الأيفون يقومون بمسج الأسماء المسجلة على ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية عن طريق الخطأ، ولاكن قد يظن البعض أنه من المستحميل استعادة أرقام الهاتف التي تم مسحها من جديد، وقد يؤدي هذا إلى خسارة كبيرة، حيث أن كثير من المستخدمين يملكون أرقام هامة وعند فقدها يتعرضون لخسائر كبيرة.
وسوف نتناول معكم من خلال هذا المقال قضية فقد أرقام الهاتف وشرح كيفية استعادة الاسماء بعد إعادة ضبط المصنع أو عمل فورمات.

الطرق المحتملة لفقد جهات الإتصال أو أرقام الهاتف

استعادة الاسماء المحذوفة بعد اعادة ضبط المصنعفي البداية دعونا نتحدث حول الطرق المتوقعه لفقد ارقام الهاتف، فخسارة الأرقام أو جاهات الإتصال تنحصر في أربع إحتمالات، الأول إما عن طريق عمل إعادة ضبط مصنع أو فورمات للجهاز، وثاني الإحتمالات أمن يكون قد تم حذف الأرقام عن طريق الخطأ، ثالثاُ من المحتمل عدم حفظ الأسماء على شريحة الإتصال الخاصة بك، أو أن تكون جهات الإتصال قد تم إخفائها من على الجهاز.
ومن خلال هذا المقال نقدم لكم ثلاث طرق لاستعادة ارقام الهاتف المحذوفة بعد عمل فورمات أو إعادة ضبط مصنع، ولاستعدة جهات الإتصال يكون إما عن طريق رابط الإستعادة عبر الفيسبوك، أو أن يكون عبر بريد الجيميل الخاص بك، وإما أن يكون من خلال برنامج Dr.Fone Wondershare.

فيديو مخصص لشرح طريقة استعادة الاسماء المحذوفه بسهوله جدًا

********

الطريقة الأولى : إستعادة ارقام الهاتف من خلال الفيس بوك

قبل أن نبدأ في طرق استعادة الاسماء المحذوفه بعد اعادة ضبط المصنع من خلال بريد الجيميل وتطبيق Dr.Fone Wondershare، نقدم لكم طريقة سهلة ومبسطة لإستعادة الارقام التي قمت بتحميلها من خلال الماسينجر، فقط كل ما عليك فعله هو الضغط على رابط استرجاع ارقام الهاتف عبر الفيسبوك، وستظهر لك قائمة مليئة بجهات الأتصال الخاص بك والتي تمت مزامنتها عن طريق الماسينجر، ولكن للدخول على رابط يجب أن يكون حساب الفيسبوك الخاص بك مسجل أو مفتوح.
رايط أسترجاع أرقام الهاتف عبر الفيسبوك : إضغط هنا
استرجاع الاسماء المحذوفة من الهاتف بعد اعادة ضبط المصنع
استعادة الاسماء وجهات الاتصال الممسوحة بعد عمل فورمات

الطريقة الثانية: استرجاع جهات الاتصال من ذاكرة الهاتف من خلال بريد الجيميل الخاص بك

