شرح طريقة كيفية تغيير الاسم في برنامج التروكولر Truecaller بالتفصيل

برامج الاتصالشروحاتكيف
Advertisements

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شرح بالفيديو لطريقة كيفية تغيير الاسم والبيانات في برنامج التروكولر Truecaller

برنامج Truecallerهو أحد البرامج المعروف عالميا فهو يعمل على مساعده المستخدم في معرفه هويه المتصل ومعرفه المكالمات الوارده المجهوله و حظر المكالمات الغير مرغوب فيها كما أنه يوفر عدد كبير من الأدوات التي تساعد المستخدم في التعرف على الارقام المتصله والأن البرنامج مجاني ويوجد به عدد كبير من البيانات فعتبر أحسن دليل للهواتف المحموله فهو يجعلك تتجنب المعاكسات ويستخدم هذا البرنامج من قبل عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحموله حيث كان هذا البرنامج موجود على موقع فيه الأنترنت وبعد ان تعدي 10000 تنزيل أصبح متاح على متجر جوجل بلاي فقد وصل عدد الحاصلين على البرنامج من متجر جوجل بلاي اكثر من 100.000.000 عمليه تنزيل.
كيفية تغيير الاسم في التروكولر

كيفيه تحميل برنامج True-caller على هاتفك الأندرويد

 يمكنك الحصول على البرنامج عن طريق متجر جوجل بلاي بسهوله للحصول على البرنامج قم بأتباع الخطوات الاتيه:
  1.  قم بالبحث عن اسم البرنامج True-caller في محرك البحث لتتمكن من أيجاده أويمكنكم البحث في متجر جوجل بلاي الموجود على الهاتف.
  2.  ثم قم بالضغط على إختيار تحميل حتى يبدا البرنامج في التنزيل على هاتفك.
  3. بعد الضغط على إختيار تحميل سيظهر لك قائمه للحصول على الأذن بالوصول الى قائمه الأتصال والرسائل الخاصه بك وغيرها حتي يستطيع البرنامج ان يعمل بطريقه صحيحه فيمكن الضغط علي قبول حتي يستطيع البرنامج البدء في التحميل على هاتفك.
  4. بعد الضغط علي قبول يمكن الأنتظار بضعه من الوقت ليكتمل عمليه التنزيل بعد ذلك يمكنك بدا أستخدام البرنامج والاستمتاع بجميع المميزات الموجوده داخل التطبيق.

كيفيه تسجيل الاسم في برنامج Truecaller :

 بعد التمكن من تحميل برنامج Truecaller من على متجر جوجل بلاي يمكنك التسجيل في البرنامج بكل بساطه عن طريق الخطوات الآتيه :-
  1. قم بأختيار البلد التي تقيم فيها ثم قم بكتابه رقم الهاتف الخاص بك والمراد تسجيله.
  2.  بعد القيام بالخطوات السابقه سيقوم البرنامج بأرسال رساله نصيه تحتوي على كود مكون من عده أرقام أو سيقوم البرنامج بالأتصال بك للتاكد من الرقم.
  3.  بعد التاكد من الرقم الخاص بك الذي قمت بتسجيله في البرنامج ستتمكن بكل سهوله التسجيل في البرنامج عن طريق بريدك الألكتروني أو الأيميل التابع لك فسوف تقوم بكتابه أسمك الأول ثم كتابه أسمك الأخير أو أسم العائله بعد ذلك قم بكتابه بريدك الألكتروني لأتمام عمليه التسجيل.
  4. أيضًا هناك طريقه أخري يمكنك التسجيل بها في البرنامج وهي عن طريق حسابك الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) أو حساب جوجل ويرجع الأختيار للأكثر سهوله بالنسبه لك.

فيديو يوضح كيفية تغيير الاسم وجميع البيانات على التروكولار بسهوله

 كيفيه تغيير الاسم المسجل على برنامج True-caller :

  أذا كنت قد قمت بتسجيل أسمك بشكل خاطئ أو تريد تغيير اسمك في تروكولر يمكنك أتباع الخطوات الآتيه:
  • ١) قم بتشغيل البرنامج على هاتفك.
  • ٢) وبعد فتح نافذه البرنامج قم بالضغط على أيقونه الثلاث خطوط الموجوده أعلى الشاشه.
تغيير اسمك في التروكولر
  • ٣) بعد الضغط على أيقونه الثلاث خطوط سوف يظهر لك قائمه بها عده خيارات.
  • ٤) قم بأختيار تعديل الملف الشخصي من القائمه الظاهره أمامك على الشاشه.
تغيير البيانات على تروكولر
  • ٥) ثم قم بتغيير إسمك من النافذه التي ستظهر لك بعد الضغط على أختيار تعديل الملف الشخصي.
تغيير الاسم على التروكولر من الكمبيوتر
  • ٦)  يستغرق الأمر منك بعد الوقت وقد يصل الى 24 ساعه وبعد ذلك سينتهي التعديل وسيتم عرض الأسم الخاص بك بشكل صحيح هو الشكل الذي أدخلته أثناء طلبك عمليه التعديل.