الآن أصبحت طريقة استرجاع الاسماء المحذوفه بعد اعادة ضبط المصنع "أرقام الهاتف" من خلال بريد الجيميل سهلة ومتوفرة، حيث يمكنك التوجه إلى جهات الإتصال الخاصة بك عن طريق الجيميل الخاص بك من خلال الضغط على الأدوات وأختيار أيقونة جهات الإتصال.
  • فقط كل ما عليك فعله هو القيام بتسجيل الدخول على بريد جيميل الخاص بك ثم قم مباشرة بالضغط على أيقونة الموقع ثم قم بإختيار أيقونة جهات الإتصال ليتم تحويلك تلقائياً على قائمة أرقام الهاتف الخاصة بك.
استرجاع الاسماء بعد الحذف من ذاكرة الهاتف سامسونج
استعادة الاسماء الممسوحة من الهاتف بعد اعادة ضبط المصنع
  • وبعد أن يتم توجيهك إلى قائمة الإتصال سوف تجد هناك الكثير من الأرقام والاسماء التي مرت على جهازك، ولكي يتم نقل هذه الأسماء إلى جهازك الأندرويد، قم بتسجيل الدخول على جهازك بنفس بريد الجيميل، ومن ثم قم بالضغط على إعدادات الحساب وقم بالضغط على المزامنه.
استعادة ارقام الهاتف بعد عمل فورمات سامسونج
استعادة استرجاع جهات الاتصال بعد الحذف
  • قم بالضغط على حساب جوجل مع إمكانية عدم نسيان تفعيل المزامنة التلقائية، ومن ثم قم بإختيار الحساب الذي يتوفر على جهات الإتصال المراد إعادتها.
  • ثم قم بتفعيل خيار contacts، و أختيار خيار المزامنة حالاً، وسوف تظهر معك جميع الإرقام الموجوده على حسابك الجيميل الذي قمت بتسجيل الدخول به، من أجل ذلك فمن الأفضل أن تحفظ وتتذكر كبريد الجيميل الخاص بك وحسابات جوجل التي قمت بأستعمالها على هاتفك الأندرويد حتي تستطيع إيجاد الأرقام القديمة التي استعملتها على نفس الحساب، أو التي تم حذفها من على هاتفك.
وبقدوم هذه الخدمة المقدمة من جوجل تم حل الكثير من مشاكل فقد جهات الإتصال أو حذف الأرقام مهما كانت إسم الشركة المصنعة لهاتفك، سواء كانت سامسونج  أو شاومي او هوواي أو نوكيا أو حتى ايفون، ما دام استرجاع الأرقام مرتبط بالبريد الإلكتروني، وينطبق ذلك كلما سجلت ببريدك الإلكتروني على جهازك الاندرويد سوف تتم مزامنة جميع جهات الإتصال المسجلة على هاتفك، مما يسهل استعادتها في حالة فقدانها.
شروحات أخرى قد تعجبك :-

الطريقة الثالثة : استعادة أرقام الهاتف عن طريق برنامج Dr.Fone Wondershare

برنامج Dr.Fone Wondershare من أهم البرامج التي تقوم بعملية استرجاع الملفات وجهات الإتصال المحذوفة من على هواتف الأندرويد وجميع الأجهزة الذكية وهذا مايميزه عن غيرة، أنه متوافق مع جميع الأجهزة سواء الأندرويد أو الأيفون أو غيره.
ويمكنك استرجاع جهات الإتصال المحذوفة الخاصة بك من خلال جهاز الكمبيوتر أو هاتفك الأندرويد، والآن يقدم لكم موقع برامج نت طريقة تحميل البرنامج وكيفية التعامل معه.
  1. لتحميل برنامج استعادة جهات الإتصال المحذوفة قم بالزول إلى أسفل المقال لتجد رابط تحميل البرنامج فقط قم بالضغط عليه ليتم تحويلك مباشرة إلى صفحة التحميل.
  2. بعد القيام بعملية تثبيت البرنامج, قم بالتوجه مباشرة إلى الإعدادت وقم بتفعيل مصحح الأخطاء لديك قبل القيام بعملية توصيل كابل الـ USB.
  3. وبعدها قم بفتح نافذة البرنامج وسوف يطلب من البرنامج الإتصال بجهازك الكمبيوتر من خلال كابل الـ UDB.
  4. بعد ذلك يقوم البرنامج بطلب فحص جهازك الأندرويد، ويقوم بطلب إذن الحصول على صلاحيات الروت ويتم ذلك بشكل مؤقت لحين تنزيل البرنامج.
  5. يطلب منك برنامج Dr.Fone Wondershare أيضاً الموافقة على جميع الصلاحيات الخاصة بإعدادات النظام وهي Fone For Android و ADB shell.
  6. بعد ذلك قم بالضغط على الموافقة بالسماح لتلك الصلاحيات، لإستكمال باقي خطوات عملية التنصيب، وفي هذه الخطوة يمكنك استرجاع جميع الأرقام التي تم حذفها من على جهازك الأندرويد، وذلك بجانب الملفات المفقودة أيضاً ومرفقات الواتساب الموجودة على هاتفك أيضاً.
  7. بعد ذلك قم بالضغط على خيار الفحص المرتبط بالملفات المحذوفة، ومن ثم يقوم البرنامج بإجراء عملية الفحص، ويفضل إيقاف جميع التطبيقات أثناء إجراء عملية الفحص.
  8. وعند حصول أي حالة توقف مفاجئ للبرنامج أثناء إجراء عملية الإستعادة قم بالضغط على كلمة retry  ليقوم البرنامج باستكمال عملية الفحص.
  9. ثم القيام بعملية استعادة جميع الملفات والمستندات المحذوفة وأختيار المكان الذي تريد أن يتم فيه تنزيل كافة الملحقات على جهازك الأندرويد.
  10. وبعد الإنتهاء من قيام البرنامج بعملية استعادة الملفات المحذوفة يمكن الآن أستخدام جميع الملفات والبيانات والأرقام  مرة ثانية على هاتفك الذكي ببساطة وسهولة.

الأسئلة الشائعة حول كيفية استرجاع واستعادة الاسماء والأرقام المحذوفة

تعد مشكلة فقد البيانات من المشكلات الشائعة والمزعجة والتي قد تواجه المستخدم بسبب عدم معرفته بالطرق التقنية الصحيحة من أجل استرجاع تلك البيانات بسهولة، دون الحاجة إلى البحث عنها من جديد وإضافتها للهاتف مرة أخرى، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية استرجاع و استعادة الاسماء والأرقام المحذوفة بعد إعادة ضبط المصنع بكل سهولة.

1- هل توجد أسباب تجعل المستخدم يفقد البيانات الخاصة به؟

أجل؛ فهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى حذف البيانات من جهاز الهاتف الخاص به وهي :
  • أن يقوم المستخدم بخذف الأرقام الموجودة على هاتف على سبيل الخطأ.
  • أن يقوم المستخدم بإعادة ضبط مصنع الجهاز الخاص به فتحذف البيانات.
  • أن يقوم المستخدم بنقل شريحة الهاتف من جهاز لأخر وينسى القيام بحفظ البيانات.

2- هل يمكن للمستخدم استرجاع الاسماء والأرقام المحذوفة من خلال حساب الفيس بوك الخاص به؟

نعم يمكن ذلك؛ فهي تعد من أسهل الطرق التي تساعد المستخدم على استرجاع البيانات بكل سهولة، وذلك من خلال أن يقوم المستخدم بالتوجه إلى قسم إدارة المكالمات والرسائل النصية الموجود في حسابه على الفيس بوك، وبذلك يتم استرجاع البيانات بكل سهولة.

3- هل يمكن للمستخدم استرجاع الأسماء والأرقام المحذوفة من خلال حساب الجميل الخاص به؟

أجل يمكن ذلك؛ وهي أيضاً من الطرق المستخدمة بشكل كبير في استرجاع البيانات والمؤكد على نجاحها من قبل المستخدمين، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى حساب الجميل، ثم الضغط على رمز جهات الاتصال، ومن ثم الذهاب لإعدادات الحساب، والضغط على المزامنة ليتم تحويل المستخدم لقائمة أرقام الهاتف الخاصة به، وهناك سوف يجد قائمة بكافة جهات الاتصال التي تم تسجيلها على جهاز الهاتف الخاص بك وتتم عملية الاسترجاع بنجاح.