 كيفيه أستخدام تطبيق Truecaller:

 يعمل البرنامج على إستغلال مجموعه البيانات الكبيره التي يحصل عليها من قبل مستخدمين البرنامج و التي تتزايد يوميا لمعرفه هويه الأرقام الغير معروفه عن طريق الاشخاص الذين يقومون بتثبيت البرنامج فيقوم البرنامج بجمع المعلومات والبيانات الموجوده على هواتفهم بعد إخذ الإذن منهم بالسماح للبرنامج بالوصول الى البيانات الخاصه علي جهازه وهذه الطريقه تحدث مع جميع مستخدمي البرنامج ويقوم البرنامج معمل فارس لقائمه الأتصال ويتم تثبيت الارقام بالاسماء بالعديد من الطرق
  1. الطريقه الأولى هي تسجيل الرقم بالأسم المسجل عند أكبر عدد من الهواتف.
  2. الطريقه الثانيه هي تسجيل الرقم بالأسم المسجل عند الأشخاص الأكثر ثقه لدي البرنامج وطريقه تحديد الاشخاص الذين يتمتعون بثقه عاليه من البرنامج غير معروفه حتى وقتنا هذا.
  3. الطريقه الثالثه هي تسجيل الرقم على حسب حسابه على مواقع التواصل الأجتماعي يقوم البرنامج بالبحث على مواقع التواصل الأجتماعي و يقوم باخذ اسم صاحب الرقم من خلالها.
  4. الطريقه الرابعه والأخيره هي تسجيل الرقم عن طريق حسابك الشخصي على برنامج Truecaller فأذا كنت من مستخدمي البرنامج و قمت بتثبيته على هاتفك وعمل حساب عليه و تسجيل بياناتك يقوم البرنامج باخذها حتى يحصل على مصدر أخر أكثر ثقه للبرنامج عدد كبير من المميزات أبرزها :
  أنه برنامج مجاني بالكامل يستخدم لمعرفه أسماء المتصلين وخصوصا الارقام الغير مسجله على قائمه الأتصال ومن الممكن البحث عن أي اسم وأي رقم عبره و تستطيع القيام ب حظر الأرقام المزعجه والارقام الغير مرغوب فيها ومن الممكن عمل مكالمات مباشره من خلال برنامج و معرفه اذا كان الرقم الذي تتصل به يمكن أن يتحدث معك في هذا الوقت أم لا و يوفر اكثر من 30 لغه من دول مختلفه و خصوصا اللغه العربيه والانجليزيه

 عيوب برنامج Truecaller ترو كولر

 برغم العدد الكبير من مميزات برنامج Truecaller فهناك عيوب في البرنامج أبرازها:
  أستطاعه الارقام المستلمه مكالمه من رقم معين معرفه أسم المتصل من خلال هواتف المستخدمين للبرنامج لان من ضمن خصائص البرنامج عند التثبيت السماح بالوصول الي جهات الأتصال والرسائل وغيرها فان قام احد قد تعرفه بشراء رقم جديد وقام بالأتصال بك فسوف يظهر لك اسمه اذا كان لديك البرنامج والعكس فيمكن أي شخص أنت تتصل عليه وغير مسجل رقمك  ان يعرف اسمك هويتك اذا كان ايضا لديه البرنامج.
 وهذا لا يعني أن البرنامج غير مفيد ولكن في مقابل خاصية تجنب المعاكسات يضطر الشخص المستخدم أن يفقد القليل من خصوصيتة ويقوم بأظهار هويته.

أهم الأسئلة الشائعة حول شرح مصور لطريقة كيفية تغيير الاسم في برنامج التروكولر

يعتبر تطبيق تروكولر من أفضل التطبيقات المستخدمة للكشف عن اسم المتصل، حيث حصل هذا التطبيق على رواج كبير بين مستخدمي الهواتف الجوالة، وبالرغم من ذلك فقد انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من التساؤلات عن هذا التطبيق، سنقوم بالإجابة عن بعضها في السطور القادمة:

1. ما هي طريقة أستخدام تطبيق تروكولر؟ 

  • يحصل البرنامج على أعداد كبيرة من البيانات عن طريق مستخدمي البرنامج، وهذه الأعداد في تزايد كل يوم من أجل معرفة من هو المتصل بهم،  خاصة مع كثرة الأرقام غير المعروفة. 
  • يبدأ البرنامج بحصر هذه البيانات التي توجد بداخل هواتف المستخدمين، وذلك عن طريق مجموعة من الأذونات يحصل عليها قبل الدخول على هذه البيانات. 
  • فيقوم البرنامج بالدخول على القائمة الخاصة بالأسماء المسجلة على الهاتف، ثم يقوم بأخذ نسخة منها، وذلك باستخدام عدة وسائل:
  1. الوسيلة الأولى: هي حفظ الرقم بالأسم الذي تم تسجيله في معظم الهواتف الجوالة.
  2. الوسيلة الثانية: هي حفظ الرقم بالأسم الذي تم تسجيله عند مستخدمين ثقة من جانب البرنامج، وأختيار هؤلاء الأشخاص يتم بناء على طريقه لم يتم الإفصاح عنها حتى الأن.
  3. الوسيلة الثالثة: تسجيل الرقم بالأسم المسجل من جانب صاحب الرقم على المنصات الخاصة بالتواصل الإجتماعي، حيث من أختصاصات البرنامج أيضاً الدخول على هذه الملفات، والبحث عن أسماء أصحاب الأرقام. 
  4. الوسيلة الرابعة: هي حفظ الرقم بناء على البيانات التي تم إدخالها على حساب الشخص داخل تطبيق تروكولر، فبدخول الشخص على التطبيق وإنشاء حساب عليه، يقوم التطبيق بأخذ نسخة منها، لأنه هو الوسيلة الأنسب وذات الثقة. 

2. هل إظهار الهوية عن طريق برنامج تروكولر يعد انتهاك للخصوصية؟ 

  • على الرغم من قيام التطبيق بطلب السماح بعده أذونات، إلا أنه يعتبر انتهاك للخصوصية بسبب اظهار الارقام الغير مسجلة لدى الشخص، لأن هذا البرنامج يقوم بإظهار هويته فوراً.
  • لكن ذلك لا يعني أن البرنامج غير هام لأنه مقابل اظهار هوية الأشخاص هو أيضًا يمنع المعاكسات، وذلك يستحق التنازل عن بعض الخصوصية. 

3. هل تروكولر يحدد اسم الرقم المتصل غير المسجل بشكل دقيق؟ 

  • للأسف لا يتم ذلك بشكل دقيق، لأن الأسم الذي يتم إظهاره يكون هو الاسم الذي تم تسجيله على هاتف أحد المستخدمين أو الاسم الذي تم تسجيله من قبل المستخدم نفسه. 
  • يمكن أن يكون الرقم الواحد مسجل بأكثر من أسم وظهوره يرتبط بأول أسم ثم التسجيل به أو تم ادخاله. 
  • إلى جانب أن التطبيق يتيح للمستخدم إمكانية تعديل الاسم، فلا يعتبر هذا الاسم محدد بدقة. 

4. هل يمكن تحديد الأشخاص الذين يستطيعون متابعة حالتي على التروكولر؟

  • بالفعل يستطيع المستخدم ذلك عن طريق الدخول على إعدادات تروكولر، ويقوم بالذهاب إلى خيار من يمكنه رؤية ملفي الشخصي في تروكولر يستطيع ضبطها بالإتاحة أو التعطيل،
  • إتاحة هذه الخاصية سوف يتمكن من خلالها باقي المستخدمين من رؤية الحالة الخاصة بالمستخدم فإذا كان مشغول معنى ذلك أنه يقوم بإجراء مكالمة، وحتى إذا قام بتثبيت الهاتف على الوضع الصامت، سوف يتمكن أيضًا المستخدمين الأخرين معرفة ذلك، ولكن عند الضغط على كلمة إلغاء، سوف يمنع بذلك المستخدم باقي المستخدمين من رؤية حالته أيًا كانت.

5. هل تنزيل تطبيق تروكولر آمن على أجهزة الهاتف الجوال؟

  • بالفعل يعتبر هذا التطبيق آمن في الأستخدام ولا يسبب تنزيل أي برامج ضارة أو فيروسات على الجهاز.
  • إلى جانب عدم تأثيره على أداء وجودة الجهاز إطلاقًا. 
و بذالك نكون قد قدمنا لكم شرح برنامج تروكولر بطريقة سهلة ومبسطة، وكيفيه أستخدامه وأبرز مميزاته والعيوب القليلة الموجوده بالبرنامج، ليسهل عليكم أستخدام البرنامج وكيفيه التعامل معه معامله سليمه، وفي نهايه الموضوع نتمني أن نكون قد أوضحنا لكم الأمور وقدمنا لكم المعلومات عن كل ما يخص البرنامج بتوضيح كامل وأن يحصل المقال علي أعجابكم وللأستفسار عن اي شيئ او توضيح اكثر لما تم شرحه وتوضيحه يرجي ترك كل أستفساركم أسفل المقال، وسوف يتم الرد عليكم.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
Advertisement

توجة إلى صفحة التحميل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Advertisements
DMCA.com Protection Status