4- هل توجد برنامج تساعد المستخدم على استرجاع الأسماء والارقام المحذوفة؟

نعم؛ حيث توجد العديد من البرامج التي تساعد المستخدمين على استرجاع البيانات بكل سهولة ومنها :
برنامج Disk Digger ويعد واحد من افضل البرامج التي تساعد المستخدمين على استعادة البيانات والأرقام المحذوفة بكل سهولة، ويتوفر التطبيق بنسختين؛ مجانية وأخرى مدفوعة، ولكنه يتميز بسهولة تشغيله، فبعد تحميل التطبيق تظهر شاشة تخير المستخدم باسترجاع البيانات من المكان الذي قام بحذفه منها سواء الذاكرة الداخلية أو الخارجية، وبعدها على الفور تظهر كافة البيانات المحذوفة للمستخدم وأختيار مكان حفظها مرة أخرى بكل سهولة .

5- هل برنامج Dr.Fone Wondershare المشهور يساعد المستخدمين على استرجاع البيانات؟ 

  • بتأكيد؛ برنامج Dr.Fone Wondershare من أهم البرامج التي تقوم بمساعدة المستخدم في القيام بعملية استرجاع الملفات وجهات الاتصال المحذوفة الخاصة به من على هواتف الأندرويد وجميع الأجهزة الذكية، وهذا ما يميزه عن غيره أنه متوافق مع جميع الأجهزة سواء نظام الأندرويد أو نظام الأيفون أو غيره من الأنظمة التي تقوم بتشغيل الهواتف الذكية.
  • يمكن أن يقوم المستخدم باسترجاع جهات الاتصال المحذوفة الخاصة بك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص أو هاتفك الأندرويد. 

6- هل تطبيقات استرجاع البيانات والأرقام المحذوفة تقوم بإضرار جهاز المستخدم؟

لا بالتأكيد؛ تعمل تطبيقات استرجاع البيانات على الأستعانة ببعض معلومات وبيانات المستخدم فقط من أجل القيام بعملية استرجاع ناجحة للبيانات الخاصة بالمستخدمين، وقلما قد يجد المستخدم أحد هذه التطبيقات تقوم بسرقة البيانات أو التلصص عليها، وهي بالأصل تكون تطبيقات غير معروفة ولا ينصح التعامل معها من الأساس.

مشكلات برنامج استرجاع الاسماء والارقام المحذوفة

طريقة استرجاع واستعادة الاسماء والارقام المحذوفة بعد اعادة ضبط المصنع إذ يعاني عدد كبير ممن يستخدم الجُوالات الآيفون والأندرويد من حذف وفقد بعض الأسماء التي تكون مسجلة على الهاتف، أيًا كان عمدًا أو دون قصد، وذلك ما جعل كل منهم يقوم بالبحث عن طريقة تمكنه من استعادة تلك الأسماء بعد مسحها، وذلك ما تقوم به عدد كبير من البرامج في الوقت الحالي.

س: ما العمل إذا قام برنامج دكتور فون بعمل نسخ احتياطي للهاتف ولكنه لا يظهر بصورة صحيحة؟

ج: يمكن أتباع ما يلي:
  • قم بالنقر بالزر الأيمن للماوس على شاشة سطح المكتب، واختر إعدادات العرض.
  • أو انقر على بدء ثم إعدادات ثم النظام ثم العرض.
  • من داخل التخطيط والمقاييس غير حجم التطبيقات والنص إلى نسبة 100%، ثم انقر على تطبيق من أجل حفظ التغييرات.
  • في حالة كان الكمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7، فمن الممكن أن تغير DPI، وهذا من خلال النقر على ابدأ ثم ابحث عن حجم خط البحث، واختر حجم خط أصغر من نافذة العرض.

س: ما حل مشكلة استغراق برنامج EaseUS وقت طويل عند عمل الاسترجاع؟

ج: في حالة استغرق هذا البرنامج وقت طويل في إنهاء عمل فحص بشكل عميق أو تم توقف المسح، فيمكن أن يكون ذلك بسبب كبر حجم القرص الخاص بك، لهذا يتطلب البرنامج وقت أطول من أجل عمل فحص كامل للقرص، أو ربما يكون هناك مشكلة في القرص نفسه.

الفرق بين برنامج دكتور فون وبرنامج EaseUS Data Recovery Wizard

يعتبر البرنامج الأخير المخصص لإرجاع البيانات من ضمن أفضل البرامج المخصصة لذلك بالنسبة لأنظمة التشغيل ماك وويندوز، إذ له واجهة مستخدم بسيطة وبديهية، جعلت التعامل معه مناسب للمبتدأ مثل الخبير، كما يمكن عبره استعادة الملفات التي حذفت من هارد ديسك داخلي أو خارجي ومن بطاقة sd الخاصة بهاتف جوال أيضًا إلى جانب فلاشات التخزين، وذلك يتم بكل يسر وسهولة، ومن أشهر ما يمتاز به هذا البرنامج هو انه يعمل على أنظمة تشغيل قديمة مثل ويندوز 7 أو ويندوز 8 في حالة كان مثبت على  الجهاز.  

الفرق بين برنامج دكتور فون وبرنامج Wondershare Recoverit 

يعتبر هذا البرنامج الأخير من البرامج الرائدة في المجال هذا، بل يعتبر على القمة في قائمة البرامج المشابهة، فهو يمكنه أن يستعيد أي بيانات محذوفة من على قرص تخزين الكمبيوتر، وليس فقط ذلك، فهو بإمكانه أن يستعيد كل ما فقد من ذاكرة أقراص خارجية وبطاقات ذاكرة وأيضًا الهواتف الجوالة والفلاش ميموري، ولكن هو ليس من البرامج المجانية، ولكنه بالتأكيد قادر على استعادة نسبة كبيرة للغاية من الملفات المفقودة أو المحذوفة، فهو داعم لما يزيد عن ألف نوعية من البيانات، ويمكنه معالجة الملفات التي تم حذفها، بل وسوف يتفاجئ المستخدم بكون ذلك البرنامج متمكن في استعادة بيانات لم يكن يتصور إرجاعها مرة أخرى، وأستخدامه سهل ويعمل على ويندوز وماك.

الفرق بين برنامج دكتور فون وبرنامْج Disk Drill

هذا البرنامج الأخير قام بتوفير كل الأدوات التي يحتاج إليها المستخدم من أجل إرجاع البيانات المفقودة أو المحذوفة، ويوجد منه إصدار مجاني التي للأسف يفرض قيود كثيرة، ولكن يمكن أخذ منه فكرة فقط عن إمكانيات البرنامج في إرجاع البيانات، ولكن لن يتمكن المستخدم من إرجاعها بالفعل إلا عند الترقية للنسخة الغير مجانية.
استرجاع واستعادة الاسماء والارقام المحذوفة بعد اعادة ضبط المصنع أمر يبحث عن طريقة أو برنامج فعال في ذلك عدد كبير من المستخدمين من أجل استرجاع رقم مهم على سبيل المثال كان قد حذف قبل ذلك.
وفي نهاية المقال نتمنى أن يكون تناولنا شرح طريقة استعادة الملفات والارقام وجهات الإتصال قد نال إعجابكم، فلقد قمنا بشرح ثلاث طرق سهلة وبسيطة لإستعادة ملفاتك ومستنداتك المحذوفة من على هاتفك الاندرويد أو جهاوزك الذكي، الطريقة الأولى وهي عبر رابط استعادة جهات الاتصال من خلال الفيسبوك كما ذكرنا بالأعلى، ثم قمنا بشرح كيفية طريقة استعادة الأرقام عن طريق بريد الإلكتروني جيميل، وأخيراً قمنا بشرح طريقة استرجع الملفات عن طريق برنامج Dr.Fone Wondershare، نتمنى أن يكون هذا الشرح نال إعجابكم. 

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني.

تم اختيارها لك